• ما تيجوا نلعب عروستي كمان مرة - ننوس عين أمه

    بعد أن تخرج من الجامعة إتجه لحياة اللهو، وقد إنغمس حتى النخاع في علاقات جنسية مع عاهرات شهيرات من نساء الوطن، إلى أن تعرض لحادث تصادم بسيارته وكانت تركب معه ممثلة شابة إشتهرت بعمل الفوازير بعد نيللي

  • يا أيها المجلس الأعلى للقوات المسلحة- الرد على الإعلان الدستوري بتعطيل العمل بأحكام الدستور - الصادر اليوم 13 فبراير 2011م

    أولاً أشكرك يا أيها المجلس، على ما جاء في البيان الخامس الصادر اليوم، بإعلانك الإلتزام بالمعاهدات والمواثيق الدولية، وأيضاً أشكرك يا أيها المجلس العسكري على ما جاء في الإعلان الدستوري بتعطيل العمل بأحكام الدستور- الصادر اليوم 13 فبراير 2011م، وفيه قررت حل مجلسي الشعب والشورى وتعليق العمل بالدستور، بالفعل هذه خطوات جيدة تثبت جديتكم في تحقيق مطالب شعب مصر.

  • هؤلاء هم أعداء الثورة فإحذروهم

    بداهة يعلم كل عاقل ان بقاء أحمد شفيق، وعمر سليمان، والمجالس المزورة، هو اكبر خطر تواجهه ثورة الغضب. وبداهة يعلم شعب مصر، إن كل من يطالب بإعطاء فرصة للمجلس العسكري، كي يلتقط أنفاسه وينفذ اصلاحات، كل من ينادي بذلك هو من اتباع الفريق الصهيوني الكامن في مصر، واغلبهم من البلهاء المتخوفين من سيطرة التيار الاسلامي على الثورة

  • وبكره أفكرك ياما كان كلامي بيحذرك وينذرك

    احنا مش بس عندنا شك في نوايا المجلس العسكري، احنا متأكدين انهم بيخططوا لعدم تسليم الحكم، وبيخططوا لعدم بناء دولة ديمقراطية جديدة. وحتى لو سلموا الحكم لحد هينقلبوا عليه بعد فترة قصيرة، وخليك فاكر كلامي كويس.

  • التكرار يعلم الحمار

    إياك أن تقول "التكرار يعلم الشطار" لأن الشطار دائماً أذكياء، ويتعلمون من أخطاء الأخرين، وليسوا بحاجة لإعادة إبتكار العجلة، وإعادة إرتكاب الأخطاء التي سبق وإرتكبها الأخرون

  • لو عايز تركب دش قول نعم للتعديلات الدستورية

    ليه تاخدها مترقعة، طالما تقدر تاخد واحدة بكر؟ سؤال أوجهه لكل المدافعين عن التعديلات الدستورية، وهم رافضين ومعارضين لكل من يطالب بدستور جديد، بحجج أوهى من بيت العنكبوت، ويبررون لموقفهم بنفس تبريرات رجال مبارك، وقتما كانوا ينافحون بأنفسهم عن مبارك ونظامه، بحجة عدم وجود بديل، أو بحجة التخويف من الفوضى والفراغ الدستوري.

  • متى يتعلم الإخوان المسلمين من أخطائهم

    تفتكروا الإخوان المسلمين ممكن يتعلموا من تجارب الماضي؟ في الماضي القريب الاخوان المسلمين كان بتم استخدامهم من قبل حكام مختلفين لكي يتم بهم قمع تيارات بعينها. مثلا جمال عبدالناصر استخدمهم لقمع الشيوعيين، وبعد ما اتخلص من الشيوعيين، بإستخدام الحيلة والتآمر قام بالتخلص من الاخوان المسلمين، في احداث كلنا عارفينها.

  • السيناريوهات المتوقعة للثورة المضادة وروشتة العلاج الأمثل

    في الثورات المنتصرة، يظهر داخل المجتمع ما يسمى بالثورة المضادة، إذ يقوم النظام الساقط بالتخطيط لإستعادة السلطة، وغالبا ما يكون أركان النظام السابق ورجاله الكبار هم المنفذين للثورة المضادة. مع الأسف في أغلب الأحوال تنجح الثورة المضادة، نجحوا فى الثورة الفرنسية، ونجحوا في ثورة مصدق فى ايران عام 1951م.

التكرار يعلم الحمار - بقلم حسام السعيد عامر

أعترف بخطأ فادح إرتكبته عندما تغاضيت في الأيام الماضية، عن كثير من التجاوزات والممارسات القمعية، التي إرتكبتها الشرطة العسكرية، تحت سمع وبصر المجلس العسكري عدة مرات، بداية من الفض البربري لفعاليات المعتصمين حول مجلس الوزراء، ثم تبعه ما حدث في ميدان التحرير فجر يوم السبت 26 فبراير 2011م، ومرورا بإقتحام ميدان التحرير يوم الاربعاء 9 مارس 2011م، ثم إعتقال وتعذيب أعداد كبيرة من شباب الثورة المعتصمين في الميدان، للمطالبة بتحقيق باقي أهداف الثورة.
 
 ثم أخيرا ما حدث أول أمس الأربعاء 23 مارس 2011م، حيث قامت قوة كبيرة من الشرطة العسكرية، بإقتحام كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وسحلت وإعتقلت لعدة ساعات الدكتور محمود خليل أستاذ الصحافة بكلية الإعلام، وقامت الشرطة العسكرية باستخدام القوة المفرطة، وبإستخدام العصي الكهربائية بفض إعتصام الطلبة، وأغلبيتهم فتيات، بالإضافة لأساتذة كلية الإعلام المتضامنين معهم، للمطالبة بعزل عميد الكلية سامي عبد العزيز، عضو لجنة السياسات، وأحد أشهر رموز قادة حملة الترويج لترشيح جمال مبارك.
وكان سامي عبد العزيز قد اتخذ موقفا مهاجما للثورة، وسخر من التضحيات التي بذلها شباب الثورة في سبيل تغيير مصر، ودافع بإستماتة عن الإعلام الرسمي، الذي ضلل الناس طوال أيام الثورة، ولازال يمارس التضليل حتى اليوم، وهذا ما دفع الطلبة والأساتذة الغيورين على مستقبل مصر، ومستقبل الإعلام النزية، بالمطالبة بعزل الرجل الذي كان بوقاً لمبارك ونظامه.

لم يكن هذا التغاضي، وتجاهل فضح ونقد ممارسات الشرطة العسكرية عن عمالة أو بلاهة مني، بل كان التغاضي على مضض لسببان.

أولهما لكي اقطع الطريق، على من يريدون للشعب الصدام مع الجيش، فتنهار البلد في فوضى كما يخطط ويأمل فلول وأذناب مبارك.
وثانيهما أن أطلق الحبل لكي اتيح الفرصة كاملة للمجلس العسكري للعمل، حتى أستطيع تقييم ممارساته المتذبذبة بموضوعية، ولكي أتيقن من حقيقة موقفه من ثورة شعب مصر، وكان أملي أن يقف المجلس العسكري في صف الشعب، لكنه بكل أسف خنق نفسه بالحبل، وخسر شعبيته بتكرار الأخطاء، برغم أن المثل الشعبي يقول "التكرار يعلم الحمار" لكن فيما يبدو ان الحمير البشريين أشد غباءً من الحمير الأصليين.

إياك أن تقول "التكرار يعلم الشطار" لأن الشطار دائماً أذكياء، ويتعلمون من أخطاء الأخرين، وليسوا بحاجة لإعادة إبتكار العجلة، وإعادة إرتكاب الأخطاء التي سبق وإرتكبها الأخرون.
لا تقل لي ان الشعب المصري جاهل أو جبان، فهذه فرية وتهمة أسقطتها ثورة الغضب.
لا تقل لي أن المصريين عاطفيين، ويفتقدون للعقلانية، فهذه فرية وتهمة أسقطتها نعم العاطفية الدينية للتعديلات الدستورية، والتي عرف الشعب انها كانت أكبر مقلب حرامية عاتشفي، أخذه في حياته على خوانة من الإخوان والسلفيين.
لا تقل لي إن الشعب المصري سيحترم جيشا يضرب شباب زي الورد، وينتهك عرض الفتيات في السجن الحربي، بعد ان اعتقلهن يوم 9 مارس بحجة الكشف عن عذريتهن.
لا تقل لي أن الشعب المصري سيحترم جيشا قام أفراده جهاراً نهاراً، عياناً بياناً يوم 23 مارس، بسحل دكتور جامعة محترم كالدكتور محمود خليل، وإهانته أمام الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، لمجرد دعمه لمطالب الطلبة المشروعة، بعزل عدو الثورة وحبيب مبارك عميد كلية الاعلام سامي عبد العزيز.
التكرار  يعلم الحمار - التكرار يعلم الشطار
الشعب المصري بالفطرة ذكي ولماح، ويفهمها وهي طايرة، و يستحيل أن ينخدع بتلبيس، وإضلال من يصورون له أن المطالبة بعزل رجال مبارك هي مطالب فئوية.
الشعب المصري الذي يظن بعضهم أنه يسهل خداعه بالبدل والكرافتات، والاضواء والألقاب، هذا الشعب يعلم أن المطالب الفئوية هي تلك المطالب التي تعود بالنفع على أشخاص بعينهم، ويعلم أن المطالب الفئوية هي أن يطلب المتظاهرين علاوة، أو يطلبوا التعيين بعقد عمل ثابت، أو يطلبوا ساعات عمل أقل أو أجازات أكتر.
الشعب المصري واعي وذكي ولماح، وحضارته تتجاوز قرابة السبعين ألف سنة، والدليل أهرامات قوم عاد.
الشعب المصري لن تنطلي عليه حيل خلط الأوراق، والتدليس والتضليل، الشعب المصري فاهم إن الوطنيين الأحرار الذين هزموا جحافل شرطة مبارك يوم 28 فبراير 2011م، والذين قاموا بأنفسهم بحل أمن الدولة شعبيا أيام 5 و 6 و 7 مارس 2011م، هم نفس الوطنيين الأحرار الذين يريدون إستكمال تحقيق أهداف ثورة الغضب، ويسعون لتطهير مصر، ويتظاهرون لعزل دلاديل مبارك المسيطرين على مبنى الإذاعة والتلفزيون، وعلى صحيفة الأهرام، وعلى الجامعات والمحليات والمحافظات.
الشعب المصري فاهم إن الوطنيين الأحرار يريدون تطهير مصر من أقذر وأنجس عصابة إرهابية إجرامية عرفتها البشرية، ألا وهي عصابة الحزب الوطني ومن والاهم من شذاذ الأفاق.
الشعب المصري يأخد المجلس وفلول مبارك لحد البحر ويرجعهم عطشانين.
 الشعب المصري ما إتخلقش لسه اللي يلبسه السلطانية.
الشعب المصري وهو جالس على الكنبة يدعم ويؤيد المتظاهرين الأطهار الأحرار، وحين يجد الجد سينزل الشعب من على كنبته، لينضم للمتظاهرين كي ينصرهم.

لا ينتطح عنزان في ان أغلبية الشعب المصري، بمثقفيه وعماله وفلاحيه، وموظفيه وعواطليته، يريدون الاصلاح، ولابد من وجود خارطة طريق لتطهير البلاد من الفساد، ومن ذيول النظام السابق، ولابد من جدول زمني محدد لتنفيذ هذا الاصلاح، الذي يمثل هدفا لا تراجع عن تحقيقه كي يضمن المصريين مستقبل مصر.
بكل تأكيد أي مصري عاقل ويحب بلده، ويخاف على مستقبلها، يطالب بإستكمال تحقيق أهداف الثورة، وتطهير مصر من بقايا نظام مبارك، المسيطرين على عقول الشباب في الجامعات، والمسيطرين على عقول كل الشعب في التلفزيون والصحف المباركية، والمسيطرين على منصة القضاء وأطلقوا سراح قتلة شهداء الثورة، والمسيطرين على الأحزاب والجماعات التي حاولت ولازالت تحاول أن تبيع الشعب مقابل بعض المناصب وبعض كراسي البرلمان، والمسيطرين على بعض المراكز والرتب العسكرية العليا، ويعملوا جاهدين على دق إسفين فتنة بين الشعب والجيش، والمسيطرين على المجلس العسكري، ويتحركون بسرعة السلحفاة، ويعطلون أي محاولة لإستكمال تطهير مصر، تمهيدا للإنتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة.

أعلم انه لو كان أعضاء المجلس العسكري لديهم أدنى حد من العقل، والمسئولية والوطنية، لسارعوا دون تردد لتكوين مجلس مستشارين يضم قضاة وسياسين وصحفيين وخبراء امنيين، لكي يساعدهم هذا المجلس في إدارة البلاد، خلال هذه الفترة الحرجة.
أعلم ويعلم كل مصري أنكم رجال مبارك المخلصين، وما كنتم لتصلون لهذه المناصب والرتب العليا لو لم تكونوا أوفياء لمبارك.
أعلم ويعلم كل مصري، أنكم تماطلون وتعطلون أي محاولات جدية للتحقيق مع مبارك وأسرته، لمحاسبتهم على جرائمهم العديدة، على سبيل المثال لا الحصر، جريمة سرقة شعب مصر، وجريمة قتل شهداء الثورة.
أعلم جيداً ويعلم كل مصري، أنكم لازلتم مع مبارك قلباً وقالباً، وأن كل الإجراءات التي إتخذتموها هي مجرد إجراءات شكلية، لإمتصاص الغضب الشعبي الثوري، وتحويله نحو قضايا فرعية.
أعلم ويعلم كل مصري أنه من الخطورة أن تحدث مواجهة بين الشعب والجيش، لذلك أناشدكم، ولو كانت لديكم بقية من شرف عسكري ورجولة، ونخوة ووطنية أن تحاكموا كل من يحرض، أو يأمر، أو يقوم بقمع المتظاهرين الأحرار الذين يطالبون بتطهير مصر من بقايا فلول مبارك، وأن تتوبوا يا عسكر مبارك وتوقفوا عن ممارسة التباطوء في تنفيذ عملية تطهير مصر من دلاديل مبارك .
حسام السعيد عامر
Share شارك المقال مع أصدقائك :

إعادة إحياء الوعي الجماهيري - قضية العقيد دكتور محمد الغنام

ماذا تعرف عن العقيد علي الغنام

اعادة إحياء الوعي الجماهيري - قضية العقيد على الغنام

 

.........................................................

العقيد محمد الغنام تقدم للسفارة السويسرية في القاهرة في صيف 1999 للحصول على تأشيرة دخول إلى سويسرا، وقد حصل على التأشيرة في شهر نوفمبر 1999م، لكن نظام حكم مبارك منع العقيد الغنام مغادرة البلاد، حتى بعد ما حصل العقيد الغنام على قرار من المحكمة العليا برفع كل التحفظات المتعلقة به،
ولم ينجح العقيد في السفر إلى سويسرا إلا في المحاولة الخامسة، وذلك بعدما تدخل السفير السويسري لدى الحكومة المصرية مستفسراً عن سبب المنع برغم صحة التأشيرة، وبعد ان عرضت المفوضية السامية لحقوق الإنسان قضية العقيد محمد الغنام على موقعها في شبكة الانترنيت، وبعد أن هدد محاميه الأمريكي بتقديم شكوى ضد الحكومة المصرية أمام المحكمة الدولية لحقوق الإنسان.
وأخيراً وصل العقيد الغنام إلى سويسرا في شهر مايو 2001م، وحصل على حق اللجوء السياسي. 

 

 

فيديو مهم يحكي فيه المقدم دكتور على الغنام عن المؤامرات التي تنفذها الأجهزة الأمنية لتؤذي المواطنين

 

هل تتذكرون سلسلة مقالات "أبجديات القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر"، والتي لم يقتنع بمحتواها الكثير من القراء، حيث لم تتقبل عقولهم فكرة نظرية المؤامرة، وفكرة ان تتفرغ ادارة مخابراتية بمتابعة ومضايقة افراد داخل مصر وخارجها، رغم عدم خطورة هؤلاء الافراد على مصر.

إذا شاهدوا الفيديو وإقرأوا سلسلة المقالات التي كتبتها في أواخر شهر أغسطس وحتى منتصف شهر سبتمبر 

مقالات أخرى تستحق القراءة
 
عريان باشا ملط
الكفن مالوش جيوب
وسرت وحدي شريداً مبعزق الخطوات
Eagle Eye نظام كمبيوتر عملاق يلقن الرئيس الأمريكي درساً في القيم والأخلاق
Slumdog Millionaire الأمل موجود حتى في أكثر الأماكن بؤساً ويأساً والجمال يبعث من أقبح وأقذر الأماكن
جزء من سيناريو فيلم "قلق وشلق" تأليف حسام السعيد عامر
نياو نياو ... هو هو هااو
فيلم إنتقام طلبة الحربية
ما تيجوا نلعب عروستي - بحبك يا حمار
ما تيجوا نلعب عروستي كمان مرة - ننوس عين أمه
من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟
مصر جمهورية مش محل فول وطعمية
مخابرات رئيس الجمهورية .. شراشيح بالملابس الرسمية
أطيع الحمير ... أطيع الرئيس
مؤمن وليبرالي...وهم التعارض بين الإسلام والليبرالية
الصراع على عرش مصر
ستة أسباب لإختيار أيمن نور رئيساً للجمهورية
إعرف عدوك وخزق عينيه
نظرات في برنامج حزب الغد
إنجازات لا ننكرها للريس مبارك
دروس من الإنتخابات الرئاسية الإيرانية
الطريق إلى إسقاط دولة المماليك الجوية
ما قاله وما لم يقوله مبارك في مقاله
النوايا الإسرائيلية الحسنة تجاه إيران
المستحيلات
صحصحي يا مصر
قلب مبارك الواسع
تقرير مراسل حزب الغد في دار السلام والبساتين
سداح مداح
الإخوان وضرورة التعلم من أخطاء الماضي
الليبرالية الجديدة .. الطريق الثالث
تقرير مراسل حزب الغد من نيابة البساتين
أنا واخويا على إبن عمي
كلمتي في ندوة حزب الغد
وثيقة إستقلال الشعب المصري
إسترجل يا أسطا
الرئيس الدوئروم
القرعة لما تتباهى بشعر بنت أختها
ودن من طين وودن من عجين
الإعدام رمياً بالجزم
يا عريس يا صغير علقة تفوت ولا حد يموت
أربع وخميس في دولة فخامة الخسيس
الخرابة اللي رافعين عليها علم
حاميها حراميها
إغضب أو عش كالأموات
إغضب وإنتفض أو عيش كالأوغاد
الليبرالية درب التحضر
حتمية إستعادة دور المثقفين للنهوض بالأمة العربية
العين بالعين والسن بالسن والبَضِي أصفر
أزهى عصور المطبلاتيه
إركن مخك وإركب حمارك
عشان ما نعلى ونعلى ونعلى لازم نطاطي نكاكي نكاكي
فضيحة المتطاهر
علماء المأمأة
رسالة إلى جنود الأمن المركزي
السلطانية أحمدك يا رب
أبجديات القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر 1
منهجية القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر 2
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .فداحة المنجز وسفالة الأساليب 3
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر كشف المستور 4
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر.مطاردة الشرفاء 5
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر.خفايا وأسرار 6
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .صدق أو لا تصدق 7
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر.صدق أو لا تصدق 8
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .الحرب القذرة 9
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .حرية العقيدة 10
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .صدق ملخبط 11
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .صدق ملخبط 12
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .صرخة إستغاثة 13
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .نصر الله14
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .الإرادة القوية15
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .المراوغة16
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .النصائح الذهبية18
حاكم ظالم شعب جبان، إشكالية الشمبرة المتشحورة نمطياً
لا تتحدى شعباً ليس لديه ما يخسره
إذا كان رب البيت بالدف ضارباً. فشيمة اهل بيته الرفس
الرجولة للمبتدئين
ضربوا الأعور على عينه
زعازيعو مزعزعة
جرائم حسني مبارك وزوجته في حق مصر والمصريين
جرائم جمال وعلاء مبارك في حق مصر والمصريين
رسالة للشعب المصري
نتائج سياسة مبارك في مصر
رسالة لــ حسني مبارك
لو لم اكن مصرياً ... يبقا قشطة
شر الحكام من خافه البريء وأمنه المجرم
الندل ندل ولو حكم بالعدل
رسالة لأحزاب وجماعات وقوى المعارضة المصرية
بين الجريمة المباركية والإرهاب المباركي
حقيقة مبارك في الصحافة الأمريكية بدون تزويق
يا ام المطاهر رشي الملح خمس فترات
أكلك منين يا بطة
أسس العقيدة الدحرضمية
مصيبة السيدة التانية
دفتر احوال الوطن..إهداء لمبارك
الأسرة العاكشة بين الرقص والتلميع
أحلى من الشرف مفيش يا آه يا آه
هشه وإنكش عشه
الخيار مش في يد مبارك، الخيار في...
إديله فيزا
التمهيد لحواري الصحفي الأول مع مبارك
ديك أم حسني على ميتين أم جمال - الجزء الأول
ديك أم حسني على ميتين أم جمال - الجزء الثاني
الديمقراطية سلطة الشعب 1
الديمقراطية سلطة الشعب 2
ديك أم حسني على ميتين أم جمال - الجزء الثالث
ديك أم حسني على ميتين أم جمال - الجزء الرابع والأخير
فريق الضفادع المباركية
إنتخبوا جمال الزبال
القرع لما إستوى قال للخيار يا لوبيا
على مين يا بتاع الفريكيكو
يا أحزاب المعارضة . إما التكاتف او كل واحد يخلي باله من لغاليغوه
إيدينا في إيدين بعض ونواجه التعذيب وزبانيته
الإعتراف بالحق جريمة في اوطان يحكمها أولاد اللئيمة
إيقاظ وبث الأمل في الاغلبية اليائسة
خازوق حسني . يا شماتة أبلة ظاظة فيهم
ويل لوطن شعبه أبكم وحاكمه أحمق ونيابته متواطئة وشرطته قتلة
إقرار نزول المولود من ..... بطن أمه
على عينك يا فاجر 1
على عينك يا فاجر 2
خلاص مابقتش فارقه ساويرس من سوارس
إن تابت القحبة عرضت
عزيزي مبارك فكك من اللي بيشكك
قول يا باسط تلاقيها هاصت
أوسكار أكبر كذاب
يا داهسني وظلمك ماضي إفرمني كمان أنا راضي
إسحقوا رؤس الرؤساء العملاء أو توقفوا تماماً عن البكاء كالنساء
إعدام حسني باراك في ميدان التحرير رمياً بالجزم
بيت حسني الدهل
مأساة شعب النوبة بين الخرنج وإبنه السيس
حط الحروف فوق النقط
اللي مايشوفش من الغربال يكشف نظر
رضينا بالقعر والقعر مش راضي بينا
جائزة الدولة التحقيرية
يا بجاحتك يا اخي
اللعب على الونجين
الكلاب تعوي والقافلة لا تسير
اللي ما يشتري يتفرج
الله ..... الوطن .. العصلجة
شوكة في .... مبارك وابنه
جيمي أبو قوصه .. «أوصه» ... إبن الأجرمين
الإستمرار في الإستحمار
الله أكبر ألله أكبر . سقط النظام
المواطن مبارك . الشهير بأبو الجعجاع . إنتهى الدرس يا غبي
نداء لضباط القوات المسلحة المصرية
بيان للشعب المصري ولكل شرفاء المعارضة المصرية
قراءة تحليلية في آليات إنهيار نظام مبارك
حصاد الهشيم المتهشم
 
Share شارك المقال مع أصدقائك :

نصيحة مجانية للمجلس العسكري

نصيحة مجانية للمجلس العسكري

على فرض حسن نيتكم وهذا فرض خيالي، وعلى فرض قلة خبرتكم بدهاليز وألاعيب السياسة وهذا أيضاً فرض خيالي، وعلى فرض عدم إدراككم لخطورة ترك الحبل على الغارب لتديين السياسة، بما سيفتح بابا للفتنة لن ينتهى الا بتمزق مصر.

نصيحة مجانية للمجلس العسكري
.........................................................

يجب البدء فوراً في سن مواد قانونية، تجرم قيام رجال الدين بالدعايات السياسية، بإستخدام نفوذهم للتأثير على الناخبين، سواء داخل أو خارج أماكن العبادة

 

عقوبة ممارسة هذا التضليل الخبيث، تبدأ بالطرد من العمل في السلك الديني، وحرمان الشيخ أو القسيس من العمل الديني والعمل العام والاعلامي، وذلك في حالة إذا ضبط متلبساً للمرة الأولى بالدعاية الانتخابية.

وإذا ضبط للمرة الثانية سواء داخل أو خارج أماكن العبادة، يعاقب بالسجن المشدد عشرة أعوام وغرامة مليون جنية.

كما يرجى سرعة البدء الفوري بالتنبية على وسائل الاعلام، بعدم استضافة أصحاب الفكر المتطرف، سواء مسلمين أو أقباط، من الداعيين لتعبئة الجماهير وحشدها خلف رايات دينية، حفاظا على البلد، حتى لا تصبح مصر بلدا طائفيا ممزق تحت رايات التطرف الديني.

فيا أيها المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ان كنتم حريصون فعلياً على مصلحة مصر فأتمنى أن تستفيدوا من تلك النصيحة المجانية. 

حسام السعيد عامر
 
مقالات أخرى تستحق القراءة
 
عريان باشا ملط
الكفن مالوش جيوب
وسرت وحدي شريداً مبعزق الخطوات
Eagle Eye نظام كمبيوتر عملاق يلقن الرئيس الأمريكي درساً في القيم والأخلاق
Slumdog Millionaire الأمل موجود حتى في أكثر الأماكن بؤساً ويأساً والجمال يبعث من أقبح وأقذر الأماكن
جزء من سيناريو فيلم "قلق وشلق" تأليف حسام السعيد عامر
نياو نياو ... هو هو هااو
فيلم إنتقام طلبة الحربية
ما تيجوا نلعب عروستي - بحبك يا حمار
ما تيجوا نلعب عروستي كمان مرة - ننوس عين أمه
من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟
مصر جمهورية مش محل فول وطعمية
مخابرات رئيس الجمهورية .. شراشيح بالملابس الرسمية
أطيع الحمير ... أطيع الرئيس
مؤمن وليبرالي...وهم التعارض بين الإسلام والليبرالية
الصراع على عرش مصر
ستة أسباب لإختيار أيمن نور رئيساً للجمهورية
إعرف عدوك وخزق عينيه
نظرات في برنامج حزب الغد
إنجازات لا ننكرها للريس مبارك
دروس من الإنتخابات الرئاسية الإيرانية
الطريق إلى إسقاط دولة المماليك الجوية
ما قاله وما لم يقوله مبارك في مقاله
النوايا الإسرائيلية الحسنة تجاه إيران
المستحيلات
صحصحي يا مصر
قلب مبارك الواسع
تقرير مراسل حزب الغد في دار السلام والبساتين
سداح مداح
الإخوان وضرورة التعلم من أخطاء الماضي
الليبرالية الجديدة .. الطريق الثالث
تقرير مراسل حزب الغد من نيابة البساتين
أنا واخويا على إبن عمي
كلمتي في ندوة حزب الغد
وثيقة إستقلال الشعب المصري
إسترجل يا أسطا
الرئيس الدوئروم
القرعة لما تتباهى بشعر بنت أختها
ودن من طين وودن من عجين
الإعدام رمياً بالجزم
يا عريس يا صغير علقة تفوت ولا حد يموت
أربع وخميس في دولة فخامة الخسيس
الخرابة اللي رافعين عليها علم
حاميها حراميها
إغضب أو عش كالأموات
إغضب وإنتفض أو عيش كالأوغاد
الليبرالية درب التحضر
حتمية إستعادة دور المثقفين للنهوض بالأمة العربية
العين بالعين والسن بالسن والبَضِي أصفر
أزهى عصور المطبلاتيه
إركن مخك وإركب حمارك
عشان ما نعلى ونعلى ونعلى لازم نطاطي نكاكي نكاكي
فضيحة المتطاهر
علماء المأمأة
رسالة إلى جنود الأمن المركزي
السلطانية أحمدك يا رب
أبجديات القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر 1
منهجية القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر 2
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .فداحة المنجز وسفالة الأساليب 3
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر كشف المستور 4
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر.مطاردة الشرفاء 5
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر.خفايا وأسرار 6
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .صدق أو لا تصدق 7
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر.صدق أو لا تصدق 8
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .الحرب القذرة 9
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .حرية العقيدة 10
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .صدق ملخبط 11
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .صدق ملخبط 12
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .صرخة إستغاثة 13
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .نصر الله14
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .الإرادة القوية15
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .المراوغة16
القوادة السياسية والإستخباراتية في مصر .النصائح الذهبية18
حاكم ظالم شعب جبان، إشكالية الشمبرة المتشحورة نمطياً
لا تتحدى شعباً ليس لديه ما يخسره
إذا كان رب البيت بالدف ضارباً. فشيمة اهل بيته الرفس
الرجولة للمبتدئين
ضربوا الأعور على عينه
زعازيعو مزعزعة
جرائم حسني مبارك وزوجته في حق مصر والمصريين
جرائم جمال وعلاء مبارك في حق مصر والمصريين
رسالة للشعب المصري
نتائج سياسة مبارك في مصر
رسالة لــ حسني مبارك
لو لم اكن مصرياً ... يبقا قشطة
شر الحكام من خافه البريء وأمنه المجرم
الندل ندل ولو حكم بالعدل
رسالة لأحزاب وجماعات وقوى المعارضة المصرية
بين الجريمة المباركية والإرهاب المباركي
حقيقة مبارك في الصحافة الأمريكية بدون تزويق
يا ام المطاهر رشي الملح خمس فترات
أكلك منين يا بطة
أسس العقيدة الدحرضمية
مصيبة السيدة التانية
دفتر احوال الوطن..إهداء لمبارك
الأسرة العاكشة بين الرقص والتلميع
أحلى من الشرف مفيش يا آه يا آه
هشه وإنكش عشه
الخيار مش في يد مبارك، الخيار في...
إديله فيزا
التمهيد لحواري الصحفي الأول مع مبارك
ديك أم حسني على ميتين أم جمال - الجزء الأول
ديك أم حسني على ميتين أم جمال - الجزء الثاني
الديمقراطية سلطة الشعب 1
الديمقراطية سلطة الشعب 2
ديك أم حسني على ميتين أم جمال - الجزء الثالث
ديك أم حسني على ميتين أم جمال - الجزء الرابع والأخير
فريق الضفادع المباركية
إنتخبوا جمال الزبال
القرع لما إستوى قال للخيار يا لوبيا
على مين يا بتاع الفريكيكو
يا أحزاب المعارضة . إما التكاتف او كل واحد يخلي باله من لغاليغوه
إيدينا في إيدين بعض ونواجه التعذيب وزبانيته
الإعتراف بالحق جريمة في اوطان يحكمها أولاد اللئيمة
إيقاظ وبث الأمل في الاغلبية اليائسة
خازوق حسني . يا شماتة أبلة ظاظة فيهم
ويل لوطن شعبه أبكم وحاكمه أحمق ونيابته متواطئة وشرطته قتلة
إقرار نزول المولود من ..... بطن أمه
على عينك يا فاجر 1
على عينك يا فاجر 2
خلاص مابقتش فارقه ساويرس من سوارس
إن تابت القحبة عرضت
عزيزي مبارك فكك من اللي بيشكك
قول يا باسط تلاقيها هاصت
أوسكار أكبر كذاب
يا داهسني وظلمك ماضي إفرمني كمان أنا راضي
إسحقوا رؤس الرؤساء العملاء أو توقفوا تماماً عن البكاء كالنساء
إعدام حسني باراك في ميدان التحرير رمياً بالجزم
بيت حسني الدهل
مأساة شعب النوبة بين الخرنج وإبنه السيس
حط الحروف فوق النقط
اللي مايشوفش من الغربال يكشف نظر
رضينا بالقعر والقعر مش راضي بينا
جائزة الدولة التحقيرية
يا بجاحتك يا اخي
اللعب على الونجين
الكلاب تعوي والقافلة لا تسير
اللي ما يشتري يتفرج
الله ..... الوطن .. العصلجة
شوكة في .... مبارك وابنه
جيمي أبو قوصه .. «أوصه» ... إبن الأجرمين
الإستمرار في الإستحمار
الله أكبر ألله أكبر . سقط النظام
المواطن مبارك . الشهير بأبو الجعجاع . إنتهى الدرس يا غبي
نداء لضباط القوات المسلحة المصرية
بيان للشعب المصري ولكل شرفاء المعارضة المصرية
قراءة تحليلية في آليات إنهيار نظام مبارك
حصاد الهشيم المتهشم
Share شارك المقال مع أصدقائك :

نصيحة مجانية للإخوان المسلمين

نصيحة مجانية، ودرس عقلاني لأخواني في الدين والوطن والإنسانية، هذه النصيحة المجانية أهديها الى الإخوان المسلمين، وأتعشم ان يستفيدوا من النصيحة لو كان لديهم بقية من عقل.

 

نصيحة مجانية للإخوان المسلمين

لن ينكر عليكم اي إنسان ان تمارسوا السياسة، انطلاقا من مرجعية دينية، فهذا حقكم، وانا سأدافع عن حقكم هذا بكل ما أوتيت من قوة.

كما يحدث في كل مكان في العالم، حدثونا عن خطتكم المستقبلية حال وصولكم للحكم ما الذي ستفعلونه لتطوير مصر وتحديثها، حدثونا عن مشاريعكم التي ستنفذوها لتحسين معيشة الشعب. لكن ان تستخدموا الدين في استقطاب المواطنين، عبرشعارات دينية تحشد الناس خلف رأيكم، أو خلف مرشحكم، بزعم انكم الاسلام، وان رأيكم هو رأي الشرع، وأن انتخاب مرشحكم هو انتصار لشريعة الله، فهذا التدليس سيدمر مصر، اتزعمون انكم تحتكرون الصواب لأنفسكم، لعمري ان هذا لهو عين الخطأ.

  أتمنى ان تستفيدوا من النصيحة المجانية يا اخوان

حسام السعيد عامر



Share شارك المقال مع أصدقائك :

هل سندهس البرص أم سيدهسنا البرص - بقلم حسام السعيد عامر

هل سندهس البرص أم سيدهسنا البرص

تقرير مفبرك من المخابرات المصرية، تم عرضه على المجلس العسكري مساء الخميس 17 مارس 2011م، محتوى التقرير هو ان الاقباط والليبراليين ومشاهير الفنانين والسياسيين المعارضين، هم من سيعترضون على التعديلات الدستورية، بينما سيوافق على التعديلات كل المسلمين، وهم أغلبية الشعب المصري، وعلى رأسهم الاخوان والجماعات الاسلامية وشيوخ الازهر وأئمة المساجد.

هل سندهس البرص أم سيدهسنا البرص -  بقلم حسام السعيد عامر

.........................................................

وقد ذكر التقرير المفبرك ان نسبة الرافضين ستتراوح بين 20% و35%، واضع التقرير المفبرك هو (م م) مدير المخابرات العامة المصرية حالياً، وقد عاونة في فبركة التقرير الرئيسي والتقارير الفرعية ثلاثة من كبار قيادات المخابرات العامة، وتسعة من كبار ضباط أمن الدولة، حيث كانت تربطهم بالمخابرات علاقة قوية بحكم طبيعة التعاون بين الجهازين قبل الثورة وأثنائها،

مصدر تسريب التقرير هو (&@#*&)، وهو مصدر موثوق به، وقد أكد المصدر بأن التقرير المفبرك تجاهل ان الشعب المصري منقسم على نفسه، وأن نسبة الموافقين تتساوى ان لم تقل عن نسبة الرافضين للتعديلات، بحسب التقارير الحقيقية التي تم دفنها في ادراج مراد موافي، الذي نبه على كبار ضباط المخابرات بعدم التحدث عن محتوى هذه التقارير، حتى مع اقرب المقربين اليهم، وقام بفبركة تقارير كثيرة وذيلها بأسماء ضباط وهميين، ليعطي انطباع عام داخل المخابرات العامة بأن التقارير التي توثق انقسام الشعب المصري ليست دقيقة، وان هناك اجماع في أغلب التقارير على ان المؤيدين للتعديلات الدستورية هم الأغلبية.

لو صحت هذه التسريبة الفضائحية، هل يحق لنا أن نتسائل عن مدى أهمية تمرير التعديلات الدستورية، للدرجة التي تدفع مراد موافي لفبركة تقارير تدعمها.

ومعلوم ان مراد موافي هو رجل اسرائيل الرابع في مصر بعد مبارك وسليمان وشفيق، وقد كان يشغل منصب محافظ شمال سيناء، وقد حاصر غزة وهدم انفاقها، وقمع سكان شمال سيناء وقبائلها، وحاصر المحافظة بالحديد والنار، ومنع إدخال اي سلع بكميات كبيرة لكي لا يتم تسريبها لسكان غزة.

لو صحت هذه التسريبة الفضائحية، هل يحق لنا أن نتسائل عن طبيعة العلاقة الحالية بين المخابرات العامة وبعض كبار قيادات أمن الدولة المنحل من جانب، وبين الاخوان المسلمين وضابط المخابرات المدسوس عبود الزمر، والسلفيين بكل تفريعاتهم وانشقاقاتهم من جانب آخر.

لو صحت هذه التسريبة الفضائحية، هل يحق لنا أن نتسائل هل تم تزوير نتيجة الاستفتاء بناءً على هذا التقرير؟.

لو صحت هذه التسريبة الفضائحية، هل يحق لنا أن نتسائل عن سر الهجوم الشرس على مؤيدي رفض الترقيعات الدستورية، وسر التجاهل الاعلامي الرسمي لهم وتشويه صورتهم، برغم ان المنظومة استضافت على قنواتها المتردية والنطيحة وما بال الكلب عليها.

لو صحت هذه التسريبة الفضائحية، هل يحق لنا أن نتسائل عن مدى تيقظ الشعب المصري، لما يدبر في محافل اللي مايتسموش

لو صحت هذه التسريبة الفضائحية، هل يحق لنا أن نتسائل عن كيف سيكون الغد في مصر، في ظل تحالفات سرية بين عسكريين وإستخباراتيين، وجماعات أقل ما توصف به إنها تمارس الدجل والإضلال بإسم الدين.

لو صحت هذه التسريبة الفضائحية، هل يحق لنا أن نتسائل عن كيف يتعاون أعداء الأمس على الإلتفاف على الثورة ومطالبها، وعلى إهدار دماء الشهداء، وعلى تضييع حقوق الشباب الأحرار الشجعان، الذين فقدوا أبصارهم وأطرافهم لكي يحررونا من دولة مبارك، كي نستسلم بعد ذلك لدولة التآمر بين فلول مبارك والمتأسلمين.

لو صحت هذه التسريبة الفضائحية، هل يحق لنا أن نتسائل هل سنستكمل ما بدأناه، وهل سندهس بأحذيتنا ذيل البرص، الذي لا زال يتلوى برغم اننا قطعنا رأس البرص، أم أن ذيل البرص هو الذي سيدهسنا؟!

حسام السعيد عامر

Share شارك المقال مع أصدقائك :

لو عايز تركب دش قول نعم للتعديلات الدستورية - حسام السعيد عامر

  أيوه لو عايز تركب دش قول نعم للتعديلات الدستورية

ليه تاخدها مترقعة، طالما تقدر تاخد واحدة بكر؟

 سؤال أوجهه لكل المدافعين عن التعديلات الدستورية، وهم رافضين ومعارضين لكل من يطالب بدستور جديد، بحجج أوهى من بيت العنكبوت، ويبررون لموقفهم بنفس تبريرات رجال مبارك، وقتما كانوا ينافحون بأنفسهم عن مبارك ونظامه، بحجة عدم وجود بديل، أو بحجة التخويف من الفوضى والفراغ الدستوري.

لو عايز تركب دش قول نعم للتعديلات الدستورية
تقدر تقول لي لماذا يتفق الاخوان والسلفيين مع الحزب الوطني في موقفهم المؤيد للتعديلات الدستورية، أكيد إتفقوا على صيغة ما لإقتسام الكعكة، وأراهن بعمري وكل ما أملك ان الحزب الوثني ورجال مبارك سينقلبون على المتأسلمين المغفلين، وسيلتهموهم واحد بعد الآخر، كما في قصة زوج اللبوءة، يعني اللبوة بعاميتنا المصرية، عارفين طبعاً قصة الأسد والعجول الثلاثة، أو الثيران الثلاثة، بإستثناء ان هذه القصة ستكون عن عجلين فقط، الإخوان والسلفيين.

أسوأ ما في التعديلات الدستورية هو الصياغة المراوغة والخبيثة والمخادعة والمفخخة والملتبسة للمادة 189 والمواد المكررة فيها، تقول المادة (ولكل من رئيس الجمهورية، وبعد موافقة مجلس الوزراء, ولنصف أعضاء مجلسي الشعب والشوري طلب إصدار دستور جديد)، وهي تشبه المادة (139) حيث تقول (لرئيس الجمهورية أن يعين نائبا له أو أكثر)، وهي كما عرفنا طوال ثلاثين عاما مادة لا تفيد الوجوب بل للتخيير، بمعنى أنه يمكن للرئيس بعد موافقة مجلس الوزراء ان يطلب اصدار دستور جديد.
أنا أزعم أن من كتب هذه الصياغة يستحق الرجم بالجزم، جزاءاً وفاقاً على خبث طويته وفساد نيته، لا يوجد أي سبب يدعو من صاغ التعديلات لكتابة هذا النص المراوغ، لأنه من المعلوم بداهة ان النصوص القانونية والدستورية لابد أن تكون الصياغة فيها محددة اللفظ وتعطي معنى واحد لا يختلف عليه إثنان.
وبما أنه يمكن للرئيس ان يطلب اصدار دستور جديد، اذا يمكن له ان يطنش ويضرب عواف ولا يطلب اصدار دستور جديد، والأمر هنا خاضع لرغبة الرئيس القادم وتوجهاته.

ثم نأتي للمادة189 مكرر، حيث تقول (يجتمع الأعضاء غير المعينين لأول مجلسي شعب وشوري تاليين لإعلان نتيجة الاستفتاء علي تعديل الدستور لاختيار الجمعية التأسيسية المنوط بها إعداد مشروع الدستور الجديد خلال ستة أشهر من إنتخابهم، وذلك كله وفقا لأحكام الفقرة الأخيرة من المادة 189)، هنا تتجلى خبث طوية وفساد نية من صاغ هذه التعديلات.
من صاغها يخبرنا في البداية بوجوب اجتماع الاعضاء غير المعينين من مجلسي الشعب والشورى، لإختيار الجمعية التأسيسية المنوط بها إعداد مشروع الدستور الجديد، خلال ستة أشهر من إنتخابهم، لكنه يقول ان ذلك يتم وفقا للفقرة الأخيرة من المادة 189 والتي ذكرناها آنفاً.
شغل يهود أقسم بالله العظيم شغل يهود، مشهور عن اليهود حبهم للنصوص المراوغة والبحث داخل تفاصيل التفاصيل، وللتأكد من أسلوبهم راجع قصتهم في سورة البقرة، ومجادلتهم لنبيهم في طلب تفسيرات وتوضيحات لصفة البقرة المطلوبة.
اليهود ومن على شاكلتهم يحبون الإلتباس ويعشقونه من قديم الزمان، بحسب نصوص التعديلات الدستورية التي أعلنها المستشار طارق البشري لا يمكن أن يجتمع مجلس الشعب والشورى إلا إذا طلب منهم الرئيس ذلك، رغم أن المادة مكرر تجعل اجتماعهم واجب.
نظام (حاوريني يا طيطة) و(البيضة ولا الفرخة الأول) . واضح ان طارق البشري من أتباع مذهب السوفسطائيين اليوناني القديم.
شكرا يا بشري على نصوصك المبهمة والملتفة والمراوغة، فقد أوضحت لنا مدى حبك لمصر ولمستقبلها، ونشكر معك لجنتك الموقرة، فقد أثبتوا جميعا أنهم شر خلف لأسوأ وأشر سلف، فأنتم يا مبجلين لا تختلفوا في قليل أو كثير عن المجحوم بإذن الله فتحي شرور.

أسوأ مافي التعديلات الدستورية انها لم تحذف أو تلغي المواد الفرعونية من الدستور الساقط، وبالتالي فأي رئيس قادم يحق له بموجب الدستور حل مجلس الشعب فور توليه للسلطة، وبدون ما يجتمع لا مجلس شعب ولا شورى، دي أبسط مادة فرعونية في الدستور الساقط، وساعتها نرجع تاني نعيش تحت حكم رئيس جاهل غبي احمق، يكره الناس ويعبد ذاته، ونرجع تاني لطريق شراء ذمم المنافقين من الاعلاميين والصحفيين والقضاة والنواب والضباط، وبعد فترة ينقلب الرئيس الفرعون على الاخوان والسلفيين، وهات يا تهميش ثم تقفيش ثم ماتقوليش.
من البديهي ان التاريخ يعيد نفسه منذ قديم الأزل، ومع ذلك فالأغبياء دوماً لا يتعلمون من دروس وعبر الماضي، أكاد أجزم ان الضمان الوحيد للإخوان والسلفيين ومن لف لفهم هو في وجود دستور يضمن حقوقهم، وحقوق كل الشعب المصري، بعكس الوعود المعسولة والتربيطات السرية، التي ستجلب عليهم نقمة الشعب، ومن ثم ستجلب عليهم غضب الله، الذي سيعاقبهم إن شاء الله في الدنيا عقابا ربما يكون أقسى من كل ما قاسوه طوال عمرهم، جزاءاً وفاقاً على غباؤهم وخيانتهم للأمانة وللشعب الذي هم جزأ منه.

لماذا يحجم البعض عن المطالبة بدستور جديد؟، هل لأن من يرفض الدستور الجديد ليست لديه القدرة على تنفس عبير الحرية في احضان الدستور البكر؟، أم لأنه يعاني من العنة السياسية؟، ومن ثم فلا قبل له بمعانقة دستور بكر، أم انه يفضل أن يعيش عالة على قفا الدستور المرقع؟.
لو خايف من ليلة الدخلة وخايف فضيحتك تبقا بجلاجل، ولو ناوي تركب على راسك دش، وترفع الإريال، وتعتمد على مجهود الآخرين، خليك في المضمون وقول نعم للدستور المترقع.
لو كنت واثق في نفسك وعايز تبقا الرجل الأول في حياة مصر، وعايز تعتمد على نفسك ومجهودك، وتبني مصر جديدة وحرة، خليك مع الرجالة وطالب بدستور جديد.

شهادتي سجلتها لتكون حجة لي أمام الله ثم للتاريخ كتبت هذه المقالة الساعة الخامسة فجر يوم الأربعاء 16 مارس 2011م.

حسام السعيد عامر
Share شارك المقال مع أصدقائك :

متى يتعلم الإخوان المسلمين من أخطائهم - بقلم - حسام السعيد عامر

تفتكروا الإخوان المسلمين ممكن يتعلموا من تجارب الماضي؟

في الماضي القريب الاخوان المسلمين كان بتم استخدامهم من قبل حكام مختلفين لكي يتم بهم قمع تيارات بعينها.

مثلا  جمال عبدالناصر استخدمهم لقمع الشيوعيين، وبعد ما اتخلص من الشيوعيين، بإستخدام الحيلة والتآمر قام بالتخلص من الاخوان المسلمين، في احداث كلنا عارفينها.

أيضاً السادات استخدمهم ضد الشيوعيين تاني، وبرضة اعتقلهم  بعد ما استنفذوا الغرض من وجودهم

 وفى كل حالة بعد انتفاء الغرض، يتم التخلص منهم بالاعتقالات، والقتل والتشريد، والتعذيب، وتشويه صورتهم شعبياً، بادعاء انهم جماعة ارهابية

متى يتعلم الإخوان المسلمين من أخطائهم

و دلوقتى المجلس العسكري، اللي هما صبيان مبارك الأوفياء، بيستخدموا الاخوان للتخلص من كل شباب مصر الثائر، وعلى رأسهم شباب الفيس بوك الواعيين، عندك الشباب الليبراليين واليساريين وأغلبهم أساساً  جايين من خلفية إسلامية، لكن تجربة أردوغان الناجحة دفعتهم لتبني الرؤية الليبرالية والاشتراكية، بدلا من الخطاب الإقصائي المتحجر المتجاهل لمعطيات العصر الراهن 
هل يجهل الإخوان المسلمين ان  الثوره تعنى سقوط النظام بكامله؟، هل يجهل الاخوان ان عسكر مبارك الاوفياء هم عملاء خونة، لا يقلون خبثاً عن سيدهم.
وهل يجهل الاخوان ان المجلس العسكري عبر تعديلاته الدستورية يتلاعب بالثورة وبالشعب المصري؟، ويستغل جهل وسذاجة الاخوان، وأيضا يستغل اشتهائهم للسلطة، التي يمكنهم الحصول عليها بحب الشعب، لا بوقوفهم واصطفافهم الحالي وراء بقايا نظام مبارك، ومطالبتهم بالتصويت بنعم على هذه التعديلات، التي ستدخلنا في دوامة لا نهاية من الفوضى، وستعطل تحقيق أهداف الثورة بل سيترتب عليها غالبا إفشال تحقيق اهداف الثورة.
كيف يثق الاخوان في هؤلاء العسكر الخونة؟، وكيف يتعاونوا معهم لقتل الثورة وإعاقتها عن تحقيق اهدافها؟، أليس فيكم رجل رشيد؟
عفوا يا اخوان لا نريد ترقيعات، بل نريد دستورا جديدا يشمل كل مواطن مصري بالرعاية، ولا يفرق بين أبناء مصر بسبب دين أو نوع أو أصل أو حالة، فكلنا مصريين مسلمين واقباط , فلاحين وصعايدة , نوبة وسيناوية , بدو مطروح وأمازيغ , مؤمنين وملاحدة.
بمثل هذا الدستور سيضمن الاخوان كما سيضمن غيرهم حقوقهم كاملة، وإلا فإنتظروا مستقبل دامي لا نهاية له، فبدون ضمانة للجميع لا ضمانة لكم، وبدون حقوق للجميع سينفض عنكم الشعب ويعاديكم، بل وغالباً سوف يؤيد أعدائكم نكاية فيكم.
لا نريد تعديلات وترقيعات لدستور مراوغ، إستعان به مبارك، ومن قبله السادات على القبوع والجثوم على أنفاس الشعب المصري سنين عدداً.
لا نريد ترقيعات، بل نحتاج دستورا عصريا عادلا حديثا، يحمي مصر وشعبها من الأعداء، سواء أعداء الخارج، أو أعداء الداخل الذين يخططون لافشال الثورة، والالتفاف على مطالبها، بتطميع الاخوان في السلطة التي حتما سيصلون لها بالشعب لا بالتحالف مع اعداء الشعب، الذين حتما سيكررون ما فعله عبد الناصر والسادات من قبل، وحين تنتهي مهمة الاخوان سيطيحون فيهم قتلاً واعتقالاً وتعذيباً من جديد، ويعيدونا للمربع صفر، بعد ان ينجحوا في زرع الفرقة بيننا، بعدما قاموا الآن بإستمالة الاخوان والسلفيين لصفهم، والاستعانة بهم للتصدي لثورة شباب مصر الواعي الحر الغير مسيس.
من الذي قال ان رفض التعديلات عداء وكره للاسلام، وهو مين أساسا جاب سيرة الاسلام، وإيه اللي دخل الدين في الموضوع، ولا هو خداع وتضليل للناس وخلاص، عشان العسكر طالبوكم بالتصويت بنعم، وللعلم رفض التعديلات هو رفض للمجلس العسكري، ولنظام مبارك ودستوره، وبلاش مغالطات عيب عليكو اللي بتعملوه ده، على فكرة دي ممارسات لا تخرج عن مسلم حقيقي.

وتذكروا يا اخوان ان من أعان ظالما سلطه الله عليه، والمجلس العسكري ليسوا سوى زمرة من صبية مبارك الأوفياء، ومش بس ظالمين إنما الأدهى انهم خونة وعملاء ولاد كلب ولا أمان لهم، والمتغطي بيهم عريان.

على فكرة المجلس العسكري بيلعب بيكم، لأنه أولا بيقيس شعبيتكم، ثانيا هيستخدم دعايتكم للتصويت بنعم مستقبلا ضدكم، باعتباركم بتضللوا الناس باستخدام الدين، مع ان الدين ملوش علاقة بالتعديلات، لكن هيتم تشويهكم وغرس الكراهية نحوكم في نفوس الشعب.
وبعد ما يتلاعب العسكر بيكوا وبينا، ويتأخر في تسليم السلطة لأطول فترة ممكنة، غالبا سنة ولا سنة ونص، بحج متتالية، وبعد ما تستلموها هيتم إعاقتكم عن تنفيذ أي اصلاحات حقيقية لمنظومة الدولة.
لو عقولكم مش قادرة تدرك مدى عمق منظومة المفسدين، ومدى سيطرتها على مفاصل مصر، تبقا بصيرتكم مشوهة، يا اخوان انتو هتكونو مجرد عرائس ماريونيت يلعبوا بيها قدام الجمهور، لحد ما يستردوا عافيتهم تاني، وهيستردوها بمساعدتكم، وبشيوخكم ومعاكم السلفيين في مصر، اللي هما اساسا لا لهم دين ولا ملة، وفي الآخر هيرموكم في أقرب صفيحة زبالة، وغالبا هينضم ليهم السلفيين، عشان هم الضمانة الوحيدة ضد الغضب الشعبي، عشان ما يبقاش شكلها مؤامرة على التيار الاسلامي السياسي.

ومتنسوش ان الاعلام المصري كله ماسوني حتى النخاع، وهيقفوا ضدكم ساعة الجد، وهيشوهوكم شعبياً ويكرهوا الناس فيكو، وان مكنتوش عارفين كده تبقوا تستحقوا اللي هيحصل فيكو.
ازاي تآمنوا لواحد زي بكري، ولا زي مرتضى، ولا غيرهم من كلاب الماسونيين المتلمعين ليل نهار على شاشات وصحف مصر.
يا اخوان عودوا للثورة معنا، أو إنتظروا مصير كمصير سنمار

أخشى ما أخشاه اننا لم نتعلم من قصة الثيران الثلاثة، واخشى ما اخشاه ان يبكي الاخوان كما بكي الثور الاسود، حين قال لقد أكلت يوم ان أكل الثور الابيض،
أخشى ما أخشاه ان يقوم شعب مصر بمعاقبة الإخوان على موقفهم المتخاذل، ويشمتوا فيهم حينما ينقض عليهم ذئاب مبارك الخونة.
أخشى ما اخشاه ولا أرضاه أن أرى الإخوان ومن لف لفهم، يتساقطون سياسياً وشعبياً، بعدما خرجوا من التوافق الوطني الثوري، الذي يطالب باسقاط النظام بدستوره ورجاله، وبناء نظام وطني جديد 
وأخشى ما أخشاه ان هذا التوافق الوطني الثوري  لن يعود أبداً، بعدما انقلب عليه الاخوان اليوم بالتفافهم على مطالب الثورة، طمعا في الحكم، وتحالفهم الحالي مع أعداء الامس بميكافيلية يحسدهم عليها الشيطان

وأخشى ما أخشاه أن يعود أمن الدولة للعمل بكامل طاقته، وبكل رموزه المجرمة، بعد ان يغيروا جلودهم، ليصبحوا حماة الدين من الكفرة والاقباط والليبراليين لبعض الوقت، ثم حين يزداد الغضب الشعبي على الاخوان سيغيرون جلودهم، وينقضوا على الاخوان يذيقوهم سوء العذاب من جديد.
أخشى ما أخشاه ان قادة الاخوان إما جهلة سذج، أعماهم الطمع، أو خونة ملاعين يتحالفون مع الشيطان للوصول للحكم على دمائنا 
أخشى ما اخشاه انه حين سيتم الاطاحة بالاخوان، فإن شباب الجماعة سيعانون أكثر من قادة الجماعة، فهم غالبا من سيدفع الثمن الباهظ بدمائهم الذكية، ونفوسهم الطيبة الطاهرة.

يا اخوان عودوا الى الثورة ولا تتعاونوا مع فلول مبارك، وإلا ستخسرون كثيرا وستندمون حين لا ينفع الندم

يا اخوان لا تستخدموا الدين في تضليل الشعب للتصويت بنعم، وإلا سينقلب السحر على الساحر، وستخسرون كثيرا بسبب هذه الممارسات الانتهازية 

يا إخوان لا تمارسوا الإستبداد مستغلين الدين، ولا تكونوا أعوانا للظالمين

أخشى ما أخشاه انهم اذا قرأوا كلامي لن يفهموه، وان فهموه سينكروه، ويتعاموا عنه
أخشى ما أخشاه أن أكون بنفخ في قربة مخرومة
تعرفوا ناجي العلي ــ تعرفوا احمد مطر ــ تعرفوا الحسين سبط الرسول ـ تعرفوا جمال حمدان ــ تعرفوا نجيب سرور ــ تعرفوا جيفارا ـ تعرفوا ايه مصير كل من ينحاز للناس ويحارب الظلم، أهو أنا مصيري كمصيرهم، تجاهل تام، وتهميش حتى لا تصل أفكاري للناس، وانفضاض الناس المغيبين عني.
 ده مجرد استشراف للمستقبل، بناء على فهم الاحداث الكونية الماضية، وبناء على تحليل الأحداث التاريخية لا أكتر ولا أقل

إعلم يا اخي في الإسلام وفي الانسانية وفي الوطن، ان "الباطل لا يصبح حقا بسبب كثرة عدد من يمارسونه، ولا بسبب وجاهه وشهرة من يدعون له وينشرونه،
وإعلم ان الحق لا يصبح باطلاً لقلة عدد من يتبعونه، ولا بسبب وضاعة أوقلة شأن من يدعون له".
هذه الحكمة الخالدة خرجت بها من الحياة وقمت بصياغتها لعلها تفيد الآخرين
حسام السعيد عامر
9 مارس 2011م
Share شارك المقال مع أصدقائك :

سؤال برئ

كيف يبدأ المرء حياته وطنياً منحازا للشعب، ومعارضاً للطاغية، ثم ينتهي به الحال دلدولاً ماسونياً؟، هموت وحد يجاوبني.
بلال فضل .........................................................
   بيقوللك في بلاد تركب الجمال والميكروباص وتاكسي العاصمة، كان فيه صحفي وسيناريست في البداية كان محترم وشريف، وفجأة أصبح تابع ذليل وخانع، ومنظر للماسونيين، ومدافع عن رموزهم، وخاصة قادة المجلس العسكري، ويخوف الشعب من مغبة الشك في الجيش، كما لو كان المجلس العسكري تماهى في الجيش فصارا بدناً واحداً، ويغلف كل هذا الخداع بغلالة عاطفية تستدر ثقة الناس بماضيه الوطني في الكتابة الصحفية.

بجد الماسونيين الله يخرب بيوتهم، والبيوت اللي جنب بيوتهم، حسسوني اني لسه عيل في كي جي 2
حسام السعيد عامر
Share شارك المقال مع أصدقائك :

وهذا هو رابع المستحيلات

سؤال يطرحه الجميع هذه الأيام، ألا وهو كيفية إستعادة الثقة التي لم تكن موجودة في يوم من الأيام بين الشعب والشرطة؟
والإجابة ليست عويصة كما قد يظن الكثيرين، برغم إن الشعب المصري خلال الثلاثين عاما الماضية كره الشرطة، بسبب اسلوبها الوحشي في قهر وتعذيب وظلم المواطنين.
 رابع المستحيلات
بمنتهى العقلانية أول شئ يجب فعله، هو إختيار أحد القضاة ليكون وزيرا للداخلية، لكي تعود الثقة التي لن تعود إلا إذا تم التضحية بأغلب قيادات وزارة الداخلية، وبعد ذلك يتم الإعلان عن فتح باب الالتحاق لخريجي كليات الحقوق، وضمهم للعمل في الشرطة، بعد خضوعهم لتدريب سريع ومكثف لا يتجاوز 6 شهور.
ثم يتبع هذا تغيير زي الشرطة، وإخضاع كل الضباط لدورات تأهيل نفسي، لتدريبهم على كيفية التعامل مع المواطنين
بس مش عارف ليه عندي اقتناع قوي، بأن أغلب ضباط الشرطة الحاليين لن يستطيعوا التأقلم نفسيا مع الأوضاع الجديدة.
وأخيرا يتم تغيير معايير القبول في كليات الشرطة، ومنع أبناء الضباط من الإلتحاق بالكلية.
عايزين مصلحة الوطن والمواطن إسمعوا كلامي، فأنا لست صاحب مصلحة سوى أن أرى بلدي آمنة، ومستقرة وخالية من ذيول عصابات مبارك.
عايزين تستهبلوا وتستمروا في سياسة الخداع النفسي والإعلامي، إذا إستمروا في السير على نهج الهالك مبارك، وستلحقون به بإذن الله قريبا جدا ربما قبل أن يرتد لكم طرفكم
والله من وراء القصد
حسام السعيد عامر
Share شارك المقال مع أصدقائك :

نعم، لكن. تعليقات على المسألة الثورية المصرية

نعم يجب علي أن أنحاز قلباً وقالباً، مؤقتا لحكومة عصام شرف، فهو على أقل تقدير لم يكن محسوبا على مبارك، وأنا مع إعطاؤه فرصة لتشكيل وزارة تسيير اعمال، مكونة من شخصيات مستقلة لم يعرف عنها تعاون سابق مع النظام الذي رفضه وأسقطه شعب مصر، وأنا مع أن إعطاء مهلة كافية تتيح لهذه الوزارة تحقيق مطالب ثورة الغضب، ثم بعد ذلك نقرر هل تستمر هذه الوزارة، أم نستبدلها بوزارة يفرضها الشعب على المجلس العسكري. لكن الحدس داخلي يدفعني لعدم التفاؤل بهذه الوزارة وأتمنى أن لا يصدق هذا الحدس.
 نعم , لا. تعليقات على المسألة الثورية المصرية
 
 نعم أنا اليوم إلى حد ما أثق في الجيش المصري بصفة عامة، لأن الغالبية العظمى من ضباطه وكل جنوده مواطنين مصريين، يشعرون بما نشعر به، ويشاركوننا نفس الهم، ويشكلون مع باقي فئات الشعب المصري وجداناً عاماً يحلم بالحرية والعدل وبدولة قوية، لكن الحدس داخلي لا يثق بأي عسكري لأن النظام العسكري قائم على إلغاء العقل والطاعة التامة وهو ما يمثل خطر على المجتمعات.

لا لن أثق تماما في المجلس العسكري، فلست مغفلا حتى أثق في ضباط مقربين جدا من مبارك، خاصة وأنهم منذ قيام الثورة يستجيبون ببطء مريب لطلبات الشعب المصري، ولأن بينهم من لايزال موالياً لمبارك، والدليل حادثة تعذيب المعتصمين حول مجلس الوزراء ليلة 26 فبراير 2011م، وأيضا أتعجب من حالة التراخي الحالي في التحفظ على مباني أمن الدولة، وحماية المستندات داخل مقرات أمن الدولة، والتي تتعرض حالياً لحملة إبادة منظمة للتخلص من أهم دليل يدين هذا الجهاز الإجرامي.

نعم أنا اليوم أثق إلى حد ما في شعب مصر، وأنه لديه القدرة على التفرقة بين الغث والسمين، بدليل أن الإعلام حاليا يقوم بأكبر وأخبث حملة لتقويض الثورة، والإلتفاف على مطالبها، مستخدماً حيل يعجز الشيطان ذاته عن التفكير فيها، وبالإستعانة بكتاب ومفكرين وسياسيين وإعلاميين كنا نحسن الظن بهم، فإذا بهم يفضحون أنفسهم، ويكشفون عن عبادتهم للمناصب والمزايا التي تم منحها لهم، وأستثنى من هذا قلة من المفكرين الشرفاء، الذين وهبوا أفكارهم وأقلامهم لمصر، ولشعب مصر، ولثورة الغضب. لكن لا أستبعد أن تتكشف كل الأقنعة عن النخب التي أظنها ماسونية حتى النخاع

نعم أنا مع حل أمن الدولة، لا إعادة هيكلته، لأنه يستحيل أن تعيد تأهيل عصابة إجرامية عريقة في الإجرام، والدليل على إجرام أمن الدولة، هو أنه منذ أن سقطت حكومة شفيق، التي كانت آخر سهم في جعبة المخلوع مبارك، بدأت حملة تخلص من مستندات أمن الدولة، في كل مباني ومقرات هذا الجهاز الإجرامي، إذا لم يكن كل نشاط أمن الدولة إجرامياً فلماذا يتخلصون من كل المستندات، ولماذا لا يتركون خلفهم ورقة واحدة تثبت أنهم كانوا يعملون لصالح أمن مصر، أليس هذا دليلا على أن جميع أنشطة أمن الدولة كانت إجرامية. لكن الحدس داخلي يتخوف من عودتهم في المستقبل القريب.

نعم أنا متأكد من عدم إحتياج مصر في هذه المرحلة لأمن الدولة، لأن هذا الجهاز الإجرامي هو من كان يبتكر ويختلق المشاكل والأخطار، لإعطاء المبرر لوجوده، ويكفي للدلالة على صدق هذه الفرضية، هو ما حدث في السفارة الانجليزية في القاهرة عندما لجأ لها المتورطون في تفجير كنيسة الاسكندرية، ثم إكتشفنا بعد هذا ان التفجير تم بتخطيط من حبيب العادلي شخصيا.

لا أنا لست مع الآراء الخبيثة التي يروج لها الدلاديل الجدد، وهم من تم تجنيدهم حديثاً لإبطاء وعرقلة تحقيق أهداف ثورة الغضب، وأغلبهم للأسف له رصيد من الإحترام في عقول الشعب المصري، نظرا لأنهم مشهورون بمعارضتهم للنظام السابق، لكنهم بكل أسف يقومون حاليا بإدعاء العقلانية والوسطية، ويروجون لأفكار خبيثة على رأسها التخويف من حل جهاز أمن الدولة، بحجة أنهم سيتحولون لقتلة بالأجر وسيغرقون مصر في بحور من الدماء كما حدث في أمريكا اللاتينية بحسب زعم أحد الدلاديل الجدد.
ويكفي للرد على أصحاب هذا الفكر الخبيث، هو نقول أنهم إعترفوا صراحة بإجرام ودموية جهاز أمن الدولة، ويهددوننا إما بالموت والدمار أو التعامل بعقلانية مع المجرمين السفاحين وإعادة تأهيلهم، ولعمري إن هذه أول مرة أسمع فيها من مفكر أو صاحب قلم، تحليلاً بهذا التهافت والغباء والبلاهة والعمالة المفضوحة والعداء مع الوجدان الشعبي، هذه الفكرة جديدة لنج وتستحق التسجيل في الشهر العقاري، وفي إدارة براءات الإختراع، فكرة أن المجرم يجب عدم القبض عليه ومحاكمته على جرائمه، ويجب إعادة تأهيله والتسامح معه.

نعم أنا مع حل فوري لأمن الدولة، نعم أنا مع وضع وزارة الداخلية تحت سيطرة قيادات من القوات المسلحة حالياً، نعم أنا مع تولية وزير مدني لوزارة الداخلية، وليكن قاضي أو محامي من جمعيات حقوق الإنسان، لإعادة الثقة بين المواطن والشرطة، ولإعادة هيكلة وزارة الداخلية.
نعم أنا مع إصدار قرار عسكري، يلزم كل منتسبي أمن الدولة، بتسليم أنفسهم فورا لأقرب قسم شرطة أو وحدة عسكرية تابعة للجيش، للتحقيق معهم فيما هو منسوب إليهم من جرائم، وعرضهم على القضاء العادي بالمحاكم المدنية، حدسي الداخلي متيقن ان هذا القرار لن يصدر.

نعم أنا بالتأكيد لست للبيع، ولن أركن للظالمين، ولن أخاف من قتل أو تعذيب، ولن أخاف سوى من الله، ولن أخرس عن قول الحق، وسأغرد بالحق ما قدر لي ربي الحياة، ولن أتنازل عن حقي في مصر، ولن أغفل عن أعداء شعب مصر حتى ينالوا ما يستحقون من عقاب، ولن أتوقف عن فضح أي دلدول إمعة من فصيلة النعاثل، والله من وراء القصد.
حسام السعيد عامر
Share شارك المقال مع أصدقائك :

Recent Posts

سينما

مشاركة مميزة

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟  هل نظرية المؤامرة حقيقة؟ سؤال ربما لم يخطر على بال أغلب المصريين، لأن كلنا نعلم ان من قتل السادات ه...