ديك أم حسني على ميتين أم جمال - الجزء الثاني

- ما تقلقش انا هخلي دكتور الوحدة الصحية يديله حبوب تخدره لمدة اسبوعين، وكده هيبقا مدروخ ومش هيطلب منك اي حاجة.

- أمرك يا هانم، ربنا يسهل علينا العمرة وأرجعهولك بالسلامة.

 

ديك أم حسني على ميتين أم جمال

 

.................................

 داخل قاعة نائية من قاعات دوار العمدة، جلست الست أم حسني جدة جمال، تطعم بيديها ديك اسود يبدو عليه الهزال الشديد، ويرفض تناول الذرة المدشوش من يديها، أمام أم حسني على منضدة حمراء كان ينتصب غراب أسود محنط، وتحته منقد فخار صغير، تشتعل فيه عدة جمرات تفوح منها رائحة بخور نفاذة، وضعتها الست ام حسني تقرباً منها للغراب.
- بحق أمير الظلام والشرور لوسيفر، أطلب منك يا غرابي المقدس ان تحفظ حسني وديكه من الموت، وتهبه حياة أبدية.
للحظة عادت الحياة لروح الغراب المحنط، وحرك جناحيه ونعق نعيقاً مزعجاً، جعل الديك الأسود ينتفض بين يدي أم حسني، ويتناول من يديها الطعام بنهم شديد، حينها لمعت عينا الغراب بضوء أصفر مبهر غمر القاعة وأضائها، كما لو كانت مضاءة بشمس النهار، وإنطفأت نار الموقد، وإختفت الأدخنة المتصاعدة منه.

أدنت أم حسني رأس الديك الأسود بالقرب من أقدام الغراب الأسواد، وفي لمح البصر تبرز الغراب على رأس الديك، الذي ما أن حدث هذا حتى إستعاد عافيته، وعاد كما لو كان ديكاً صغيراً، وأطلق عقيرته بالصياح المتوالي، تعبيراً عن فرحته باستعادة قوته، وعرفانا بالجميل للغراب وأم حسني.

نام حسني قرير العين في نفس اليلة التي إستعاد فيها ديك أم حسني عافيته، وقبيل الفجر بساعة صحى حسني من نومه مفزوعاً، وهو يصرخ إرحموني إرحموني، دخلت أم حسني مخدع إبنها لكي تطمئن عليه، وهدأت من روعه وطمأنته بأن هذا الكابوس لا قيمة له، لأن من المستحيل أن يتمكن مواطني المخروبة من القبض عليه وتحويله للمحاكمة.

كان حسني منذ ان تولى منصب العمودية يرى كل ليلة قبيل الفجر كابوس مفزع، لا تتغير أحداثه أبداً، حيث يرى نفسه داخل قصره، وقد تدافعت جموع مواطني المخروبة وحاصرت قصر العمودية، وهي تهتف هتاف مدوي يزلزل جنبات قصر العمدة، ويفزع كل الغفر والعسس وحراس القصر، حتى إن أغلبهم قد بال على نفسه.

ثم يرى العمدة الشبابيك الزجاجية وكل الأواني الزجاجية والمصابيح، وشاشات التلفزيون تتكسر وتنفجر، وكل ما هو مصنوع من زجاج في القصر ينفجر ويتكسر، بتأثير هتافات المواطنين المحتشدة حول القصر، وينتشر الرعب والفزع في نفوس كل من بالقصر، وكلما زادت مشاعر الخوف في نفس العمدة وأمه وزوجته، وشيخ غفره كلما تعالى زئير الجماهير.

وفي النهاية تنجح الجماهير في هدم القصر على الحراس والغفر، وباقي أسرة العمدة، ولا ينجو أي فرد ممن في القصر بخلاف العمدة، الذي تقبض عليه الجماهير وتحبسه داخل قفص حديدي، بينما كل أفراد قرية المخروبة يجلسون على منصة قضاء طويلة جداً، وفي وسط الكابوس يصدر أكبر المواطنين سناً حكماً بتنفيذ عقاب "هونجا" حتى الموت على حسني.

وكان حسني يصاب بالهلع ساعة تنفيذ الحكم، عندما يقتاده المواطنين لمنتصف الميدان الكبير، ويجردونه من سرواله، ويرفعون أقدامه لأعلى، ويتوالى على تنفيذ "الهونجا" كل مواطني المخروبة، فمنهم من ينفذ الهونجا بيد المكنسة، ومنهم من ينفذ الهونجا برجل الكنبه، أحدهم احضر شنيور كهربائي وفي اللحظة التي يمزق فيها الشنيور لحم حسني داخل الكابوس، يفزع حسني مستيقظاً من الكابوس، ولا يهدأ إلا إذا دخلت عليه أمه تطمئنه بأنه لازال في منصب العمدة، وأن المواطنين لن يستطيعوا أبداً الحكم عليه بعقاب "هونجا" حتى الموت.

ذهب شطانوفي مع جمال للأراضي المقدسة بالمملكة السعودية، وأدياً سوياٍ مناسك العمرة، برغم تأفف جمال من هذه المناسك، إلا إنه كان سعيداً للغاية بوجوده في وسط هذا البحر المتلاطم من الذكور، وقد حاول مرات عديدة الإستفادة من هذا البحر، إلا إن الشيخ شطانوفي نهره بشده، وأفهمه أنه قد يعاقب بالموت رجماً لو أمسكت به السلطات، لذلك صبر جمال على مضض، وإن كان قد أسر في نفسه أن يعوض نفسه عن هذا الحرمان عندما يعود لقريته، ليحلب كل الغفر وكل اصحابه المقربين.

وإنتهت مناسك العمرة وعاد جمال وشطانوفي للقرية بالطائرة، وقبل هبوط الطائرة في المطار تعطل أحد محركاتها، وطلب الطيار المتمرس من الشيخ شطانوفي ومن جمال أن يرتديا البارشوت، ويستعدا للقفز من الطائرة قبل أن تتحطم، وبالفعل قفز الإثنان وتبعهما الطيار ومساعده والمضيفة.

وحدثت حادثة في غاية الغرابة اثناء هبوط جمال بالمظلة، إذ سقط على مأذنة مسجد المطار، التي إنحشرت في مؤخرته بتاثير نزوله راشقاً على المأذنة.

بعض الخبثاء من مواطني القرية ومن موظفي المطار عندما شاهدوا ما حدث لجمال، اطلقوا ضحكاتهم، وصاح عدد كبير من موظفي المطار قائلين "مكتوبالك يا حاج جمال"، وقد إنتشرت في ربوع القرية حكاية نزول جمال بالبراشوت، وجلوسه راشقا على المئذنة لمدة نصف ساعة، قبل ان يتمكن رجال المطافي من إنزاله بسلام.

في اليوم التالي صدر بيان رسمي من قصر العمدة، يوضع ان مؤخرة السيد جمال بخير، وان الحادث لن يؤثر على قرية المخروبة، وطالب المواطنين بعدم الإستماع للشائعات المغرضة.
نستكمل غداً
حسام السعيد عامر

Share شارك المقال مع أصدقائك :

هناك تعليق واحد:

  1. أستاذ حسام عامر هكذا نشرت مدونتك عبر الفيس بوك(لمدون الأشهر في مصر /حسام عامر يكتب ثلاثيته الساخرة بعنوان(ديك أم حسني مبارك علي متين أم جمال مبارك ) معلش بنهديء النفوس) ولو سألتني لما أهتتمت سأقول عشقت القراءة هنا بالتوفيق ولكن هل معلومة ان جمال مخنث وشاذ حقيقية ام من قبيل السخرية الادبية وتناولك للاحداث اتمني ان تطالع مدونتي يوما تكون فيها ذو رغبه

    ردحذف

أرشيف المدونة الإلكترونية

Recent Posts

سينما

مشاركة مميزة

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟  هل نظرية المؤامرة حقيقة؟ سؤال ربما لم يخطر على بال أغلب المصريين، لأن كلنا نعلم ان من قتل السادات ه...