• ما تيجوا نلعب عروستي كمان مرة - ننوس عين أمه

    بعد أن تخرج من الجامعة إتجه لحياة اللهو، وقد إنغمس حتى النخاع في علاقات جنسية مع عاهرات شهيرات من نساء الوطن، إلى أن تعرض لحادث تصادم بسيارته وكانت تركب معه ممثلة شابة إشتهرت بعمل الفوازير بعد نيللي

  • يا أيها المجلس الأعلى للقوات المسلحة- الرد على الإعلان الدستوري بتعطيل العمل بأحكام الدستور - الصادر اليوم 13 فبراير 2011م

    أولاً أشكرك يا أيها المجلس، على ما جاء في البيان الخامس الصادر اليوم، بإعلانك الإلتزام بالمعاهدات والمواثيق الدولية، وأيضاً أشكرك يا أيها المجلس العسكري على ما جاء في الإعلان الدستوري بتعطيل العمل بأحكام الدستور- الصادر اليوم 13 فبراير 2011م، وفيه قررت حل مجلسي الشعب والشورى وتعليق العمل بالدستور، بالفعل هذه خطوات جيدة تثبت جديتكم في تحقيق مطالب شعب مصر.

  • هؤلاء هم أعداء الثورة فإحذروهم

    بداهة يعلم كل عاقل ان بقاء أحمد شفيق، وعمر سليمان، والمجالس المزورة، هو اكبر خطر تواجهه ثورة الغضب. وبداهة يعلم شعب مصر، إن كل من يطالب بإعطاء فرصة للمجلس العسكري، كي يلتقط أنفاسه وينفذ اصلاحات، كل من ينادي بذلك هو من اتباع الفريق الصهيوني الكامن في مصر، واغلبهم من البلهاء المتخوفين من سيطرة التيار الاسلامي على الثورة

  • وبكره أفكرك ياما كان كلامي بيحذرك وينذرك

    احنا مش بس عندنا شك في نوايا المجلس العسكري، احنا متأكدين انهم بيخططوا لعدم تسليم الحكم، وبيخططوا لعدم بناء دولة ديمقراطية جديدة. وحتى لو سلموا الحكم لحد هينقلبوا عليه بعد فترة قصيرة، وخليك فاكر كلامي كويس.

  • التكرار يعلم الحمار

    إياك أن تقول "التكرار يعلم الشطار" لأن الشطار دائماً أذكياء، ويتعلمون من أخطاء الأخرين، وليسوا بحاجة لإعادة إبتكار العجلة، وإعادة إرتكاب الأخطاء التي سبق وإرتكبها الأخرون

  • لو عايز تركب دش قول نعم للتعديلات الدستورية

    ليه تاخدها مترقعة، طالما تقدر تاخد واحدة بكر؟ سؤال أوجهه لكل المدافعين عن التعديلات الدستورية، وهم رافضين ومعارضين لكل من يطالب بدستور جديد، بحجج أوهى من بيت العنكبوت، ويبررون لموقفهم بنفس تبريرات رجال مبارك، وقتما كانوا ينافحون بأنفسهم عن مبارك ونظامه، بحجة عدم وجود بديل، أو بحجة التخويف من الفوضى والفراغ الدستوري.

  • متى يتعلم الإخوان المسلمين من أخطائهم

    تفتكروا الإخوان المسلمين ممكن يتعلموا من تجارب الماضي؟ في الماضي القريب الاخوان المسلمين كان بتم استخدامهم من قبل حكام مختلفين لكي يتم بهم قمع تيارات بعينها. مثلا جمال عبدالناصر استخدمهم لقمع الشيوعيين، وبعد ما اتخلص من الشيوعيين، بإستخدام الحيلة والتآمر قام بالتخلص من الاخوان المسلمين، في احداث كلنا عارفينها.

  • السيناريوهات المتوقعة للثورة المضادة وروشتة العلاج الأمثل

    في الثورات المنتصرة، يظهر داخل المجتمع ما يسمى بالثورة المضادة، إذ يقوم النظام الساقط بالتخطيط لإستعادة السلطة، وغالبا ما يكون أركان النظام السابق ورجاله الكبار هم المنفذين للثورة المضادة. مع الأسف في أغلب الأحوال تنجح الثورة المضادة، نجحوا فى الثورة الفرنسية، ونجحوا في ثورة مصدق فى ايران عام 1951م.

رسالة لكل الأحرار الشجعان البواسل في مصر

إخواني وأخواتي في الوطن، يا كل شعب مصر الشجاع، أهيب بكم أن تواصلوا ما بدأتموه، وتستمروا في ثورة الغضب، إلى ان تسقطوا نظام مبارك الصهيوني، إخواني وأخواتي يا من ضربتم المثل في الشجاعة والبسالة، ويا من فجرتم ثورتكم العظيمة، وأطلقتموها من الصدور إلى شوارع مصر الغالية منذ يوم 25 يناير، إخواني وأخواتي في الوطن، بإسم كل شريفً وحرً ومنصفً أحييكم، وأبشركم بالنصر، وأبشركم بقرب زوال مبارك، وبقرب سقوط وفرار رموز نظامه الصهيوني العميل.

شجاعة ثوار يناير


 

 ...........................

 يا كل شعب مصر إنزلوا وثوروا، وتظاهروا وهبوا وإنتفضوا في كل مكان، بداية من الآن، إجعلوا من الغد الموافق 1 فبراير 2011 عيداً للحرية، ولا ترجعوا لمنازلكم إلا إذا أسقطتم نظام مبارك.

يا شعب مصر العظيم، لقد بدأت تلوح في الأفق تباشير فجر عهد جديد، فكونوا من صناع هذا العهد، ولا تكتفوا بالتعاطف مع المتظاهرين.

يا كل شعب مصر نساءً ورجال .. شباباً وشابات .. أطفالاً وشيوخ، أدعوكم جميعاً للنزول للشوارع، إجعلوها ثورة ثمانين مليون مواطن مصري في كل شوارع وميادين وقرى ومدن ومحافظات مصر، اسقطوا نظام مبارك الصهيوني، وكونوا صامدين للنهاية، ولو تطلب الأمر منكم البقاء في الشارع شهوراً أو حتى أعوام، وإعلموا أن الحرية ثمنها غالً، وإعلموا أنكم أصحاب هذا البلد فحرروه من مبارك وعصابته.
يا شعب مصر إخرجوا للشوارع وطالبوا بحقكم في حياة كريمة، وبحقكم في دولة تحترم مواطنيها، وبحقكم في ثروات مصر، وبحقكم في إختيار حكامكم، وبحقكم في تقرير مصيركم.

يا شعب مصر إرفضوا وصاية أمريكا وإسرائيل عليكم، فأنت أصحاب حضارة عريقة ضاربة بجذورها في التاريخ، وليس من حق أي دولة أن تفرض نظاماً أو أشخاصاً عليكم، فأنتم أحراراً ولست عبيداً أو تابعين لأمريكا وإسرائيل.
يا شعب مصر ثوروا جميعاً على قلب رجل واحد، ولا تتراجعوا ولا تملوا

فإمّـا حيـاة تسـرّ الصديـق ** وإمّا ممـاتٌ يغيـظ العـدى

والعدى هم مبارك وعصابته، أعداءكم وأعداء مصر
يا شعب مصر اخرجوا جميعاً ولا تعودوا لدياركم إلا بدولة جديدة، خالية من التعذيب والقهر، خالية من الأمراض والتخلف والتعصب والفقر والجهل، خالية من مبارك والصهاينة وذيولهم.
يا شعب مصر إستمروا في ثورتكم ولا تتراجعوا، ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم المنصورون بإذن الله، يا شعب مصر سجلوا ثورة غضبكم في التاريخ، وإجعلوها أكبر وأعظم وأشجع ثورة شعبية عرفها العالم، وسجلوا ثورتكم بحروف من نور على جبين الحضارة البشرية، وأنتم أهل لذلك
يا شعب مصر لقد كسرتم قضبان سجونكم، وحطمتم أغلالكم، فلا تعودوا لبيوتكم إلا منتصرين، يا شعب مصر وحدوا رأيكم، وإجعلوا شعاركم النصر لشعب مصر.

يا شعب مصر حرروا مصر من الصهاينة، ومن كل من أتباعهم وأعيدوا مصر لشعبها.
والله من وراء القصد
حسام السعيد عامر
الإثنين 31 يناير 2011

Share شارك المقال مع أصدقائك :

إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ

إن شاء الله سينتصر الشعب المصري ولن تنجح ميلشيات شرطة الصهاينة في السيطرة على الشارع المصري مرة أخرى



Share شارك المقال مع أصدقائك :

رسالة لجنود وضباط صف وضباط القوات المسلحة المصرية

إخواني في الوطن جنود وضباط صف وضباط القوات المسلحة المصرية، لا يخفى عليكم الظرف التاريخي الذي تمر به مصر حالياً، فهي على مفترق طرق غاية في الخطورة، وكما تعلمون فإن الأوضاع الحالية تمثل تهديداً خطيرا على أمن ومستقبل وطننا العزيز مصر، حفظها الله لنا.

كنتاكي ثورة يناير


 

 ............................

 إخواني في الوطن جنود وضباط صف وضباط القوات المسلحة المصرية، إن ثورة الغضب المصرية التي تدور أحداثها الآن، والتي بدأت يوم الثلاثاء 25 يناير 2011م، ثم تطورت يوم جمعة الغضب 28 يناير، إلى غضبة عارمة وثورة شاملة، إنتشرت في كل مدن وقرى مصر، وقد ترتب على هذه الثورة المباركة زلزلة عرش فرعون وطاغية مصر حسني مبارك، وإنتصر شعب مصر لأول مرة في تاريخه الحديث، وتمكن من السيطرة التامة على الشارع المصري حتى يومنا هذا.

إخواني في الوطن جنود وضباط صف وضباط القوات المسلحة المصرية، لا يخفى عليكم جميعا أن قواتنا المسلحة تم إختطافها منذ بداية حكم مبارك، وتم وضع آلية خبيثة تمنع وتعرقل ترقيات الضباط الوطنيين الشرفاء للرتب العليا، التي صارت حكراً على من يثبت للقيادة السياسية ولاؤه التام، وإنصياعه ورضوخه، بل ورضاه عن سياسات مبارك التي كانت تصب جملةً وتفصيلاً لصالح أعداء مصر الأزليين، وأعني بهما دولة الكيان الصهيوني الإسرائيلي، ومن خلفها حليفتها الكبرى الولايات المتحدة الأمريكية.

إخواني في الوطن جنود وضباط صف وضباط القوات المسلحة المصرية، إن كل القيادات الحالية في الجيش المصري، والمخابرات العسكرية والعامة، هم ضباط منحدرين من أسر وعائلات صهيونية شهيرة وشريرة، تسيطر على مقاليد الحكم في مصر في كل المجالات بداية من الجيش والشرطة والمخابرات والإقتصاد وإنتهاء بالتلفزيون والصحف، والهدف الخفي لكل هؤلاء الصهاينة هو السيطرة على مصر وشعبها وجيشها، الذي أذاق جيش إسرائيل مرارة أول هزيمة في حرب اكتوبر المجيدة عام 1973م، والتي أثبت فيها جنود مصر أنهم خير أجناد الأرض، والتي أثبت فيها الشعب المصري عراقته وأصالته وطيب معدنه، ومقدرته على الإصطفاف خلف الجيش ودعمه.

إخواني في الوطن جنود وضباط صف وضباط القوات المسلحة المصرية، أنتم جميعاً تعلمون ان اليهود بعد هزيمتهم أضمروا في نفوسهم شراً، وإنتقموا من قائد نصر إكتوبر، وذلك بوضع خطة شريرة وخبيثة، تم خلالها ممارسة أخبث عملية خداع، وذلك بالتغرير ببعض المنتمين للتيار الإسلامي، ودفعهم لإغتيال الشهيد أنور السادت، كي يفسحوا الطريق لصنيعتهم وعميلهم الطاغية مبارك، الذي نجح الصهاينة في تجنيده بعد حرب 1973 خلال تواجده في أمريكا وبريطانيا.

حسني مبارك كما تعلمون جثم على أنفاسنا قرابة ثلاثون عاما، أفسد خلالها مصر وجيشها بمعاونة طاقم إستشاريين سياسين وعسكريين إسرائيلي، تم توطينهم في مصر وإعطائهم أسماء مصرية، ومنهم ينحدر حاليا أغلب قيادات الجيش، وهم جميعاً دون سن الخمسين، أي كانوا شباباً في العشرين عندما إستقدمهم مبارك منذ ثلاثون عاماً، وأغلبهم يتميز بلكنة واضحة في حديثه، بل إن أغلبهم يجهل الكثير من مفردات عاميتنا المصرية، نظرا لحداثة عهدهم داخل مصر، ونظراً لعدم ترعرعهم منذ نعومة اظفارهم داخل مصر.

إخواني في الوطن جنود وضباط صف وضباط القوات المسلحة المصرية، أنتم تعلمون ما آلت إليه أحوال جيشنا، فبعد أن كان تسليح الجيش في عام 1973 من حيث الكفاءة والعدد، يقارب تسليح الجيش الإسرائيلي في الخمسة أفرع الرئيسية، وهي الطيران والدفاع الجوي والمدرعات والبحرية والمدفعية، لكن الصهاينة المسيطرين على الرتب العليا والمناصب الحساسة في الجيش حالياً، نجحوا في تنفيذ مخطط خبيث يرمي لإضعاف الجيش المصري، وعدم تحديث أسلحته، والإبقاء على تسليحه التقليدي، والذي كما تعلمون أصبح غير ذي جدوى بعد مرور 38 عاما منذ عام 1973م.

فعلى سبيل المثال جيش مصر لا يمتلك رادارات حديثة، قادرة على رصد الطائرات الإسرائيلية والأمريكية المتطورة، ولا توجد في الجيش المصري حالياً أي أنظمة دفاع جوي حديثة، بل إن الجيش السوري أفضل من مصر حالياً، حيث أن سوريا في مجال الدفاع الجوي تعتمد كما تعلمون على روسيا، وبإعتراف إسرائيل وأمريكا وروسيا فإن سوريا إشترت من روسيا 150 نظام دفاعي جوي صاروخي، وكل نظام قادر على رصد 48 هدفاً جوياً، وملاحقتها وإصابة هدفين في وقت واحد، على ارتفاع يصل إلى أكثر من ستة كيلومترات.

وأيضا حصلت سوريا على أنظمة دفاع جوي من طراز Pantsyr-S1 ، و من طراز طراز S-300 ، وصواريخ مضادة للطائرات محمولة على الكتف من طراز IGLA-S. ، فماذا لدى مصر سوى أنظمة روسية قديمة، يدعي الصهاينة المسيطرين على الجيش بأن الجيش المصري يقوم بتطويرها، بمعدات تكنولوجية حديثة، لكنكم بالطبع تعروفون أنهم كاذبون، وأنهم يخدرونكم بمثل هذه الإدعاءات الكاذبة.

إخواني في الوطن جنود وضباط صف وضباط القوات المسلحة المصرية، إن صهاينة مصر دمروا قدراتنا العسكرية، ودمروا إقتصادنا، وسرقوا نفطنا وثرواتنا، وأجاعوا شعبنا، وزرعوا الفتنة بيننا بدعمهم لأصحاب الفكر المتعصب، سواء مسلمين أو أقباط ، ومدوا خط غاز طبيعي لتل أبيب يمدونها بالوقود بسعر شبه مجاني، ليعينوها على قمع وقتل وسحق إخواننا في فلسطين المحتلة.

وإكتملت جرائم صهاينة مصر بحصارهم لأهل غزة، ومنع دخول الجرحى منهم لمصر للعلاج، ومنع وصول المساعدات الإنسانية لهم، حتى الزيت والدقيق والأدوية ومواد البناء منعوها عن غزة، لكي يساعدوا إخوانهم في تل أبيب، على إحكام الحصار على غزة، بل وصلت الخسة والنذالة بصهاينة الجيش المصري بهدم الأنفاق تحت الأرض، التي حفرها إخواننا في غزة، كي يتمكنوا من إدخال الطعام والدواء للجوعى والجرحى من سكان غزة.

إخواني في الوطن جنود وضباط صف وضباط القوات المسلحة المصرية، إن ثورة الشعب المصري هي ثورة ضد بني صهيون المسيطرين على مصر، وعن قريب سيصدر الصهاينة الأوامر لكم بقصف وقتل الشعب المصري، تحت ذريعة حفظ الأمن، وتحت ذريعة أن المتظاهرين ليسوا سوى مخربين ولصوص يهددون أمن مصر، أو تحت أي حجة إخرى تبتكرها عقولهم الخبيثة.

إخواني في الوطن جنود وضباط صف وضباط القوات المسلحة المصرية، لا تطيعوا قادتكم الصهاينة، وإرفضوا تنفيذ الأوامر، فأنتم ستقتلون أهلكم وأهل إخوانكم، فالمتظاهر في الشارع هو أبيك وأخيك وعمك وخالك، أو هو أبو وأخو وعم وخال أحد زملائك.

إخواني في الوطن جنود وضباط صف وضباط القوات المسلحة المصرية، إنقلبوا على بني صهيون، وإحموا ثورة شعب مصر، وإحموا شعب مصر من الصهاينة.

إخواني في الوطن جنود وضباط صف وضباط القوات المسلحة المصرية، إن دماء المواطن المصري المسلم والقبطي أمانة في أعناقكم وسيسألكم عنها الله.

إخواني في الوطن جنود وضباط صف وضباط القوات المسلحة المصرية، كونوا على مستوى المسؤلية التاريخية الملقاة على عاتقكم، وأعيدوا لنا مصر، وحرروها من سيطرة بني صهيون، وحددوا إقامة كبار القادة، وإعتقلوهم مؤقتا لحين السيطرة على الأوضاع.

إخواني في الوطن جنود وضباط صف وضباط القوات المسلحة المصرية، إن مصر وشعبها بين أيديكم، فلا تجبنوا ولا تتقاعسوا، وتشجعوا يا من هزمتم في حرب اكتوبر الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر، إخواني في الوطن جنود وضباط صف وضباط القوات المسلحة المصرية، إن قلوبنا معكم، وسنحميكم وسنؤيدكم، ونكون درعا لكم إذا إنقلبتم على بني صهيون.

إخواني في الوطن جنود وضباط صف وضباط القوات المسلحة المصرية، نسقوا بينكم في أسرع وقت ممكن، وإنطلقوا على بركة الله، وسيطروا بقواتكم ومدرعاتكم ومصفحاتكم على وزارة الدفاع، والتلفزيون، وسينصركم الله طالما خلصت نواياكم، وكان هدفكم هو تحرير مصر وليس الإستئثار بحكمها.

إخواني في الوطن جنود وضباط صف وضباط القوات المسلحة المصرية، لكي تتمكنوا من إسباغ الشرعية على إنقلابكم يجب عليكم تنفيذ التالي:

أولاً في التلفزيون الرسمي و بإسم مجلس القيادة العسكري المؤقت، تدعون جماهير شعب مصر للخروج للشوارع ودعمكم.

ثانياً تعلنون في التلفزيون الرسمي إعفاء مبارك ونائبه من منصبها، وتعلنان أيضاً حل مجلس الشعب المزور، وعزل الوزارة الحالية إستناداً لرغبة جموع الشعب المصري.

ثالثاً تعلنون عن تشكيل مجلس إنتقالي مكون من الخبراء القانونيين، لوضع دستور جديد للبلاد، يتم إجراء إستفتاء شعبي عليه، خلال شهر من تشكيل المجلس الإنتقالي، حينها سيتأكد الشعب ويتأكد العالم أنكم لستم طلاب سلطة، وسيدعمكم الشعب وستدعمكم كل دول العالم.

رابعاً تعلنون عن إجراء إنتخابات لإختيار نواب للشعب.

خامساً تعلنون عن فتح باب الترشيح لإختيار رئيس الجمهورية بعد ستة أشهر، على أقصى تقدير، وبذلك تكونوا قد دخلتم التاريخ من أوسع أبوابه، وسجلتم أسماؤكم بحروف من نور، وتنالون تقدير وحب شعب مصر، وتنالون ما تستحقون من الله.

إخواني في الوطن جنود وضباط صف وضباط القوات المسلحة المصرية، حققوا حلم الشعب المصري ورغبته في الحرية والعدل، والمساواة والحياة الكريمة.

إخواني في الوطن جنود وضباط صف وضباط القوات المسلحة المصرية، الله معكم وناصركم
توقيع شعب مصر

أكاذيب الإعلام المصري والصهيوني

 

 

 ...................................

 رجاء من كل مصري شريف وشجاع، من فضلك إطبع هذه الرسالة على الورق ووزعها على جنود وضباط الجيش المصري، المنتشرين في شوارع المدن المصرية.
............
كل من تصله الرسالة سواء مطبوعة أو على الإيميل، لطفاً ورجاءً إرسلها بالإيميل لسواك أو دع غيرك يقرأها لو كانت مطبوعة.
حسام السعيد عامر
عصر يوم الأحد 30 يناير 2011 م


Share شارك المقال مع أصدقائك :

نداء لضباط القوات المسلحة المصرية

الساحة المصرية فارغة تماماً، ولا يوجد نظام يسيطر على البلد، وكل ما هو مطلوب هو عشرون دبابة وخمسمائة جندي، أو حتى مدنيين يرتدون ملابس الجيش.

جيش شعب مصر


...................................

ألا يوجد في الجيش المصري كله قائد كتيبة مدرعات وطني وشجاع، وله علاقات قوية بأفراد دفعته، ويتصل بهم ويخططوا للسيطرة على البلد، ويخلصونا من مبارك وسدنته وكبار قوادة العسكريين، وهم أساساً صهاينة بكل ما تعنيه الكلمة من معاني.


يا ضباط المدرعات ويا ضباط المشاة ميكانيكية، ويا ضباط الصاعقة، ويا ضباط المظلات، ويا ضباط المدفعية أين أنتم، إن الشعب المصري تشجع ونزل الشارع وسيطر عليه لمدة خمسة ايام كاملة، وهزم القبضة الباطشة لمبارك، وسحق هامة ميلشات وزارة الداخلية بكل فروعها وإداراتها وأسلحتها وتجهيزاتها، والتي لطالما قمعت ضباط الجيش المصري كما تقمع باقي أفراد شعب مصر.


أتعجب من حقيقة أنه حتى هذه اللحظة، فإن ضباط القوات المسلحة الوطنيين لم يتشجعوا على الانقلاب على النظام الصهيوني الذي يخدمونه، لكنهم يخشونه برغم ترنحه وتخبطه وانهياره، يا ضباط القوات المسلحة أفيقوا من سباتكم وإقفزوا على السلطة قبل أن يفيق الصهاينة من تخبطهم ويستعيدوا توازنهم.

يا ضباط القوات المسلحة انهضوا، قبل أن تجدوا أنفسكم مجبرين على تنفيذ أوامر الصهاينة، بقصف الشعب وإبادته.

 يا ضباط القوات المسلحة أفيقوا قبل أن يأتي المستشارين العسكريين من إسرائيل، لمساعدة القادة الكبار في الجيش والمخابرات على إستعادة سيطرتهم، ولمعلوماتكم فإن المستشارين العسكريين الإسرائيليين يتكلمون اللغة العربية، غالبا بلكنة قريبة من اللكنات الشامية، وبعضهم يجيد التحدث بالعامية المصرية.


خمس دبابات للسيطرة على مبنى وزارة الداخلية، ومثلها لمبنى امن الدولة في مدينة نصر، ومثلها لوزارة الدفاع، ومثلها لمبنى الاذاعة والتلفزيون، من يملك غرفة العمليات بوزارة الدفاع ويسيطر على التلفزيون الأرضي يحكم السيطرة على مصر، فإذا أضفنا الرغبة العارمة لدى جموع الشعب المصري في التغيير، وهذه الرغبة بكل تأكيد ترفع نسبة نجاح أي تغيير لعنان السماء، الشعب والمعارضة يريدون إنقلاب ثوري عسكري، يطيح بكل رموز النظام السابق، ويعيد ترتيب البيت المصري كله من قمة رأسه لإخمص قدميه.


دعوني أتسائل وأقول إنتوا فين يا رجالة لعل المانع خير؟ أتعشم أن تكونوا في هذه اللحظة بالذات مجتمعون وتخططون للإطاحة بنظام بني صهيون، وتكلفون البرادعي وعبد المنعم ابو الفتوح بتشكيل حكومة انقاذ وطني، وتستدعون أعضاء البرلمان الموازي، وتكلفونهم بتشكيل مجلس إنتقالي، ووضع دستور جديد للبلاد.

وأذكركم وأذكر نفسي بإن أي تغيير للأشخاص، هو إلتفاف وإحتواء لثورة الشعب المصري، بينما ما يطلبه الشعب هو تغيير النظام لا الأشخاص.


والله هموت مقهور ومتغاظ من ضباط القوات المسلحة، ومن قيادات المعارضة، ومن النخبة ومن الإخوان، النظام لن يترك الحكم بإرادته، الحرية لا تمنح بل تنتزع، إصحوا بقا حرام عليكوا هتضيعوا فرصة لن تتكرر أبداً لو تم قمع الشعب.

إصحوا بقا ربنا إداكو فرصة على طبق من دهب، إصحوا بقا ولا إنتوا مستنيين الملايكة وجنود الله تنزل تقاتل عدوكم، وتستولى لصالحكم على الاذاعة والتلفزيون والمنشآت العسكرية الحيوية.

اصحوا بقا كل دقيقة بتمر هي نسبة مئوية تخصم من إمكانية نجاحكم، إصحوا بقا الشعب المصري ربما يتململ من عدم تحرككم، إصحوا بقا قبل ما ترجعوا عبيد لبني صهيون، إصحوا بقا لقد أوشك الله أن يعمكم بعقابه ويسلط الصهاينة من تاني على مصر.

حسام السعيد عامر

مساء يوم السبت 29 يناير 2011م


Share شارك المقال مع أصدقائك :

قراءة تحليلية في آليات إنهيار نظام مبارك

من كان منكم يثق في حكمة الرئيس مبارك، فليوافق على تعيين عمر سليمان نائبا للرئيس، وعلى وزارة أحمد شفيق، من كان منكم لديه أقل قدر من اليقين في ان مبارك مهتم حقاً بمصلحة مصر فليثق في عمر سليمان، من كان منكم يظن ان تعيين نائب للرئيس سيحل مشاكل مصر المزمنة، فليوافق على سليمان وشفيق، من كان منكم بلا عقل فليوافق على قرارات مبارك.

مبارك يعين عمر سليمان في منصب نائب الرئيس


 

...............................

 أستطيع بكل ثقة أن أجزم أن مبارك عندما أعلن عن تعيين عمر سليمان نائباً له، كان أشبه بمن يتجرع السم، ولكن مبارك تحت تأثير الثورة الشعبية المصرية، إضطر لهذه الخدعة، ربما لإمتصاص الغضبة الشعبية، وكمحاولة أخيرة للإستمرار في الحكم، أو ربما للترتيب بإنسحاب تكتيكي، يستطيع مبارك من خلال هذا الإنسحاب، أن يؤمن لنفسه ولحاشيته، طريق خروج آمن من مصر، بكل الثروات التي نهبوها تحت حماية نائبه المعين عمر سليمان.

تواترت أنباء غير مؤكده عن مغادرة حبيب العادلي للبلاد، بعد علمه بتعيين عمر سليمان نائباً للرئيس، وكما يعلم كل الشعب المصري، فإن عمر سليمان هو خصم حبيب العادلي اللدود، ومنافسه العتيد على الفوز بقلب مبارك.

ومن جانب آخر، تحير الكثيرين من تعقيب المتحدث باسم الخارجية الاميركية، فيليب كراولي على موقع تويتر، والذي إستنكر فيه محاولة مبارك خداع الشعب، وعدم القيام بإصلاحات حقيقية، وإستنكر فيه عدم تسليم الحكم للفريق سامي عنان، رئيس أركان الجيش المصري، بإعتباره وجه مقبول، بخلاف عمر سليمان الوجه الغير مقبول جماهيريا، وبديهي أن فيليب كراولي، المتحدث باسم الخارجية الاميركية، يتحدث هنا بإعتباره مطلع على تقارير إستخباراتية أمريكية.

كل من لديه أدنى قدر من الفهم، والمعرفة بآليات التحليل السياسي، يدرك أن هذا التصريح الذي أطلقه فيليب كراولي، ربما يكون محاولة من أمريكا لإضفاء بعض التجميل على عمر سليمان، وتلميعه شعبياً بإعتباره مرفوض أمريكياً، بينما يعلم القاصي والداني، أن عمر سليمان محبوب ومقبول أمريكيا وإسرائيلياً.

وهناك تحليل آخر يقول، أن أمريكا ومن خلفها إسرائيل لديهما ثقة كبيرة في الفريق سامي عنان، ولديهما معرفة قوية بتوجهاته وأيدولجياته السياسية، وعدم عداؤه وتصادمه وربما عمالته لقرنا الشيطان، وأعني بهما أمريكا وإسرائيل، وبإعتباره غير معروف جماهيرياً، وغير مكروه من الشعب، وبالتالي فهو بنظرهم المرشح الأفضل لتولى حكم أكبر الدول العربية، والتي تمثل هاجساً مقلقاً لواشنطون وتل أبيب.

الشاهد من كل ما سبق، أن مصر هي الهم الأكبر على قلب إسرائيل، بسبب كثافتها السكانية، وتوجهاتها الإسلامية، وإيمان شعبها بالقضية الفلسطينية، وبسبب وجود العديد من الكفاءات البشرية، في كافة المجالات، ومن ثم فمصر مستهدفة من إسرائيل وأمريكا، ويجب بحسب رؤيتهما أن تظل مصر في قبضة أشخاص تثق فيهما أمريكا وإسرائيل.

ووصل الحال لدرجة غربلة وفلترة القيادات العليا في الجيش المصري، فأقصى رتبة ممكن أن يصل إليها مواطن مصري عادي، هي رتبة العقيد أو مقدم بحسب بعض التقارير، وبالطبع يتم ترقية الرتب العليا، بناءً على توصيات بني صهيون المسيطرين على المناصب العليا بالجيش، وإسألوا كل المحالين على التقاعد من رتب الجيش، ليخبروكم عن تغلغل المخابرات العسكرية داخل وحدات القوات المسلحة، وكتابة التقارير عن الضباط أصحاب الأفكار المستقلة، سواء أفكار وطنية أو إسلامية.

يا شعب مصر إن إسرائيل عدوتنا، ومن خلفها أمريكا، تدعمان هذا النظام بكل رموزه الحالية والخفية، يا شعب مصر إن الصفوة والفئات والقيادات العليا في كل مجالات الحياة الإجتماعية، والإقتصادية والسياسية والعسكرية والأمنية، هي صفوة صهيونية يتم تصعيدها بناء على ثقة بني صهيون فيهم، يا شعب مصر نجح الصهاينة في إختراق مصر والسيطرة على الإعلام بكل أنواعه، والشرطة والجيش وأمن الدولة والمخابرات بكل أنواعها، وكافة الأحزاب والحركات السياسية، بل والإخوان المسلمين ذاتهم لم ينجوا من إختراقات بني صهيون.

يا شعب مصر إن القيادات الصغرى في الجيش المصري، هي من يجب عليكم أن تثقوا فيهم، يا شعب مصر لا تثقوا في كل من يدعوكم للتوقف عن هذه الثورة، بدعاوي الحفاظ على ثروات البلد وحفظها من النهب والسلب.

 يا شعب مصر إن من يهدد أمن البلد، ومن يسرق ويسلب وينهب ويخرب، هم أفراد منتمون للشرطة، ومعظمهم من مخبرين المباحث العامة، بتوجيه وتنظيم من ضباط المباحث، بالإضافة إلى قيام العديد من ميلشيات مبارك من البلطجية المستأجرين بعمليات سلب، وترويع للأمن، وقطع للطرق بمعونة وتوجيه من ضباط المباحث العامة، وهم بدورهم يتم توجيههم من قبل ضباط أمن الدولة، وقد سبق لكل الشعب المصري تذوق أذى وإرهاب ميلشيات مبارك الشرطية والبلطجية، إبان كل الإنتخابات التي تمت في عهد مبارك.

يا شعب مصر إحذروا من قيادات الحرس الجمهوري، فهي تقوم بالسيطرة على مصر لحساب بني صهيون، المسيطرين على المناصب العليا في الجيش والمخابرات، يا شعب مصر إطلبوا من قادة الكتائب والسرايا أن ينزلو بقواتهم للسيطرة على البلد، وتسليمها لكم ولهم، يا شعب مصر تواصلوا وإتصلوا بصغار ضباط القوات المسلحة، وإعقدوا إجتماع موسع لهم، وإطلبوا منهم إنتخاب مجلس عسكري يسيطر على البلد، ويخلصها من سيطرة بني صهيون.

يا شعب مصر بكل فئاته وطوائفه وأحزابه السياسية، أدعوكم للتنبه لحجم المؤامرة التي تحاك لمصر، وأدعوكم لإقصاء بني صهيون وأتباعهم عن الحكم، وأدعوكم لتطهير الأجهزة العسكرية والأمنية والإستخباراتية منهم.

يا شعب مصر إدعموا الشرفاء من المعارضة المصرية، وقفوا صفا واحداً في وجه المؤامرت التي تحاك لنا بليل، دعونا نتفق على الإلتفاف على الرموز المحترمة والتي لم نعلم عليها خيانة الى هذه اللحظة، والله أعلم بالسرائر، وسوف أذكر هنا بعض أسماء النخب التي يمكننا الإعتماد عليها حالياً، الأسماء المذكورة تالياً على سبيل الذكر لا الحصر.

أيمن نور ومحمد البرادعي وعبد المنعم أبو الفتوح، وجورج إسحق ومحمد مصطفى شردي وعصام العريان، ومرجريت عازر و دكتور محمد عباس وجميلة اسماعيل، وأبو العلا ماضي  وبثينة كامل ومجدي أحمد حسين، والبدري فرغلي وصلاح جودة ومحمد انور عصمت السادات،  وخيرت الشاطر وكمال أبو عيطة والمستشار زكريا عبد العزيز، وجمال زهران وفهمي هويدي وأبو العز الحريري وحسن نافعة.

يا شعب مصر لا تثقوا في أي إنسان تعاون مع النظام السابق، يا شعب مصر لا تثقوا في أي إنسان يتشدد في طرحه ويقصي الآخر، يا شعب مصر لا تثقوا فيمن يدعوا لقيام دولة إسلامية، لإنه بهذا يقدم الذريعة لإسرائيل، ومن خلفها أمريكا بالإعتداء على الدولة الوليدة.

يا شعب مصر كونوا أذكياء ولا تتبعوا البلهاء، يا شعب مصر إحذروا من كيد ودسائس بني صهيون، لأنهم خبثاء وسيسعون بكل السبل لتفريق شملكم، وسيضرمون بينكم الخلاف والشقاق والبغضاء، وسيؤلبون الليبرالي على الإسلامي، وسيؤلبون القومي على اليساري، وسيؤلبون المسيحيي على المسلم، إحذروا مكائد بني صهيون، وضعوا أسس دولة مدنية ديمقراطية ليبرالية تتسع لكل مصري.

اللهم قد بلغت اللهم فإشهد

حسام السعيد عامر

مساء يوم السبت 29 يناير 2011م

Share شارك المقال مع أصدقائك :

بيان للشعب المصري ولكل شرفاء المعارضة المصرية

نما إلى علمي معلومة مفادها، أن قيادات في الحزب الوطني تقوم بحرق مقار الحزب الوطني، ومقرات أمن الدولة بواسطة بلطجية مستأجرين، يعاونهم رجال أمن يرتدون ملابس مدنية، بهدف التغطية على الجرائم والمستندات التي توجد في هذه الأماكن، ولطمس معالم جرائم الحزب الوطني داخل مصر، وأن مبارك أصدر تعليمات وأوامر بأن لا يتصدي الجيش لهؤلاء البلطجية، أو بمعنى أصح وحدات الحرس الجمهوري المنتشرة حالياً في القاهرة الكبرى، والتي يظنها المواطنين تابعة للجيش، بينما هي في حقيقة الأمر تدين بولاء مطلق لمبارك وهم على نفس درجة الغباء والوحشية التي عهدناها من الشرطة المصرية وأمن الدولة المصري.

 

حرق مقر الحزب الوطني - ثورة يناير 2011

 

 


...............

 والآن الكرة في ملعب الشعب المصري، والواجب يحتم على الشعب أن يتصدى لهؤلاء البلطجية، الذين يقومون حالياً بإرتكاب عمليات سلب ونهب للمتلكات الخاصة والعامة، بهدف التموية على جرائم الحزب الوطني.

أهيب بكل الشباب المصري، وأهيب بقيادات الإخوان وقيادات الأحزاب، بتشكيل مجموعات أمنية منظمة للقيام بمهام حفظ الأمن، داخل المدن والأحياء، لحين الإنتهاء من تشكيل المجلس الإنتقالي.

وأهيب بقيادات الإخوان وقيادات الأحزاب وشرفاء المعارضين، التوجه للسيطرة على مبنى الإذاعة والتلفزيون، فهو المفتاح الوحيد لإستقلال مصر، وهو الملاذ الآمن لفلول وأزلام وميلشيات نظام مبارك.

وأخيراً والعهدة على المصدر الذي تحدث معي منذ قليل على الفيس بوك، وهو شخص يطلق على نفسه إسم "مؤمن آل فرعون"، وقد أقسم بأغلظ الإيمان عندا تشككت فيما قاله، وقال لي أن مبارك ربما قد يكون غادر مصر قبل أن تذاع كلمته على التلفزيون المصري، منتصف ليلة أمس، وهو حاليا في منتجع يملكه بالقرب من مدينة ناتانیا شمال تل ابيب.

وأخبرني ذاك الرجل أن تأخر مبارك في التعقيب على الأحداث بسبب إضطراره لإنتظار مهندس الديكور الذي تأخرت الطائرة التي كان يستقلها، وجلب معه على متنها ديكور خلفية المشهد والعلم الذي سيلقي أمامه مبارك كلمته، التي سجلها داخل منتجعه في ناتانيا.

ونفس الشخص أقسم بأغلظ الإيمان، أن جمال مبارك لازال داخل مصر، يحاول بمساعدة والدته سوزان إقناع واشنطون وأوباما، ورجال وكبار رجال المخابرات والداخلية والحرس الجمهوري، ببذل أقصى الجهد للسيطرة على الأوضاع.

وزعم مؤمن آل فرعون أن كل قيادات النظام تتقاعس، عن تنفيذ ما تطلبه سوزان وجمال، بحجج عدم مقدرتهم على السيطرة على الموقف، وتفجره وخروجه على السيطرة ، كما أخبرني مؤمن آل فرعون أن ترتيبات تتم حاليا، بالتنسيق بين عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية والمشير طنطاوي وزير الدفاع وسامي عنان رئيس أركان الجيش، برعاية سياسيين كبار في الحزب الجمهوري في أمريكا، وبتنسيق مع متنفذين كبار في الحكومة الإسرائيلية الحالية، وأعضاء في الكنيسيت، بالإضافة إلى رجال أعمال كبار في أمريكا وإسرائيل ومصر، وتهدف التنسيقات الحالية بين هؤلاء المتآمرين لإحتواء الموقف في مصر، ومحاولة الإستقرار على أحد كبار الأجهزة العسكرية في مصر كرئيس مؤقت، يساعد على تهدئه الوضع الذي تفجر، والذي يهدد كل رجال النظام السابق، وذلك لحين التنسيق والإتفاق على شخصية يتم تسويقها للشعب، على إنها الأمل والخلاص، ومن ثم يتم الإلتفاف على ثورة الشعب المصري، وإحتوائها بما لا يخرجها عن الطوق الحالي، وجل ما يخشاه الأمريكان والإسرائيليين هو أن يقوم في مصر نظام حكم يسيطر عليه الإسلاميين المتشددين.

برغم عدم إتفاق هؤلاء المتآمرين على تعريف محدد للمسلم المتشدد، فيما يبدوا أنه مصطلح مطاطي يخبئون خلفه نواياهم الدفينة، وكراهيتهم لتدين الشعب المصري، برغم أنه تدين ظاهري في الأغلب الأعم، بحسب التقارير الإستخباراتية التي يتم فيها توصيف التيار العام للإسلام المصري، بحسب ما ذكره لي مؤمن آل فرعون، والذي أظن أنه أحد رجال المخابرات المصرية، ولكن يبدو عليه أن ليس قريبا بما يكفي من الدوائر العليا، حيث ان أغلب معلوماته تبدوا خالية من أي تفاصيل حاولت الإستفسار منه عنها .

العهدة في كل ما سبق على من سمى نفسه "مؤمن آل فرعون"، والذي أخبرني بأنه يعرفني معرفة قوية، ويثق في بصيرتي وشجاعتي، وبرغم ثناؤه على عقلي وشخصيتي والذي كاد أن يجعلني أظن في نفسي الظنون، وكاد أن يهزمني شيطاني وأقتنع بما يقوله، إلا إن بذرة شك في داخلي تدفعني لعدم تصديق ما أخبرني به هذا الرجل المجهول الهوية، أو على أقل تقدير فإن نفاقه لشخصي المتواضع الضعيف أشعرني بأن في الأمر خدعة ما، ولكني آثرت أن أخبركم بما قاله "مؤمن آل فرعون" والذي غالبا سيكون قد أخبر به العديد من نشطاء المعارضين لنظام مبارك.

والآن ما الذي تنتظرونه يا أحزاب المعارضة، ما الذي تنتظرونه يا إخوان يا مسلمين، ما الذي تنتظره يا شعب مصر، إن الفرصة لا تأتي مرتين، فقد ثارت مصر كلها من أسوان للسلوم ومن الإسكندرية للعريش ومن الغردقة للواحات، فهل تنتظرون حتى يتمكن فلول النظام السابق من إستعادة توازنهم، وتهدئة الأوضاع بإيهام الشعب بأن هناك تغيير سيحدث، أم تكونوا على مستوى المسئولية، وتستغلون ترنح النظام وتخبطه، وتستولون بمساعدة صغار ضباط القوات المسلحة على مبنى الإذاعة والتلفزيون، وتعلنون إسقاط النظام السابق، وتعلنون تشكيل المجلس الإنتقالي، وتعلنون أن برقيات التأييد تتوالى عليكم من كل كتائب وقيادات وحدات وأفرع وكتائب القوات المسلحة، وتبشرون الشعب بقيام دولة جديدة تحترم فيها إرادة الشعب وأحلامه وطموحاته.

يا أحزاب المعاضة . يا أيمن نور يا محمد البرادعي يا عبد المنعم أبو الفتوح، يا جورج إسحق يا عصام العريان يا مرجريت عازر يا دكتور محمد عباس، يا حمدين صباحي يا أبو العلا ماضي يا مجدي حسين، يا اسامة الغزالي حرب يا محمود سعد  يا البدري فرغلي، يا محمد انور عصمت السادات يا منى مكرم عبيد يا خيرت الشاطر، يا كمال أبو عيطة يا مستشار زكريا عبد العزيز يا جمال زهران، يا فهمي هويدي يا كل شرفاء مصر الأحرار، يا كل مصري غيور على مستقبل مصر، أسألكم الله أن تتشجعوا وتكونوا على مستوى المسؤلية التاريخية التي ألقاها الله على عاتقكم، وعلى عاتق الشعب المصري بمختلف فئاته وطوائفه.

 أسألكم الله أن تضعوا أسس دولة ديمقراطية حرة، يحترم فيها حقوق الوطن والمواطنة، أسألكم الله أن تؤسسوا دولة مستقلة القرار، متزنة الفكر، ومعتدلة لا تعادي أحد حتى لا يعاديها أحد، ويهدمها قبل أن تتشكل.

أسألكم الله ألا تضيعوا هذه الفرصة، التي لو ضاعت منكم ستعضوا وأنا معكم، أنامل الندم ما بقي من أعماركم، وسيسألنا الله جميعاً عن تقاعسنا وجبننا وغباءنا
اللهم إني قد بلغت اللهم فإشهد
حسام السعيد عامر

شروق شمس يوم السبت 29/1/2011

Share شارك المقال مع أصدقائك :

المواطن مبارك . الشهير بأبو الجعجاع . إنتهى الدرس يا غبي

المواطن مبارك .. الشهير بأبو الجعجاع ... إنتهى الدرس يا غبي

على نمط ألقاب وكنى قادة القاعدة مثل أبو الدردار أوعلى نمط ألقاب لاعبي الكرة مثل أبو تريكة أو حتى على نمط المعلمين وتجار الخيش في الأفراح الشعبية مثل أبو سامية وجدت نفسي أطلق لقب أبو الجعجاع على مبارك بعد أن إستمعت إلى الكلمة التي ألقاها مبارك عقب ساعات طويلة وحافلة من ثورة مصر المباركة الحاسمة والتي حدثت اليوم والتي أطلق عليها جمعة الغضب . فبعد منتصف ليلة الجمعة 28 يناير 2011 أي قبل فجر يوم السبت بساعات قليلة و منذ دقائق قليلة كان الرئيس المعزول والمخلوع إن شاء الله كالعادة يطل بوجهه الملطخ بالأصباغ والكريمات على شاشة التلفزيون المصري وقد كنت أتوقع أن أسمع جعجعةً ولا أرى طحناً والغريب أن توقعاتي صدقت .. وذهلت من غباء وبلاهة مبارك أبو الجعجاع

ثورة 25 يناير



 

 

 


 


  ..............................

 تستطيع أن تجزم أن مبارك لازال سادراً في غيه وعناده وغباؤه الأزلي . سبحان الله قوات الشرطة والأمن المركزي وظباط وقيادات أمن الدولة هربوا عن بكرة أبيهم وفروا فرار الجبناء من أمام شباب وشابات ورجال ونساء وجموع الشعب المصري الأعزل . الشعب أحرق أقسام الشرطة في معظم مدن مصر . شباب مصر نجح بجرأة لم يكن يتوقعها أكثر الناس أملاً في رحمة الله وإعتلى وهزم العربات المدرعة التي تحمي الشرطة وسحق ودحر القوة الغاشمة للقبضة الأمنية لمبارك ممثلة في الجنود والعربات المصفحة والرصاص الحي والمطاطي بإختصار الشعب المصري إنتصر على ميلشيات مبارك

 


 

 

 

 

 

 

 

 

ومع كل هذه الحقائق يخرج علينا مبارك ببجاحته المعهودة، ويقول بأن الأمن قد خالف تعليماته وتعامل بقوة مع تظاهرات الشباب، إنت بتبلبع ايه يا أبو الجعجاع، انت مبتتكسفش وانت بتكذب كذبه مفضوحة زي دي، الشعب المصري كله عارف ان قيادات وزارة الداخلية بتنفذ تعليماتك التي دأبت على توجيهها لهم بقمع أي محاولة للتعبير عن الرأي، انت فاكر الشعب المصري أهبل وبرياله، وتخيل عليه كلماتك المنمقة وتمثيلك المفضوح، إن تعبيرات وجههك الجامدة القاسية خلال إلقائك للكلمة تعبر عن شخصية شيطانية، لا تهتم بأي شئ سوى بنفسها .

أيا لا مبارك أتستخف بعقولنا عندما تعلن عن حل الحكومة وتشكيل حكومة جديدة؟، إن محاولتك التافهة هذه لإمتصاص غضب الشعب المصري لن تنجح، تعرف ليه يا غبي؟، لأن الشعب كله عن بكرة أبيه يعلم جيداً أنك سبب كل الفساد، وأنك رأس الأفعى التي يجب قطعها، ولأن كل وزرائك لا يأتمرون ولا ينفذون ولا يتنفسون سوى بأوامرك.

 تا الله ما أغباك، لماذا لم تتكلم يا لامبارك عن تعديل الدستور، أو عن إختيار رئيس الجمهورية القادم، لماذا لم تتكلم عن إعلانك التنحي، لماذا لم تترك للجماهير حرية اختيار من يدير البلد خلال الفترة الانتقالية، لماذا لم تتكلم عن سيطرة رجال الأعمال التابعين لك على إقتصاد مصر، لماذا لم تتحدث عن الفساد الإقتصادي والسياسي، الآن تأكد الشعب كله أنك في وادي وهو في وداي آخر، الآن تأكد الشعب أنك تعزف على أوتار خارج سياق اللحن الشعبي، هل تعلم ما هو اللحن الشعبي الذي تتفق عليه جموع الشعب المصري حالياً بكل طوائفه وفئاته، اللحن هو ..... الشعب يريد إسقاط النظام ... الشعب يريد إسقاط النظام . إذاً كل ما قلته يا أبو الجعجاع كان نشازاً ويخالف الإنشودة الرسمية لشعب مصر.

يا شعب مصر إن هذا الرجل لا يحترم نفسه، ولا يحترم عمره، ولا يحترم عقول الشعب المصري.

 تالله ما أحمقك يا مبارك فقد لجأت لكاتبك المعتاد، والذي دأب على تدبيج خطاباتك بإسلوب إنشائي كاذب جملة وتفصيلاً، هل تعتقد يا أبو الجعجاع أن جزالة الألفاظ ستغير من قناعات الشعب المصري بأنك عميل للصهاينة؟، بعت لهم الغاز بلا ثمن وحاصرت لصالحهم قطاع غزة، هل تعتقد يا غبي أن الأكلشيهات السياسية التي حفظناها عن ظهر قلب، ستغير من واقع أنك أشرفت بنفسك على أكبر عملية تزوير إنتخابي عرفها العالم، والتي سيطر فيها حزبك اللاوطني في عام 2010 على أغلبية مقاعد مجلس الشعب.
ياشعب مصر إن اللامبارك، لازال يصر على الإستخفاف بعقولنا، أليس هو من أفسد الحياة الإجتماعية والسياسية؟، أليس هو من قدم التسهيلات للكسب الغير مشروع من ثروات مصر لكل المتزلفين المتحلقين حوله من رجال الأعمال الفاسدين مثل أحمد عز وهشام طلعت مصطفى وأبو العينين وقوطة وساويرس؟، وخلافهم من الإنتهازيين الذين شفطوا ونهبوا ثرواتنا بعلم ومباركة اللامبارك.

يا شعب مصر من أطلق أنياب وأظافر الشرطة وأمن الدولة؟، ومن غطى وستر على تعذيب وإزهاق أرواح الأبرياء من شعب مصر في سجون وأقسام الشرطة ومعتقلات أمن الدولة؟، خلال الثلاثين عاما المنصرمة، يا شعب مصر من أفسد القضاء والنيابة والطب الشرعي بحيث أصبح الناس لا يثقون فيهم؟، يا شعب مصر من الذي زرع الخوف والرعب والجبن في نفوسنا؟، أليس هو اللامبارك وأزلامه وسدنته وكهنته في الداخلية والإعلام بكل أنواعه؟

يا شعب مصر من الذي يحتكر السلطة ويرفض التغيير السلمي عبر صناديق الإنتخابات؟، يا شعب مصر من المسئول عن إفساد الزراعة في مصر؟، ومن المسئول عن تلوث مياة الشرب ومن المسئول عن إنخفاض مرتبات الموظفين؟، يا شعب مصر من الذي يسرق ثروات مصر؟، أليس هو الرئيس أبو الجعجاع؟!.

إن محاولة حل الحكومة وتغييرها بحكومة أخرى من أتباع اللامبارك، هي محاولة لإحتواء غضبة الشعب المصري، وهبته وإنتفاضته وثورته.

لذلك أدعو جموع الشعب المصري للصمود والإحتفاظ بالسيطرة على الشارع، ولا تسلموا الشارع لكائن من كان، سواء شرطة أو جيش إلا إذا هرب مبارك وعائلته ووزير داخليته ومدير مباحث أمن الدولة ورئيس المخابرات خارج مصر، فهؤلاء مجتمعين هم رأس الأفعى، ولا تسلموا الشارع سوى للمجلس الإنتقالي الذي أقترح أن يتم تشكيله من دكاترة وأساتذة الجامعات، في القانون والإقتصاد، بالإضافة للقضاة المستقلون الذين لم يعرف عنهم العمالة لنظام مبارك، بالإضافة لممثلين عن كل القوى السياسية المستقلة في مصر، كحزب الغد وحزب الوسط وحزب الكرامة وحزب العمل وحزب الوفد والإخوان والحزب الناصري وسواهم من المعارضين والمستقلين الشرفاء، ممن لم يعرف عنهم عمالة لنظام مبارك، والله أعلم بالسرائر.

ستكون مسئولية المجلس الإنتقالي هي وضع دستور جديد للبلاد، والتجهيز لإنتخابات نيابية حرة، وستكون مسئولية المجلس الإنتقالي هي عزل مبارك من منصبة بناء على رغبة الشعب المصري، وتكليف حكومة مؤقتة برئاسة البرادعي أو ايمن نور أو عبد المنعم ابو الفتوح بتصريف أمور البلاد خلال الفترة الإنتقالية.

يجب أن تتوحد مطالبنا جميعا حتى نعبر بمصر لبر الأمان بعيدا عن أنياب وأظافر النظام الحالي.

يا شعب مصر لا تتركوا الشارع أبدا، إلا عندما تتحقق مطالبكم كاملة، ويرحل هذا النظام بكل رموزه، يا شعب مصر إتحدوا مع صغار ضباط الجيش، وإطلبوا منهم البقاء معكم في الشارع للسيطرة على الدولة سيطرة تامة، وتسليمها لمجلس إنتقالي مؤقت يختاره الشعب.

يا شعب مصر ثورة في مصر حتى النصر، يا شعب مصر يمكنكم أن تدخلوا التاريخ كما دخله قبلكم بأيام قليلة رجال ونساء تونس الأحرار، الذين أجبروا بن علي على الفرار،يا شعب مصر اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا، فتعب ساعات أو أيام يعقبها حياة حرة، وتضعون سابقة تاريخية بسيادة الشعب التامة، وحقه في التعبير عن رأيه وإختيار حكامه.

يا شعب مصر إثبتوا للعالم كله إننا شعب متحضر، ولسنا متعصبين ولسنا إرهابيين، ولن يحكمنا متشددون، يا شعب مصراعلموا ان أمريكا تخاف من المتشددين، فلا تعطوا الفرصة لأمريكا وعملاؤها لمحاربة ثورتكم، يا شعب مصر إنشئوا دولة ديمقراطية ليبرالية تحترم حقوق الإنسان، وتحترم كل مواطنيها، يا شعب مصر كونوا شجعان وأذكياء ولا تتحزبوا خلف أي حزب، وكونوا على قلب رجل واحد، يا شعب مصر ويا كل مواطن مصري سواء كنت مسلماً أو نصرانياً أو ملحداً هلموا لبناء دولة عصرية جديدة، يحترمها العدو قبل الصديق، يا شعب مصر لقد هزمتم بالأمسي ميلشيات مبارك وهزمتم وزارة الداخلية وأمن الدولة والمخابرات، يا شعب مصر أنتم الآن منتصرون فإصبروا وحافظوا على نصركم يوم 28 يناير 2011 حتى يفر مبارك وهذا هو ما سيحدث إن شاء الله.
أما أنت أيها اللا مبارك ألم تكتشف حتى هذه اللحظة أن مصر كلها مجتمعة على رفضك؟، ورفض كل أفراد نظامك، الذين طغوا وتجبروا وأفسدوا، بل ونازعوا الله في ملكه، فقصفوا أقلام الشرفاء وحاربوا المعارضين في أرزاقهم، ألم تفهم يا مبارك أن لكل ظالم ولكل فاسد نهاية؟، ألم تفهم من دروس التاريخ يا مبارك؟، ألم تتعلم من دروس تشاوشيسكو وبن علي وشاه إيران؟، إذا يسعدني أن أقول لك إنتهى الدرس يا غبي.

حسام السعيد عامر

قبل فجر شمس يوم السبت 29/1/2011


Share شارك المقال مع أصدقائك :

الله أكبر ألله أكبر . سقط النظام

هتاف (الشعب يريد إسقاط النظام)، يتنزل برداً وسلاما على قلوب كل الأحرار والشرفاء، ويتنزل برقاً وصواعقاً على قلوب اللصوص والخونة والعملاء، أكتب هذه الكلمات بينما تتساقط دموعي على لوحة مفاتيح الحاسوب المحمول، من ذا الذي كان يتخيل أو يحلم أن يهب ويثور وينتفض الشعب المصري على مبارك، ويواجه آلته القمعية الرهيبة المتمثلة في وزارة الداخلية، المدججة بالعربات المصفحة والقنابل والرصاص بكل أنواع.

ثورة يناير 2011


 

 

 






الحمد لله عدد خلقه ورضا نفسه، الحمد لمن يخرج الحي من الميت، وهو الذي أحيا الشعب المصري من الموات، والآن في هذه اللحظة الحاسمة نزل الجيش المصري لوسط القاهرة، بحسب ما أذاعته قناة الجزيرة على لسان مراسلها في القاهرة سمير عمر، وهو ما أكده التلفزيون المصري ورأينا بأم أعيننا قوات الأمن تفر من أمام المتظاهرين وتنسحب منهزمة، أسأل الله أن يهزمهم دنيا وآخرة.

اللهم انصر شعب مصر، اللهم أنصر المظلومين وثبتهم، اللهم مزق ملك الظالم مبارك، اللهم مزق ملك أسرة مبارك، اللهم مزق ملك عصابة مبارك، أستمحيك عذراً أيها القارئ الكريم، فالشعب ومصر كلها الآن بحاجة لكل دعواتنا، سواء كنا مسلمين أو نصارى فكلنا مظلومون، ومقهورون من مبارك و عصابته.

الآن رأيت مدينة الإسكندرية تسقط بأملها في يد الشعب، وإنضمت بعض قيادات الشرطة للمتظاهرين، وهو ما يؤكد أن هناك إحتمال بوجود بعض الشرفاء في وزارة الداخلية، واللهم أعلم بنواياهم وسرائرهم، وأقترح أن لا نستبعد إحتمالية أنهم يخادعون الشعب، وأن لا ننخدع لهم ونسلم لهم مقاليد الأمور كلها.

 

الواجب الآن على كل الشعب المصري والمعارضة هو الدعوة للعصيان المدني التام، وإمتناع كل المواطنين عن الذهاب لوظائفهم، بإستثناء الأطباء والممرضات والموظفين العاملين بالمستشفيات العامة والخاصة، وهذا هو ما سيعجل إن شاء الله بسقوط نظام مبارك.


دعوني أستبق الأحداث قليلاً وأدعو كل قوى المعارضة المصرية للتوحد خلف هذه الثورة الشعبية، التي اندلعت في كل مدن ومحافظات مصر، إن شاء الله سيسقط هذا النظام لا محالة خلال بضع أيام على أقصى تقدير، وسيهرب مبارك وأسرته وسيحدث فراغ كبير في السلطة، لذلك يجب على الغد والوفد والأخوان والجبهة والكرامة وباقي أحزاب المعارضة إنشاء مجلس إنتقالي يتسلم السلطة، ويعلن عن إعفاء مبارك ووزراؤه من مناصبهم، ويعلن عن حل جميع أجهزة ومؤسسات الدولة بشكل مؤقت لإعادة بنائها من جديد، ويعلن عن وضع دستور ديمقراطي جديد، يسمح بتداول سلمي للسلطة، ويعلن عن تكليف صغار ضباط الجيش المصري بتولي الحفاظ على أمن مصر تحت قيادة المجلس الإنتقالي.


إن معالم الدولة المصرية الجديدة يجب أن تكون مستلهمة، من الديمقراطيات المطبقة في دول العالم الأول، مع التأكيد على عزل أصحاب الفكر الإقصائي، كالاصوليين والمتشددين سواء كانوا مسلمين أو نصارى أو ملحدين.

الآن يجب أن نتوحد كلنا شعبا ومعارضة، وليكن على سبيل المثال الدكتور البرادعي هو الرئيس المؤقت للمجلس الإنتقالي والحكومة المؤقتة، التي تمهد لإنتخابات نيابية نزيهة.


أسأل الله أن يوفقنا جميعا في إنشاء دولة عصرية معتدلة، تأخذ بأسباب النهوض العلمي والإجتماعي والسياسي، كي نلحق بركب الحضارة التي عزلنا مبارك ونظامه عنها، ولتكن التجربة التركية والماليزية نصب أعيننا، ولتكن الديمقراطيات المعتدلة كإنجلترا وكندا مرجعيتنا حين كتابة الدستور الجديد، وأذكركم بأن حزب الغد بزعامة الدكتور أيمن نور لديه مشروع دستور مصري، يستحق أن يؤخذ بعين الإعتبار من قبل المجلس الإنتقالي.


على هامش الإنتقال للسلطة الجديدة، يجب علينا جميعا أن نتحلى بروح التسامح، حين التعامل مع كهنة وسدنة النظام الساقط، باستثناء من تثبت عليه جرائم لكن فلنترفع عن ملاحقة أتباع مبارك سواء كانوا سياسيين أو عسكريين أو حتى من أتباعه المخلصين في وزارة الداخلية، وأمن الدولة المصري، أو من المنتفعين في الحزب الوطني، ولنترك عقابهم على الله، بالإضافة لعذابهم الشديد من جراء سقوطهم من كراسيهم ومناصبهم، التي كانوا يعبدونها ويعشقونها ولن يستطيعوا العيش بدونها.


دعونا نبدأ صفحة جديدة، مفادها أننا جميعا كنا ضحايا نظام قمعي، أجبرنا على تنفيذ سياساته الوضيعة الظالمة.

ويكفينا أن الله أكرمنا وخلصنا من مبارك للأبد، وليكن سقوطه عبرة لكل من تسول له نفسه الفرعنة، والتجبر على الشعب المصري الحر.

عاشت مصر حرة، وعاش الشعب المصري الحر

حسام السعيد عامر

قبل غروب شمس يوم جمعة الغضب 28/1/2011

Share شارك المقال مع أصدقائك :

Recent Posts

سينما

مشاركة مميزة

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟  هل نظرية المؤامرة حقيقة؟ سؤال ربما لم يخطر على بال أغلب المصريين، لأن كلنا نعلم ان من قتل السادات ه...