Select Menu

Slider

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Travel

Performance

Cute

My Place

Slider

Racing

Videos

» »Unlabelled » ورقة أسئلة إمتحان مادة "تحرير جمهورية مصر"
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

هل تعتقد ان مبارك سيتنازل طواعية عن منصبه أم يجب عزله بقرار جماهير شعب مصر ؟
هل تعتقد أن عمر سليمان لو استمر في المراوغة وتقديم تصريحات مخادعة ولا يقدم تنازلات ولا ينصاع لرغبة الشعب ولو نجح في الالتفاف على الثورة هل تعتقد انه سيرحم قيادات 6 ابريل وكفاية والغد والاخوان والكرامة وشباب الفيس بوك ؟
هل تعتقد ان دعاة التفاوض مع النظام اما اغبياء او عملاء ؟
هل تعتقد ان الشعب فعلا اختار اسقاط النظام ويجب تنفيذ رغبة الشعب فورا دون تأخير ولو ساعة واحدة ؟
هل تعتقد ان أوباما في تصريحاته التي ألقاها منذ قليل كان يضع الكرة في ميدان التحرير عندما قال ان الشعب المصري هو الذي يملك تشكيل حكومته ؟
هل تعتقد ان الحل الوحيد هو ان يعلن المعتصمين في التحرير عن تشكيل فوري لمؤتمر الشعب العام والذي يتكون من المعتصمين في التحرير واستغلال الزخم المحلي والتأييد العالمي ؟
هل تعتقد ان التشاور والتباحث مضيعة للوقت وهل تعتقد بأن سقيفة بني ساعدة برغم تحفظ العقلاء عليها لكنها اصلح طريقة في الظروف الراهنة لفرض التغيير المفاجي في مصر؟
هل تعتقد انه يجب ان يصدر مؤتمر الشعب قراراً بعزل مبارك ونائبه ورئيس وزراؤه وحل مجلسي الشعب والشورى وتكليف وزير الدفاع ورئيس الاركان بتفيذ هذه القرارات بإسم سلطة الشعب ؟
هل تعلم ان تعيين قائد الجيش الثاني او الثالث في منصب مدير المخابرات العامة والحربية هل تعتقد ان هذا سيضمن استقرار النظام الوليد ويحد من قدرات سليمان وموافي وشفيق على افشال الثورة ؟
هل تعتقد ان تعيين قائد المنطقة العسكرية المركزية في منصب قائد الحرس الجمهوري والشرطة العسكرية هل تعتقد ان هذا سيساعد هلى حماية الدولة الوليدة من المؤامرات ؟
هل تعتقد ان يرأس مؤتمر الشعب العام محمد البرادعي ويتكون من جورج اسحق وعبد المنعم ابو الفتوح و احمد ماهر وحمدين صباحي وايمن نور وابو العلا ماضي والبدري فرغلي ومنى مكرم عبيد واسامة الغزالي حرب وجمال زهران والمستشار زكريا عبد العزيز ورئيس المحكمة الدستورية العليا بالإضافة لقائد الجيش ورئيس الاركان ؟
هل تعتقد ان أغلب دول العالم سيعترف بهذه القرارات خاصة إذا أعلن عنها جورج اسحاق باعتباره المتحدث الرسمي لمجلس مؤتمر الشعب العام المنعقد حاليا في التحرير ؟
هل تعتقد ان هناك مؤامرة لإفشال الثورة بإنهاك الشعب وتجاهل مطالبه ؟
هل تعتقد ان حملة التشوية التي يشنها التلفزيون المصري ستؤثر على شعبية الثورة بعد ان تم توجة اتهامات صريحة لها بانها مؤامرة امريكية ايرانية اسرائيلية قطرية والهدف من هذه الثورة هو زعزعة امن مصر واضعافها ؟
هل تعتقد ان الملايين سيستمرون في التظاهر برغم تجاهل مبارك ونظامه لهم أم سيتسرب الملل واليأس لنفوسهم؟
هل تعتقد ان النظام بإسباغ صفة الاسلامية على الثورة سينجح في شق صف الشعب ورفع الغطاء الدولي المؤيد لها ؟
هل تعتقد ان الاخوان يجب ان يكون دورهم هامشياً قدر الامكان في مؤتمر الشعب العام حتى لا تقتل الثورة بسببهم ؟
هل تعتقد الاخوان يمكن ان يكونوا بمستوى ذكاء حزب العدالة والتنمية التركي ويتوقفوا عن رفع الشعارات الاسلامية ؟
هل تعتقد ان المتظاهرين قد يملون وتتناقص اعدادهم يوما بعد يوم ؟
هل تعتقد ان النظام لن يشن هجوم بالرصاص او بالاسلحة البيضاء مرة أخرى حتى لا يفقد شعبيته في الغرب وحتى يتوقف الشعب المصري عن التعاطف مع المتظاهرين والانضمام لهم ؟
هل تعتقد ان النظام سيترك ميدان التحرير للمتظاهرين يتسلون به ويحلمون بالتغيير بالنوم فيه ؟
هل تعتقد ان كل من يحاول رفع شعارات وهتافات اسلامية اما متحمس احمق او غبي او عميل مدسوس ؟
هل تعتقد انك ميت ميت سواء فعلت او لم تفعل وانه وآن الأوان للتشجع وتنفيذ ما فهمته من هذه الأسئلة فورا ودون تردد ؟
هل الصهاينة اكثر ذكاء ودهاء من الإنسان المؤمن بالواحد القهار ؟
هل تعتقد انك ستنجح في هذا الامتحان ؟
أسأل الله لكم النجاح
حسام عامر
أرجوك ان تكون ايجابيا وتطبع على الاقل10 نسخ وتوزعها على المتظاهرين المعتصمين في وسط ميدان التحرير وكلما زادت عدد النسخ كلما كانت فرصتك أكبر في ان تساعد على تحرير مصر من مبارك

About حسام عامر

إسمي حسام السعيد محمد عامر كاتب ومفكر ثوري حر ويمكنك التعرف اكتر علي من هنا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

12 comments

  1. يا جماعه حرام عليكو
    انا معاكو ان النظام غلط بس اتغير انتو كدة بتدوا فرصه للغير انه يدخل فى شؤن بلدك ادوا مبارك فرصه تانيه بسيطه ونشوف

    ردحذف
  2. ايهـــــــــــــا الشرفاء من ابناء مصر.

    هناك هجمه شــــرسه ضد الاخوان المسلمين ، احــــــذروا ان تستجيبوا لتلك الهجمات على الجماعه ،
    الجــــــــماعه ليس لها تدخل بما يحدث في ميدان التحرير بالقـــــاهره ،
    الذي يحدث في القاهره بميدان التحـــــــرير هي ثورة الجياع والفقراء والمستضعفين والكادحين ،
    هي ثورة الحـــــــــــــريه
    هي ثورة العــــــــــداله
    هي ثورة وحدة الانسان بوطنه.
    هي ثورة الكلمه .
    هي ثورة الشجعـــــــــان .
    هي ثورة التحرير ضد نظام قمعي رجعي تأخري.

    ردحذف
  3. لكل من يدافع عن مبارك ئروة عائلة مبارك 50 مليار دولار جمعوها عن طريق مشاركة رجال الأعمال مقابل تسهيلات و نسبة للرئيس من صفقات السلاح .هذه الأموال تكفى لتسديد جميع ديون مصر و تساوى ميزانية مصر لمدة عامين .انا
    أعتقد أن مبارك يريد البقاء فى السلطة حتى يصبح
    اغنى من بل جيتس.

    ردحذف
  4. سبحان الله العظيم وبحمده..
    والله العظيم لم أكن أعلم أن حسني مبارك فاسد إلى هذه الدرجة .. الليلة فقط شاهدتُ سيارة تهرع مسرعة وسط الحشود وقد صدمت العديد من الناس على حين غرة... اللهم العن مبارك وآل مبارك ومن شايعهم إلى يوم القيامة..
    لكِ الله يا مصر - قلوبنا معك يا أم الدنيا

    ردحذف
  5. كأن نظام مبارك قد طلب من البلطجية دخول هذه المدونة والدفاع عن حكومته المتهالكة كيف تدافعون عن حكومة تضطهد الصحفيين الذين ينقلون الحقيقة للناس ؟؟؟ كيف تدافعون عن حكومة تقتل المواطنين

    ردحذف
  6. بقاء هذا الرئيس الفاسد يطيل فترة الفوضى وعدم الاستقرار لأن بقاءه مؤقت ولايوجد استقرار مع وضع موقت وهو فقط يكسب الوقت لقمع الثورة ولترتيب اوراقه والمتورطين للإفلات من العقاب لأنه يعلم انه فاسد وسارق ويبحث عن مخرج لعد محاكمته ... ووضعنا يشبه حارس أعزل يحاول ايقاف لص مسلح وعليه يجب على الجيش ان يقبض عليه هو واقاربه ومحاسيبه وكذلك على النائب العام اصدار اوامره بمنعه من السفر هو وكل اقاربه حتى الدرجة الثانية ومحاسيبه المعروفين والوزراء السابقين خلال فترة حكمه وتجميد ارصدتهم بالبنوك لحين محاكمته محاكمه عادلة.
    لماذا يتشبس بسلطة الكل يعلم والعالم من حولنا انها قائمة على شرعية مزور ، ألا يكفيه سبباً انه يحكم بالتزوير نظام جمهورى منذ ثلاثين عاماً وانه كان يجب ان يترك الحكم منذ 20 سنة وليس الان، الا يكفيه سبباً ان نتائج حكمه سلبية، الا يكفيه سبباً انه يحاول توريث إبنه الحكم ، ألا يكفيه سبباً ان ما يدعيه من نصر فى حرب اكتوبر كان نصراً محدوداً وان السلام الذى حققه أيضاً محدوداً وبإتفاقيات سرية تم تزوير شرعيتها بعد توقيعها دون علم الشعب ، الاي يكفيه سبباً ان السلام الذى يفتخر به هو سلام المتسولين وليس من النوعية التى يجب أن يفتخر بها أى انسان لديه كرامه لأنه لا يمتلك وسائل القوى التى تمكنه من فرض السلام، الا يكفيه سبباً ان كونه ضابط وقائد سابق لايعطيه الحق فى اغتصاب السلطة بالتزوير والسرقة النهب وإفساد النظام الادارى بالكامل ليضمن حمايته من خلال افساد زملاءه ومحاسيبه واقاربه، الا يكفيه سبباً انه اقصى الادوات الرقابية وكان يغض الطرف عن الفساد ولم يقم بأى مجهود حقيقى لمحاربة الفساد، الا يكفيه سبباً انه اشقى بعنت شعبه بزيادة الفقر والجهل والمرض ، الايكفيه سبباً انه يقمع المظاهرات السلمية ويقتل شعبه ويقمع الحريات من خلال منع وسائل الاتصالات وارهاب وقتل الصحافيين ومنع منظمات المجتمع المدنى ، الايكفيه سبباً انه اصدر اوامره بنشر الفوضى لمعاقبة الشعب الثائر من خلال سحب الشرطة واعطاء الاوامر لها بحرق المنشآت وفتح السجون واعطائهم اسلحة لأرهاب الشعب، الا يكفيه سبباً انه يحاول جاهداً اجهاض الثورة التى هى فى رأى العلم اجمع اكبر واشرف ثورة فى تاريخ العالم الحديث وانه بذلك يحول بخسه دون حصول شعبه على كرامتهم التى اهدرها بإجرامه وإستبداده، الا يكفيه سبباً ان وجوده يطيل فترة عدم الاستقرار ويخلق مناخاً غير جاذباً للأستثمارت لخلق فرص العمل لتحسين الاوضاع الاقتصادية، لأن المستثمرين يعلمون ان وجود الرئيس مبارك فى السطلة هو وجود مؤقت ولا احد يتوقع ماذا يحدث بعد رحيله وعليه فسيتم تأجيل مخطاطتهم الاستثمارية لمعرفة اتجهات النظام الجديد. وعليه فإن بقاء الرئيس مبارك يطيل فترة عدم الاستقرار ولو كان هذا الرئيس وطنى كما يدعى لأستقال فوراً ليفسح المجال للنظام الذى سيتمر من بعده لكى يخلق الاستقرار المطلوب لتحسين الاوضاع
    ولكنه يتشبس بالحكم بغرض ايجاد الوسائل التى تحول دون محاكمته على ما سببه من عناء وشقاء طوال ثلاثون سنة بما ارتكبه من تزوير ومخالفات وفساد . كما ان العالم كله يعلم انه ديكتاتور يحكم منذ 30 سنة وهذا سبب كافى جداً لتغييرة لأن مثل هذه الانظمة لم تعد مقبولة عالمياً الان ... كما ان خبثه فى ما قدمه من وعود واضح فى عدم رفع قانون الطوارئ وعدم طلبه تعديل المادة 88 الخاصة بالاشراف القضائى على الانتخابات حيث انه يدبر مكراً بترك الادوات التى تساعده على تزوير الانتخابات لتوريث إبنه الحكم للإفلات من المحاسبة ... كما انه حيلته الساذجة الفلاحى لم تعد تنطلى على احد حيث تراه يحتال داخلياً بإيهام شعبه بمخاطر مخططات غربية واسرائيلية ومن جهة اخرى تراه مستقوياً على شعبه بإحتياله على الغرب والاسرائيلين بفزاعة الاسلاميين المتشددين وأنه يحمى مصالح الغرب وفى هذا الصدد نقول للعالم هل نظام السعودية الاسلامى السلفى الوهابى يعمل ضد مصالح الغرب والاسرائيلين وهل يخيف احداً.. وذلك على رغم من استبعاد وصول الاسلاميين للسلطة فى مصر.. وهذه الحيل الساذجة لم تعد تنطلى على أحد ... لذا يجب على حسنى مبارك ان يرحل فوراً ولايطيل فترة عدم الاستقرار ... إن كان يفهم .. وإن كان يريد فعلاً لشعبه خيراً ... ولقد اصبح المطلب الان محاكمته وليس رحيله.
    ناصح امين

    ردحذف
  7. ربنا ينصركم

    ردحذف
  8. من الجزائر تحية لشعب مصر
    تحية لشعب مصر الثائر في وجه نظام كامب ديفد العميل
    وأخيرا ثار شعب مصر العربي الأبي في وجه نظام كامب ديفد العميل ورمزه السيء الصيت، حسني مبارك، بعد انتظار طويل ترقبته الأمة. ذلك النظام الذي بدأ يترنح ويتهيأ للسقوط إلى غير رجعة تحت ضربات الشعب العربي المصري المنتفض، الغاضب، قصاصا منه للجرائم الكثيرة التي اقترفها في حق شعب مصر وأبناء الأمة العربية طوال فترة حكمه التي قاربت الثلاثين عاما.
    لقد جثم ذلك النظام المهترء الآيل للسقوط، على صدر مصر قرابة ثلاثين سنة، جوع فيها شعب مصر، وأثرى شرذمة من السماسرة معظمهم من رموز النظام وأقربائهم وزبانيتهم، وأذل وأهان شعب مصر الأبي حينما أخرج مصر من المعركة القومية مع الإستعمار والامبريالية والصهيونية والرجعية العربية، تاركا ظهر الأمة العربية عاريا، ومكشوفا أمام أعدائها من الوحوش في شكل بشر، وساهم وبشكل فاعل في اضعاف ثورة شعب فلسطين، وتقوية العدو الصهيوني، وتآمر على قلعة الأمة العربية الحصينة: العراق، وساعد في تدميرها وقتل وتشريد شعبها، واغتيال رموزها.
    لقد كان نظام كامب ديفد بقيادة حسني مبارك الفأس الصدئ الذي استخدمته الرجعية العربية والصهيونية والامبريالة الامريكية الذي حطمت به نهضة مصر وتطلعات شعبها نحو الحرية والتقدم، وتحريف اتجاهها.
    كان نظام كامب ديفد طيلة ثلاثين سنة الواشي الكبير للامبرياليين والصهاينة على كل حالة نهضة عربية تظهر في أي بلد عربي، وعينهم القبيحة التي ترقب نشاط كل رموز الأمة، وكانت تأخذه الغبطة والسرور حينما تنتصر الامبريالية والصهيونية على العرب، فتحية لشعب مصر الأبي الثائر الذي ثأر لنفسه وتاريخه وكرامته المهدورة، وثأر لأمته العربية، وثأر لشعب فلسطين وشعب العراق من هذا النظام الذي لم تعرفه مصر طوال حياتها، وسدد الله خطاه في تدمير هذا النظام العميل، وتنظيف أرض مصر العربية من أثاره النجسة.
    الرحمة لشهداء ثورة مصر والأمة جميعا

    ردحذف
  9. يجب قراءة هذا الامتحان وتدبر كل سؤال بتركيز شديد

    ردحذف
  10. لست حكيما ولكنني وطني ارغب في رؤية مصر في مصاف الدول الكبري ليس اقتصاديا فقط بل حضريا وانني اراها كذلك في ظل الثورة الجديدة التي بعثت الروح في شعب كان جسد فقط والان اصبح حضارة يشار لها بالبنان حضارة ليست كحضارة السبع الاف عام التي يحكي عنها في الماضي البعيد حضارة الارادة الانسانية التي نعيشها الان لا ان نتشدق بها لذا ارجو من القوات الوطنية المسلحة ان تتسلم مقاليد حكم البلاد بعد عزل السلطة ووضعها تحت الاقامة الجبرية لحين البت فيما يآل بها وقيام نخب قانونيين لوضع دستور جديد ملاءما للثورة الشبابية الجديدة ومن ثمة انتخاب مجلسي شعبي جديد طبقا للدستور الجديد وحكومة جديدة وبالتالي عودة القوات الوطنية المسلحة الي ثكانتها مرة اخري وهذا الفعل قام بة من زمن قريب الرجل العظيم سوار الذهب في السودان هذا هو باختصار دون لف او دوران المسألة بسيطة وقانونية دستورية

    ردحذف
  11. امتحان مهم جدا بس اعتقد ان المعارضة المصرية كلها بتعاني من الجبن والفباء او العمالة
    لاحظ انهم لم يتحركوا الا بعد شباب الفيس بوك ما حرك مصر كلها
    انا مش يائس ولا حاجة بس انا عارف مدى غباء وجبن المعارضة المصرية انا مصري وفاهم كويس احنا بنفكر ازاي
    جزاك الله خيرا يا استاذ حسام و ربنا يجعل تدويناتك في ميزان اعمالك يوم القيامة ويارب حد يستفيد منها ويارب يتحركوا بسرعة ويفاجئوا النظام بعزله هي دي الحاجة الوحيدة الي ممكن تغير النظام في مصر
    ربنا يوفق الجميع
    سيف الله منصور

    ردحذف
  12. سأجيب من آخر سؤال طرحته
    هل تتوقعون النجاح .. بالإصرار نعم إن شاء الله
    من عاش على أرض مصر عرف تفكير هذا النظام
    لا عهد ولا أمان له ونفس سيناريوهات البلطجة المعهودة هي ما تتم حتى الآن رغم الوعود الوردية وآخرها ما وقع في التحرير وما حدث بالأمس في كافة المحافظات من إطلاق البلطجية للتحرش بالمتظاهرين المسالمين - رغم وعود رئيس الوزراء وأوامر وزير الداخلية بحفظ الأمن والأمان للمتظاهرين المسالمين-
    رأينا العجب بأم أعيننا وليس التحرير وما وقع به ببعيد - رغم تعهد رئيس الوزراء أن أمانهم برقبته -
    ويأتي التلويح بورقة الإخوان المسلمين الذين ذاقوا كل أنواع الظلم ومازال يستمر السيناريو حتى يبقى تحت حماية الأمريكان يهددهم بخوفه من استيلائهم على الحكم وكأنهم زمرة من كارهي مصر رغم مالاقوه من تنكيل وظلم واعتقالات لا لشىء سوى أنهم يقولون كلمة حق في وجه سلطان جائر ورغم تأكيدهم مرارا وتكرارا أن كرسي الحكم لا يعنيهم في شيء وهم مثلهم كباقي المصريين نزلوا الشارع كمصريين ينشدون الإصلاح والحرية وفك قيود الظلم عن الجميع
    شبعنا من الوعود الكاذبة وحفظنا من قصصهم الكاذبة الكثير ولا حل سوى الاستمرار حتى الخلاص مما مررنا به وغيرنا من زمرة المفسدين على مدار 30 عاما لم نجد فيهم سوى ممارسة كافة أنواع القمع والإرهاب للآمنين المطمئنين.
    ملحوظة :
    عودة طيبة لكتاباتك بعد توقف طويل .. بالتوفيق
    نور الهداية.

    ردحذف