لو عايز تركب دش قول نعم للتعديلات الدستورية - حسام السعيد عامر

  أيوه لو عايز تركب دش قول نعم للتعديلات الدستورية

ليه تاخدها مترقعة، طالما تقدر تاخد واحدة بكر؟

 سؤال أوجهه لكل المدافعين عن التعديلات الدستورية، وهم رافضين ومعارضين لكل من يطالب بدستور جديد، بحجج أوهى من بيت العنكبوت، ويبررون لموقفهم بنفس تبريرات رجال مبارك، وقتما كانوا ينافحون بأنفسهم عن مبارك ونظامه، بحجة عدم وجود بديل، أو بحجة التخويف من الفوضى والفراغ الدستوري.

لو عايز تركب دش قول نعم للتعديلات الدستورية
تقدر تقول لي لماذا يتفق الاخوان والسلفيين مع الحزب الوطني في موقفهم المؤيد للتعديلات الدستورية، أكيد إتفقوا على صيغة ما لإقتسام الكعكة، وأراهن بعمري وكل ما أملك ان الحزب الوثني ورجال مبارك سينقلبون على المتأسلمين المغفلين، وسيلتهموهم واحد بعد الآخر، كما في قصة زوج اللبوءة، يعني اللبوة بعاميتنا المصرية، عارفين طبعاً قصة الأسد والعجول الثلاثة، أو الثيران الثلاثة، بإستثناء ان هذه القصة ستكون عن عجلين فقط، الإخوان والسلفيين.

أسوأ ما في التعديلات الدستورية هو الصياغة المراوغة والخبيثة والمخادعة والمفخخة والملتبسة للمادة 189 والمواد المكررة فيها، تقول المادة (ولكل من رئيس الجمهورية، وبعد موافقة مجلس الوزراء, ولنصف أعضاء مجلسي الشعب والشوري طلب إصدار دستور جديد)، وهي تشبه المادة (139) حيث تقول (لرئيس الجمهورية أن يعين نائبا له أو أكثر)، وهي كما عرفنا طوال ثلاثين عاما مادة لا تفيد الوجوب بل للتخيير، بمعنى أنه يمكن للرئيس بعد موافقة مجلس الوزراء ان يطلب اصدار دستور جديد.
أنا أزعم أن من كتب هذه الصياغة يستحق الرجم بالجزم، جزاءاً وفاقاً على خبث طويته وفساد نيته، لا يوجد أي سبب يدعو من صاغ التعديلات لكتابة هذا النص المراوغ، لأنه من المعلوم بداهة ان النصوص القانونية والدستورية لابد أن تكون الصياغة فيها محددة اللفظ وتعطي معنى واحد لا يختلف عليه إثنان.
وبما أنه يمكن للرئيس ان يطلب اصدار دستور جديد، اذا يمكن له ان يطنش ويضرب عواف ولا يطلب اصدار دستور جديد، والأمر هنا خاضع لرغبة الرئيس القادم وتوجهاته.

ثم نأتي للمادة189 مكرر، حيث تقول (يجتمع الأعضاء غير المعينين لأول مجلسي شعب وشوري تاليين لإعلان نتيجة الاستفتاء علي تعديل الدستور لاختيار الجمعية التأسيسية المنوط بها إعداد مشروع الدستور الجديد خلال ستة أشهر من إنتخابهم، وذلك كله وفقا لأحكام الفقرة الأخيرة من المادة 189)، هنا تتجلى خبث طوية وفساد نية من صاغ هذه التعديلات.
من صاغها يخبرنا في البداية بوجوب اجتماع الاعضاء غير المعينين من مجلسي الشعب والشورى، لإختيار الجمعية التأسيسية المنوط بها إعداد مشروع الدستور الجديد، خلال ستة أشهر من إنتخابهم، لكنه يقول ان ذلك يتم وفقا للفقرة الأخيرة من المادة 189 والتي ذكرناها آنفاً.
شغل يهود أقسم بالله العظيم شغل يهود، مشهور عن اليهود حبهم للنصوص المراوغة والبحث داخل تفاصيل التفاصيل، وللتأكد من أسلوبهم راجع قصتهم في سورة البقرة، ومجادلتهم لنبيهم في طلب تفسيرات وتوضيحات لصفة البقرة المطلوبة.
اليهود ومن على شاكلتهم يحبون الإلتباس ويعشقونه من قديم الزمان، بحسب نصوص التعديلات الدستورية التي أعلنها المستشار طارق البشري لا يمكن أن يجتمع مجلس الشعب والشورى إلا إذا طلب منهم الرئيس ذلك، رغم أن المادة مكرر تجعل اجتماعهم واجب.
نظام (حاوريني يا طيطة) و(البيضة ولا الفرخة الأول) . واضح ان طارق البشري من أتباع مذهب السوفسطائيين اليوناني القديم.
شكرا يا بشري على نصوصك المبهمة والملتفة والمراوغة، فقد أوضحت لنا مدى حبك لمصر ولمستقبلها، ونشكر معك لجنتك الموقرة، فقد أثبتوا جميعا أنهم شر خلف لأسوأ وأشر سلف، فأنتم يا مبجلين لا تختلفوا في قليل أو كثير عن المجحوم بإذن الله فتحي شرور.

أسوأ مافي التعديلات الدستورية انها لم تحذف أو تلغي المواد الفرعونية من الدستور الساقط، وبالتالي فأي رئيس قادم يحق له بموجب الدستور حل مجلس الشعب فور توليه للسلطة، وبدون ما يجتمع لا مجلس شعب ولا شورى، دي أبسط مادة فرعونية في الدستور الساقط، وساعتها نرجع تاني نعيش تحت حكم رئيس جاهل غبي احمق، يكره الناس ويعبد ذاته، ونرجع تاني لطريق شراء ذمم المنافقين من الاعلاميين والصحفيين والقضاة والنواب والضباط، وبعد فترة ينقلب الرئيس الفرعون على الاخوان والسلفيين، وهات يا تهميش ثم تقفيش ثم ماتقوليش.
من البديهي ان التاريخ يعيد نفسه منذ قديم الأزل، ومع ذلك فالأغبياء دوماً لا يتعلمون من دروس وعبر الماضي، أكاد أجزم ان الضمان الوحيد للإخوان والسلفيين ومن لف لفهم هو في وجود دستور يضمن حقوقهم، وحقوق كل الشعب المصري، بعكس الوعود المعسولة والتربيطات السرية، التي ستجلب عليهم نقمة الشعب، ومن ثم ستجلب عليهم غضب الله، الذي سيعاقبهم إن شاء الله في الدنيا عقابا ربما يكون أقسى من كل ما قاسوه طوال عمرهم، جزاءاً وفاقاً على غباؤهم وخيانتهم للأمانة وللشعب الذي هم جزأ منه.

لماذا يحجم البعض عن المطالبة بدستور جديد؟، هل لأن من يرفض الدستور الجديد ليست لديه القدرة على تنفس عبير الحرية في احضان الدستور البكر؟، أم لأنه يعاني من العنة السياسية؟، ومن ثم فلا قبل له بمعانقة دستور بكر، أم انه يفضل أن يعيش عالة على قفا الدستور المرقع؟.
لو خايف من ليلة الدخلة وخايف فضيحتك تبقا بجلاجل، ولو ناوي تركب على راسك دش، وترفع الإريال، وتعتمد على مجهود الآخرين، خليك في المضمون وقول نعم للدستور المترقع.
لو كنت واثق في نفسك وعايز تبقا الرجل الأول في حياة مصر، وعايز تعتمد على نفسك ومجهودك، وتبني مصر جديدة وحرة، خليك مع الرجالة وطالب بدستور جديد.

شهادتي سجلتها لتكون حجة لي أمام الله ثم للتاريخ كتبت هذه المقالة الساعة الخامسة فجر يوم الأربعاء 16 مارس 2011م.

حسام السعيد عامر
Share شارك المقال مع أصدقائك :

هناك 8 تعليقات:

  1. لا للتعديلات ولا لامن الدولة تحت اي مسمى ولا لكل من يحاول الالتفاف على الثورة ولا لكل اعداء شعب مصر ولا لاعداء الثورة

    ردحذف
  2. جزاك الله خيرا يا حسام يا ابني نورت عقولنا ووضحت لنا ما مالم نفهمه من اعلام مضلل وجماعات فاسدة تحاول خداعنا باسم الدين والدين منهم براء

    ردحذف
  3. دعني اختلف معك يا سيد حسام خاصة في هجومك العنيف على الاخوان والسلفيين ووضعهم في سلة واحدة مع الحزب الوطني
    ربما كانوا ينظرون للتعديلات من زاوية اخرى وهدفهم هو الاسراع باعادة العسكريين للثكنات خاصة وانهم يقولون ان من يرفض التعديلات لا يقدم بديلا
    ولكني ايضا اشكرك على حماسك وشجاعتك ووطنيتك وحبك لمصر
    احمد عبد الكريم
    مستشار اقتصادي بالامم المتحدة

    ردحذف
  4. لا للتعديلات ولا للتحايل وخداع الشعب المصري

    ردحذف
  5. تدوينة رائعة يا استاذ حسام بس للأسف فيها شوية الفاظ مش ولابد وبرضه ملاحظ حدتك في الهجوم على كل من لايتفق معك فكريا
    برغم رفضي للتعديلات واتفاقي معك على اضرارها وخبثها الا اني احترم من يختلفون معي ويرون في هذه التعديلات مكسب كبير واساس لتغيير مصر
    تحياتي لوطنيتك واعتلراضي على حدتك في تسفيه اراء من يخالفونك
    مهندس سامي محمود الشريف
    فرانكفورت المانيا

    ردحذف
  6. شكرا جزيلا على جهودك القوية في تنوير الشعب المصري وتقبل مني اسمى ايات الود
    حسين ابو عمو
    سوهاج

    ردحذف
  7. لا للدش ولا للاريال ولا للاخوان والسلفيين والوطني ولا للترقيع

    ردحذف
  8. الاخ المتغاظ باين انه زعلان عشان اتفضح لما رفع الاريال وركب دش وقال نعم للتعديلات
    تعيش وتعرص يا معرص

    ردحذف

Recent Posts

سينما

مشاركة مميزة

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟  هل نظرية المؤامرة حقيقة؟ سؤال ربما لم يخطر على بال أغلب المصريين، لأن كلنا نعلم ان من قتل السادات ه...