يا أيها المجلس الأعلى للقوات المسلحة- الرد على الإعلان الدستوري بتعطيل العمل بأحكام الدستور - الصادر اليوم 13 فبراير 2011م

أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم الأحد, 13 فبراير 2011م إعلاناً دستورياً،  بتعطيل العمل بأحكام الدستور، وقد وجدت فيه للأسف مواد ملغمة، وألفاظها تحتمل التأويلات المتضاربة، مما أوقد في نفسي جذوة الريبة، لهذا أتوجه بالرسالة التالية لأعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
يا أيها المجلس الأعلى للقوات المسلحة- الرد على الإعلان الدستوري بتعطيل العمل بأحكام الدستور - الصادر اليوم 13 فبراير 2011م
.........................................................
  طنطاوي وعنان مع مبارك لحظة إصدار الأوامر بقتل المتظاهرين

الإعلان الدستوري بتعطيل العمل بأحكام الدستور - الصادر اليوم 13 فبراير 2011م

.........................................................
نص الإعلان الدستوري بتعطيل العمل بأحكام الدستور - الصادر اليوم 13 فبراير 2011م

وهذا هو ردي  على الإعلان الدستوري بتعطيل العمل بأحكام الدستور - الصادر اليوم 13 فبراير 2011م

يا أيها المجلس الأعلى للقوات المسلحة، السلام عليكم يا اعضاء المجلس العسكري

أولاً أشكرك يا أيها المجلس، على ما جاء في البيان الخامس الصادر اليوم، بإعلانك الإلتزام بالمعاهدات والمواثيق الدولية، وأيضاً أشكرك يا أيها المجلس العسكري على ما جاء في الإعلان الدستوري بتعطيل العمل بأحكام الدستور- الصادر اليوم 13 فبراير 2011م، وفيه قررت حل مجلسي الشعب والشورى وتعليق العمل بالدستور، بالفعل هذه خطوات جيدة تثبت جديتكم في تحقيق مطالب شعب مصر.
 لكن هذه الثقة للأسف تم هدمها، بما جاء في نفس البيان في سقطة القرارات التي جاءت مخيبة لآمال وطموحات شعب مصر، وإسمحولي أقول لكم بوضوح ان "الشعب يطالب بإسقاط النظام"، والنظام كله مش حته منه، ومجرد تكليف أحمد شفيق بوزارة تصريف أعمال هو محاولة للإلتفاف والتحايل على ثورة شعب مصر، وهذه سقطة شنيعة
سقطتكم الثانية هي النص التالي في بيانكم، "توليكم لإدارة شئون البلاد لمدة 6 أشهر أو إلى الإنتهاء من الإنتخابات"، هذه السقطة الثانية من سقطات الإعلان الدستوري بتعطيل العمل بأحكام الدستور، لأن الشعب المصري أذكي من أن يتم خداعه، بالنصوص الملتوية الغير محددة المعالم، وهو نفس اسلوب مبارك الله يجحمه مطرح ما راح.
أيضا أود أن أقول لك أيها المجلس العسكري، أن تشكيل لجنة لتعديل بعض مواد الدستور، هو التفاف صريح ومفضوح على مطالب شعب مصر، وطموحه لنيل دستور جديد مشابه لدساتير دول العالم المتقدم.

كما أود أن ألفت إنتباهك أيها المجلس لحقيقة ربما لازلتم في مجلسكم مصرين على التعامي عنها، وهي أنكم حتى هذه اللحظة لم تعترفوا صراحة بشرعية ثورة الغضب، كما أنكم لم تعلنوا صراحة عن وضع عمر سليمان، وهل هو بالفعل كامن ومستتر خلف ستار يحرككم كالدمي؟
كما أود أن ألفت نظركم لأن السيناريو المستخدم في تونس حاليا، من تخدير الشعب التونسي، ومعاودة إنتاج نظام أقل قسوة، وأكثر مرونة، وهذا بالفعل مخطط خبيث فضحه ورفضه شعب تونس، وبالتالي لن ينجح في مصر

كما أود أن أنصحك أيها المجلس، بعدم توريط الشرطة العسكرية في التعامل مع الشعب، لأنهم بالفعل غير مؤهلين للتعامل مع الحشود.
كما أود أن ألفت نظرك لحقيقة يعلمها القاصي والداني، وهي أن الجيوش لا تستطيع التعامل مع الحشود، لأن أي جيش يتم تدريبه على الإشتباك والقتال مع جيش آخر، ولا يوجد جيش في الدنيا كلها يستطيع أن يسيطر على المدنيين، وأوضح دليل على صدق كلامي، هو فشل الجيش الامريكي في العراق، وفشل الجيش الاسرائيلي في فلسطين، وهزيمته المخزية في جنوب لبنان.
وكما تعلم يا أيها المجلس العسكري، إن السيطرة على الحشود المدنية، هو عمل غاية في الصعوبة، ولا يستطيع القيام به إلا من تم تدريبه، على الاساليب والتكتيكات التي كانت تستخدمها الشرطة المصرية المنهزمة في جمعة الغضب، والتي كانت تستخدم الهراوات والدروع والقنابل المسيلة للدموع، والرصاص المطاطي وخراطيم المياة والرصاص الحي والسيارات المدرعة، والقناصة، وهذه الأساليب فشلت أمام عناد وشجاعة وبسالة شعب مصر، من الآخر إنسى يا أيها المجلس العسكري، ولا تفكر بهدم شعبية الجيش، لأنك ستخسر لا محالة، وسيزداد عناد المصريين، وسينضمون بكثافة لجموع المقاومين لأي محاولة لفرض السيطرة العسكرية على شعب مصر.

يا أيها المجلس العسكري عقلك في راسك تعرف خلاصك، ونصيحتي الخالصة لوجه الله، أنصحك أن تتخذ موقف واضح وصريح ومؤيد لثورة شعب مصر.
يا أيها المجلس العسكري، كن من الذكاء والشجاعة، وإستفيد من تأييد الشعب حالياً لك، وقم بإصدرار قرار بحل كل أجهزة المخابرات العامة والحربية وأمن الدولة، والتي تعلم جيدا مدى خطورتها على استقلال القرار السياسي والعسكري.
يا أيها المجلس العسكري، قم بالبدأ فوراً في تكوين أجهزة إستخباراتية جديدة، مكونة من ضباط الجيش الغير منتمين للأحزاب.
يا أيها المجلس العسكري، لا تخشى أحد سوى الله، وكن عند مستوى المسئولية التاريخية الملقاة على عاتقك، وكن مع الشعب لكي تدخل التاريخ من صفحة الشرف والإيثار والشجاعة، ولا تدخله من صفحة العمالة والتخاذل والجبن.
يا أيها المجلس العسكري اللهم قد بلغت اللهم فإشهد
حسام السعيد عامر
مواطن مصري حالياً والقائد الأعلى لمراجيح مولد النبي سابقاً
غروب شمس 13 فبراير 2011

Share شارك المقال مع أصدقائك :

هناك 3 تعليقات:

  1. جامدة يا مان حكاية مواطن مصري حالياً والقائد الأعلى لمراجيح مولد النبي سابقاً
    موتتني من الدحك
    يارب بجد يكن المجلس ده معانا عشان مصر هتخسر كتير لو المجلس عاند وحاول يدحك عينا واحنا فعلا مصرين على اسقاط كل رجال مبارك
    حسين عبد الفضيل

    ردحذف
  2. يارب يكون الجيش معانا ويوافقو على طلبات جماهير ثورة الغضب
    عايزين بلدنا مصر قوية وحره
    ربنا ينصرنا
    اثبت يا شعب مصر لسه النصر النهائي لم يتحقق
    استمرو في التظاهر حتى يستجيب الجيش لمطالبكم

    ردحذف
  3. أحسدك يا استاذ حسام على مقدرتك الرائعه في قراءة خفايا المشهد السياسي الحالي في مصر واشكرك على نصائحك وتوجيهاتك المهمه

    ردحذف

أرشيف المدونة الإلكترونية

Recent Posts

سينما

مشاركة مميزة

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟  هل نظرية المؤامرة حقيقة؟ سؤال ربما لم يخطر على بال أغلب المصريين، لأن كلنا نعلم ان من قتل السادات ه...