قراءة تحليلية في آليات إنهيار نظام مبارك

من كان منكم يثق في حكمة الرئيس مبارك، فليوافق على تعيين عمر سليمان نائبا للرئيس، وعلى وزارة أحمد شفيق، من كان منكم لديه أقل قدر من اليقين في ان مبارك مهتم حقاً بمصلحة مصر فليثق في عمر سليمان، من كان منكم يظن ان تعيين نائب للرئيس سيحل مشاكل مصر المزمنة، فليوافق على سليمان وشفيق، من كان منكم بلا عقل فليوافق على قرارات مبارك.

مبارك يعين عمر سليمان في منصب نائب الرئيس


 

...............................

 أستطيع بكل ثقة أن أجزم أن مبارك عندما أعلن عن تعيين عمر سليمان نائباً له، كان أشبه بمن يتجرع السم، ولكن مبارك تحت تأثير الثورة الشعبية المصرية، إضطر لهذه الخدعة، ربما لإمتصاص الغضبة الشعبية، وكمحاولة أخيرة للإستمرار في الحكم، أو ربما للترتيب بإنسحاب تكتيكي، يستطيع مبارك من خلال هذا الإنسحاب، أن يؤمن لنفسه ولحاشيته، طريق خروج آمن من مصر، بكل الثروات التي نهبوها تحت حماية نائبه المعين عمر سليمان.

تواترت أنباء غير مؤكده عن مغادرة حبيب العادلي للبلاد، بعد علمه بتعيين عمر سليمان نائباً للرئيس، وكما يعلم كل الشعب المصري، فإن عمر سليمان هو خصم حبيب العادلي اللدود، ومنافسه العتيد على الفوز بقلب مبارك.

ومن جانب آخر، تحير الكثيرين من تعقيب المتحدث باسم الخارجية الاميركية، فيليب كراولي على موقع تويتر، والذي إستنكر فيه محاولة مبارك خداع الشعب، وعدم القيام بإصلاحات حقيقية، وإستنكر فيه عدم تسليم الحكم للفريق سامي عنان، رئيس أركان الجيش المصري، بإعتباره وجه مقبول، بخلاف عمر سليمان الوجه الغير مقبول جماهيريا، وبديهي أن فيليب كراولي، المتحدث باسم الخارجية الاميركية، يتحدث هنا بإعتباره مطلع على تقارير إستخباراتية أمريكية.

كل من لديه أدنى قدر من الفهم، والمعرفة بآليات التحليل السياسي، يدرك أن هذا التصريح الذي أطلقه فيليب كراولي، ربما يكون محاولة من أمريكا لإضفاء بعض التجميل على عمر سليمان، وتلميعه شعبياً بإعتباره مرفوض أمريكياً، بينما يعلم القاصي والداني، أن عمر سليمان محبوب ومقبول أمريكيا وإسرائيلياً.

وهناك تحليل آخر يقول، أن أمريكا ومن خلفها إسرائيل لديهما ثقة كبيرة في الفريق سامي عنان، ولديهما معرفة قوية بتوجهاته وأيدولجياته السياسية، وعدم عداؤه وتصادمه وربما عمالته لقرنا الشيطان، وأعني بهما أمريكا وإسرائيل، وبإعتباره غير معروف جماهيرياً، وغير مكروه من الشعب، وبالتالي فهو بنظرهم المرشح الأفضل لتولى حكم أكبر الدول العربية، والتي تمثل هاجساً مقلقاً لواشنطون وتل أبيب.

الشاهد من كل ما سبق، أن مصر هي الهم الأكبر على قلب إسرائيل، بسبب كثافتها السكانية، وتوجهاتها الإسلامية، وإيمان شعبها بالقضية الفلسطينية، وبسبب وجود العديد من الكفاءات البشرية، في كافة المجالات، ومن ثم فمصر مستهدفة من إسرائيل وأمريكا، ويجب بحسب رؤيتهما أن تظل مصر في قبضة أشخاص تثق فيهما أمريكا وإسرائيل.

ووصل الحال لدرجة غربلة وفلترة القيادات العليا في الجيش المصري، فأقصى رتبة ممكن أن يصل إليها مواطن مصري عادي، هي رتبة العقيد أو مقدم بحسب بعض التقارير، وبالطبع يتم ترقية الرتب العليا، بناءً على توصيات بني صهيون المسيطرين على المناصب العليا بالجيش، وإسألوا كل المحالين على التقاعد من رتب الجيش، ليخبروكم عن تغلغل المخابرات العسكرية داخل وحدات القوات المسلحة، وكتابة التقارير عن الضباط أصحاب الأفكار المستقلة، سواء أفكار وطنية أو إسلامية.

يا شعب مصر إن إسرائيل عدوتنا، ومن خلفها أمريكا، تدعمان هذا النظام بكل رموزه الحالية والخفية، يا شعب مصر إن الصفوة والفئات والقيادات العليا في كل مجالات الحياة الإجتماعية، والإقتصادية والسياسية والعسكرية والأمنية، هي صفوة صهيونية يتم تصعيدها بناء على ثقة بني صهيون فيهم، يا شعب مصر نجح الصهاينة في إختراق مصر والسيطرة على الإعلام بكل أنواعه، والشرطة والجيش وأمن الدولة والمخابرات بكل أنواعها، وكافة الأحزاب والحركات السياسية، بل والإخوان المسلمين ذاتهم لم ينجوا من إختراقات بني صهيون.

يا شعب مصر إن القيادات الصغرى في الجيش المصري، هي من يجب عليكم أن تثقوا فيهم، يا شعب مصر لا تثقوا في كل من يدعوكم للتوقف عن هذه الثورة، بدعاوي الحفاظ على ثروات البلد وحفظها من النهب والسلب.

 يا شعب مصر إن من يهدد أمن البلد، ومن يسرق ويسلب وينهب ويخرب، هم أفراد منتمون للشرطة، ومعظمهم من مخبرين المباحث العامة، بتوجيه وتنظيم من ضباط المباحث، بالإضافة إلى قيام العديد من ميلشيات مبارك من البلطجية المستأجرين بعمليات سلب، وترويع للأمن، وقطع للطرق بمعونة وتوجيه من ضباط المباحث العامة، وهم بدورهم يتم توجيههم من قبل ضباط أمن الدولة، وقد سبق لكل الشعب المصري تذوق أذى وإرهاب ميلشيات مبارك الشرطية والبلطجية، إبان كل الإنتخابات التي تمت في عهد مبارك.

يا شعب مصر إحذروا من قيادات الحرس الجمهوري، فهي تقوم بالسيطرة على مصر لحساب بني صهيون، المسيطرين على المناصب العليا في الجيش والمخابرات، يا شعب مصر إطلبوا من قادة الكتائب والسرايا أن ينزلو بقواتهم للسيطرة على البلد، وتسليمها لكم ولهم، يا شعب مصر تواصلوا وإتصلوا بصغار ضباط القوات المسلحة، وإعقدوا إجتماع موسع لهم، وإطلبوا منهم إنتخاب مجلس عسكري يسيطر على البلد، ويخلصها من سيطرة بني صهيون.

يا شعب مصر بكل فئاته وطوائفه وأحزابه السياسية، أدعوكم للتنبه لحجم المؤامرة التي تحاك لمصر، وأدعوكم لإقصاء بني صهيون وأتباعهم عن الحكم، وأدعوكم لتطهير الأجهزة العسكرية والأمنية والإستخباراتية منهم.

يا شعب مصر إدعموا الشرفاء من المعارضة المصرية، وقفوا صفا واحداً في وجه المؤامرت التي تحاك لنا بليل، دعونا نتفق على الإلتفاف على الرموز المحترمة والتي لم نعلم عليها خيانة الى هذه اللحظة، والله أعلم بالسرائر، وسوف أذكر هنا بعض أسماء النخب التي يمكننا الإعتماد عليها حالياً، الأسماء المذكورة تالياً على سبيل الذكر لا الحصر.

أيمن نور ومحمد البرادعي وعبد المنعم أبو الفتوح، وجورج إسحق ومحمد مصطفى شردي وعصام العريان، ومرجريت عازر و دكتور محمد عباس وجميلة اسماعيل، وأبو العلا ماضي  وبثينة كامل ومجدي أحمد حسين، والبدري فرغلي وصلاح جودة ومحمد انور عصمت السادات،  وخيرت الشاطر وكمال أبو عيطة والمستشار زكريا عبد العزيز، وجمال زهران وفهمي هويدي وأبو العز الحريري وحسن نافعة.

يا شعب مصر لا تثقوا في أي إنسان تعاون مع النظام السابق، يا شعب مصر لا تثقوا في أي إنسان يتشدد في طرحه ويقصي الآخر، يا شعب مصر لا تثقوا فيمن يدعوا لقيام دولة إسلامية، لإنه بهذا يقدم الذريعة لإسرائيل، ومن خلفها أمريكا بالإعتداء على الدولة الوليدة.

يا شعب مصر كونوا أذكياء ولا تتبعوا البلهاء، يا شعب مصر إحذروا من كيد ودسائس بني صهيون، لأنهم خبثاء وسيسعون بكل السبل لتفريق شملكم، وسيضرمون بينكم الخلاف والشقاق والبغضاء، وسيؤلبون الليبرالي على الإسلامي، وسيؤلبون القومي على اليساري، وسيؤلبون المسيحيي على المسلم، إحذروا مكائد بني صهيون، وضعوا أسس دولة مدنية ديمقراطية ليبرالية تتسع لكل مصري.

اللهم قد بلغت اللهم فإشهد

حسام السعيد عامر

مساء يوم السبت 29 يناير 2011م

Share شارك المقال مع أصدقائك :

هناك 13 تعليقًا:

  1. إحنا اساسا لا نثق في كل القيادات الحالية

    ردحذف
  2. أهالي السويس نظموا أنفسهم في جماعات لمقاومة الإنفلات الأمني والسيطرة على المدينة

    ردحذف
  3. الشغب يسيطر على الإنفلات الأمنى في أغلب مناطق القاهرة الكبرى

    ردحذف
  4. الشعب يسيطر على الانفلات الامني في اغلب مناطق و احياء الفاهرة والبلطجية الذين تم القبض عليهم بواسطة الشعب هم من المنتسبين للشرطة السرية

    ردحذف
  5. تحية الى روح اابرياء الشهداء الذين ضحوا بانفسهم الأيام الماضية فى المظاهرات
    لابد ان نضع هؤلاء امام عيوننا طول الوقت نريد ان نرد لهم جزء مما فعلوه حتى يكونوا شهداء عند الله لانهم خرجوا فى وجه الحاكم الظالم وهذا افضل جهاد انه مصير ابنائنا واحفادنا ومن حقنا ان نعيش حياة كريمة من حقنا ان نعيش احرار ونختار مصيرنا انها الفرصة الاخيرة
    اعتقد بان الشعب لابد ان يسيطر على مبنى التليفزيون
    الله معاكم يا شعبنا العظيم

    ردحذف
  6. النظام المصري يترنح يا شباب الاخوان المسلمين
    نسقوا جهودكم واجهزوا عليه

    ردحذف
  7. لا نريد مبارك ونريد الحرية والديموقرطية والعدالة لاخواننا في مصر العربية. نريد مصر في مكانها التقليدي عربيا واسلاميا ومسيحيا. الشعب المصري لايريد مبارك ولايريد الاعتراف ودعم اسرائيل المحمية لا مهاودة ولا توقف للمظاهرات واحراق المباني وممتلكات الحكومة حتى يسقط مبارك والحزب الذي ينتمي اليه. علي وعلى اعدائي وعلى المخابرات القذرين والبلطجية الزعران. الجيش عليه القيام بانقلاب ابيض للتخلص من الحكام الحاليين, وابدالهم بمن ينتخبه الشعب بانتخابات نظيفة, ليست كالتي زورها حسني وحزبه وحكومته ومخابراته وامن الدولة والبلطجية.

    ردحذف
  8. عاش الشعب التونسي الحر الأبي
    عاش الشعب المصري الحر الأبي
    عاشت الشعوب التي حطمت اغلال الذل وهدمت أصنام الطواغيت

    ردحذف
  9. عيب عليك يا شعب لما اسرائيل و الامريكان يختاروا رئيس لينا و يحددوا مصيرنا بالنيابة عنا

    لا لمبارك لا للعسكريين لا لعمر سليمان عميل الامريكان
    نعم للمصريين

    ردحذف
  10. إنها نسمة من نسمات رحمات من لا يغفل ولا ينام
    إن رياح التغيير قادمة وبقوة ومن المؤكد ان هذه الاحتجاجات والمظاهرات العارمة سوف تجبر حسني مبارك على التخلي عن السلطة والرحيل بعيدا واذا حدث ذلك وسيحدث حتما فان المنطقة برمتها ستشهدا تغييرا كليا في انظمة الحكم وذلك لان مصر هي بمثابة حجر الزاوية الذي بانهياره ستنهار كل انظمة الحكم في شمال افريقيا والجزيرة العربية وسيتبع سقوط مبارك مباشرة سقوط ابو مازن ثم سيليه بو تفليقة

    ردحذف
  11. السلام عليكم يا خير اجناد الارض
    انصحكم بالصبر والاستمرار وان مع العسر يسرا

    ردحذف
  12. الي شعب مصر الحبيب الف مبروك
    طول ما احنا واقفين وقفة رجالة سنحصل علي كل ما نريد مبارك يراوغ وواضح جدا عدم رغبته في الخروج الا بالجزمة القديمة وطبعا هو خد وعود من امريكا واسرائيل واوروربا واسرائيل بدعمه
    نصيحة يقف نصف الشباب لجماية الممتلكات والنصف الآخر لاتمام المظاهرات حتي سقوط مبارك الكلب الخائن ورموزه

    ردحذف
  13. بسم الله الرجمان الرحيم
    رسالة من تونس من مهد ثورة الأحرار
    اخوتي المصرين الأعزاء نحن في تونس من شمالها الى جنوبها من شرقها الى غربها ندعو الله الكريم مفرج الهموم ناصر الظعفاء قاهر الظالمين ان ينصركم كما نصرنا
    هذه فرصتكم حتى تتمكنو من خلع الزائدة الدودية و الورم الخبيث الذي تمكن من جسد ارض الكنانة وهي فرصة الشعوب العربية لتحرير مصر من عميل اسرائيلي تحريركم هو تحرير السليبة فلسطين ليس مصر فقط نحن ندعمكم ومعكم
    انها معركة الحرية واصلو ولكن الرجاء دون المس من الممتلكات العمومية فها ممتلكاتكم وفحافظو عليها واكسبو الجيش في صفكم فهو خير سند لكم امام كلاب السلطة وجلادي الشعب
    يسقط حسني اللامبارك يسقط جلاد الشعب

    ردحذف

Recent Posts

سينما

مشاركة مميزة

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟  هل نظرية المؤامرة حقيقة؟ سؤال ربما لم يخطر على بال أغلب المصريين، لأن كلنا نعلم ان من قتل السادات ه...