المواطن مبارك . الشهير بأبو الجعجاع . إنتهى الدرس يا غبي

المواطن مبارك .. الشهير بأبو الجعجاع ... إنتهى الدرس يا غبي

على نمط ألقاب وكنى قادة القاعدة مثل أبو الدردار أوعلى نمط ألقاب لاعبي الكرة مثل أبو تريكة أو حتى على نمط المعلمين وتجار الخيش في الأفراح الشعبية مثل أبو سامية وجدت نفسي أطلق لقب أبو الجعجاع على مبارك بعد أن إستمعت إلى الكلمة التي ألقاها مبارك عقب ساعات طويلة وحافلة من ثورة مصر المباركة الحاسمة والتي حدثت اليوم والتي أطلق عليها جمعة الغضب . فبعد منتصف ليلة الجمعة 28 يناير 2011 أي قبل فجر يوم السبت بساعات قليلة و منذ دقائق قليلة كان الرئيس المعزول والمخلوع إن شاء الله كالعادة يطل بوجهه الملطخ بالأصباغ والكريمات على شاشة التلفزيون المصري وقد كنت أتوقع أن أسمع جعجعةً ولا أرى طحناً والغريب أن توقعاتي صدقت .. وذهلت من غباء وبلاهة مبارك أبو الجعجاع

ثورة 25 يناير



 

 

 


 


  ..............................

 تستطيع أن تجزم أن مبارك لازال سادراً في غيه وعناده وغباؤه الأزلي . سبحان الله قوات الشرطة والأمن المركزي وظباط وقيادات أمن الدولة هربوا عن بكرة أبيهم وفروا فرار الجبناء من أمام شباب وشابات ورجال ونساء وجموع الشعب المصري الأعزل . الشعب أحرق أقسام الشرطة في معظم مدن مصر . شباب مصر نجح بجرأة لم يكن يتوقعها أكثر الناس أملاً في رحمة الله وإعتلى وهزم العربات المدرعة التي تحمي الشرطة وسحق ودحر القوة الغاشمة للقبضة الأمنية لمبارك ممثلة في الجنود والعربات المصفحة والرصاص الحي والمطاطي بإختصار الشعب المصري إنتصر على ميلشيات مبارك

 


 

 

 

 

 

 

 

 

ومع كل هذه الحقائق يخرج علينا مبارك ببجاحته المعهودة، ويقول بأن الأمن قد خالف تعليماته وتعامل بقوة مع تظاهرات الشباب، إنت بتبلبع ايه يا أبو الجعجاع، انت مبتتكسفش وانت بتكذب كذبه مفضوحة زي دي، الشعب المصري كله عارف ان قيادات وزارة الداخلية بتنفذ تعليماتك التي دأبت على توجيهها لهم بقمع أي محاولة للتعبير عن الرأي، انت فاكر الشعب المصري أهبل وبرياله، وتخيل عليه كلماتك المنمقة وتمثيلك المفضوح، إن تعبيرات وجههك الجامدة القاسية خلال إلقائك للكلمة تعبر عن شخصية شيطانية، لا تهتم بأي شئ سوى بنفسها .

أيا لا مبارك أتستخف بعقولنا عندما تعلن عن حل الحكومة وتشكيل حكومة جديدة؟، إن محاولتك التافهة هذه لإمتصاص غضب الشعب المصري لن تنجح، تعرف ليه يا غبي؟، لأن الشعب كله عن بكرة أبيه يعلم جيداً أنك سبب كل الفساد، وأنك رأس الأفعى التي يجب قطعها، ولأن كل وزرائك لا يأتمرون ولا ينفذون ولا يتنفسون سوى بأوامرك.

 تا الله ما أغباك، لماذا لم تتكلم يا لامبارك عن تعديل الدستور، أو عن إختيار رئيس الجمهورية القادم، لماذا لم تتكلم عن إعلانك التنحي، لماذا لم تترك للجماهير حرية اختيار من يدير البلد خلال الفترة الانتقالية، لماذا لم تتكلم عن سيطرة رجال الأعمال التابعين لك على إقتصاد مصر، لماذا لم تتحدث عن الفساد الإقتصادي والسياسي، الآن تأكد الشعب كله أنك في وادي وهو في وداي آخر، الآن تأكد الشعب أنك تعزف على أوتار خارج سياق اللحن الشعبي، هل تعلم ما هو اللحن الشعبي الذي تتفق عليه جموع الشعب المصري حالياً بكل طوائفه وفئاته، اللحن هو ..... الشعب يريد إسقاط النظام ... الشعب يريد إسقاط النظام . إذاً كل ما قلته يا أبو الجعجاع كان نشازاً ويخالف الإنشودة الرسمية لشعب مصر.

يا شعب مصر إن هذا الرجل لا يحترم نفسه، ولا يحترم عمره، ولا يحترم عقول الشعب المصري.

 تالله ما أحمقك يا مبارك فقد لجأت لكاتبك المعتاد، والذي دأب على تدبيج خطاباتك بإسلوب إنشائي كاذب جملة وتفصيلاً، هل تعتقد يا أبو الجعجاع أن جزالة الألفاظ ستغير من قناعات الشعب المصري بأنك عميل للصهاينة؟، بعت لهم الغاز بلا ثمن وحاصرت لصالحهم قطاع غزة، هل تعتقد يا غبي أن الأكلشيهات السياسية التي حفظناها عن ظهر قلب، ستغير من واقع أنك أشرفت بنفسك على أكبر عملية تزوير إنتخابي عرفها العالم، والتي سيطر فيها حزبك اللاوطني في عام 2010 على أغلبية مقاعد مجلس الشعب.
ياشعب مصر إن اللامبارك، لازال يصر على الإستخفاف بعقولنا، أليس هو من أفسد الحياة الإجتماعية والسياسية؟، أليس هو من قدم التسهيلات للكسب الغير مشروع من ثروات مصر لكل المتزلفين المتحلقين حوله من رجال الأعمال الفاسدين مثل أحمد عز وهشام طلعت مصطفى وأبو العينين وقوطة وساويرس؟، وخلافهم من الإنتهازيين الذين شفطوا ونهبوا ثرواتنا بعلم ومباركة اللامبارك.

يا شعب مصر من أطلق أنياب وأظافر الشرطة وأمن الدولة؟، ومن غطى وستر على تعذيب وإزهاق أرواح الأبرياء من شعب مصر في سجون وأقسام الشرطة ومعتقلات أمن الدولة؟، خلال الثلاثين عاما المنصرمة، يا شعب مصر من أفسد القضاء والنيابة والطب الشرعي بحيث أصبح الناس لا يثقون فيهم؟، يا شعب مصر من الذي زرع الخوف والرعب والجبن في نفوسنا؟، أليس هو اللامبارك وأزلامه وسدنته وكهنته في الداخلية والإعلام بكل أنواعه؟

يا شعب مصر من الذي يحتكر السلطة ويرفض التغيير السلمي عبر صناديق الإنتخابات؟، يا شعب مصر من المسئول عن إفساد الزراعة في مصر؟، ومن المسئول عن تلوث مياة الشرب ومن المسئول عن إنخفاض مرتبات الموظفين؟، يا شعب مصر من الذي يسرق ثروات مصر؟، أليس هو الرئيس أبو الجعجاع؟!.

إن محاولة حل الحكومة وتغييرها بحكومة أخرى من أتباع اللامبارك، هي محاولة لإحتواء غضبة الشعب المصري، وهبته وإنتفاضته وثورته.

لذلك أدعو جموع الشعب المصري للصمود والإحتفاظ بالسيطرة على الشارع، ولا تسلموا الشارع لكائن من كان، سواء شرطة أو جيش إلا إذا هرب مبارك وعائلته ووزير داخليته ومدير مباحث أمن الدولة ورئيس المخابرات خارج مصر، فهؤلاء مجتمعين هم رأس الأفعى، ولا تسلموا الشارع سوى للمجلس الإنتقالي الذي أقترح أن يتم تشكيله من دكاترة وأساتذة الجامعات، في القانون والإقتصاد، بالإضافة للقضاة المستقلون الذين لم يعرف عنهم العمالة لنظام مبارك، بالإضافة لممثلين عن كل القوى السياسية المستقلة في مصر، كحزب الغد وحزب الوسط وحزب الكرامة وحزب العمل وحزب الوفد والإخوان والحزب الناصري وسواهم من المعارضين والمستقلين الشرفاء، ممن لم يعرف عنهم عمالة لنظام مبارك، والله أعلم بالسرائر.

ستكون مسئولية المجلس الإنتقالي هي وضع دستور جديد للبلاد، والتجهيز لإنتخابات نيابية حرة، وستكون مسئولية المجلس الإنتقالي هي عزل مبارك من منصبة بناء على رغبة الشعب المصري، وتكليف حكومة مؤقتة برئاسة البرادعي أو ايمن نور أو عبد المنعم ابو الفتوح بتصريف أمور البلاد خلال الفترة الإنتقالية.

يجب أن تتوحد مطالبنا جميعا حتى نعبر بمصر لبر الأمان بعيدا عن أنياب وأظافر النظام الحالي.

يا شعب مصر لا تتركوا الشارع أبدا، إلا عندما تتحقق مطالبكم كاملة، ويرحل هذا النظام بكل رموزه، يا شعب مصر إتحدوا مع صغار ضباط الجيش، وإطلبوا منهم البقاء معكم في الشارع للسيطرة على الدولة سيطرة تامة، وتسليمها لمجلس إنتقالي مؤقت يختاره الشعب.

يا شعب مصر ثورة في مصر حتى النصر، يا شعب مصر يمكنكم أن تدخلوا التاريخ كما دخله قبلكم بأيام قليلة رجال ونساء تونس الأحرار، الذين أجبروا بن علي على الفرار،يا شعب مصر اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا، فتعب ساعات أو أيام يعقبها حياة حرة، وتضعون سابقة تاريخية بسيادة الشعب التامة، وحقه في التعبير عن رأيه وإختيار حكامه.

يا شعب مصر إثبتوا للعالم كله إننا شعب متحضر، ولسنا متعصبين ولسنا إرهابيين، ولن يحكمنا متشددون، يا شعب مصراعلموا ان أمريكا تخاف من المتشددين، فلا تعطوا الفرصة لأمريكا وعملاؤها لمحاربة ثورتكم، يا شعب مصر إنشئوا دولة ديمقراطية ليبرالية تحترم حقوق الإنسان، وتحترم كل مواطنيها، يا شعب مصر كونوا شجعان وأذكياء ولا تتحزبوا خلف أي حزب، وكونوا على قلب رجل واحد، يا شعب مصر ويا كل مواطن مصري سواء كنت مسلماً أو نصرانياً أو ملحداً هلموا لبناء دولة عصرية جديدة، يحترمها العدو قبل الصديق، يا شعب مصر لقد هزمتم بالأمسي ميلشيات مبارك وهزمتم وزارة الداخلية وأمن الدولة والمخابرات، يا شعب مصر أنتم الآن منتصرون فإصبروا وحافظوا على نصركم يوم 28 يناير 2011 حتى يفر مبارك وهذا هو ما سيحدث إن شاء الله.
أما أنت أيها اللا مبارك ألم تكتشف حتى هذه اللحظة أن مصر كلها مجتمعة على رفضك؟، ورفض كل أفراد نظامك، الذين طغوا وتجبروا وأفسدوا، بل ونازعوا الله في ملكه، فقصفوا أقلام الشرفاء وحاربوا المعارضين في أرزاقهم، ألم تفهم يا مبارك أن لكل ظالم ولكل فاسد نهاية؟، ألم تفهم من دروس التاريخ يا مبارك؟، ألم تتعلم من دروس تشاوشيسكو وبن علي وشاه إيران؟، إذا يسعدني أن أقول لك إنتهى الدرس يا غبي.

حسام السعيد عامر

قبل فجر شمس يوم السبت 29/1/2011


Share شارك المقال مع أصدقائك :

هناك تعليقان (2):

  1. تحياتي لقلمك الشجاع
    عوداً حميدا يا أستاذ حسام

    ردحذف
  2. بداية السيل قطر فينهمر
    خبر مؤكد عن هروب أحمد عز ومعه أموال سائلة في صورة دولات ويورو في طيارته الخاصة
    وأنباء غير مؤكده عن هروب حسني مبارك

    ردحذف

Recent Posts

سينما

مشاركة مميزة

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟  هل نظرية المؤامرة حقيقة؟ سؤال ربما لم يخطر على بال أغلب المصريين، لأن كلنا نعلم ان من قتل السادات ه...