الله أكبر ألله أكبر . سقط النظام

هتاف (الشعب يريد إسقاط النظام)، يتنزل برداً وسلاما على قلوب كل الأحرار والشرفاء، ويتنزل برقاً وصواعقاً على قلوب اللصوص والخونة والعملاء، أكتب هذه الكلمات بينما تتساقط دموعي على لوحة مفاتيح الحاسوب المحمول، من ذا الذي كان يتخيل أو يحلم أن يهب ويثور وينتفض الشعب المصري على مبارك، ويواجه آلته القمعية الرهيبة المتمثلة في وزارة الداخلية، المدججة بالعربات المصفحة والقنابل والرصاص بكل أنواع.

ثورة يناير 2011


 

 

 






الحمد لله عدد خلقه ورضا نفسه، الحمد لمن يخرج الحي من الميت، وهو الذي أحيا الشعب المصري من الموات، والآن في هذه اللحظة الحاسمة نزل الجيش المصري لوسط القاهرة، بحسب ما أذاعته قناة الجزيرة على لسان مراسلها في القاهرة سمير عمر، وهو ما أكده التلفزيون المصري ورأينا بأم أعيننا قوات الأمن تفر من أمام المتظاهرين وتنسحب منهزمة، أسأل الله أن يهزمهم دنيا وآخرة.

اللهم انصر شعب مصر، اللهم أنصر المظلومين وثبتهم، اللهم مزق ملك الظالم مبارك، اللهم مزق ملك أسرة مبارك، اللهم مزق ملك عصابة مبارك، أستمحيك عذراً أيها القارئ الكريم، فالشعب ومصر كلها الآن بحاجة لكل دعواتنا، سواء كنا مسلمين أو نصارى فكلنا مظلومون، ومقهورون من مبارك و عصابته.

الآن رأيت مدينة الإسكندرية تسقط بأملها في يد الشعب، وإنضمت بعض قيادات الشرطة للمتظاهرين، وهو ما يؤكد أن هناك إحتمال بوجود بعض الشرفاء في وزارة الداخلية، واللهم أعلم بنواياهم وسرائرهم، وأقترح أن لا نستبعد إحتمالية أنهم يخادعون الشعب، وأن لا ننخدع لهم ونسلم لهم مقاليد الأمور كلها.

 

الواجب الآن على كل الشعب المصري والمعارضة هو الدعوة للعصيان المدني التام، وإمتناع كل المواطنين عن الذهاب لوظائفهم، بإستثناء الأطباء والممرضات والموظفين العاملين بالمستشفيات العامة والخاصة، وهذا هو ما سيعجل إن شاء الله بسقوط نظام مبارك.


دعوني أستبق الأحداث قليلاً وأدعو كل قوى المعارضة المصرية للتوحد خلف هذه الثورة الشعبية، التي اندلعت في كل مدن ومحافظات مصر، إن شاء الله سيسقط هذا النظام لا محالة خلال بضع أيام على أقصى تقدير، وسيهرب مبارك وأسرته وسيحدث فراغ كبير في السلطة، لذلك يجب على الغد والوفد والأخوان والجبهة والكرامة وباقي أحزاب المعارضة إنشاء مجلس إنتقالي يتسلم السلطة، ويعلن عن إعفاء مبارك ووزراؤه من مناصبهم، ويعلن عن حل جميع أجهزة ومؤسسات الدولة بشكل مؤقت لإعادة بنائها من جديد، ويعلن عن وضع دستور ديمقراطي جديد، يسمح بتداول سلمي للسلطة، ويعلن عن تكليف صغار ضباط الجيش المصري بتولي الحفاظ على أمن مصر تحت قيادة المجلس الإنتقالي.


إن معالم الدولة المصرية الجديدة يجب أن تكون مستلهمة، من الديمقراطيات المطبقة في دول العالم الأول، مع التأكيد على عزل أصحاب الفكر الإقصائي، كالاصوليين والمتشددين سواء كانوا مسلمين أو نصارى أو ملحدين.

الآن يجب أن نتوحد كلنا شعبا ومعارضة، وليكن على سبيل المثال الدكتور البرادعي هو الرئيس المؤقت للمجلس الإنتقالي والحكومة المؤقتة، التي تمهد لإنتخابات نيابية نزيهة.


أسأل الله أن يوفقنا جميعا في إنشاء دولة عصرية معتدلة، تأخذ بأسباب النهوض العلمي والإجتماعي والسياسي، كي نلحق بركب الحضارة التي عزلنا مبارك ونظامه عنها، ولتكن التجربة التركية والماليزية نصب أعيننا، ولتكن الديمقراطيات المعتدلة كإنجلترا وكندا مرجعيتنا حين كتابة الدستور الجديد، وأذكركم بأن حزب الغد بزعامة الدكتور أيمن نور لديه مشروع دستور مصري، يستحق أن يؤخذ بعين الإعتبار من قبل المجلس الإنتقالي.


على هامش الإنتقال للسلطة الجديدة، يجب علينا جميعا أن نتحلى بروح التسامح، حين التعامل مع كهنة وسدنة النظام الساقط، باستثناء من تثبت عليه جرائم لكن فلنترفع عن ملاحقة أتباع مبارك سواء كانوا سياسيين أو عسكريين أو حتى من أتباعه المخلصين في وزارة الداخلية، وأمن الدولة المصري، أو من المنتفعين في الحزب الوطني، ولنترك عقابهم على الله، بالإضافة لعذابهم الشديد من جراء سقوطهم من كراسيهم ومناصبهم، التي كانوا يعبدونها ويعشقونها ولن يستطيعوا العيش بدونها.


دعونا نبدأ صفحة جديدة، مفادها أننا جميعا كنا ضحايا نظام قمعي، أجبرنا على تنفيذ سياساته الوضيعة الظالمة.

ويكفينا أن الله أكرمنا وخلصنا من مبارك للأبد، وليكن سقوطه عبرة لكل من تسول له نفسه الفرعنة، والتجبر على الشعب المصري الحر.

عاشت مصر حرة، وعاش الشعب المصري الحر

حسام السعيد عامر

قبل غروب شمس يوم جمعة الغضب 28/1/2011

Share شارك المقال مع أصدقائك :

هناك 10 تعليقات:

  1. أخيرا رجعت للمدونة حمدلله على سلامتك يا ريس ومبروك لكل مصر على ثورتها
    حمادة عبد المنعم

    ردحذف
  2. شجاعة منقطعة النظير
    الشاب الاعزل في الصورة الاولى يهاجم بمفردة الجنود المسلحين بالعصى
    الشعب المصري اثبت انه بالفعل خير اجناد الارض

    ردحذف
  3. إعلان هام | نهيب بكل المصريين بالخارج نقل هذه الأرقام إلى أهالهيم في مصر لنشرها بينهم .. لكي يرسلوا إلينا الأحداث عبر SMS
    0097477143960 - 00966569890065 - 00966580317256
    نرجو عدم الاتصال بالارقام لأي أسباب أخرى فقط SMS ..
    تنبية عاجل | كان في خطأ في الرقم اللى في المنتصف يرجى إعادة نشرة ... نعتذر بشدة

    ردحذف
  4. أمريكا وكل دول اوروبا بينتقدوا التعامل مع المظاهرات وبيأيدو حرية الشعب المصري وحققه في التعبير عن رأيه
    يعني تم رفع الغطاء السياسي عن مبارك وعصابته
    سيهرب الليلة أو غدا
    حد يراهن

    ردحذف
  5. تدوينة جميلة قرأتها اليوم عن متظاهرة خرجت لأول مرة في يوم الثلاثاثاء 25 يناير 2011 الشهير بيوم الغضب

    ...

    ما بين نفسي التي أحادثها وتحادثني، وقدمي اللتان أقدم إحداهما وأؤخر الأخرى .. صليت ركعتين، وقبلت أمي قبلة طويلة .. في طريقي لمكان تجمعنا أخذت أتخيل طرقاً عديدة لمواجهة مواقف التحرش المحتملة .. تجمعنا في مقهى في شارع البطل أحمد عبد العزيز .. يتتبعنا المخبرون أينما تحركنا .. قضمت أنا وصديقتي من قطع الحلوى وقلب كل منا يخفق .. خوفاً .. نعم، جميعنا كان خائفاً !!
    لكننا في تمام الساعة الثانية ظهراً من يوم الثلاثاء 25-1-2011.. كسرنا حاجز الخوف .. جميعنا كسره ..
    ذاك الخوف الذي ظننت أنه جزء من جينات المصريين .. الخوف الذي تملك أبي عندما وجد ابنته ذات التسعة عشر ربيعاً تكتب إيميلاً لزملائها تشرح لهم العنف الذي تعرض له الطلبة المتظاهرون في جامعة القاهرة على ضوء أحداث المسجد الأقصى .. كان ذلك في مستهل الألفية، عام 2000 .. نفس الخوف الذي نقله لي أبي وأمي من احتمالات اعتقالي وبهدلتي وبهدلة أسرتي .. فلم أقم بإرسال الإيميل .. هو الخوف الذي تراه في عيني كل مصري مطحون يرى منكراً لكنه يبتعد عنه بلا مبالاة مؤثراً سلامة نفسه والمشي جنب الحيط .. ذلك الخوف الذي يجعل أبناء الطبقات المتوسطة والعليا يعيشون في أبراج عاجية لا يألمون لإخوانهم الأقل حظاً كيلا يخسروا حياتهم المرفهة السهلة التي اكتسبوها ..
    كل هؤلاء كسروا حاجز الخوف .. وكسرته أنا معهم .. وكسره مواطن مطحون لمحته يركض خلف أتوبيس .. لكنه أخذ يردد هتافات المظاهرة التي كانت تمر بجانبه في تلك اللحظة .. هذه المرة لم يلق ذلك الشاب نظرة لامبالاة على المظاهرة قبل أن يركب الأتوبيس .. بل أخذ يهتف بحماس ثم صعد .. كسر أول حاجز .. كسرته أيضاً أم شابة تركت طفلها الصغير مع أهلها .. وتوجهت إلى ميدان التحرير لتنضم إلى المظاهرة .. هي لا تزال خائفة ” لو حصل ضرب هامشي على طول .. أنا خايفة على إبني لو جرالي حاجة هايعمل إيه بعدي؟ ” .. لكنها كسرت أول حاجز .. كسره أيضاً سيدات رأيتهن على أرض المظاهرة بعد أن كنت دائماً أراهن على صفحات مجلات المجتمعات المخملية .. كسره عامل يرتدي الأوفرول الذي أحال الشحم لونه مطالباً بحد أدنى للأجر يكفيه السؤال والحاجة .. كسره رب أسرة اصطحب زوجته وأبناءه معه ليعلنوا حقهم في أن يعيشوا عيشة كريمة .. بلا امتهان .. كسرناه معاً عندما أعلناها أن “الشعب .. يريد .. إسقاط النظام” بصوت واحد عال من قلب العاصمة أمام رجال الأمن والشرطة ..
    رجال الأمن .. الذين بدأوا معنا بسيارة مصفحة وجهت خرطوم الماء نحونا فأنعشتنا بعد ساعتين ونصف من المشي .. ثم أتبعوها من وراء دروعهم بغازات مسيلة لدموعنا .. ثم صاروا يشتبكون مع شباب من المتظاهرين، أو تخرب عناصر منهم ترتدي ملابس مدنية المحلات التي تقع في قلب الميدان .. فكان رد فعل المتظاهرين “سلمية .. سلمية .. سلمية” لا نبتغي تخريباً ولا فوضى .. رجال الأمن الذين ملؤوا الشوارع والأزقة المحيطة والمؤدية لمجلس الشعب، ويمنعوا الأفراد المشاة من محاولة الاقتراب من شارع المجلس .. رجال الأمن الذين عمدوا في الساعات الأخيرة من الليل إلى إطلاق رصاص –حي كان أو مطاطي- على القلة الباقية من المتظاهرين ..
    ليلاً، عدت إلى منزلي .. أشعر بأني أكثر قوة .. أخف روحاً .. تحررت من أسر أوهام خوف عشش كثيراً على عقولنا، بأن حال البلد لن ينصلح أبداً، وأن الشعب لا يملك شيئاً من أمره، وأن بعض الشباب يندس في المظاهرات ليتحرش بالبنات، وأن كل من يشارك يعتقل ويهان لذلك لا يجب أن يشارك أحد!! كيف لم أعش أياً من هذه الهواجس في ذلك اليوم؟ هل هي أوهام نسجها خوفنا لنصير مكبلين؟ عشت يوماً كاملاً في مظاهرة قادها الشعب بنفسه، سلمية، كلنا يردد “مصر .. مصر .. مصر”
    لقد كسر المصريون حاجز الخوف خوفاً على وطنهم .. فمتى يكسر الرئيس ونظامه حاجز الخوف على نفوذهم وسلطتهم ليستمعوا إلى الشعب وينفذوا مطالبه؟

    ردحذف
  6. نقلا عن جروب متابعة جمعة الغضب
    عمر عفيفي يقول
    مدير أمن المنوفية رهن الأعتقال وأسير لدينا الآن فأن لم يتم الأفراج وفك الأقامة الجبرية عن الدكتور محمد البرادعي وباقي المعتقلين من الاخوان المسلمين خلال 3 ساعات من الآن لا نضمن سلامته وأي محاولة من الداخلية لفك اسره س...يكون فيها خطر شديد علي حياة مدير أمن المنوفية

    ردحذف
  7. لكل من ينتظر خطاب مبارك الذي يتوقعون أن يقول فيه فهمتكم فهمتكم
    إبقو قابلوني في المشمش الرجل ده غبي وعنيد وهيعطي اوامر للحرس الجمهوري باطلاق النيران وقتل الشعب ولن يعترف الا عندما يجد تقاعس قادته عن تنفيذ اوامره
    حاليا تم اطلاق سراح المعتقلين في قسم الخليفة وتقريبا اختفت الشرطة تماما
    كل ده ومبارك العنيد الاحمق لن يعتذر للشعب المصري

    ردحذف
  8. الوثيقة التالية من موقع البنك المركزي القبرصي يظهر فيها في الصفحة الثالثة اسم علاء مبارك كمالك لإحدى الشركات واحد من شركاءه هو وليد كيبا وهو من ملاك شركة EFG Hermes في مصر كما أنه من ملاك شركة Bullion Company Limited
    وهي شركة في لندن أحد ملاكها كان جمال مبارك حتى عودته إلى مصر وتوليه المنصب في الحزب الوثني وشبكة رصد في إنتظار الحصول على صور عقود الشركة في لندن مع إمضاء جمال مبارك.
    * ملحوظة رابط الملف على موقع البنك ذات نفسه حتى لا يشكك أحد بضحة الوثيقة .
    نرجو من جميع وسائل الاعلام نشرها على نطاق واسع ..
    رابط PDF للوثيقة : http://www.centralbank.gov.cy/media/pdf/CSLSE_ICISDETAILS0206.pdf

    ردحذف
  9. يارب الجيش يكون محايد وينتصر للشعب ولا يكن حجر عثرة ويحمي الثورة المصرية

    ردحذف
  10. الأحزاب والجماعات السياسية المصرية تدعو على لسان البرادعي في التلفزيون المصري لإنعقاد اجتماع تأسيسي لوضع دستور البلاد وحل مجلسي الشعب والشوري واعفاء مبارك من منصبه وتشكيل حكومة انقاذ وطني

    هذا هو ما يجب عليكم فعله يا شرفاء مصر

    ردحذف

Recent Posts

سينما

مشاركة مميزة

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟  هل نظرية المؤامرة حقيقة؟ سؤال ربما لم يخطر على بال أغلب المصريين، لأن كلنا نعلم ان من قتل السادات ه...