جائزة الدولة التحقيرية

إسمها رشيقة الريدي وهي أستاذة علم المناعة في قسم علم الحيوان في كلية العلوم جامعة القاهرة، تم استبعادها من الحصول على جائزة الدولة التقديرية هذا العام، مع إن رشيدة الريدي نموذج للعالمة المصرية المجتهدة، برغم فساد المناخ العلمي والسياسي والإجتماعي في مصر.

 

العالمة المصرية - دكتورة رشيقة الريدي

 

 

 

......................

 

منذ أيام اختارت أكاديمية العلوم الفرنسية التابعة لمنظمة اليونسكو، العالمة رشيقة الريدى ضمن ٥ نساء متفوقات فى العالم، فى مجال العلوم لعام ٢٠١٠م، هيئة تحكيم جائزة أكاديمية العلوم الفرنسية كانت مكونة من حاصلين على جوائز نوبل في العلوم، هيئة تحكيم جائزة الدولة التقديرية في مصر والتي استبعدت رشيدة الريدي، كانت مكونة من الحاصلين على جائزة نوفل، وياريت أي حد إسمه نوفل مايزعلش مني.
العالمة المصرية رشيقة الريدي نالت تقديرا دوليا كبيرا، نظرا لإسهاماتها العظيمة في تطوير لقاح للقضاء على دورة البلهارسيا، فرنسا من حسن حظها لا تعاني من البلهاريسيا، ومع ذلك قامت بتكريم العالمة المصرية تقديرا لجهودها وإكتشافاتها العلمية الخطيرة، مصر بتعاني من البلهاريسيا، ومع ذلك إستبعدت العالمة رشيدة الريدي، ومنحت جائزة الدولة التقديرية للدكتور هانى الناظر رئيس مركز البحوث.
الحكاية دي توضح لنا مدى إصرار نظام مبارك على تجاهل تكريم أي عالم متميز، والنتيجة هتكون إنتشار الإحباط في عقول كل من توسوس له نفسه التفكير في الإبداع والإبتكار، لأنه عارف انه لن يكرم ولن يقدر، مهما ابتكر واخترع وأبدع، ومهما بلغت عبقريته، سيتم تجاهله، وسينال الجائزة أي موظف حكومي يحسن الإنحناء وتقبيل النعال.
يجب أن نعترف بأن تكريم الفاشلين والمتخلفين، كسيد القمني الشهير بسيد البلبوصي، هو إستراتيجية ماكرة، مبارك يسعى لتخريب مصر على كل المستويات، سواء سياسية او إجتماعية أو إقتصادية، وأخيرا تبين لنا ان حتى العلم لم ينجو من إفساد مبارك، ألا يدفعنا هذا للتساؤل عن طبيعة الدور الذي يقوم به مبارك في مصر، ألا يدفعنا هذا للتساؤل عن أهداف مبارك من هذا التخريب.
الم يأن الأوان لأن نعيد تشغيل عقولنا، ونتجرأ قليلاً ونسأل عن المستفيد من مصر الضعيفة؟، من هو المستفيد من مصر الجاهلة؟، من هو المستفيد من مصر التي يكرهها أبنائها؟، من هو المستفيد من مصر التي تحارب علمائها؟، من هو المستفيد من مصر التي تهتم بنصفها السفلي؟، من المستفيد من تسطيح وتسخيف عقول الشعب المصري؟
من المستفيد من إنتشار الامراض والأوبئة بين الشعب المصري؟، من المستفيد من إنتشار الفشل الكلوي في مصر، بحيث اصبحت تحتل المركز الاول عالميا؟، من المستفيد من إنتشار امراض الكبد في مصر، التي أنهكت شعب مصر مادياً وصحياً ونفسياً؟، من المستفيد من تلويث مياة الشرب في القرى والمناطق العشوائية وقتل المئات من الابرياء؟
من المستفيد من نشر الفكر الوهابي الإرهابي المتخلف؟، من المستفيد من نشر الإرهاب العالماني برعاية شيخ الازهر وفاروق حسني، من المستفيد من تخريب أخلاقيات الشعب المصري؟، من المستفيد من تمزيق تقاليدنا الشرقية؟، وتقليد الغرب فقط في الحرية الجنسية، من المستفيد من منع المنتقبات من التعليم؟، من المستفيد من عدم إحترام الحريات الشخصية؟
من المستفيد من قتل الإنتماء في نفوس الشعب المصري؟، من المستفيد من تخريب الإقتصاد المصري؟، من المستفيد من إضعاف الجيش المصري؟، من المستفيد من نشر ثقافة التعصب والطائفية وكراهية الآخر؟، برغم إن الآخر هو جاري وشريكي في الوطن، من المستفيد من عدم تقليد الغرب في تقدمه العلمي والسياسي والفكري والإجتماعي.
المستفيد من هذه الجرائم هو إسرائيل وحدها لا شريك لها، والجاني في هذه الجرائم هو حسني مبارك، وكل من عاونه سواء بحسن نية أو بسوء نية، والواجب يحتم علينا جميعاً أن نمنح الرئيس مبارك جائزة الدولة التحقيرية، نظرا لجهوده الصادقة في تخريب مصر الوطن والمواطن.

والله من وراء القصد
حسام السعيد عامر

Share شارك المقال مع أصدقائك :

هناك 16 تعليقًا:

  1. يا جماعة فى شخص اسمه الاسكندرانى يكتب فى منتدى الواحة المصرية وهو عميل للأمن ، هناك إشاعة تقول أنهم بمجرد سقوط نظام مبارك ستقوم الجماهير الغاضبة بضرب الاسكندرانى بالشباشب فى أكبر ميادين الاسكندرية ، هذا الشخص الزبالة عار علينا نحن أهل الاسكندية ، عموما يا اسكندرانى ايامك فى حياة العز وأكل الوز فاربت على الانتهاء واستعد لضرب الشباشب وكل الأموال التى أخذتها علاوات ومكافآت جزاء الكتابة فى منتدى الواحة وغيره من المنتديات ستسترد منك ومن إلى خلفوك وستقضى بقية ايامك تكتب مذكراتك فى أحد سجون مثلك الأعلى مبارك

    ردحذف
  2. جائزة جديدة ولكن يستحقها وبجدارة فلم نجد من تفوق على نفسه فى جلب كل أنواع الخراب وفى شتى المجالات ونجح لحد كبير فى ان يخرب ويهدم تاريخ طويل كانت مصر تمثل فيه قلب العروبة والآن أصبحت على هامش الأحداث وللأسف تنضح قرارات حكامها بالعمالة بعدما كانت الأم والحضن لكل العرب.
    نور الهداية

    ردحذف
  3. حزب نوفل هو المستفيد .. هو الذى يخطط بالفكر الجديد .. هو الذى أعلن الصكصكه والهزهزه والتعتعه ثم تنازل عنها قبل مؤتمره القادم
    انتخبوا نوفل الرجل العبيط !

    ردحذف
  4. المشكلة اننا عارفين ان كلامك صح بس ماعندناش اراده لمواجهة مبارك

    ردحذف
  5. والله يا استاذ حسام حطيت ايدك على اهم جرحين في مصر
    تجاهل العلم والعلماء
    الاستخفاف بالمرأة
    اشكرك على المفالة الجميلة

    ردحذف
  6. سيد حسام اتفق معك في ان النظام يقوم بتنفيذ خطة خبيثة لإفساد مصر ولكن ما الذي نستطيع فعله لمواجهة هذا الإفساد أتعشم أن تخبرني عن تصورك لطريقة إسقاط نظام مبارك
    دكتور عبد العزيز

    ردحذف
  7. وزكريا عزمي بيقول الفساد بقا للركب مع ان الفساد اعلى من رؤسنا
    أم سمر

    ردحذف
  8. مرة قبل كده قلتلك انت دماغك تتوزن بالدهب ولازالت مقتنع بانك فعلا دماغ محترمة صدقني انا حبيتك من قلبي لانك انسان محترم وبتحب بلدك
    مهندس مينا عازر

    ردحذف
  9. انت اغرب حد شفته في حياتي واحسن حل اننا نتجاهلك
    قارئ من جهة امنية

    ردحذف
  10. باشا والنعمة انت باشا يا حسام

    ردحذف
  11. عم مرعي بتاع الكلماالأربعاء, أكتوبر 21, 2009 12:43:00 ص

    صحيح زويل ومجدي يعقوب وغيرهم لم ينجحوا الا بعد ما خرجو من مصر
    زي عادتك مقالة في الجون

    ردحذف
  12. يا عم احنا شعب جبان انت بتنفخ في قربة مقطوعة

    ردحذف
  13. كلامك مظبوط يا استاذ حسام فعلا مبارك بينفذ خطة خبيثة والتدهور اللي عايشنه النهاردة هو نتيجة خطة مبارك لاضعاف مصر
    طب نعمل ايه وانت سيد العارفين ان المعارضة بتعارض نفسها اكتر ما بتعارض مبارك
    حالنا يصعب عالكافر
    كمال

    ردحذف
  14. يعنى لما تبقى كل خطط الدولة الخلاص من الموالمواطن المصصرى..عاوز حضرتك العلماء اللى بيلاقوا علاج للمواطن المصرى ياخدوا جايزة؟!! ده مش بعيد يبعتوا جوابات شكر اللى بينشروا الاوبأة والامراض القاتلة عندنا...ياعم ده من سنين كان بيقول لنا اككلكم منين؟ المواطن المصرى بأة عبئ على الحكومة المصرية...عاوزين يخلصوا منه
    ندى القصاص

    ردحذف
  15. طيب يا عم الجبان قلنا هنضل جبنا كده لحد امتى لحد ما يبيعونا زي العبيد ايوه على دي عالم يا جدعان
    وبعدين في قاري الجهة الامنية ده هو ما بيزهقش
    شكرا يا استاذ حسام تحليل جامد لاوضاعنا ويارب نفهم ونبطل سلبية
    قارءى من كرموز

    ردحذف
  16. هو الناظر ده بتاع ايه ولا عمل ايه علشان ياخد جايزه هو قريب مين ولا تبع مين

    ردحذف

أرشيف المدونة الإلكترونية

Recent Posts

سينما

مشاركة مميزة

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟  هل نظرية المؤامرة حقيقة؟ سؤال ربما لم يخطر على بال أغلب المصريين، لأن كلنا نعلم ان من قتل السادات ه...