رضينا بالقعر والقعر مش راضي بينا

أرجوك أن لا تنزعج من هذه النكتة، التي تحكي ان أحد الشيوخ أفتى بعدم جواز ركوب جمال مبارك لكرسي الرئاسة في مصر خلفا لأبيه، وعندما سأل الناس الشيخ عن الدليل الشرعي لهذه الفتوى، ذكر لهم الآية 22 في سورة النساء التي يقول فيها رب العزة (((وَلَا تَنْكِحُوا مَا نَكَحَ آَبَاؤُكُمْ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَمَقْتًا وَسَاءَ سَبِيلًا))).

الفساد في مصر

 

 .........................

 ولا تنزعج كمان من النكتة التي تحكي قصة شاب ذهب لسؤال شيخ كبير، عن جواز التسري بسبايا الإسرائيليات، بعد أن يحرر المسلمين فلسطين والمسجد الأقصى، سخر الشيخ من سذاجة الشاب الذي يحلم بمضاجعة شقراوات إسرائيل، وقال الشيخ للشاب لو حررت المسجد الأقصى إبقا تعالى ني...ي انا كمان.

لا تنزعج لو واجهنا التوريث بالنكات، لا تنزعج لو تفشت السلبية بيننا لدرجة فقدان الأمل في تحقيق النصر على أعدائنا، لا تنزعج لو زادت نسبة البلاهة والتخلف والجبن بين المواطنين، لا تنزعج لو مارسنا الجرأة فقط عندما نسخر من كلام الله، لا تنزعج لو جبننا عن إعلان رفضنا للتوريث، لا تنزعج لو اصبحنا نفتخر بجبننا وننشره بين الناس.

ولا تنزعج لو إستمر بنا التدهور للخلف، حتى لم يعد بعدنا خلف، وصرنا خلف كل خلف، لا تنزعج لو سمعت شيخا سكت عن توجيه نقده لمبارك وعصابته، ويصر إصرارا عجيباً على أن الشعب هو أس البلاء، وأن من أعمالنا سلط علينا، وأن كيفما تكونوا يولى عليكم، وان الشعب هو من يجب إصلاحه، وأن لو صلح الشعب لصلح الحاكم، لا تنزعج عندما يتجاهل مشايخ الإسلام وقساوسة النصارى توجيه النصح والإرشاد والنقد لمبارك ونظامه، الذي تجبر في الارض، وتفرعن بسكوتنا وسلبيتنا وخوفنا.

لا تنزعج عندما يتخلى المثقفين ورجال الدين، عن تحريض المواطنين على النظام الفاسد العميل، الذي أسسه مبارك وأرسى قواعده بيننا، لا تنزعج لو أصبح الفساد هو منهج الدولة الرسمي، لا تنزعج لو أبعد الشرفاء عن المناصب ورقي المرتشين واللصوص، لا تنزعج لو أصبحت الرشوة هي أهم مستند تتقدم به للحصول على حقوقك، لا تنزعج لو أصبحت لا تشعر بالإنتماء لهذا الوطن.

لا تنزعج إذا إستمر الجبناء منا بالتفاخر بجبنهم، ولا تنزعج لو اصبحت النغمة السائدة والأغنية الوطنية هي "لا حل لهذا التردي وأن ما يريده الله سيكون"، لا تنزعج لو إستمر كل أب بغرس وزرع السلبية والخوف في نفوس أبناؤه، لا تنزعج لو أصبح الجبن والخنوع هو السمة الغالبة على كل أفراد الشعب، لا تنزعج لو اصبح السكوت عن قول الحق بمثابة دين جديد للشعب باكمله، لا تنزعج لو اصبح شعارنا الرسمي عش ندل تموت مستور، لا تنزعج لو وجدت نفسك تعيش في وطن أرجل وأشجع واحد فيه، لا يجرؤ على الإعتراف بخيانة مبارك لمصر والمصريين، ولا يجرؤ على التصريح بعمالة مبارك للصهاينة، لا تنزعج عندما يجبن الشعب عن قول الحق في وجه سلطان جائر.

لا تنزعج لو غرقت في أنهار الرشوة والمحسوبية، وبحورالفساد والظلم، ومحيطات العمالة للأعداء، لا تنزعج لو غطت غيوم القلق والخوف سماء الوطن، لا تنزعج لو غابت شمس الأمان وأشرقت ظلمات شياطين الشرطة وزبانية النظام، لا تنزعج لو أصبحت عبدا لهذا النظام، يبيعك وقتما شاء لمن يشاء.

لا تنزعج عندما يستمر الهبوط للدرك الاسفل، والتهاوي لقعر لا قرار له من الفساد، والظلم والفقر والإستبداد والامراض، لا تنزعج من ظلمة القعر ومن فساد هواءه، لا تنزعج من قذارة القعر، فهذا هو ما جنيناه على انفسنا، عندما سكتنا وخنعنا لمبارك وعصابته، لا تنزعج لو هاجمتك خفافيش القعر ومصت دمائك، لا تنزعج لو إفترستك انياب القعر وعذبتك دون سبب، لا تنزعج لو رضيت بالظلام والجهل والفقر والعذاب والجوع والمرض، ولا تنزعج لو رضيت بالقعر ولكن القعر لم يرضى بك.
حسام السعيد عامر

Share شارك المقال مع أصدقائك :

هناك 13 تعليقًا:

  1. انت واطي وزبالة وانت عميل لاسرائيل يا كلب

    ردحذف
  2. لا تنزعج لو نزلت من بطن امك لقيت نغسك في مصر، ياريتني رجعت بطنها تاني

    ردحذف
  3. لا تنزعج لما نعلقك من رجليك ولا تنزعج لو عملنا فيك مالا يعمل
    قارئ من جهة امنية

    ردحذف
  4. لا تنزعج لو اتمسكت قريب يا امور لا تنزعج لو طلعو على جتتك البلا الازرق لا تنزعج لو عملنا فيك زي ما عملنا في الارهابي يوسف مانت زعلان عليه عشان من فصيلتك

    ردحذف
  5. مقال روعة يا استاذ حسام

    ردحذف
  6. با كلب انت بتحقد على اسيادك الي يعتبرو رموز مصر انت انسان وضيع وزبالة ومعرس

    ردحذف
  7. والنبى يا بتاع الجهه الامنية اتلهى....

    ردحذف
  8. لله درك يا رجل ولا تنزعج من تهديدات الخونة وشتائم السفلة
    دكتور عبد العزيز

    ردحذف
  9. لا تنزعج من الجهل والطائفية لا تنزعج من التخلف العلمي لا تنزعج من انتشار الغباء
    يا استاذ حسام صدقني انت اجمل واجمد كاتب
    مهندس مينا عازر

    ردحذف
  10. مش ناوي تلم نفسك شوية يا حيوان

    ردحذف
  11. حسام باشا مدونتك دي تودي في داهية بس برضه هستمر في قراءة مقالك كل يوم

    ردحذف
  12. عم مرعي بتاع الكلماالثلاثاء, أكتوبر 20, 2009 3:40:00 ص

    لا تنزعج لو طلبت من الشعب انه يقف ضد الظلم ولا تنزعج لو خذلك هذا الشعب الجبان
    لا تنزعج لو شتمك من لا ينام الا بأمر مبارك ورجالته ولا تنزعج من دلاديل الانترنت
    عم مرعي بتاع الكلما

    ردحذف
  13. أستاذ حسام انت بجد عايش في مصر
    اصل مقالاتك جريئة جدا

    ردحذف

أرشيف المدونة الإلكترونية

Recent Posts

سينما

مشاركة مميزة

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟  هل نظرية المؤامرة حقيقة؟ سؤال ربما لم يخطر على بال أغلب المصريين، لأن كلنا نعلم ان من قتل السادات ه...