سيبها وخد عرقها يا ريس

الهم إرحم المخرج الراحل عاطف الطيب، فقد كان سباقاً حين إكتشف مالم ينجح معظم المصريين في إكتشافه حتى يومنا هذا، بحدس وبصيرة تماثل بصيرة زرقاء اليمامة، نجح عاطف الطيب في سبر أغوار مبارك الندامة والصدامة والعدامة واللمامة، ففي فيلم ليلة ساخنة، بطولة نور الشريف ولبلبة، والمطرب حسن الاسمر نجح عاطف الطيب في رسم شخصية القواد الغاشم، المؤذي الذي غرر بلبلبة وورطها في بيع شرفها، وممارسة الجنس مع رجال أعمال مقابل المال.

 

سيبها وخد عرقها يا ريس

 

............................

القواد الذي لعب دوره المطرب حسن الأسمر، كان يحترف مهنة توفيق راسين أو أكتر في الحرام، ويستخدم إسلوب ترويجي شديد الدهاء، ليوقع النساء الغافلة في شراك خداعه، بأن يعشم الضحية بالنقود الوفيرة، مقابل مجهود لا يذكر، ويقنع الضحية بسهولة المكسب وإنعدام الخسارة، وقد وافقت لبلبة في الفيلم طبعا على بيع نفسها، بدافع الحاجة الشديدة، حيث كانت مبررات سقوطها منسوجة بخيوط واهية من الفقر المدقع، والمرض والهوان وضعة المستوى، وأنا هنا لا أبرر سقوط بطلة فيلم ليلة ساخنة، ولكنها أفضل كثيراً مقارنةً بمن لا يعيش حياة العوز والفاقة، ويذهب بمحض إرادته لكي ينضم طوعاً لزمرة الدلاديل، ليصبح دلدولاً أمنياً أو إعلامياً.

نعود لفيلم ليلة ساخنة، وبعد أن إنتهت لبلبة من ليلتها المشئومة، وبعد أن قبضت ثمن شرفها المسفوح، وكرامتها المهدرة، تكتشف أن قوادها وقائدها يريد أن يغتصبها، ويأخذ منها ما اكتسبته من بيع نفسها، ويضربها ويغتصبها بعنف ووحشية، ثم يسرق منها أيضاً، حلية ذهبية صغيرة عديمة القيمة، لكن لها له ذكرى عزيزة عند البطلة، بعد ذلك يطردها القواد ممزقة الثياب والروح.

نجح عاطف الطيب في رسم أبعاد شخصية القواد، والتي ربما يكون قد لمح فيها لشخصية قوادنا المعظم، قدس الله قنبرته وقنبرة إبنه المشتاق لمنصب أبيه، هل تجد تشابه بين قواد فيلم ليلة ساخنة وبين رئيس قواد ضلل شعبه وباعه أوهام الثراء السريع مقابل أن يبيع شرفه ويتوقف عن المطالبة بالحرية والديمقراطية والعدالة؟، ثم في النهاية يقوم الرئيس القائد القواد بإغتصاب الوطن والمواطنين، ويسرق ثرواتهم ويطردهم من الوطن إلى أوربا في مراكب الموت، ويحرقهم في القطارات والمراكب والمسارح، ويغرقهم في العبارات والزوارق المهاجرة لأوربا، ويقتلهم بمياة شرب ملوثة بالمجاري، ويسرطنهم بزراعات مرشوشة بمبيدات إسرائيلية مسرطنة، أو مروية بمياة المجاري والصرف الصحي، ويمرضهم بنشر الزبالة والتلوث في كل مكان.

هل تجد تشابه بين القواد، الذي خدع ضحاياه بمعسول الكلام في ليلة ساخنة، وبين ما فعله الرئيس القواد خلال ليالي ساخنة متواصلة، على مدار ثمانية وعشرين عاماً؟، والذي ألقى خطبة منذ عدة أيام بمناسبة النصر على الإسرائيليين، وقد أذيعت الخطبة في التلفزيون حيث قال فيها، "الإخوة المواطنون‏..‏نعم‏..‏ بات الطريق إلي السلام مع إسرائيل مفتوحا‏..‏ بعد أن طوي نصر أكتوبر سنوات الهزيمة والاحتلال‏..‏ وبعد أن استرد لمصر عزتها‏..‏ وللعسكرية المصرية اعتبارها وكرامتها‏، سلام تحميه القوة‏..‏ ‏.‏ أتاح لنا توجيه مواردنا لخير بلدنا وشعبنا بعد أن استعدنا كل شبر من سيناء"

عن أي سلام أو عزة أو كرامة يتحدث هذا المأفون؟، هل بلغت به السماجة واللجاجة أن يستغفلنا كلنا؟، ويتجاهل ويتعامى عن أن إسرائيل تقتل جنودنا الأبرياء على الحدود، بمعدل جندي كل تسع ايام، وتصيب جنودنا بمعدل جندي كل أربع أيام، يا جدعان حد يعملها معاه، أصل أنا صايم وريقي ناشف.

مذهلة جداً طريقة القواد في خداع ضحاياه، في فيلم ليلة ساخنة، لكن المذهل أكثر هو طريقة قوادنا المعظم في التغرير بشعبنا وخداعه، هل لاحظت جملته التي يقول فيها، " أتاح لنا توجيه مواردنا لخير بلدنا وشعبنا" شايفين الشغل اللي على مية بيضاء شايفين القوادة والريادة كما يجب أن تكون، كنت عايز أهتف وأقول (المعارضة فين الرئيس أهو)، أو أزعق واقول (الصحافة فين التعري.. أهو) وبديهي أن كل الحواجز قد ذابت وتلاشت بين الرئيس والتعري.. مشيها التعريض.

نجح مبارك بكل حرفية ودهاء وخبث ولؤم، في التغرير بمصر وطناً ومواطنين، وقاد مصر لأكثر من ثمانية وعشرين عاماً، في طريق الخنا والدعارة والإنبطاح والفلقسة، وأفسد المجتمع بسياساته التي تدعم وتحمي الفساد والمفسدين، والتي تعادي وتقصي الإصلاح والمصلحين، نجح مبارك في تغيير بنية المجتمع المصري، فقتل الطبقة الوسطى تماماً، نجح مبارك في جعل مصر الحليف الأول لإسرائيل في المنطقة، نجح مبارك في الدفاع عن إسرائيل أثناء هجومها البربري على غزة، وحاصر معها غزة، لكي يتيح لليهود سحق غزة العزة.

وبرر مبارك لإسرائيل هجومها على جنوب لبنان، وقاد مبارك فريق الغربان العرب الناعقين بكراهية حزب الله، الذي فضح عمالة مبارك وباقي الغربان بصموده وتماسكه وشجاعته، التي يفتقدها مبارك الذي قال يوم ان غزت أمريكا العراق، "الدبابات الأمريكية حاجة تخوف"، يا نوغه ياختي كميلة، إيه الجبن ده يا عم الطيار؟، مش تجمد ياه وتسترجل وتخليك قد المنصب اللي انت قاعد فيه، جتك نيلة راجل سيس.

نرجع لموضوعنا ونقول، طالما مبارك مصمم يستنزف مصر والمصريين، ويبيعهم في سوق النخاسة، طب ليه المعارضة والمواطنين مايجمعوش بريزتين حلوين، ويطلبوا من مبارك إنه يسيب مصر وياخد عرقها.

من النهاردة أنا بعلن حملة جمع تبرعات قومية تحت شعار "سيبها وخد عرقها يا ريس" وكل من لديه رغبة في إستعادة شرف مصر، وكل راجل بالغ لازم يدفع بريزة وندي البرايز دي كلها لحسني، تفضل يا ريس بنفسك وإجمع البرايز بنفسك من رجالة مصر، خد اللي يكفيك والباقي وزعه بالعدل على جمال وسوزان.

أيها الشعب المصري الصابر منذ قدم التاريخ، أدعوكم للإنضمام لحملتنا المقدسة، لإستعادة شرف مصر والمصريين، وتخليصها من القواد الغاشم المستبد، وليكن شعارنا في المرحلة القادمة "سيبها وخد عرقها يا ريس"، وماتخفشي يا حسني هنراضيك وحقك محفوظ.
حسام السعيد عامر

Share شارك المقال مع أصدقائك :

هناك 11 تعليقًا:

  1. عم مرعي بتاع الكلماالأحد, أكتوبر 11, 2009 3:58:00 م

    يخرب بيت كده.. هو فيه كده... انت بجد حكاية يا حسام يا بني انت دماغك دي معموله فين.. بجد اسلوبك تحفه ولو اني معترض عليه بس برضه تحفه

    ردحذف
  2. انا بضم صوتي لصوتك وبقول لحسني مبارك
    سيبها وخد عرقها يا مبارك
    مهندس مينا عازر

    ردحذف
  3. موتني من الضحك يا استاذ حسام وانا من موقعي هذا سوف أعطي بريزة لمبارك وبريزة لجمال وبريزة تالتة لسوزان وكل البرايز من غير فياجرا هههههههههههههههههههههه

    ردحذف
  4. بريزتي اهي يا ريس تعال خدها بنفسك

    ردحذف
  5. احنا نوقف مبارك وعيلته تحت عمارة في وسط ميدان والشعب كله يطلعع يقف في الشبابيك والبلكونة وعالسطوح ونديهم برايز لحد ما يشبعو بس هما يحلو عن سمانا

    ردحذف
  6. شلوت مزدوج مدونة إسم على مسمى وشلاليتها بتنزل على مؤخرة كل ظالم دفاعاً عن المستضعفين في الارض
    سلام مربع للأستاذ حسام عامر مع تحفظي الشديد على بعض تجاوزاتك اللفظية ولكنهم يستحقونها بكل تأكيد
    دكتور عبد العزيز

    ردحذف
  7. سيبها يا حسني وخد عرقها

    ردحذف
  8. يا جدعان بريزة واحدة من كل مواطن مش كفاية على حسني ده يستاهل على الاقل بريزتين تلاتة ههههههههههههههه

    ردحذف
  9. يا عم انت بتجيب الافكار دي منين وكمان كل يوم بتكتب وكل مقالاتك لذيذة وجامدة وساخرة و تلسوع قفا الريس عريض القفا ربنا يجعل كلامنا خفيف عليهم

    ردحذف
  10. اختبار لابد منه

    ردحذف
  11. وتفتكر نتبرع له ببريزة معدن ولا ورق .... ااقولك بريزة معدن على قدة الورق غالى خسارة فيه.... وفاء عشرى

    ردحذف

أرشيف المدونة الإلكترونية

Recent Posts

سينما

مشاركة مميزة

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟  هل نظرية المؤامرة حقيقة؟ سؤال ربما لم يخطر على بال أغلب المصريين، لأن كلنا نعلم ان من قتل السادات ه...