إقرار نزول المولود من ..... بطن أمه

أقر أنا المولود المصري فلان الفلاني بأني قد نزلت من ... مشيها بطن أمي، ووجدت أني سوف أولد في مصر، وقد وافقت على النزول من ... بطن أمي على مسؤليتي الشخصية، وعليه فأنا أتحمل تبعات قراري هذا، وأعلن مسبقاً بأني إذا مرضت، فإن هذا لا يعني بالضرورة أن فخامة حاكم مصر ملزم بعلاجي، وكذلك أعلن اني إذا دخلت المدرسة ولم أتسرب من التعليم، فإن هذا لا يعني بالضرورة أن سيادة حاكم مصر ملزم بتعليمي في المدرسة، طالماً ان هناك دروس خصوصية أدفع ثمنها من جيوب آبائي، الذين نكبوا أنفسهم وأنجبوني في مصر.

 

إقرار نزول المولود من ..... بطن أمه

 

.................

 وكذلك أعلن أنه لا قدر الله لو دفعتني الأقدار للتشرد في الشوارع، فهذا لا يعني بالضرورة أن صاحب السعادة حاكم مصر ملزم بإيوائي، ورعايتي وحمايتي من الضياع والإجرام، واما في حالة إن لم أتشرد، وإذا تمكنت بدعاء الوالدين من الحصول على أي شهادة، فهذا لا يعني بالضرورة أن رئيس مصر ملزم بتوظيفي وحمايتي من البطالة.

واقر بأني لو شربت من الحنفية فانا وحدي الذي سأتحمل نتيجة فعلتي هذه، حيث أنه ليس من المفترض أن تنزل من الحنفية مياة شرب، وربما نزل منها مياة مجاري، وربما نزل منها بترول، وكل واحد بينزل له من الحنفية على قد نيته، وأنا بذلك أخلى مسئولية حاكم مصر من وفاتي مسموماً، او من إصابتي بأي أمراض كالتيفود مثلاً لو شربت من مياة الحنفية.

وأقر بأني لو ذهبت للمخبز لكي أشتري خبز، فأنا بذلك أتحمل المسئولية كاملة، سواء لم أجد خبز ومت من الجوع، أو سواء تعرضت للقتل أثناء صراعي مع باقي ابناء الوطن، المناضلين من أجل الفوز برغيف الخبز، أما لو نجحت في الفوز برغيف الخبز، فإني بذلك اخلي مسئولية فخامة رئيسنا إذا تسممت وتوفيت، بتأثير القمح المسرطن الذي يصنع منه رغيف الخبز.

وأقر بأني أتحمل المسئولية كاملة لو دخلت قسم شرطة، مبلغاً أو شاهداً، او متهماً فبمجرد دخولي للقسم أصبح خارج نطاق الخدمة، وأقر ايضاً بأني أخلي مسئولية فخامة حاكم مصر، لو توفيت نتيجة التعذيب، أو حتى لو عشت مشوه الجسد والنفس، بسبب التعذيب داخل أقسام الشرطة المصرية.

وأقر بأني لو تهورت وإنضممت لاي حزب معارض، فهذا يعني بالضرورة اني قد تخليت طائعاً عن حقي في الوطن، وان من حق رئيس مصر وصحفه أن ينعتوني بالخائن والعميل، وأنه لو حدث وخرجت في مظاهرة سلمية للمطالبة بحياة أفضل، فإني وحدي الذي أتحمل مسئولية سلامتي، ولو تم سحلي، أو لو تم إعتقالي وسجني وتعذيبي، فهذا لا يعني بالضرورة، أن فخامة صاحب السمو، رئيسنا المعظم قدس الله قنبرته، مسئول عما حدث لي من إيذاء، لأن أنا اللي جبت ده كله لنفسي، يوم أن وافقت على ان أولد في مصر.

وأقر بانه ليس من حقي أن أطالب بأي حقوق، من رئيسنا الطعم المسمسم، أبو طيـ... مشيها عيون واسعة، وانه ليس من حقي ان أسأل رئيسنا ان يسفلت الشوارع، ويمهدها، وليس من حقي أن أطالب بتوفير الرعاية الصحية، ولا التعليم، وليس من حقي ان أطالب بتوفير وظيفة، وليس من حقي أن أطالب بحقي في دخل مصر القومي، وليس من حقي ان أسأل عن ثروات رئيسنا، من أين إكتسبها، وفين خزنها، وناوي يصرفها إمتى إن شاء الله، طالما هو عايش سفلقة على قفا الوطن.

وأقر إجمالاً بأني ليس لي أي حقوق في هذا الوطن، وأن كل ما تفعله لي الحكومة، أو يتكرم ويتعطف به الريس علي، هو من قبيل الإحسان والعطف على البشر ليس إلا.
من الآخر أعلن إن أنا اللي جبت ده كله لنفسي، يوم ما نزلت من ..... مشيها بطن أمي.
بصم بكف يده الصغنونة البريئة، على ما تقدم وشهد شاهدان من أهله.

نشهد نحن الشاهدان الموقعان على هذا الإقرار، بأننا رأينا المولود فلان الفلاني، ينزل من ... مشيها بطن أمه، ونشهد بأننا صحنا في وجه المولود قبل أن ينزل، وحذرناه وقلنا له إرجع ياله إرجع ياله تاني جوه، ياله هنا بره مفيش أمان وحاكمنا حيوان، لكن المولود أصر على تجاهل تحذيراتنا ونزل للحياة، وهو اللي جابه لنفسه.
شاهد أول شاهد تاني
..........
لو نجح جمال في وراثة منصب الرئاسة من أبيه حسني مبارك، فإن الواجب يحتم علينا أن نطالب بتعميم هذا الإقرار في مصلحة الأحوال المدنية المصرية، وكل من
يرفض التوقيع على هذا الإقرار، يعاقب بالإعدام، و، كما يجب تغريم أمه وأبيه بمبلغ 80 مليون جنية مصري فقط لا غير.
حسام السعيد عامر

Share شارك المقال مع أصدقائك :

هناك تعليقان (2):

  1. عم مرعي بتاع الكلماالأربعاء, سبتمبر 30, 2009 9:27:00 م

    موتني من الضحك يا حسام يابني ... بس عشان خاطري بلاش الايحاءت إياها عشان في بنات بتقرالك ولا انت ناوي تكتب للرجالة بس

    ردحذف
  2. اسلوبك لذيذ وساخر انا اول مرة ادخل مدونتك بس هبقا زبون دايما عندك

    ردحذف

أرشيف المدونة الإلكترونية

Recent Posts

سينما

مشاركة مميزة

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟  هل نظرية المؤامرة حقيقة؟ سؤال ربما لم يخطر على بال أغلب المصريين، لأن كلنا نعلم ان من قتل السادات ه...