على مين يا بتاع الفريكيكو

تابعت في صمت طوال شهر رمضان الحملة التي شنتها الأجهزة التنفيذية في محافظة أسوان، للقبض على المجاهرين بالإفطار، وكان دافعي لإلتزام الصمت هو متابعة ما سيكتبه كلا الفريقين، سواء المؤيدين للحملة أو المعارضين لها.

 

على مين يا بتاع الفيريكيكو

 

......................................

وبرغم تحفظي على بعض حجج الفريق المعارض لهذه الحملة، إلا إن الفريق المؤيد كان الأكثر حماسة وحمية، والأسوأ حججاً ورأياً وفكراً، وكان هو الأعلى صوتاً لما له من باع طويل في الصخب والتشويش، وممارسة الديماجوجية الإعلامية بإستغلال الدين، وخاصة إن المصريين في شهر رمضان بيكون مودهم طالب تدين أو تظاهر بالتدين.

تلاقينا يا قلب أمنا مواظبين على صلاة التراويح، وبعد ما نخرج من المساجد عاديك ما أقولكش، لا دين ولا ذمة ولا أخلاق، والدنيا بتبقا آخر بزرميط عالآخر، سب دين ماشي، لطاعة على النواصي مايضرش، بانجو أهلاً وسهلاً، عقوق والدين ده العادي بتاعنا، خنوع ورضا بالظلم ده مذهبنا، رشوة أو إختلاس أهو كله عشان العيال، عشوائية في الشوارع وعربيات ماشية عالرصيف، ومشاة ماشيين في عرض الطريق، وعبثية مجنونة لا بتراعي عقل ولا دين ، نرجع لحكايتنا عن محافظ أسوان اللي أنا برشحه إن ينشئ هيئة مطاوعة زي بتوع هيئة المنكر.

الفريق الطالباني المؤيد للحملة ومعظمهم من الملتحين منتوفي الشوارب، بالغ ذاك الفريق في تأييد وتشجيع محافظ أسوان ورجال الشرطة المصرية داخل محافظة أسوان، وإعتبرهم مأجورين في حملتهم على شوارع ومدن وقرى المحافظة، وطالب الفريق بتعميم التجربة في باقي محافظات مصر.

كيف تناسى هذا الفريق الطالباني، أن محافظ أسوان المنتمى للنظام الحاكم، الذي يجاهر بسرقة ثروات مصر عياناً بياناً في نهار رمضان، لماذا لم يطلب الفريق الطالباني من محافظ أسوان وباقي محافظي مصر، وباقي الوزراء ان يتوقفوا عن سرقة مصر ونهب ثرواتها خلال شهر رمضان، لماذا لم يطالب هذا الفريق من مبارك وحكومته، أن يرحموا أم مصر والمصريين من الإختطاف والإحتكار لصالح عدد محدود من رجال الأعمال، أليس الإحتكار حرام في الإسلام، اليس الإحتكار أشد ضرراً على مصر وشعبها من مجاهرة مواطن بالإفطار.

كيف تناسى هذا الفريق السلفي الوهابي الطالباني، أن نفس ضابط الشرطة الذي يقبض على مواطن بتهمة المجاهرة بالإفطار، هو نفسه الذي يجاهر بتعذيب المواطنين في أقسام الشرطة، بل تصل به البجاحة والتناحة لدرجة أن يطالب زملاؤه الظبابيط بتصويره بكاميرات موبايلاتهم، أثناء ضرب مواطن أو تعليقه على الفلكة، أو هتك عرضه بوضع خشبة أو مكنسة أو حتى قلم رصاص في دبره.

هل هذه الممارسات تصدر عن حماة الدين، تباً لكم ولعقولكم الصدئة التي تهلل وتشجع وتفتخر بأي مظهر خارجي من مظاهر الدين، والتي في نفس الوقت تتجاهل لب وصلب وجوهر تعاليم الدين، اليس التعذيب محرم في الإسلام؟، وإذا كنتم جهلة كدأب السلفيين والوهابيين دعوني أعلمكم مما علمني الله، وإقرأوا هذا الأثر لعله يزيل عن عقولكم وقلوبكم الصدأ والران.

قَالَ مَرَّ هِشَامُ بْنُ حَكِيمِ بْنِ حِزَامٍ عَلَى أُنَاسٍ مِنْ الْأَنْبَاطِ بِالشَّامِ قَدْ أُقِيمُوا فِي الشَّمْسِ فَقَالَ مَا شَأْنُهُمْ قَالُوا حُبِسُوا فِي الْجِزْيَةِ فَقَالَ هِشَامٌ أَشْهَدُ أني سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ (( إِنَّ اللَّهَ يُعَذِّبُ الَّذِينَ يُعَذِّبُونَ النَّاسَ فِي الدُّنْيَا )) رواه مسلم وأحمد وأبو داود

حد فيكم سمع أي داعية سلفي أو وهابي بيقول هذا الحديث، حد فيكم قرأ الحديث ده في أي صفحة دينية من صحفنا الحكومية أو المستقلة، حد فيكم سمع الحديث ده من داعية فضائي من اللي بيفتوا للمسلمين طول الليل والنهار في الفضائيات، واللي متخصصين فقط في منطقة تحت الحزام، بحسب الشهادات الممنوحة لهم من رئيس أو ملك القصر، والتي تبيح لهم الفتيا لمنطقة ما تحت الخصر.

طبعاً لم تقرأوا أو تسمعوا هذا الحديث الخطير من قبل تعرفوا ليه؟ لأنهم لا هم دعاة، ولا هم علماء، ولأنهم مجرد ممثلين بيلعبوا الدور اللي مكتوب ليهم في الإسكربت، اللي بيسلمهولهم رجال العسس في القصر الجمهوري أو الملكي، لاحظ ان المحبوسين في الجزية دول من نصارى الشام، والحمد لله إن هشام بن حكيم من الصحابة المحترمين، ومش من الأعراب ولا من المنافقين ولا من الأجلاف اللي شوهوا الإسلام، وإنقلبوا عليه بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، لاحظ إن هشام جاهر بقوله أمام جلاوزة الأمويين المعاويجية منتوفي الشارب.

ما أباس عقول من يظنون ان الإسلام هو تعزير المفطر، بيد من يسرق أمواله ويهتك عرضه، ويحتل وطنه، وما أحقر تلكم العقول التي تظن ان الإسلام هو تقصير الثياب، وإطلاق اللحى ونتف الشوارب بالحلاوة، للدلالة على فقر وجهل وسطحية من لم يفهموا أن الحف من تقصير حواف الشارب، يختلف تماماً عن النتف يا قوم ضحك من جهلكم ونتفكم الأمم.

وما أسخف عقول السطحيين والبلهاء، الذين يظنون بأن شهادة لا إله إلا الله سوف تشفع لقائلها، حتى ولو مارس الظلم والفساد والطغيان والسرقة، والإيذاء والقتل والتعذيب والإعتقال وتشويه الإسلام وتحريفه، وليس ببعيد أن نصحوا ذات يوم أغبر ماطلعتلوش شمس، فنجد جلاوزة الشرطة المصرية وقد قصروا سراويلهم وأطلقوا لحاهم، ونتفوا شواربهم بالحلاوة كما تفعل النساء بمنطقة العانة.

من البديهي ان سبب لجوء محافظ أسوان للقبض على المجاهرين بالإفطار، هو نوع من المماحكة في الإسلام، ومزايدة رخيصة على مشاعر العامة والدهماء والبسطاء، بغرض تحسين صورة المحافظ والحكومة، وترويج الإنطباع بأن نظام الحكم المصري إسلامي وبيدافع عن الإسلام.

بس على مين يا بتاع الفريكيكو، دا إحنا عيال جدعان قوي وجامدين قوي، وعارفينكم وفاقسينكم قوي بالقوي يا شوية حرامية يا مجرمين يا غجر يا ناوار.
حسام السعيد عامر

Share شارك المقال مع أصدقائك :

هناك تعليقان (2):

  1. سؤلك لك. هل تعرف ماهي الوهابية؟ أوماهي السلفية؟
    جوابك في جميع الحالات يوضح جهلك.

    إقرأ في سيرة محمد بن عبدالوهاب من مصادرها ثم أذكره بسوء.
    هذه آفة منتقدي ما يسمى بالوهابية التي ليست الا في عقولهم، آفة الجهل.

    على فكرة، طالبان على الرغم من أخطائهم إلا أنهم رجال من ظهور رجال.

    و سلام.

    ردحذف
  2. مسلم عربي هو الدليل على ان رأي الاستاذ حسام في السلفيين صح 100%
    ...
    سؤلك لك. هل تعرف ماهي الوهابية؟ أوماهي السلفية؟
    جوابك في جميع الحالات يوضح جهلك.
    ......
    كفاية جملة جوابك في جميع الحالات يوضح جهلك على انها بتفضح ان عقول السلفيين زي الجزمة الوسخة مفيش امل تنضف
    ... عندي اخ سلفي وقبل اضراب 6 ابريل 2008 لقيته بيشن حملة تشوية غريبة في وسط معارفنا وجيراننا على اهداف الحركة وانها عميلة لامريكا..
    سألت اخويا مين قالك الكلام العبيط ده وبعدين يا بني هيكونو عملا ازاي اذا كان حسني مبارك هو اكبر عميل لامريكا واسرائيل. اخويا قال لي ان الشيخ فلان (مش فاكر اسمه) قالنا اننا لازم نخلي الناس ماتضربش مع الحركة دي لأن التظاهر والاضراب حرام ضد الحاكم عشان الفتنة
    ساعتها بس عرفت ان السلفيين الي كنت بحن ليهم برغم غبائهم لكن اكتشفت انهم كلاب السلطان وبغباغانات بتردد الي يطلبو منهم عملاء امن الدولة اللي عاملين نفسهم علما وهم عملا..
    سير على بركة الله يا أستاذ حسام وافضح فساد مبارك وجرس كلابه السلفيين

    ردحذف

أرشيف المدونة الإلكترونية

Recent Posts

سينما

مشاركة مميزة

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟  هل نظرية المؤامرة حقيقة؟ سؤال ربما لم يخطر على بال أغلب المصريين، لأن كلنا نعلم ان من قتل السادات ه...