ديك أم حسني على ميتين أم جمال - الجزء الثالث

بعد وصول جمال من العمرة بيوم تدهورت صحة العمدة حسني بدرجة كبيرة، وفزعت أم حسني لهذا التدهور الغريب، حيث أن ديكها الأسود كان بصحة جيدة، أمسكت ام حسني الديك وقلبته بين يديها، وهي تبحث فيه عن أي إشارة بالوهن فلم تجد، أسرعت أم حسني بالذهاب لغرفتها السرية التي تمارس فيها السحر الأسود، وأوقدت الفحم في المنقد ووضعت البخور، ثم أمسكت بالقرآن ووضعته تحت قدميها، وبالت عليه وهي تصرخ وتستجدي لوسيفر وهي تناديه بإسم إله الظلام والخراب وشيطان الأشرار.

ديك أم حسني على ميتين أم جمال

 

 

...........................

عادت الحياة للغراب الأسود، فخاطبته أم حسني بعنف وغضب، وهي تؤنبه على تدهور صحه إبنها حسني، الذي لم يتجاوز بعد التسعون عاماً، بينما تخطت هي المائة بثمانية أعوام، ثار الغراب من صياح أم حسني ونطق قائلاً

- إن الأمر ليس بيدي يا أغبى المخلوقات.
- إزاي يا لوسيفر تسمح إن حسني يموت، وانت بتعمل إيه، وكل عبادتي ليك مالهاش لزمة.
- حسناً أنا سأخدمك خدمة كبيرة لأنك أخلصتي في عبادتي، واليوم ستدفنين ديكك فوق ميتين ام جمال، لكي ينجو إبنك حسني من قدره.
- مين ميتين أم جمال؟
- كل شئ بأوانه يا أم حسني، وكلها ساعات وتعرفي، بس إفتكري دايما إنك لازم تدفني ديكك فوق ميتين أم جمال، عشان ابنك حسني ينجى من الموت.


عاد الأمل لقلب أم حسني وإطمأنت لمستقبل إبنها الذي بشرها الغراب بأنه سيحيا لو دفنت ديكها فوق ميتين أم جمال في مقبرة واحدة

مرت عدة أسابيع قبل أن يتمكن جمال من الخروج للحياة، وممارسة نشاطه الطبيعي، طلبت ام جمال من إبنها جمال أن يأخذ معه اخيه علاء وإبناه الصغيران، ويذهبوا معاً للصلاة في المسجد الكبير، خاصة وأن اليوم هو الجمعة، ومن المفيد جداً لتلميع صورة جمال وصورة الأسرة أن يراه مواطني القرية وهو يصلي معهم.

وطلبت السيدة الأولى بقرية المخروبة من جمال أن يتعلم من الشيخ شطانوفي الآذان، وأن يصعد لمأذنة المسجد ويؤذن عليها، لكي يظهر للناس أنه مؤمن مثلهم، وأنه على دينهم، وافق جمال على مضض، فقد كان يتشائم من المساجد، ويكفيه ما حدث له بعد أن عاد من العمرة، حيث أصيبت مؤخرته بجروح فظيعة مريعة لازالت تؤلمه.

طلب جمال من شطانوفي أن يستعد لإستقباله هو وأخوه في المسجد الكبير، وهناك وجد جمال في إستقباله لفيف من علماء قرية المخروبة، وفي المسجد طلب جمال من الشيخ شطانوفي أن يحفظه الآذان، لكي يصعد لمئذنة المسجد ويؤذن كما طلبت منه أمه، لكي يصلح من سمعته بين الناس.

وبالفعل ردد أمامه الشيخ شطانوفي كلمات الأذان حتى حفظها جمال، صعد جمال لأعلى المئذنة وهناك نسي كلمات الآذان، وحاول جاهداً ان يتذكرها لكنه فشل تماماً في تذكر أي حرف أو كلمة، قرر جمال أن يبتكرويرتجل، وأمسك بالميكروفون ثم صفق وهو يغنى قائلاً.
- يا حبايب ربنا .. تعالو صلو عندنا .... ياحبايب ربنا .. تعالو صلو عندنا .... ياحبايب ربنا .. تعالو صلو عندنا.
ذهل مواطني قرية المخروبة، عندا سمعوا صوتاً مخنثاً يصدح بالغناء والتصفيق من اعلى مئذنة المسجد الكبير، تدافع المواطنين نحو المسجد زرافات ووحداناً، وهم تنتابهم مشاعر الغضب من هذا التصرف الغريب للمؤذن المجهول الرقيع، تعالت صيحات المواطنين معلنة بان ما يحدث هو سخرية من الإسلام ومن الله، صاح أحد الغاضبين.

- إقتلو الكافر ابن الكافر اللي بيتريق على ربنا وبيت ربنا.

سرت في جموع المواطنين حمية الغيرة على الدين، وإندفعوا لداخل المسجد الذي كان يجلس به الشيخ شطانوفي، وعلاء شقيق جمال وولداه، بينما كان جمال فوق المأذنة لازال مستمراً في ممارسة التصفيق والغناء.
- يا حبايب ربنا .. تعالو صلو عندنا ... يا حبايب ربنا .. تعالو صلو عندنا
الغناء كان يتدفق مدوياً في سماء القرية كلها بشكل لم يعهده سكان قرية المخروبة من قبل، كما لو كان غناءاً سحرياً تردده شياطين القرية في كل وبر ومدر، وداخل المنازل والدكاكين والمخازن، وحتى أجهزة التلفزيون والراديو وأجهزة الموبايل كانت تعيد بث الغناء، كما لو كانت مرتبطة بكابل متصل بميكروفون المسجد الكبير، وكلما زاد إنتشار الصوت كلما تزايد عدد الثائرين المتجهين لا إراديا نحو المسجد الكبير، كما لو كان في صوت الغناء مغناطيس يجذب جموع المواطنين نحو مصدر الصوت في المسجد الكبير.
نستكمل غداً
حسام السعيد عامر

 

Share شارك المقال مع أصدقائك :

هناك تعليق واحد:

  1. قرر جمال أن يبتكر ويجدد وأمسك بالميكروفون ثم صفق وهو يغنى قائلاً- يا حبايب ربنا .. تعالو صلو عندنا .... ياحبايب ربنا .. تعالو صلو عندنا .... ياحبايب ربنا .. تعالو صلو عندنا من مدونة الرائع حسام عامر انا معرفوش شخصيا بس عجبتني كتاباته

    هذا نص نشر مدونتك للمرة الثانية عبر الفيس بوك انا مبمنش عليك ولا حاجة انا برفع معنويات كصديق محتمل ياريت نتواصل

    ردحذف

أرشيف المدونة الإلكترونية

Recent Posts

سينما

مشاركة مميزة

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟  هل نظرية المؤامرة حقيقة؟ سؤال ربما لم يخطر على بال أغلب المصريين، لأن كلنا نعلم ان من قتل السادات ه...