من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟ 

هل نظرية المؤامرة حقيقة؟

سؤال ربما لم يخطر على بال أغلب المصريين، لأن كلنا نعلم ان من قتل السادات هم خالد الاسلامبولي الضابط بسلاح المدفعية، وعبود الزمر الضابط في إدارة الاستخبارات والاستطلاع بالجيش المصري، وحسين عباس القناص بالجيش، وعطا طايل ضابط احتياط بالجيش، وعبد الحميد عبد السلام الضابط السابق بالسلاح الجوي.


من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟
من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟
هل ساهم مبارك في تخطيط حادث اغتيال الرئيس محمد انور السادات؟
هل ساهم مبارك في تخطيط حادث اغتيال الرئيس محمد انور السادات؟

................................................................

هناك ملاحظات هامة قد تثير الشكوك حول سبب اغتيال السادات، وهي لماذا كل المشاركين في اغتيال الرئيس محمد انور السادات، ضباط وجنود في الجيش المصري والمخابرات الحربية؟، وللعلم هناك الكثير من الملابسات الموثقة تاريخياً والتي تثير الريبة والشكوك، هل خطر على عقلك إحتمالية تورط حسني مبارك وعبد الحليم أبو غزالة في التخطيط لاغتيال الرئيس محمد أنو السادات؟!، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟.

جثة الرئيس أنور السادات في المشرحة
جثة الرئيس أنور السادات في المشرحة

................................................................


كيف تم اغتيال الرئيس السادات؟
، لاحظ في الفيديو التالي الحركة المريبة التي أعطى بها مبارك إشارة بدء اغتيال السادات.




منذ فترة قصيرة قدم الكاتب الصحفي أنيس الدغيدي بلاغ للنائب العام، يتهم مبارك وأبو غزالة والنبوي وجيهان بالتآمر لقتل السادات، نعم أكرر أن الكاتب الصحفي أنيس الدغيدي قدم  بلاغا للنائب العام المصري يوم الإثنين الماضي ضد كل من:
الرئيس حسني مبارك، وعبد الحليم أبو غزالة وزير الدفاع الأسبق، والنبوي إسماعيل وزير الداخلية الأسبق، وجيهان السادات زوجة الرئيس الراحل، حيث أتهمهم جميعاً اتهاماً مباشراً وبالأدلة والمستندات، بأنهم تآمروا جميعاً لقتل السادات في حادث المنصة يوم 6 أكتوبر 1981م
.

حادث المنصة، إغتيال الر ئيس أنور السادات
حادث المنصة، إغتيال الر ئيس أنور السادات

................................................................


وهذا نص البلاغ:
السيد المستشار / النائب العام المحترم
تحية طيبة مباركة ،
مقدمه لسيادتكم / أنيس الدغيدي - مؤلف وكاتب مصري مقيم ب العمرانية الغربية – جيزة بالقاهرة .
أتشرف بعرض الآتي :
بداية : " نحن نقر بكامل احترامنا لمؤسسة العسكرية في بلادنا هذه المؤسسة العظيمة التي انتصرت في حرب أكتوبر المجيدة وسطرت أنصع صفحات تاريخنا العسكري المصري والعربي بشرف وعزة وإباء وكرامة " فتحية حب وتقدير لكل أركان ورموز مؤسستنا العسكرية المصرية " .
إلا أننا نعلن أن جميع الأديان والكتب السماوية والدساتير والقوانين والأعراف تقر بأنه لا عصمة لأحد أو مؤسسة سوى " الأنبياء " فالأنبياء فقط هم المعصومون من الخطأ والنسيان أو التآمر .. ولستُ أرى في البشرية أحداً يحمل معه صكاً يفيد بأنه " معصوم من الخطأ أو النسيان أو حتى الجُرم " .
لذا وقد اطمأنت وسائل بحثنا ومستندات معرفتنا وأوراق دفوعنا إلى أن هناك جريمة عظمى وقعت " لا ريب " في حادثة المنصة عام 1981 أو على أقل تقدير تقصيرٍ مقصود أو حتى " غير مقصود " من بعض كبار رجال الدولة " آنذاك " فإننا إذ نتوجه بدعوانا إلى أطهر وأقدس وأنزه منطقة عدالة في بلادنا إلى حضراتكم .. كآخر حوائط الصَدْ التي نلوذ بها أو نلجأ إليها وسط دياجير الظلم وأمواج الجور ورياح التردي ومهاوي الفتن ومخرَّات الأزمات .
حيث نختصم كل من السادة الآتي أسماؤهم بالضلوع بالتخطيط أو التآمر أو التقصير المقصود أو غير المقصود في جريمة مقتل الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات في السادس من أكتوبر عام 1981 وهم :
1- السيد / محمد حسني مبارك رئيس الجمهورية بشخصه وصفته .
2- السيد المشير / محمد عبد الحليم أبو غزالة وزير الدفاع السابق بشخصه .
3- السيد / محمد نبوي إسماعيل وزير الداخلية السابق بشخصه .
4- السيدة / جيهان صفوت رؤوف وشهرتها جيهان السادات أرملة الرئيس السادات بشخصها .
...
- حيث قام المتهمون المذكورون بعالية بالتآمر أو التقصير في وظائفهم وأعمالهم وعلاقتهم بالرئيس المصري الراحل مما أدى إلى مقتله .
- وقد بنينا دعوانا القضائية على هذه الحيثيات والمنطلقات والإنبثاقات التالية :
أولا : معلوم أن المتهم الثاني السيد / محمد عبد الحليم أبو غزالة هو المسئول الأول عن العسكرية المصرية والجيش والنظام والتخطيط وكل ما يتعلق بشكل أو مضمون أو جوهر أو مظهر المؤسسة العسكرية في وقته كوزير للدفاع المصري .. ومن هنا فنحن نطرح العديد من الإتهامات أو حتى فلنسمها " مؤقتاً " استفهامات عقيمة الرد تحتاج للرد والتبيين من قِبَلْ المتهم الثاني وهذا بيانها .
• مَنْ الذي سمح لـ خالد الاسلامبولي بالدخول والمشاركة في العرض العسكري وهو صاحب التاريخ المتطرف ؟! ومَنْ أدخل الذخيرة الحية للعرض وهي عبارة عن 81 طلقة بنص اعتراف الاسلامبولي و 4 طلقات حارقة خارقة .. و4 قنابل يدوية ومدفع كوري الصنع 131 مللي جرار .. و 4 مدافع رشاشة تضرب 25 طلقة في أقل من ثانية ومدة العملية استمرت 40 ثانية ؟! وأين كانت المخابرات العسكرية .. وأين كان الحرس الخاص للرئيس ؟! وأين كان الحرس الجمهوري والقوات الخاصة ولماذا الحرس الخاص بالسادات تأخر في الضرب 30 ثانية بالضبط ؟!! وسؤال آخر هناك 4 رماة مهرة منهم بطل الجيش في الرماية لمدة 7 سنين متتالية .. وأطلقوا حسب شهادتهم على أنفسهم 189 طلقة .. الإسلامبولي أثناء التحقيق معه اعترف إنه ضرب في جسد السادات وحده 34 طلقة .... وفي النهاية السادة الأطباء والتقرير الطبي الموقع عليه اللواء طبيب أحمد سامي كريم مدير مستشفى القوات المسلحة بالمعادي ومعه عشرة أطباء مساعدين .. يقولوا إن سبب الوفاه للرئيس السادات هو : صدمة عصبية!! فما الحكاية بالضبط ؟!! اتهام أو حتى سؤال آخر للمتهم الثاني ومَن معه : لماذا لم يتم نقل الرئيس السادات لمستشفى كوبري القبة وهي أقرب إليه .. بينما حملوه إلى مستشفى المعادي في آخر الدنيا ؟!! اتهام آخر : الحادثة كانت الساعة الثانية عشرة و40 دقيقة بالضبط .. كيف يصل لمستشفى المعادي الساعة الواحدة والثلث يعني بعد 40 دقيقة من الحادث في حين أن المسافة من مكان العرض العسكري للمستشفى المذكور 5 دقايق فقط بالطائرة ؟! التقرير الطبي يقول : إن جسد السادات به 4 رصاصات فقط في جِسده .. في حين الاسلامبولي والذين معه قالوا في التحقيقات الرسمية إنهم أطلقوا في جسد الرئيس السادات 189 طلقة .. هذا غير المدفع الكوري 131 مللي .. فأين هذا الرصاص الذي أطلقه الجُناه في جسد السادات ؟!
• كيف تم صرف كل حراس السادات فجأة قبل وصول شاحنة الاسلامبولى ببضعة دقائق. لقد صدرت الأوامر لهؤلاء الحراس بالانتشار خلف المنصة و ليس أمامها بزعم أن الارهابيين سيهجمون من الخلف.
• بالرغم أن استعراض القوات الأرضية لم يكن قد انتهى إلا أن الاستعراض الجوى بدأ فجأة و لم يعرف المشاهدون أين ينظرون ولكن صريخ وضجيج الطائرات جذب انتباه الحضور الى أعلى و ذلك فى نفس الوقت الذى قفز فيه الجناة الخمسة من الشاحنة لقتل السادات . لقد تم ضبط بدأ الاستعراض الجوى مع وصول شاحنة الاسلامبولى أمام المنصة الرئيسية ؟! هذه ليست صدفة أبداً بل هو مُخطط أُعِدَ سلفاً وعلى أعلى درجة في التخطيط والتقنية!
• في شهادة سامي شرف وزير شئون رئاسة الجمهورية في عهد جمال عبد الناصر وعهد الرئيس السادات قال في مذكراته بعنوان : سنوات وأيام مع جمال عبد الناصر قال سامي شرف : " فى يوم التاسع والعشرين من سبتمبر1970 أيضا حوالى الساعة الثامنة مساء دخل إلى مكتبى محمد المصرى وأحمد شهيب وأبلغانى أن بدر حميد بدر – أحد الضباط الأحرار فى سلاح المدفعية قد أبلغ أحمد شهيب رسالة نقلا عن العقيد محمد عبد الحليم أبو غزالة رئيس أركان المدفعية لتبلغ لسامى شرف وكان مفاد الرسالة أنه إذا تم اختيار أنور السادات رئيسا للجمهورية فإنه سيقوم بعمل انقلاب .. وكان ردى على هذه الرسالة أن الشرعية هى التى ستسود وأن على القوات المسلحة واجبات أخرى عليها أن تهتم بها وتترك الأمور السياسية للمؤسسات المعنية المسئولة .. ولم يصلنى أى تعقيب على ردى هذا بعد ذلك .. " إنها سامي شرف الخطيرة في موقف محمد عبد الحليم أبو غزالة من اختيار أنور السادات رئيساً للجمهورية بأنه سيحدث انقلاباً إذا ما أصبح السادات رئيساً لمصر .. يدل هذا على عدم انسجام أو حب أبو غزالة للسادات وهذا يصدق لنا حيثية أن حسني مبارك هو الذي بـ أبو غزالة فهل تآمرا معاً ضد الرئيس السادات ونفذ أبو غزالة " حلمه ووعده وتهديده " في حادث المصنة ؟!
ثانياً : طلب كل من مبارك وأبوغزالة من السادات الوقوف لرد التحية العسكرية للضابط الذى نزل لتوه من شاحنة المدفعية وبينما وقف السادات حدثت عدة أشياء فى ذات الوقت تشير إلى اصابع اتهام وهي :
الضابط الذى كان يتقدم نحو المنصة لتحية السادات عاد فجأة مسرعا إلى الشاحنة ليحضر بندقيته الألية وقنابل يدوية. قام القناص و بطل الرماية الجالس فى صندوق الشاحنة بإطلاق النار على رقبة السادات لمعرفتة مسبقا أن السادات يرتدى الدرع الواقى .
كل من المتهم الأول محمد حسني مبارك والمتهم الثاني أبوغزالة انبطح أرضا بسرعة وزحف بعيدا عن السادات الذى كان قد سقط لتوه على الأرض .
• بمناظرة صورة جثمان السادات الذى أحتفظ بها سرا فترة تناهز 22 عاما وتم تسريبها بمعرفة بعض عناصر المخابرات التى انقلبت ضد المتهم الأول محمد حسنى مبارك وتم نشرها في جريدة الميدان المصرية المستقلة فيمكن القول بأن السادات سقط على ظهره بعد الطلقات الأولى التى أصابته فى رقبته وصدرت الأمر الذى يثبته وجود أثار طلقات على الجزء السفلى من بطنه والتى أطلقها عليه خالد الاسلامبولي أثناء وقوفه على الكرسى الذى وضع خلف سور المنصة أمام السادات .
• ولكن ماذا عن أثار الطلقات الموجودة على جانبى السادات وهى أثار لطلقات ذو عيار صغير أطلقت من مسدس أو أكثر لم يكن موجود مع الجناه الذين كانوا يحملون كلاشينكوف عيار 7.62 مم. أن وجود مثل هذه الأدلة يفسر سر اختفاء صورة جثمان السادات طيلة 22 عاماً وكذلك اختفاء معلومات أخرى طوال هذه الفترة إذ أن التفسير الوحيد لوجود أثار طلقات لعيار صغير على جانبى السادات يؤكد أن هناك آخرون قد أطلقوا النار على الرئيس السادات وباليقين من داخل المنصة .. فمَنْ هم إذن أولائك الذين أطلقوا على السادات النار من مسدس صغير كان يخفيه فى طيات ملابسة أثناء وجود السادات على الأرض وذلك للتأكد من موته ؟!
• لقد ترك أحدهم كرسى فى الجانب الأخر من سور المنصة المواجة للسادات والذى وقف عليه خالد الاسلامبولى ومكنه من توجية دفعة من بندقيتة الألية أصابت السادات فى بطنه .. فمَنْ وكيف ولماذا تم وضع هذا الكرسي بجوار سور المنصة لمساعدة الجُناة في الصعود لتصويب النار في جسد الرئيس السادات ؟!
• وفقاً لما جاء في تحقيقات الجهات الأمنية والمعنية والجهات المسئولة وشهد به المتهم الأول والثاني في العديد من وسائل الإعلام : أن الجناة بدوا وكأنهم يطلقون النيران بدون تمييز على الجميع إلا أنهم طالبوا كل من مبارك وأبوغزالة بالابتعاد عن مرمى نيرانهم إذ قال عبد الحميد عبد العال لحسنى مبارك : أنا مش عايزك .. احنا عايزين فرعون . و قال خالد الاسلامبولى لـ أبوغزالة و هو يشيح له بيده : ابعد إنت يا فندم . ألا يبدو ذلك التصرف غريباً على الجماعات الاسلامية التي تُكفِّر ليس فقط الحاكم المسلم الذى لا يطبق الشريعة الإسلامية و لكنها أيضا تُكفِّر رموز نظامه الذين يتعين قتلهم أيضاً " مِنْ وجهة نظر تلك الجماعات المتطرفة والمتخلفة " . فإذا كانوا يريدون السادات فقط فلماذا قتلوا 7 أخرين وهل يتم قتل 7 يجلسون بعيداً عن السادات أم أن الأقرب للموت يكون من هم بجواره مباشرة ؟ حيث أن هناك مدفع كوري الصنع 131 مللي يطلق نيرانه من فوق السيارة و4 رشاشات تطلق وابل نيرانها ضد النظام من أجل إعلان الدولة الإسلامية أم أن اللعبة اتكئت على عبارة : الأعمار بيد الله ومن قدم شيئ بيديه التقاه؟ إن هذا المزعم الذي ذُكِرَ في محاضر التحقيق مع المتهمين يؤكد تناقضاً ينطح بعضه البعض .. إذ كيف خطط الجُناة " خطة الجاتوه للسيطرة على الحكم بعد مقتل رئيس الدولة ويتركون نائب الرئيس ووزير دفاعه ووزير داخليته وأكبر رموز الحُكم في مصر جلوساً على المنصة ؟! فهل هذه كانت ثورة إسلامية أم " ثأر ضد شخص السادات ؟! وهذا تناقض يستوجب إعادة فتح ملفات التحقيق في هذه الجريمة الشنيعة .
• ولماذا لم يطلق الجُناة النار نحو المتهم الرابع وهي السيدة جيهان السادات والتي كانت تجلس عن كثب كبير من الرئيس السادات لا يفصلهما وباقي النسوة من رموز النظام سوى عازل زجاجي " غير مُصفَّح خصوصاً أنها كانت سيدة سيئة السمعة كحرم رئيس " لدى مفهوم ومنظور الجماعات المتطرفة " ويعتبرونها طاغوتاً آخر حيث تحوطها المئات من الشائعات أو القصص التي تتحدث عن ثرواتها وسيطرتها على الحكم بل ويعتبرونها قد غيرت " من وجهة نظرهم " من قوانين مصر ويعتبرون المتهم الرابع أنها دنست وغيرت أوجه الشريعة الإسلامية في قوانين الأحوال الشخصية وغيرها .. أكان الجُناة : يغيرون نظاماً بأسره ليقوموا بثورة أم كانوا في نزهة عاجلة ومهمة مُحددة هي اغتيال الرئيس السادات لثأر صعيدي مثلاً؟! هذا تناقض وهراء تخطيطي وتخبُط مِمَنْ حاكوا وخططوا خِطة مقتل السادات يستوجب إعادة فتح التحقيقات في مقتل الرئيس السادات .
• هناك العهديد من الحيل والتدابير التي حيكت ونُفِذت من أجل إنجاح هذا المُخطط المشبوه الذي أودى بحياة الرئيس السادات حيث تضمنت تعطل ثلاثة مركبات أمام المنصة بعد بداية الاستعراض بـ 5 دقائق و 10 دقائق و 15 دقيقة تباعا . السؤال : هل هذا الرقم صدفة ؟! كل 5 دقائق تباعاً؟! أم أنه أيضاً أتى صدفة ربانية كما قيل عن دخول الإرهابيين ومشاركتهم في العرض أو عن دخول الأسلحة والذخيرة التي نالت من الرئيس السادات؟
• وعندما توقفت الشاحنة التى تحمل الجناة أمام المنصة افترض الذين لم يكونوا ينظرون الى السماء لمشاهدة العرض الجوى أن الشاحنة تعطلت هى الأخرى .. لماذا تم هذا الإيقاع الإخراجي الفني في الحدث ولماذا تم حين كان الرئيس والعالم كله ينظر للسماء ؟! هل هي صدفة أخرى أيضاً ؟! فما أكثر الصدف إذن في ملف مقتل الرئيس السادات !!! إن هذه خطة مُعدة سلفاً .. حيث لا يملك خالد الإسلامبولي ورفاقه اختيار هذا التوقيت بالذات للدخول إلى حيث يواجه الرئيس وهو يشاهد أسراب الطائرات في السماء .
• المسافة من عند المركبة العسكرية التي كان يستقلها الجُناة إلى سور المنصة التي كان الرئيس السادات يجلس خلفها تُقدر بـ 30 متراً أو يزيد ألم يلفت هذا نظر حراسة الرئيس ورجاله وقادة الدولة حتى يطلقون النار على الجُناة ويتمكنوا منهم قبل اغتيالهم للرئيس ؟!
• السائق الذي كان يقود المركبة واسمه " عصام محمد عبد الحميد " وادَّعى الإسلامبولي في التحقيقات أنه أمره بالوقوف فجأة وهدده بتصويب رشاشه إلى صدره وقام بشد فرامل اليد عنوة عن السائق فتوقفت السيارة .. أين فعل السائق بعد نزول خالد ؟! ألم يهروب ويفر صارخاً فيلفت النظر إلى شيئ غير عادي وجريمة نكراء بعد أن نزل خالد ورفاقه يهرولون تجاه الرئيس هل توقف السائق أم مات بالسكتة القلبية أم هو متواطئ مع خالد أو أنه نزل يصرخ بعد انشغال خالد ورجاله بقتل السادات ؟! الوقائع وتحقيقات الجهات المعنية تقول أن خالد نزل أولاً متوجهاً نحو المنصة للإيهام بتقديم التحية العسكرية للرئيس السادات ثم عاد وخطف رشاشه وقفز رفاقه من فوق السيارة ونفذوا جريمتهم ؟! فأي الوقائع تقنع ؟! وأين كان السائق ؟! ولماذا هذا التناقض الإسلامبولي قفز أولاً أو نزل ليقدم التحية " إيهاماً " ثم عاد وخطف سلاحه وقفز رفاقه ؟! وفي الحالتين ووسط كل هذا الوقت المستهلك من الجُناة في التمثيل .. أين كان كل رجال حراسة الرئيس والعسكرية المصرية المنطة بحماية الرئيس والتي يعتبر المتهم الثاني مسئولاًَ عنها مسلية تامة ؟!!
ثالثاً : بعيداً عن أي تسويف أو سفسطة لن نسأل المتهم الأول محمد حسني مبارك عن دوره قبل وأثناء حادث المنصة لكن سنقول التالي :
• أين دور المتهم الأول وموقفه من سير تحقيقات قضية اغتيال الرئيس السادات .. اي بعد اغتيال السادات ؟!
• وأين قراره الرسمي في القضية كنائب للرئيس السادات أو كرئيس دولة بعد ذلك ؟!
• بل أين دوره كشاهد رؤية رسمي وعملي في قضية اغتيال الرئيس السادات وهو الذي كان يجلس بجواره ؟!
• أين ملفات التحقيق مع المواطن محمد حسني مبارك كشاهد رؤية في جريمة قتل شخصاً كان يجلس بجواره على المنصة اسمه محمد أنور السادات ؟! أم سيادته لم يرى شيئاً ولذا لم يُستدعى لسؤاله ؟! أم ماذا بالضبط ؟!
• وماذا فعل الرئيس محمد حسني مبارك كرئيس مصر في قضية اغتيال الرئيس السادات وهو كان شاهد رؤية ويُفترض أن حياته كانت في خطر ومُعرضة للقتل لجواره للسادات أثناء عملية اغتياله ؟! النتائج التي فعلها المتهم الأول الرئيس مبارك بعد اغتيال السادات كانت غريبة وعجيبة ومدعاة للدهشة والتساؤل بل والنقاش والحِساب طالما أن الدستور والقانون يقران أنه لا أحد فوق الحساب أو العقاب .. لو لم يكن مبارك متورطاً فى مؤامرة اغتيال السادات لكان قد اتخذ على الأقل العديد من الإجراءات الواجب إتخاذها فى مثل هذة المواقف تلقائياً ومنها مثلاً :
أ‌- إقالة ومحاكمة المتهم الثاني محمد عبد الحليم أبوغزالة لإنه المسؤل عن العرض العسكري والعسكرية المصرية وقتذاك كوزير للدفاع وقائد عام للقوات المسلحة عن مقتل السادات أثناء العرض العسكري .
ب‌- محاكمة العديد من رموز العسكرية المصرية التي نظمت وقادت العرض العسكري .
ت‌- محاكمة العديد من رجال الشرطة العسكرية والمخابرات العسكرية وغيرها من المسئولين عن حراسة الرئيس وتأمين العرض العسكري في يوم السادس من أكتوبر عام 1981 .
ث‌- تشكيل لجنة محايدة ومستقلة لتجرى تحقيقات شاملة فى مؤامرة قتل رئيس الجمهورية الذي قال عنه في أول بيان له عن مقتل السادات حين قال المتهم الأول حسني مبارك في بيانه الأول الذي ألقاه في 14 أكتوبر 1981 أمام نواب مجلس الشعب : " كيف إذن تكون آلامي في قائدي وزعيمي وأبي وأخي محمد أنور السادات ؟؟
أنور السادات .. الأب العطوف الحاني عندما تفتقد النفوس الكثيرة والعروق المسحوقة العطف والحنان
أنور السادات .. حبيب الملايين لم ينقطع تفكيره يوما بل ساعة بل دقيقة عن تأمين كل محتاج وتوفير الحياة الكريمة لكل أنسان يحمل اسم مصر ويعيش علي تراب مصر " فما الذي قدمه المتهم الثاني محمد حسني مبارك في مقتل قائده وزعيمه وأبيه وأخيه محمد أنور السادات ؟!
ج‌- لقد فعل المتهم الأول حسني مبارك العكس تماماً حيث قام المتهم الأول الرئيس مبارك بترقية وزير دفاعه " الفاشل في أحداث المنصة " محمد عبد الحليم أبو غزالة لرتبة المشير وقام بترقيته أيضاً لنائب رئيس مجلس الوزراء كما لو كان يكافؤه على مقتل السادات وأفرج المتهم ألأول حسني مبارك عن مرشد الأخوان وزعماء الجماعات الدينية والاسلاميين المتطرفين الذين كان السادات قد قبض عليهم قبل وفاتة بشهر وكأنه يكافؤهم لقتل السادات . منع مبارك أى تحقيقات مستقلة كما أنه حجب معلومات هامة فى قضية قتل السادات وأخفى أو دمر أدلة ومستندات مؤثرة فيها .
ح‌- ومن أهم الأدلة والاثباتات التى أخفاها أو دمرها مبارك هو : الفيلم الذى صوره التليفزيون المصرى للاستعراض والذى يبين كل من مبارك وأبوغزالة وهما يشيران للسادات للوقوف لتحية الضابط ( خالد الاسلامبولى ) الذى نزل من الشاحنة ويتقدم من المنصة . كما أنه يصور السادات وهو يهم بالوقوف بينما يغوص كل من مبارك وأبوغزالة خلف سور المنصة .
خ‌- هذا ويوجد دليلاً أخر " يعتبر المتهم الأول حسني مبارك مسئولاً عن اختفاءه " ولا يقل أهمية وهو الفيديو الخاص بالتدريبات التى كان ينفذها فى الصحراء 4 من قتلة السادات وأخرين وهى تدريبات على قتل السادات فى المنصة والتى جرت قبل حوالى شهر من الاستعراض العسكرى . كان وزير الداخلية فى ذلك الوقت النبوى اسماعيل قد قال فى عدة أحاديث صحفية أن هذا الشريط كان تحت يد المباحث . كما أفاد المتهم الثالث محمد النبوي اسماعيل وزير الداخلية وقتها أن 4 من قتلة السادات كانوا تحت مراقبة المباحث لمدة 15 يوم قبل اغتيال السادات .
د‌- إن من وضع خطة اغتيال السادات لابد أنه كان مخطط عسكرى متمكن لانه أعد و نفذ الخطة كما لو كانت مناورة عسكرية كاملة استخدم فيها القوات الجوية والأرضية مع القوات الخاصة . لم يترك هذا المخطط شيئا للمصادفة أو الخطأ بل انة أخذ فى اعتباره أدق التفاصيل و تأكد من تفهم كل مشارك لدوره والتدريب عليه على أكمل وجه . و لابد انهم قد استخدموا فى تدريباتهم فى الصحراء ماكيت للمنصة . ولم يهمل المخطط لعملية اغتيال السادات الاجراءات الواجب اتخاذها فور مقتل السادات . لذلك، فان أول شىء فعلته الشرطة وسلطات الأمن فور توقف اطلاق الرصاص على السادات هو مصادرة واعدام الأفلام من المصورين ومندوبين وكالات الأنباء.
ومعنى ذلك أن عملية اخفاء و تدمير الأدلة فى هذه القضية بدأت مبكراً مما ساهم فى نقص وجود أفلام تبين عملية قتل السادات بالتفصيل هو قيام المخطط لاغتيال السادات بضبط توقيت العرض الجوى مع وصول شاحنة القتلة أمام المنصة .
ان الصوت المرعب المرعد للأُذُن الذى أحدثه تشكيل كبير من الطائرات الميراج الذى ظهر فجأة من خلف المنصة على ارتفاع منخفض جداً أصاب كل الموجودين بالفزع و الرهبة و أجبرهم بما فيهم المصورين والصحفيين و مندوبين وكالات الأنباء على النظر الى أعلى . الا أن كاميرا واحدة ظلت مركزة على السادات وهى الكاميرا التابعة للتلفزيون المصرى . هناك أوامر ثابته فى المناسبات القومية التى يحضرها الرئيس وهى أن تخصص كاميرا تليفزيون للرئيس فقط تلتقط له كل شىء تحذف منها بعد ذلك بعض المشاهد التى لا تعجب الرئيس أو من ينوب عنه. فى يوم الاستعراض التقطت كاميرا الرئيس كل شىء بما فى ذلك نهوض السادات من مقعده وسقوط كل من مبارك و أبوغزالة من مقعده .
وبالرغم أن هذا الفيلم مفقود الا أن الكثيرين شاهدوه . والواقع انه يوجد ما يكفى من أدلة فى هذه القضية لتحريك الدعوى الجنائية ضد المتهمين من الأول إلى الرابع وعشرات من المشتركين معهم فى ارتكاب جريمة القرن العشرين فى مصر . لقد اعترف مبارك ضمنا بقتل السادات فى عام 1984 فى معرض رده على سؤال فى مؤتمر صحفى محلى عن سبب عدم تعيينة لنائب لرئيس الجمهورية عندما قال بالحرف الواحد: "و الله أنا ما ورستهاش عشان أورثها". و معنى هذا الكلام أن مبارك أصبح رئيسا للجمهورية لانه انتزع الحكم من السادات بالقوة وليس بتنازل السادات مثلاً له عن الحكم أو باعتلاءه سدة الحكم نتيجة موت السادات ميتة طبيعية وليست بالقتل .
رابعاً : قيل أن المتهم الأول حسني مبارك ذهب الى منزله للاغتسال وتغيير ملابسة أثناء نقل الرئيس السادات الى المستشفى العسكري ؟ فلماذا فعل ذلك ؟!
• ولماذا لم يركب الطائرة مع الرئيس السادات هو والمتهم الثاني والمتهم الثالث ؟! فهل ذهب المتهم الأول حسني مبارك لبيته من أجل التخلص من " شيئٍ ما " يخص عملية مقتل الرئيس السادات مثلاً ؟!
• ولماذا أحدث المتهم الأول حسني مبارك إنقلاباً في الأوضاع الوظيفية فى مصر بعد حادث المنصة حيث من المعلوم أن أى مسؤل يهمل أو يخطئ لا يُرقى إلى درجات عليا بل يُعاقَب .. إلا أن المتهم الأول حسني مبارك لم يأمر بفتح أى تحقيق مع المُقصرين من رجال الجيش أو الداخلية !! بل وصل المسئولون " المقصرون في مهام وظائفهم جميعاً " إلى أعلى المناصب حيث : رُقي مفتش الفرع إلى درجه مساعد أول وزير الداخلية .. وأعطى مدير الإدارة درجه سفير .. وأحد اللواءات أصبح محافظاً لأحدى محافظات الصعيد !!
• وكانت جريدة العربى الناصرى قد نشرت فى عددها الصادر بتاريخ 19-6-2005 تقريراً مبنى على أقوال أحد الشهود مفاده أن السادات كان ينوى طرد مبارك و تعيين غيره نائباً لرئيس الجمهورية . كان السادات قد أخبر مبارك بعزمه تعيين غيره فى أواخر سبتمبر من عام 1981 بسبب قيام مبارك بعمل اتصالات فى الجيش من وراء ظهر السادات مما جعل السادات يتوجس خيفة من مبارك ويشك فى نواياه .. و فى صباح يوم 6 أكتوبر من عام 1981 أى قبل ساعات من اغتيال السادات عين السادات الدكتور عبد القادر حاتم نائباً لرئيس الجمهورية بدلاً من حسنى مبارك إلا أن القرار الخاص بذلك كان سيجهز ويوقع بعد الإستعراض العسكرى. هذا وقد نشرت الجريدة المذكورة صورة للسادات وهو يصافح عبد القادر حاتم صباح 6 أكتوبر 1981 . و طبقا لتقارير أخرى غضب السادات بشدة عندما علم بأن مبارك كان يجرى من خلف ظهره اتصالات مع العائلة المالكة السعودية التى كانت قد قطعت العلاقات معه بعد توقيعة معاهدة السلام مع اسرائيل .
• إنَّ أسرار كواليس علاقة المتهم الأول حسني مبارك بالمتهم الثاني أبو غزالو غريبة ومريبة تستوجب البيان لاستجلاء الحقائق في مشاركتهما في مؤامرة مقتل الرئيس السادات .. منذ أن كان محمد عبد الحليم أبو غزالة برتبة " عميد " ومدير فرع المدفعية بالجيش الثانى الميداني حيث يُعد ابو غزالة واحداً من أكثر من يثق فيهم مبارك بالجيش ولذا فقد عينه مبارك بعد حوالى سنتين من توليه منصب نائب رئيس الجمهورية ملحقاً حربياً فى واشنطن كخطوة أولى فى خطة ترقية وتقدم مزهلة أعدها مبارك لأبوغزالة . إلا أنه بعد 3 سنوات أى فى عام 1980 أصدر الفريق أحمد بدوى وزير الدفاع قراراً بتعيين أبوغزالة مديراً للمخابرات الحربية . و لما رأى مبارك أن قرار احمد بدوى يتعارض مع خطته التى أعدها لأبوغزالة اتصل مبارك بأبوغزالة و قال له : " لا تنفذ أوامر أحمد بدوى واستمر فى واشنطن". والجدير بالذكر أن مبارك عين أيضاً فى واشنطن شقيق زوجته النصف بريطانى العميد طيار منير ثابت كمدير لمكتب مشتريات السلاح بالسفارة هناك . وكانت المباحث الفدرالية الأمريكية قد سربت لجريدة الواشنطن بوست بعد تولى مبارك الحكم معلومات مفادها أن منير ثابت يرتكب مخالفات مالية جسيمة بنقل الأسلحة الأمريكية التى تمولها الحكومة الأمريكية على سفن يمتلكها هو وصهره حسنى مبارك وشوقى يونس وغيرهم. و قد كفى مبارك على الخبر ماجور و لم يأمر باجراء تحقيق و اكتفى بكلام انشائى .. وفى بداية عام 1981 عين حسنى مبارك أبوغزالة رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة. و فى 6 مارس أى بعد شهرين فقط مات الفريق أحمد بدوى الذى يبغضه مبارك و معه 13 من قيادات الجيش في حادث طائرة هليكوبتر غريب ومريب . والغريب أن أبوغزالة لم يكن على متن هذه الطائرة إذ أن كبار ضباط الجيش وعلى رأسهم أبوغزالة بصفته رئيسا للأركان كانوا من المفروض أن يطيروا مع وزير الدفاع أحمد بدوي في زيارات ميدانية لوحدات الجيش فى الصحراء الغربية الا أن أبوغزالة تخلف فى آخر لحظة بناء على أوامر من النائب حسنى مبارك. و هكذا أصبح أبو غزالة بقدرة قادر وزيرا للدفاع و قائدا عاما للقوات المسلحة بعد أن كان منذ 4 سنوات فقط مجرد عميد ومدير لفرع المدفعية بالجيش الثالث . لقد قام مبارك بتصعيد أبوغزالة بقوة و سرعة تثير الشك والريبة متخطياً المئات فى السلم القيادى ممن هم أقدم وأكفأ وأحق من أبوغزالة بهذه المناصب. كما أن هذا التصعيد المريب والأهداف المرجوة منه تؤكد بأن المتهم الأول حسني مبارك والمتهم الثاني أبو غزالة كانا وراء اغتيال الفريق أحمد بدوى ومن كانوا معه على متن الطائرة .
• هناك تناقض متعدد وبيِّن في شهادات شهود في حادث المنصة من كبار المسئولين منها : الدكتور صبحي عبد الحكيم رئيس مجلس الشورى قال لمجلة المصور الصادرة فور حادث المنصة : " ... ووجدت نفسي أنزلق من فوق مقعدي لاحتمي بسور المنصة وكم كانت دهشتي شديدة عندما وجدتني وجهاً لوجه على الأرض أمام الرئيس السادات الذي كان الدم ينزف من وجهه .. " فكيف كان وجه الرئيس السادات ينزف وتقرير الطب الشرعي لم يقل أن وجه السادات فيه أي خدش ؟! بل والصورة الشهيرة لجُثة الرئيس السادات والمنشورة في جريدة الميدان بعد 22 عاماً من حادث المنصة تؤكد أن وجه الرئيس السادات لم يكن مُصاباً .. فكيف تتضارب تلك الشهادات أيضاً ؟!
• وليست شهادة صبحي عبد الحكيم للمصور وحده هي المُتخيلة والوهمية والمكذوبة .. وإنما شهادة أبو غزالة الذي قال : إن قنبلة يدوية وقعت عليه ولم تنفجر.. وأنه رأى قنبلة أخرى وقعت على الفريق عبد رب النبي حافظ وخدشت وجهه .. وقال المتهم الثاني أبو غزالة : إن هذا قبل الخونة ما يفتحوا النار من رشاشاتهم ؟!! ما هذا ؟! هل المتهم الثاني أبو غزالة كان جالس تحت مقاعد المنصة يعد ويُحصي القنابل ؟! ولماذا اختلفت شهادته في طريقة عدد القنابل عن الواقع أو عن شهادة صبحي عبد الحكيم رئيس مجلس الشورى ؟! وأليست كل الحكاية قنبلتين فقط واحدة سقطت خارج السور جهة الجناة والثانية فرقعت داخل المنصة وأحدثت دخاناً ؟! لكن شهادة موشي ساسون سفير إسرائيل فهي الشهادة الوحيدة اللي حقيقية .. الراجل حكي الذي حصل بالضبط .. ولقد توقف الكاتب الصحفي الكبير الأستاذ عادل حمودة في كثيرٍ من كتاباته ومقالاته الصحفية عند حادث اغتيال الرئيس السادات بالبحث والدراسة والمفاجآت ومنها كتابه " أيام السادات الأخيرة " و " اغتيال رئيس " .
• وفي شهادة العميد أحمد سرحان أحد رجال حراسة الرئيس أنه وبمجرد أن سمع طلقات الرصاص تدوي ، سارع إليه وصاح فيه : ( انزل على الأرض ياسيادة الرئيس .. انزل على الأرض .. تنزل ) .. ولكن ..
كان الوقت - كما يقول العميد أحمد سرحان - متاخراً ..( وكانت الدماء تغطي وجهه وحاولت ان افعل شيئا واخليت الناس من حوله ، وسحبت مسدسي واطلقت خمسة عيارات في اتجاه شخص رايته يوجه نيرانه ضد الرئيس ) .لم يذكر عميد الحرس الجمهوري من هو بالظبط الذي كان يطلق نيرانه على السادات ..فقد كان هناك ثلاثة أمام المنصة يطلقون النيران ( خالد وعبد الحميد وعطا طايل ) كانوا يلتصقون بالمنصة الى حد أن عبد الحميد كان قريباً من نائب الرئيس حسني مبارك وقال له : - انا مش عايزك .. احنا عايزين فرعون .. وكان يقصد بفرعون الرئيس السادات !
وأشاح خالد لأبو غزاله قائلا :
- ابعد انت يا فندم سيادتك
قال ذلك ثم راح هو وزملائه يطلقون الرصاص .. فقتل كبير الياوران اللواء حسن عبد العظيم علام (51) سنه وكان الموت الخاطف ايضا من نصيب سبعة آخرين هم مصور السادات الخاص محمد يوسف رشوان (50 سنه ) .. وسمير حلمي (63 سنه ) وخلفان محمد من سلطنة عمان .. وشانج لوي أحد رجال السفارة الصينية .. وسعيد عبد الرؤوف بكر .
وقبل ان تنفذ رصاصات خالد الاسلامبولي أصيب الرشاش الذي في يده بالعطب .. وهذا الطراز من الرشاشات معروف أنه سريع الأعطال خاصة إذا امتلأت خزانته ( 30 طلقة بخلاف 5 طلقات احتياطية )،عن آخرها .. وقد تعطل رشاش خالد بعد ان اطلق منه 3 رصاصات فقط .
مد خالد يده بالرشاش الاخرس الى عطا طايل الذي اخذه منه واعطاه بدلا منه بندقيته الالية واستدار عطا طايل ليهرب .. لكنه فوجئ برصاصة تاتي له من داخل المنصة وتخترق جسده .. في تلك اللحظة فوجئ عبد الحميد ايضا بمن يطلق عليه الرصاص من المنصة أصيب بطلقتين في أمعائه الدقيقة ورفع رأسة في اتجاه من أطلق عليه الرصاص ليجد رجلا يرفع طفلا ويحتمي به كساتر فرفض اطلاق النار عليه .. وقفز خلف المنصه ليتاكد من ان السادات قتل .. واكتشف لحظتها إنه لا يرتدى القميص الواقى من الرصاص .. وعاد وقفز خارج المنصة وهو يصرخ : ـ الله اكبـر الله اكبر ! في تلك اليله نفدت ذخيرة حسين عباس فأخذ منه خالد سلاحه وقال له : ( بارك الله فيك .. آجر.. آجر ..) ونجح في مغادرة أرض الحادث تماما .. ولم يقبض علية الابعد يومين . اما الثلاثة الاخرون فقد أسرعوا ـ بعد أن تاكدوا من مصرع السادات ـ يغادرون موقع المنصة في اتجاه رابعة العدوية .. وعلى بعد 75 مترا وبعد قرابة دقيقة ونصف انتبه رجال الحراس وضباط المخابرات الحربية للجناة فأطلقوا الرصاص عليهم .. فأصابوهم فعلاً .. وقبضت عليهم المجموعة 75- مخابرات حربية وهم في حالة غيبويه كاملة .
• لماذا استُدعى خالد الإسلامبولي قبل حادث المنصة للمخابرات الحربية فى يناير 1980 لمعرفة نشاطة الدينى ؟! فقد أرسلت مباحث أمن الدولة إلى المخابرات الحربية كتاباً برقم 162 ذكرت فيه أن الملازم خالد شوقى الإسلامبولى الضابط بالمدفعية يعتنق فكر طه السماوى وأنه سبق أن إصطحب أمير الجماعة إلى بلدة نجع حمادى لحضور عقد قران شقيقته وفى 15 مايو أستدعى أيضاً للمخابرات ونبهوا عليه بالإبتعاد عن مساجد معينة مثل " مسجد أنصار السنة " فى مصر الجديدة وكان يتردد عليها عبد الله السماوى أحد أمراء الجماعات الإسلامية وأشخاص معينين والبعد عن التزمت وتمت مراقبته وجاءت ثلاثة تقارير ممتازه عن ميوله ونشاطه وتحركاته وإنتهت بذلك مراقبته وقد تسائل الكاتب الكبير الأستاذ عادل حمودة فى كتابه أيام السادات الأخيرة : ما الذى جرى لخالد الإسلامبولى فى المخابرات الحربية ؟ ما هى التقارير التى كتبت عنه ووضعت فى ملفات قضية إغتيال السادات ؟ ولماذا أُختير للعرض العسكرى رغم هذه التقارير ؟
• والمفاجأة بعد كل ذلك .. إستدعى قائد الوحدة الرائد مكرم عبد العال قائد اللواء 333 بسلاح المدفعية الملازم أول فى القوات المسلحة المصرية إسمه خالد الاسلامبولى الذى يبلغ من العمر 24 عاماً ولد فى 14 نوفمبر 1957 وأبلغه أن الإختيار وقع عليه للإشتراك للإشتراك فى العرض العسكرى يوم 6 أكتوبر وقال له أنه سيقود وحدة من 12 مدفعاً تقودها جراراتها فى طابور العرض إعتذر عن ذلك لأنه كان يود قضاء عيد الأضحى الذى يبدأ يوم 8 أكتوبر فى بلدته ملوى فى صعيد مصر ولكن القائد قال هذا أمر فقال خالد : " فلتكن مشيئة الله " إذن ليست هناك خطة جاتوه ولا تغيير نظام ولا احتلال مصر من قِبَل هذه الجماعات الموتورة والمتخلفة ولا يحزنون !! ولا أدنى خطة لدى أي طرف متطرف أن يغتالوا الرئيس السادات ويستولوا على السلطة ويتناقض هذا كله مع هذه نصوص التحقيقات التي سنأيت منها بطرف في النقطة التالية :
• وعندما سئل خالد فى يوم 11 أكتوبر 1981: " لماذا قررت إغتيال السادات ؟ " قال : " أولا – أن القوانين التى يجرى بها حكم البلاد لاتتفق مع تعاليم الإسلام وشرائعة , وبالتالى فإن المسلمين كانوا يعانون كافة صنوف المشقات – ثانياً – أنه أجرى صلحاً مع اليهود – ثالثاً – إعتقل علماء المسلمين وإضطهدهم وأهانهم , وكان السادات قبض على محمد الإسلامبولى شقيق خالد الأكبر يوم 3 سبتمبر 1981 وبث فيه فكرة الحاكمية وقال له أخيه أيضاً " إن المجتمع الذى نعيش فيه كافر .. جاهل .. لأن الناس فيه أخذوا أمورهم بأحكام غير مستمدة من شريعة الإسلام " وقال أيضاً " إن الجاهليه ليست حاله دينية وإنما حاله إجتماعية .. وإن لم يكٌفر كافراً فهو كافر ... وأن الإنتخابات حرام لأنه ليس فى القرآن إنتخابات " !!! والبرلمان كذلك لأن ليس فى القرآن برلمان ... والمساجد القائمة – معابد جاهلية – لأن الذين يصلون فيها إرتدوا عن الإسلام .. والصلاة معهم شهادة لهم بالإيمان مع أنهم كفرة .
• إن هناك تناقضاً بيِّناً وتناطحاً جلياً وأدلة ووثائق وبراهين لا تقبل الشك أحتفظ بتفاصيلها وأصولها وفصولها وحيثياتها حين تتم مواجهتنا معاً أنا والمتهمين الأربعة أمام عدالتكم وأمام الرأي العام العادل .. من هنا فأنا أطالب بفتح ملف التحقيقات مع المتهم الأول الرئيس حسني مبارك شخصياً كمتهم أول في حادثة اغتيال الرئيس محمد أنور السادات .
خامساً : أما عن المتهم الثالث وزير الداخلية وقتها .. ففي حديث المتهم الثالث محمد النبوي إسماعيل وزير الداخلية السابق وتحت عنوان " النبوي إسماعيل يكشف أسرار حادث المنصة ولجريدة " المصرى اليوم " بتاريخ ٧/١٠/٢٠٠٦ قال المتهم الثالث النبوي إسماعيل للزميل الصحفي المحاور محمد أبو زيد قال له العديد من التناقضات التي توقع بالوزير المتهم تحت طائلة القانون لتناقضها ومنها:
• إذا كانت قوات الأمن كما أقر وزير الداخلية الأسبق تتبع 4 من قتلة السادات لمدة أسبوعين قبل مقتل السادات فلماذا لم يقبض عليهم ؟
• قرر المتهم الثالث محمد النبوي إسماعيل والمسئول الأول عن الأمن وكذا قررت الجهات الرسمية أن الجماعات الإسلامية " جماعة الجهاد " خططت وجهزت خطة لتنفيذها للإستيلاء على الدولة فور اغتيال الرئيس الرئيس !! فلماذا لم تنفذ الجماعة مخططها ؟! أو حتى تبدأ في تنفيذه ؟!
• وهل الجماعة إياها خططت وبدقة الدقة لاختراق أهم وأمنع حِصن عسكري وأمني ووصلت للرئيس السادات وهو حول رجاله وصفوة قيادة رجال الدولة ووسط ترسانته المسلحة .. وحصلت على السلاح لقتل الرئيس السادات وتدربت عليه وفشلت جماعة الجهاد إياها في ابتداء انقلابها أو ثورتها التي لم نسمع أو نرى لها صوتاً أو وجوداً !!
• وأين خطة الجاتوه التي اخترعتها الجهات الأمنية تحت قيادة المتهم الثالث محمد النبوي إسماعيل وزير الداخلية والذي قال في أكثر من مقابلة تليفزيونية وصحفية منها حديثه للزميل الأستاذ / عمرو الليثي في برنامجه الشهير " اختراق " حيث ظهر المتهم الثالث الوزير وهو يتلقى ورقة من رجال أمنه تخبره بأن الرئيس السادات سيتعرض الآن لحادث اغتيال إلى أنه وضعها في جيبه في جيبه وسكت عنها رغم خطورتها ولم يمارس أهم مهام وظيفته وهو الحفاظ على أمن رئيس الدولة .. وعلَّق بقوله : الحاجات دي أعمار .. وما كان أحد ليملك أن يمنع الرئيس السادات من الجلوس في المنصة .. وكأن المتهم الثالث يمتلك علوم الغيب والقضاء والقدر فرفض أن ينقذ الرئيس واستند على " ربنا عايز كده !! " وهذا تقصير بيِّن في وظيفة المتهم الثالث النبوي إسماعيل .. الذي صرَّح لصحيفة " المصري اليوم " أن جماعة الجهاد أعدت خطة لحكم مصر بعد إسقاط الرئيس واغتياله ؟! فاين هذه الخطة ولماذا لم يبدأوا في تنفيذها خصوصاً أن الرئيس تم قتله ورموز وقيادة وحكومة مصر انبطحوا تحت سور ومقاعد المنصة في فضيحة غير مسبوقة في التاريخ السياسي والعسكري كله ؟! فمتى كانت ستنجح خطة الجاتوه إذن ؟! هل كانت ستنجح لو لم يتم اغتيال الرئيس السادات ؟! وماذا تحتاج خطة الجاتوه لكي تنجح ؟! أكثر من اغتيال رئيس الدولة وارتباك النظام وانهيار السلطة ؟!
• لماذا لم يقوم المتهم الثالث محمد النبوي إسماعيل وزير الداخلية بالقبض على العناصر الإرهابية التي سجل لها شريط فيديو يؤكد أنهم يخططون لاغتيال السادات .. وأي دور لوزير ووزارة الداخلية مالم يقبضون على العناصر الخارجة على القانون بعد أن تتوفر لهم الأدلة ضد تلك العناصر الإرهابية الساقطة ؟!
• هل تعتمد وزارة الداخلية على القدر خصوصاً حين تتوفر لديها أدلة لفئة باغية تعمل ضد الرئيس ؟! وفقا لما قاله الوزير : فالرئيس السادات كان قدره أن يستشهد في هذا اليوم وكل الدلائل كانت تؤكد أنه سيغتال يوم ٦ أكتوبر ١٩٨١ وأنا أخبرت الرئيس السادات بأن تنظيم الجهاد يسعي لاغتياله .
• هناك تناقض بين كلام المتهم الثالث النبوي اسماعيل وزير الداخلية : وقمت بتسليم شريط فيديو للرئيس السادات يظهر مجموعة من عناصر تنظيم الجهاد وهم يتدربون علي السلاح وظهر أحدهم وهو ينظف ماسورة بندقية آلي وسأله آخر ماذا ستفعل بهذا السلاح فقال ستكون أول طلقة في صدر السادات .
• ثم عاد وقرر المتهم الثالث النبوي إسماعيل فقال : ونحن سجلنا لهم شريط فيديو وهم يشترون السلاح وكان أحدهم يفحص ماسورة بندقية آلي وقال له آخر ماذا ستفعل بهذا السلاح فقال ستكون أول طلقة في صدر الرئيس السادات .
• والسؤال للمتهم الثالث النبوي إسماعيل وزير الداخلية : هل قال الجناة عبارة : " ستكون أول طلقة في صدر الرئيس السادات " وهم يتدربون على السلاح أم وهم يشترون السلاح ؟!!
• والسؤال الآن : طالما أن أمن الدولة بجلال قدرها وسمو مكانتها وقوة بأسها عرفت وعلمت وراقبت وشاهدت وسجلت وصورة وتابعت المتهمين كظلهم لماذا لم تعرف أن هناك ضابط اسمه خالد الإسلامبولي اندس وبعض رفاقه من " خارج الخدمة القوات المسلحة " اندسوا في صفوف الجيش وحملوا السلاح " إياه " الذي صوره وزير الداخلية فيديو صوت وصورة .. فكيف يراقب الوزير المتهمين ويغطرش أو يفشل في القبض عليهم أو معرفة باقي المخطط طالما أنه رصدهم وقام بتصويرهم فيديو ؟! ألا يعتبر هذا تواطئاً أو على الأقل تقصيراً في عمل الوزير ووزارته ؟!
• قرر العقيد محمد أدريس والذى كان يعمل ضابط أمن الدولة فى منطقة الساحل كان هناك مصدر تابع للمخابرات يعمل مع الجماعة الإسلامية طلب هذا المصدر أن تعتقله الحكومة حتى لا يشك أحد فيه على أساس أنه عميل للحكومة فيقتلوه , وبالفعل تم إعتقاله , وبدأ فؤاد علام التحقيق مع المعتقلين .. فأبلغه المصدر بأنه يعمل مع العقيد إدريس فى المباحث وأن إعتقاله تمثيلية لحمايته
• وكان أبو باشا مساعد وزير الداخلية قبل أن يترك النبوى إسماعيل الوزارة فسأل فؤاد علام " أتعرف فلان الفلانى ... وهل أبلغك فعلا بخطة إغتيال كبار المسؤلين فىالمنصة ؟ " فأبلغه فؤاد علام تفاصيل الخطة .. وأكد له هذه المعلومات اللواء مطاوع .. ومنذ ذلك الوقت أغلق ذلك الملف تماماً ولم يجرى فيه أى تحقيق !!
• وفي كتاب اللواء فؤاد علام أخطر لواء أمن دولة يروى – السادات المباحث والإخوان – نشرته مجلة روز اليوسف ص 36- 37 ويقرر اللواء محمد إدريس معلومات وصلت للجهات الأمنية أن هناك محاولة إغتيال ستحدث فى 6 أكتوبر ولم تتخذ الإحتياطات اللازمة .. لماذا ؟
• وقرر اللواء محمد إدريس في رسالته إلى مجلة روز اليوسف تحت عنوان " موضوع حادث المنصة " نشره اللواء محمد أدريس فى رساله أرسلها إلى مجلة روزاليوسف عدد رقم 3509 الصادر فى 11/ 9/ 1995ويقول اللواء أدريس فى صباح يوم 6 أكتوير 1981 فوجئت بحضور أحد مصادرى من العناصر الإسلامية المتطرفة وهو من أخطر العناصرالتى إخترقت تنظيم الجهاد وكنت أقابله فى أماكن سرية للغاية بعيداً عن المكاتب أو أى مكان رسمى لذلك عندما فوجئت به فى إنتظارى أمام مكتبى بالساحل تملكنى الغضب ... وقبل أن ألومه أبلغنى أن مندوباً بالقياده العليا للتنظيم من عليه وأبلغه أنه سيتم اليوم إغتيال الرئيس السادات وكبار المسؤلين أثناء العرض العسكرى وسلمه مجموعه من الرايات السوداء عليها شعار الدولة الإسلامية وأمره بالخروج بعد إنتهاء العرض العسكرى بكوادره إلى الشارع للتظاهر والسيطرة عليه وإعلان قيام الدولة الإسلامية " ولما كانت هذه المعلومات خطيرة وهو فى نفس الوقت يمكن أن تكون مناورة أو معلومات غير صحية ومدسوسة ولكن طبقا لما قدمه المصدر من معلومات سابقة عن عملية حصول جماعة الجهاد الإسلامية على الأسلحة ومعلومات عن عبود الزمر القيادى المعروف فقام اللواء إدريس بإخطار اللواء رضوان مطاوع " مفتش الفرع بالإنابة حيث كان المفتش اللواء فتحى قته مفتش فرع القاهرة بالمنصة بأرض العرض " وفزع اللواء مطاوع وخشى من إجلاء كبار المسؤلين قبل إنتهاء العرض وكان البلاغ كاذب فستكون العواقب وخيمة , فأكد له اللواء فؤاد علام الخبر وقال أن " المصدر موثوق " 1/ أ " وهذا يعنى أن معلوماته موثوق فيها حسب لغة الأمن , وطلبت منه سرعة إتخاذ الإجراءات اللازمه لحماية الرئيس ولم أنهِ حديثى معه إلا بعد ان تأكدت من أنه إقتنع وجلست على مكتبى على كورنيش النيل بشبرا لأتابع العرض العسكرى " كان الإرسال لم ينتقل بعد لإذاعة العرض – وبعد فترة بدأ العرض وشاهدت المنصة مكتملة الصفوف والجميع هناك ضاحكين مبتهجين ولا يوجد ما يدل على أى إخلال بالأمن وتوترت أعصابى وخشيت من إحتمال كذب البلاغ , ثم عدت لقراءة ملف المصدر أراجع تاريخه ومدى إختراقة للجماعة ثم أتابع العرض على شاشة التلفزيون الوجوه الضاحكة تشعر بالأمن والأمان بالمنصة , وكانت يدى ترتعش وهى ممسكه بأوراق الملف ثم دوت أصوات طلقات الرصاص وإضطراب الإرسال والإعلان أن الرئيس غادر العرض سالماً.
وذهب إدريس إلى مقر الوزارة بلاظوغلى وعندما قابل اللواء مطاوع قال له : هل أبلغت بالإخطار الذى أعطيته لك " فقال : " نعم .. لقد أرسلت ضابطاً برتبة "نقيب " بخطاب سرى للغاية للسيد اللواء فتحى قته مفتش الفرع الموجود بالعرض ".. فرد إدريس : " لماذا لم تتصل به باللاسلكى أسرع بدلاً من هذه الطريقة الروتينية .. فقال " إتصلت .. ولكن الجهاز بالسيارة لايرد عليه أحد ويبدو أن السائق والمرافق غادراها لمشاهده العرض فقال أدريس : " فقال لماذا لم تتصل بالسيد اللواء عليوه زاهر " فقال : " إتصلت ولكن مدير مكتبه ذكر لى أنه مرهق جداً ونام بالإستراحه فإستحييت أن أوقظه وفكرت بإرسال الخطاب بسرعه مع أحد الضباط .. وقلت لماذا إذا لم يتصل باللواء حسن أبو باشا واللواء أحمد رشدى وكلاهما من أساتذتنا بأمن الدولة .. فعلق أن هناك خلافا بين السيد الوزير ومساعديه ولو كان البلاغ كاذباً فستصبح فضيحتنا على أيديهما بجلاجل وفجأه دخل النقيب الذى أرسل بالخطاب وهو فى حاله يرثى لها .. وقال أنه عانى كثيراً من الشرطه العسكرية والحرس الجمهورى لكى يدخل أرض العرض أساساً حيث لايجوز ذلك بعد حضور السيد الرئيس حسب التعليمات ولم يتمكن من الدخول .. وحاول أن ينادى على السيد المفتش من بعيد إلا أنه فوجئ بإنفجار قنابل وطلقات رصاص فعاد مسرعاً إلى الوزارة .
والغريب أن المقدم أسامة مازن الحارس الشخصى لوزير الداخلية النبوى إسماعيل قال : " لقد رأيت هذا الضابط وهو يجادل بشدة مع الحرس الجمهورى والحراسة الخاصة المنوط بهما حماية المنصة وقلت أنه ضابط تافه لأننى ظننته يريد أن يدخل لمشاهدة العرض .. " وقلت لماذا لا يدخل ويجلس فى أى مدرج ويتفرج ؟ " .. ياليتنى ذهبت إليه .
• أقل سؤال الآن للمتهم الثالث محمد النبوي اسماعيل وزير الداخلية : أين أنت مِنْ كل هذا ولماذا لم تقبض على المتهمين المتطرفين قبل وصولهم للرئيس السادات ؟!
سادساً : وفقاً لشهادة الكاتب الكبير الوزير السابق محمد حسنين هيكل في كتابه " خريف الغضب " حين أكد مقرراً أن : المتهم الرابع السيدة جيهان السادات ذهبت بالرئيس السادات " زوجها!! " الذي ينزف إلى بيت الجيزة أولاً وغيرت ملابسها وسوت مكياجها وأجرت مكالمات تليفونية مجهولة ثم اصطحبت زوجها الرئيس النازف دماً وذهبت به للمستشفى العسكري بعد أن حملته الطائرة العسكرية من المنصة لتذهب به إلى المستشفى العسكري فذهبت به إلى بيتها ومكثت نصف ساعة وزوجها الرئيس في الطائرة ينزف ؟!
• وهل كل هذا الوقت يؤكد مُدة التأخير التي استغرقها وقت نقل الرئيس السادات من المنصة إلى المستشفى العسكري والذي يُقدر بأربعين دقيقة ؟!
• عندما جرى اطلاق النار كانت المتهم الرابع جيهان السادات وأحفادها في غرفة خاصة تطل على أرض العرض ومحجوزة عن المنصة الرئيسية بزجاج حاجز " غير مُصفَّح .. ورأت جيهان السادات ماحدث خطوة بخطوة .. طابور المدفعية .. أسراب الطائرات .. نزول الاسلامبولي من العربية .. الانقضاض على زوجها .. القنابل التي انفجرت .. الرصاص الذي دوى .. وزوجها أكرر " زوجها ووالد أولادها الأربعة " أكرر مُجدداً: رأته وهو يقع على الأرض .. ورأت أيضاً كل رموز وحكومة وقيادة مصر تسقط على الأرض وتحت المقاعد ولم تبكِ !! بل لم تصرخ !! ولم يرتعش لها جفناً وهي امرأة !! فكيف كانت تتمتع بكل هذا الهدوء في أعصابها .. حتى أنها لم تغضب ولا عندما وصلت المشاهد الدرامية أمامها الى ذروتها .. وسقط زوجها مضرجا بدمائه .. لحظتها .. ولحظتها فقط .. قالت جيهان السادات لسكرتيرتها : مدام صادق : دول مجانين ؟
• وعندما راحت فايدة كامل المطربة والمحامية وعضو مجلس الشعب وزوجة المتهم الثالث محمد النبوي إسماعيل وزير الداخلية تصرخ وتولول نهرتها المتهم الرابع جيهان السادات وهي في حالة ذهول .. وقالت لها :
- اسكتي .. لو متننا فلنمت بشرف !
سكتت فايدة كامل لحظة .. ثم .. صرخت :
- محمد .. محمد .. هاتوا لي محمد .. ياخرابي يا محمد
وكان محمد هذا هو المتهم الثالث زوجها محمد النبوي اسماعيل وزير الداخلية وقتها زوجها والذي نجح في الهرب من مكان الحادث في سيارة ضابط صغير ملازم أول وفر هارباً من أرض المنصة وترك زوجته ورئيسه ودولته !!
• سؤال من ألف سؤال واتهام يوجه للمتهم الرابع جيهان السادات : إذا أثبتنا سوء علاقتها بالرئيس السادات وأنه هجرها منذ أن كان نائباً للرئيس جمال عبد الناصر ألا يحمل ذلك معنى أنها تشارك في جريمة اغتياله للتخلص منه ؟!
• الدكتور محمود جامع أحد أصدقاء الرئيس السادات ألََّف كتاباً أسماه "عرفت السادات " وقرر في مقابلات تليفزيونية وفي العديد من المقالات والحوارات الصحفية التي كتبها أو التي أجريت معه أمثال " الزمان الجديد " والعربية نت " قرر أنه :
• يقول : عندما أزورها في بيت الجيزة كنت أراها ترفع السماعة باستمرار وتتصل بفوزي عبد الحافظ السكرتير الشخصي للرئيس أو يتصل بها هو ليخبرها أن فلانا دخل عند السادات فتسأله عن مضمون ما جرى بينهما من حوار. لقد كانت لها دولتها وتدخلاتها وشلتها ونشاطاتها وكان السادات يقول دعوها في دنياها".
• ويؤكد جامع أن السادات لم يكن يطلعها على القرارات المهمة وأسرار الدولة رغم انها كانت تدعي غير ذلك وهي التي أوقعت بينه وبين نائبه حسني مبارك فقد كانت تريد منصور حسن بدلا منه وتسببت هي وأشرف مروان وفوزي عبد الحافظ في استقالة مبارك وذهابه الى بيته ولكن بسبب حب القوات المسلحة له ذهب السادات إليه وطلب منه أن يعود".
ويصف منصور حسن أنه " شخصية ممتازة ورجل محترم لا يستطيع أحد أن يقول عنه شيئا محب للسادات تماما ومكث معه بالفعل مدة طويلة ". قال ذلك تعليقا عن ترشيح السيدة جيهان له ليكون رئيسا لحزب يطرح أفكار زوجها الراحل .
• وعن سيناريو دفع منصور حسن إلى قمة الدولة في عهد السادات يقول جامع إنه بدأ "بتعيينه وزير دولة لشؤون رئاسة الجمهورية ليمر بطريقه البريد الذي يأتي للسادات من جميع مصالح الدولة ومنها جهات حساسة بالطبع".
• ويستطرد : " كان حسني مبارك بصفته النائب يطالع هذا البريد فلم يكن للسادات جهد في القراءة مثل عبد الناصر وخشيت جيهان أن يأخذ السلطة كلها في يده لأن كل التقارير تصب عنده ففكرت في تعيين منصور حسن وزير دولة لرئاسة الجمهورية وحثت السادات على اصدار قرار عرف بالقرار 119 بأن تكون صلاحياته الاطلاع على البريد الذي كان يذهب لنائب الرئيس وبالفعل قام سكرتيره "صلاح" بإبلاغ سكرتير حسني مبارك بذلك".
• وتابع محمود جامع: " استقال مبارك احتجاجاً وقام محمد حسنين هيكل بتسريب ذلك لمجلة الحوادث اللبنانية فنشرت على غلافها عنوانا يقول "الرجل القادم في مصر" بجانب صورة لمنصور حسن. لكن السادات عندما قام بزيارة للقوات المسلحة ووجد حبها لمبارك طلب منه العودة فرفض وأخبره بأنه مرتاح ولم يكن يحلم بأكثر من هذا ولكن مبارك استجاب لالحاح الرئيس إلا أنه اشترط الغاء 119 الخاصة بالبريد فزاد السادات بأنه سيقيل أيضا منصور حسن. وتم بالفعل إلغاء القرار 119 وإصدار قرار تعديل وزاري من سطر واحد بإلغاء منصب وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية ليقفز سؤال أسود : لماذا استقال المتهم الأول النائب حسني مبارك بسبب اعتراضه على سلوك جيهان السادات ؟! وهل تمت بينهما صفقة تراضي بعد ذلك ؟! وإلى أي حَدْ وصلت حدود تلك الصفقة المشبوهة؟!
• وتابع الدكتور جامع يقول " هذا حدث أمامي من السادات وأشهد الله عليه وبعدها عاد عبدالحليم محمود الى مكتبه". وأوضح جامع أنه تدخل شخصيا لدى السادات للإفراج عن الإخوان المسلمين وبعدها كانت هناك اتصالات بين عمر التلمساني المرشد الأسبق للإخوان وبين السادات وفي غضون ذلك كان محافظ أسيوط د. محمد عثمان اسماعيل يقوم بواسطة للتقريب بين الإخوان وبين السادات .
• ويفجر الدكتور جامع مفاجأة تمص جيهان بقوة حين يقول : الإسلاميون انقلبوا عليه بسبب جيهان وأنا أول فلماذا لم يقتلها الإسلاميون المتطرفون في حادث المنصة ؟!
• ويشير الدكتور جامع إلى أنه ليس صحيحا أن الاسلاميين انقلبوا عليه بسبب كامب ديفيد كما قالت جيهان السادات في حوارها مع عنايت.. "الانقلاب حصل من أيام سَنْ قوانين الأحوال الشخصية التي قامت هي بدور كبير فيها كذلك بسبب تدخلها في السلطة ثم الاتهام الذي وجه لهم بأنهم وراء إذكاء الفتنة الطائفية ولم يكن ذلك صحيحا".
واستطرد جامع أن السادات كان يدرك تماماً بأن جماعات العنف ليست من الإخوان لكنه كان يخاف على نفسه وعلى السلطة منهم وكان يريدهم أن يعملوا بهدوء في النور كتيار لكنه تعب منهم فيما بعد عندما تغيرت سيكولوجيته بعد الانجازات التي حققها وشعوره بأنه فوق الجميع وكان لا يجب أن يناقشه أحد
• وثالثة الأسافي يفجرها الدكتور محمود جامع حين يؤكد أن جيهان وزوجها الرئيس السادات " لم يعيشا في بيت واحد " !! وقال جامع إن السادات كان يحيط نفسه بمجموعة مستشارين ولكنه في النهاية لا ينفذ إلا رأيه. ولم يكن دور جيهان في حياته السياسية بقرار منه " لا أخفيك القول إن معيشتهما مع بعض كزوج وزوجة في بيت واحد لم تحدث. فهو دائما في استراحة القناطر وهي في بيت الجيزة وتذهب له يوم واحد في الاسبوع من أيام كان نائبا للرئيس. لقد خالجني شعور بالتباعد بينهما وكانت تتجسس عليه عندما أصبح رئيسا". وأكد أن الرئيس السادات وجيهان لم يقيما معا كزوجين بصفة دائمة منذ كان نائبا للرئيس وظلا بعيدين مكانيا حتى اغتياله فقد كانت تقيم في بيت الجيزة بينما كان يقيم هو في استراحة القناطر الخيرية ولا يلتقيان إلا يوما واحدا في الأسبوع.
• والسؤال الأحمر الآن : السادات لماذا كان يهرب من جيهان إلى القناطر الخيرية ؟! ولماذا هجرها كزوجة ولاماذا هي تجسست عليه لحساب خصومه ؟! ألا يمكن لمن تتجسس على زوجها أن تتآمر ضده لتذهب لتعيش في أمريكا كما حدث ؟!
• كما كشف د. محمود جامع الذي كان صديقا ملازما للرئيس الراحل أنور السادات طوال فترة حكمه أنه لم يكن يطلع زوجته السيدة جيهان التي كانت تعرف بسيدة مصر الأولى على قراراته المهمة وأسرار الدولة "فقد كان لها دولتها وشلتها وأهدافها بمنأى عنه". والسؤال : لماذا كان يعاملها الرئيس السادات هكذا ولا يأمن إليها ؟! وماذا يمكن أن تفعل امرأة يهملها ويهجرها زوجها ؟!
• وأضاف الدكتور جامع مُقرراً : أنها " أي المتهم الرابع جيهان صفوت رؤوف الشهيرة بجيهان السادات : أنها كانت " تتجسس عليه بمعرفة سكرتيره الخاص فوزي عبدالحافظ وسكرتيره مصطفى عمارة .. وتسببت في تقديم نائبه حسني مبارك لاستقالته احتجاجاً على صلاحيات منحت لوزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية منصور حسن على حسابه".
وكان جامع قد قام بتأليف كتاب مثير للجدل قبل عدة سنوات باسم "عرفت السادات أثار خلافا بينه وبين السيدة جيهان حول الكثير مما تضمنه خصوصا عن دورها في حياة الرئيس الراحل وحجم تأثيرها في دوائر صنع القرار أثناء فترة حكمه.
• وقال لـ"العربية.نت" تعليقا على حوار مثير أجراه معها الصحافي المصري المعروف جمال عنايت في قناة " أوربت " الفضائية وأثار ضجة كبيرة أنها كانت تخطط مع أشرف مروان – زوج منى جمال عبدالناصر – وفوزي عبدالحافظ لتصعيد منصور حسن لمنصب نائب رئيس الجمهورية ليخلف السادات في الحكم بعد ذلك.
• إن امرأة لم تبكِ على زوجها رئيس الدولة حين يُقتل أمامها في مشهدٍ مهيب وتحضر جنازته وهي مصصفة شعرها ومكياجها وميك أب ومونيكير على أصابعها يمكن أن تبيع زوجها .
• فماذا عن أسرار السؤال الأحمر : هل طلقها السادات قبل موته ؟! الرئيس السادات مات منفصلاً عن جيهان !! وماذا عن حكاية ذلك الرجل الغريب " اللواء أحمد سعودي" الذي يقيم في منزل المتهم الرابع جيهان السادات من 27 سنة 24 ساعة في اليوم؟!
• وتستمر الإتهامات للمتهم الرابع جيهان صفوت رؤوف : ماذا عن كارثة شركة المحمول الثالثة لنجلك جمال السادات وهل عربون صفقة " غَض بصر " بين جمال السادات وجمال مبارك !!

• لماذا تواجهها رقية السادات وبناته من زواجه الأول في تساؤلات سوداء ومريبة : أين حقوقنا في ثروة والدنا الرئيس ! لماذا باعت بيت الرئيس السادات في ميت أبو الكوم كيف تبيع تراث وتاريخ السادات هل يعني ذلك أنها تخلصت من كل ذكريات وحياة وتاريخ السادات وباعت أيامه للأبد ؟! فلماذا إذن تحتفظ بإسمه لتُنادَى به ( جيهان السادات) خصوصاً بعد أن قيل أنها تزوجت بعده ؟! ومتى آخر مرة زارت فيها جيهان السادات ميت أبو الكوم بلد السادات ومسقط رأسه ومتحفه وذكرياته وأهله ؟! بل ومتى آخر مرة احتفلت بميلاده أو بيوم رحيله ؟! وما هي آخر مرة زارت وشاهدت فيها جيهان شقيقته السيدة نفيسة السادات الشقيقة الوحيدة للرئيس السادات؟! والسؤال : هل تزوجت المتهم الرابع جيهان السادات بعد الرئيس السادات ؟ إن كان كذلم فلتترك اسمه ولا تعيش به تجارة وسبوبة !! وما هي علاقة جيهان بأشرف مروان وهل خططت ضد السادات ؟! وهل إن كان أشرف مروان عميلاً لإسرائيل .. هل المتهم الرابع جيهان السادات عميلاً للسي آي إيه؟! وهل تجسست على السادات لصالح السي آي إيه ؟! قصر جيهان على النيل مِلِكْ مصر أم مِلْك جيهان ؟! ومن أين حصلت على تُحفه وأثاثه؟!
• وبالجُملة أقرر .. أنني أتهم المتهم الرابع السيدة جيهان صفوت رؤوف الشهيرة بجيهان السادات بالتآمر والتواطؤ والتقصير والمشاركة في قتل زوجها الرئيس السادات حيث أخذته ينزف في الطائرة الجازيل وبدلاً من أن تذهب به للمستشفى العسكري ذهبت به إلى بيتها في الجيزة وأجرت العديد من المكالمات التليفونية مع البيت الأبيض وبعض الشخصيات الأمريكية ونجلها جمال السادات بأمريكا !!
• فما الحكاية ؟! ولماذا أرادات جيهان تصعيد الوزير منصور حسن بالذات ليصبح الرجل الثاني في مصر ؟! وما هي كواليس علاقة جمال السادات بجمال مبارك !! خصوصاً بعد دعوة النائب طلعت السادات لفتح التحقيقات في مقتل الرئيس السادات .. فهل هذه صفقة لإسكات جمال السادات عن فتح ملفات التحقيقات في جريمة مقتل والده ؟! فإن كان جمال السادات يملك ألا يطالب بفتح ملف التحقيقات في مقتل والده الرئيس السادات .. فله مطلق الحرية في ذلك .. لكنني ..
سابعاً : أقول لكنني .. كمواطن مصري وكاتب سياسي مصري لي 52 كتاباً سياسياً في شتى فنون المعرفة السياسية والبحث العلمي والحياتي والمعرفي وحاصل على تقدير أفضل كاتب عربي وعالمي لأفضل كتاب في معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2007 متفوقاً على 20 مليون كتاب وكاتب في العالم بأسره بكتابي " صدام لم يُعدم " متفوقاً على أورهان باموك الحائز على جائزة نوبل في الأدب عام 2006 ونجيب محفوظ الفائز بنوبل عام 1988 وشتى الكُتَّأب في العالم العربي وأوربا وأمريكا ممن شاركوا في معرض القاهرة الدولي للكتاب ثاني أفضل وأكبر معرض دولي للكتاب في الكرة الأرضية : فإنني أطالب بإعادة فتح ملفات التحقيق في مقتل رئيسي وزعيمي ومثلي الأعلى والد كل المصريين وصاحب النصر الوحيد على اليهود منذ عصر صلاح الدين الأيوبي ورافع كرامتي .. حيث أنني عانيتُ كثيراً وتأذيتُ كثيراً نفسياً وخسرت كثيراً مادياً بفقد رئيسي وزعيمي وأبي الرئيس السادات حيث أصبحتُ مديناً في عصر ( مَنْ ) أتوا بعده وعلى رأسهم المتهم الأول محمد حسني مبارك .. أقول أصبحتُ مديناً بفقدي للرئيس السادات بمبلغ ( 80.000 ثمانون ألف جنيهاً مصرياً لا غير ) ديون مستحقة تسببتها لي الحكومة المصرية تحت قيادة المتهم الأول حسني مبارك بعد اغتيال الرئيس السادات حيث أعول (ستة أولاد وأمي وأبي وزوجتي ) ونحن جميعاً مدينين بالمبلغ سالف الذكر وإنني أحمِّل الحكومة المصرية والنظام السياسي في مصر بقيادة المتهم الأول حسني مبارك أحملهم هذا الدين ومرفق طيه نسخة من " تقرير الخطة والموازنة بمجلس الشعب عن عامي 20006 ، 20007 والذي يؤكد أن النظام السياسيي والحكومي في مصر بعد عصر الرئيس السادات كبَّد مصر ديناً حكومياً عاماً وعجزاً يُقدر في 30 يونيو 2006 بـ 454.9 مليار جنيه .. وفي 30 يونيو 2007 بلغ إجمالي الدين الحكومي المصري 549.8 مليار جنيه مصري .. أي بما يعادل زيادة الدين قرابة الـ 100 مليار جنيه سنوياً من الدين بنسبة 20.9 % سنوياً !!! وإنني إذ أطالب المتهم الأول محمد حسني مبارك بصفته رئيساً لمصر خلفاً للرئيس السادات بسداد ما يخصني وعائلتي من الدين الحكومي العام والذي يساوي 8000 ثماينة آلاف جنيهاً مصرياً لكل فرد في مصر كدين حكومي مُطالبين بسداده نحن كشعب!!
لذلك فإنني أطالب بالآتي :
1- بمثول كل المتهمين الأربعة المذكورة أسماؤهم بصدر عريضة الدعوى هذه وهم ( الرئيس محمد حسني مبارك والمشير محمد عبد الحليم أبو غزالة والوزير محمد النبوي إسماعيل والسيدة جيهان صفوت رؤوف الشهيرة بجيهان السادات ) أطالب بمثولهم جميعاً وبشخصهم أمام عدالتكم للسؤال والتحقيق معهم ومواجهة سيول اتهاماتي وأدلتي في " جريمة قتل الرئيس محمد أنور السادات رئيس جمهورية مصر العربية في الجريمة التي حدثت في السادس من أكتوبر عام 1981 "

2- كما أطالب المتهم الأول محمد حسني مبارك بسداد مبلغ 80.000 ثمانون ألف جنيهاً مصرياً ديوناً مستحقة عني وأسرتي تسبب فيها نظامه العقيم بعد اغتيال الرئيس السادات وتحمله للمسئولية التي لم يُحسن التصرف فيها.
3- كما أطالبه بدفع تعويضات لي ولأسرتي عن سوء إدارته لمصر منذ عام 1981 خلفاً للرئيس السادات بعد الإستيلاء على السلطة وتعويضاً عما أصابتي شخصياً وأسرتي نفسياً وأدبياً ومادياً وتاريخياً بفقد رئيسي وزعيمي بطل الحرب والسلام الرئيس السادات حيث أطالب المتهم الأول شخصياً بدفع مبلغ ( 5 خمسة مليارات جنيه مصري ) كتعويض لي عن فقدي للرئيس السادات كمواطن مصري فقد زعيمه ومثله الأعلى وصاحب راية انتصاراته وحامل لواء سلامه وأمنه وكرامته وديمقراطيته .
4- استدعاء الشهود الآتي أسماؤهم للإدلاء بشهادتهم :
o الكاتب الكبير الأستاذ محمد حسنين هيكل .
o الدكتور محمود جامع .
o الكاتب الكبير الأستاذ عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر .
o الإعلامي الكبير الأستاذ عمرو الليثي رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الخميس
o الكاتب الكبير الأستاذ عبد السناوي رئيس تحرير جريدة العربي الناصري
o الكاتب الكبير الأستاذ إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة الدستور .
o الكاتب الصحفي الأستاذ محمد أبو زيد من جريدة المصري اليوم .
o اللواء أحمد سعودي " المقيم لدى " السيدة جيهان صفوت رؤوف وشهرتها جيهان السادات
توقيع أنيس الدغيدي
. anis_el_deghidy @ hotmail . com
أعتقد إن البلاغ في غاية الخطورة، من حيث الأدلة الظرفية، والبراهين المنطقية، الواضحة وضوح الشمس، على تورط المشكو في حقهم بإرتكاب الجريمة، كما ورد بلاغ الصحفي أنيس الدغيدي
حسام السعيد عامر
يوم 17 نوفمبر 2008م

Share شارك المقال مع أصدقائك :

هناك تعليقان (2):

  1. وحصل ايه في البلاغ ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
    تلاقيهم حبسو الصحفي

    ردحذف
  2. بجد يا حسام انا كل مرة بالاقى احاديث عجيبة ... هو دة فعلا حصل ولا مسلسل هندى..... والراجل المصيبة دة ربنا هاياخدة امتى

    ردحذف

Recent Posts

سينما

مشاركة مميزة

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟  هل نظرية المؤامرة حقيقة؟ سؤال ربما لم يخطر على بال أغلب المصريين، لأن كلنا نعلم ان من قتل السادات ه...