• ما تيجوا نلعب عروستي كمان مرة - ننوس عين أمه

    بعد أن تخرج من الجامعة إتجه لحياة اللهو، وقد إنغمس حتى النخاع في علاقات جنسية مع عاهرات شهيرات من نساء الوطن، إلى أن تعرض لحادث تصادم بسيارته وكانت تركب معه ممثلة شابة إشتهرت بعمل الفوازير بعد نيللي

  • يا أيها المجلس الأعلى للقوات المسلحة- الرد على الإعلان الدستوري بتعطيل العمل بأحكام الدستور - الصادر اليوم 13 فبراير 2011م

    أولاً أشكرك يا أيها المجلس، على ما جاء في البيان الخامس الصادر اليوم، بإعلانك الإلتزام بالمعاهدات والمواثيق الدولية، وأيضاً أشكرك يا أيها المجلس العسكري على ما جاء في الإعلان الدستوري بتعطيل العمل بأحكام الدستور- الصادر اليوم 13 فبراير 2011م، وفيه قررت حل مجلسي الشعب والشورى وتعليق العمل بالدستور، بالفعل هذه خطوات جيدة تثبت جديتكم في تحقيق مطالب شعب مصر.

  • هؤلاء هم أعداء الثورة فإحذروهم

    بداهة يعلم كل عاقل ان بقاء أحمد شفيق، وعمر سليمان، والمجالس المزورة، هو اكبر خطر تواجهه ثورة الغضب. وبداهة يعلم شعب مصر، إن كل من يطالب بإعطاء فرصة للمجلس العسكري، كي يلتقط أنفاسه وينفذ اصلاحات، كل من ينادي بذلك هو من اتباع الفريق الصهيوني الكامن في مصر، واغلبهم من البلهاء المتخوفين من سيطرة التيار الاسلامي على الثورة

  • وبكره أفكرك ياما كان كلامي بيحذرك وينذرك

    احنا مش بس عندنا شك في نوايا المجلس العسكري، احنا متأكدين انهم بيخططوا لعدم تسليم الحكم، وبيخططوا لعدم بناء دولة ديمقراطية جديدة. وحتى لو سلموا الحكم لحد هينقلبوا عليه بعد فترة قصيرة، وخليك فاكر كلامي كويس.

  • التكرار يعلم الحمار

    إياك أن تقول "التكرار يعلم الشطار" لأن الشطار دائماً أذكياء، ويتعلمون من أخطاء الأخرين، وليسوا بحاجة لإعادة إبتكار العجلة، وإعادة إرتكاب الأخطاء التي سبق وإرتكبها الأخرون

  • لو عايز تركب دش قول نعم للتعديلات الدستورية

    ليه تاخدها مترقعة، طالما تقدر تاخد واحدة بكر؟ سؤال أوجهه لكل المدافعين عن التعديلات الدستورية، وهم رافضين ومعارضين لكل من يطالب بدستور جديد، بحجج أوهى من بيت العنكبوت، ويبررون لموقفهم بنفس تبريرات رجال مبارك، وقتما كانوا ينافحون بأنفسهم عن مبارك ونظامه، بحجة عدم وجود بديل، أو بحجة التخويف من الفوضى والفراغ الدستوري.

  • متى يتعلم الإخوان المسلمين من أخطائهم

    تفتكروا الإخوان المسلمين ممكن يتعلموا من تجارب الماضي؟ في الماضي القريب الاخوان المسلمين كان بتم استخدامهم من قبل حكام مختلفين لكي يتم بهم قمع تيارات بعينها. مثلا جمال عبدالناصر استخدمهم لقمع الشيوعيين، وبعد ما اتخلص من الشيوعيين، بإستخدام الحيلة والتآمر قام بالتخلص من الاخوان المسلمين، في احداث كلنا عارفينها.

  • السيناريوهات المتوقعة للثورة المضادة وروشتة العلاج الأمثل

    في الثورات المنتصرة، يظهر داخل المجتمع ما يسمى بالثورة المضادة، إذ يقوم النظام الساقط بالتخطيط لإستعادة السلطة، وغالبا ما يكون أركان النظام السابق ورجاله الكبار هم المنفذين للثورة المضادة. مع الأسف في أغلب الأحوال تنجح الثورة المضادة، نجحوا فى الثورة الفرنسية، ونجحوا في ثورة مصدق فى ايران عام 1951م.

ما تيجوا نلعب عروستي كمان مرة - ننوس عين أمه

ما تيجوا نلعب عروستي كمان مرة
هو أصغر أبناء الخنزير الشهير بإسم البقرة الضاحكة
عروستي
ولد عام 1963م، وأمه هي شجرة الضر (الضُر هو الضرر وهذا لعدم الإلتباس بينها وبين الملكة شجرة الدر)، وقد أرضعته أمه لبن العلوج منذ صغره.
عروستي
تربى في مدارس الإرساليات المسيحية البروتستانتية الأجنبية (البروتستانت طائفة مسيحية تؤمن بكل ما جاء في العهد القديم وتعتبر أن اليهود هم شعب الله المختار على عكس باقي الطوائف المسيحية) ، وطبعاً واضح أن سبب إصرار الأم على تعليم أولادها في مدارس بروتستانتية هو رغبتها في تنشأتهم على حب اليهود، وهذا ما حدث في نهاية الأمر، فكما يقال في المثل الشهير "ملكياً أكثر من الملك" أو بالأحرى صار صهيونياً ماسونياً أكثر من اليهود.
عروستي
بعد أن تخرج من الجامعة إتجه لحياة اللهو، وقد إنغمس حتى النخاع في علاقات جنسية مع عاهرات شهيرات من نساء الوطن، إلى أن تعرض لحادث تصادم بسيارته وكانت تركب معه ممثلة شابة إشتهرت بعمل الفوازير بعد نيللي، بالإضافة إلى تمثيل المسرحيات الإستعراضية والأفلام، ومن المعروف أن هذه الفنانة توقفت تماماً عن العمل في المجال الفني بعد الحادث.
شجرة الضر اشتعلت في قلبها نيران الكراهية لهذه الممثلة حرضت شركات الإنتاج على عدم إسناد أي أدوار لها، ولم يشفع لها أنها تعرضت لإصابات رهيبة كادت أن تفقدها حياتها ، أما ننوس عين أمه فقد كانت إصاباته مميتة لدرجة أن وجوده اليوم على قيد الحياة ربما يكون رسالة من الخالق له ولأسرته، لكنهم للأسف لم ينجحوا في قراءتها.
 


 
 
 .....................................
 
عروستي
في الحادث السابق تهشمت السيارة تماماً لدرجة أن شظايا قوائمها الصلبة إخترقت صدر وبطن الخنزير الصغير وتركزت معظم الإختراقات بكثافة في منطقة الحوض، عجز أطباء المستشفى العسكري الوطني الذين إنتقلوا لموقع الحادث عن تخليص جسده من حطام السيارة، وتم إستدعاء فريق انقاذ طبي عسكري من إسرائيل وأمريكا، حضروا بالطائرات ومعهم معدات طبية وانقاذية لتخليص جسد ننوس عين أمه المختلط بحطام السيارة، وتم إخراجه بإعجوبة بفضل مهارة وخبرة الأطباء وفريق الإنقاذ الإسرائيلي، وتم نقل ننوس عين أمه دون ابطاء بطائرة إلى أحد المراكز العلاجية العسكرية الأمريكية المتقدمة، حيث نجحوا بعد عدة جراحات خطيرة في إبقاؤه على قيد الحياة، وبسبب الحادث فقد ننوس عين أمه  عضو مهم للغاية ولا يستطيع أي رجل أن يحيا بدونه، (من الآخر مش ممكن نعتبره كراجل طالماً قطعوله هذا الصباع).
يا للهول ... عروستي
بعد ذلك أرسلته شجرة الضر إلى مسقط رأسها وبلد أمها وأخوالها، البلد التي يحمل جنسيتها الأجنبية الننوس العلج مثل أمه، وهناك تم إخضاعه لعلاج نفسي للتغلب على حالة إكتئابه وإنهياره العصبي، بالإضافة إلى إنسحاب سلبي من الحياة (كراهية للحياة) ، بعد تعرضه لبتر عضوه الذي كان يعول عليه كثيراً للظهور بمظهر الدكر، وخلال الفنرة الأخيرة من تلقيه العلاج النفسي تم تعيين العلج في الأحد البنوك بشكل ظاهري، ونصحه أطباء المصحه بالإنغماس في السياسة وجعلها بديل لولعه السابق باللهو والدعارة.
عروستي
إنضم العلج لأحد الأحزاب السياسية في بلد أمه التي يحمل جنسيتها، وتم تكليف أحد الوزراء المشهور عنهم الشذوذ الجنسي بتدريبه على الممارسة السياسية، وقد عمل الوزير الشهير بإسم ماندي بتوجيهات الأطباء في تغيير إهتمامات العلج الجنسية، فبدأ يشاهد معه أفلام بورنو تقوم فيها نساء يطلق عليها شيميل
جمال مبارك عيل شمال


 
 
........................
 
 تقوم النساء الشيميل في تلك الأفلام القذرة بممارسة الجنس مع رجال شواذ، ( الـ شيميل في الأساس هو رجل شاذ، ويلجأ لتناول هرمونات مكثفة لتظهر عليه مظاهر انوثة، وينمو صدرة بشكل انثوي، ولا يمتلك هذا المسخ أي أعضاء أنثوية بخلاف صدره الكبير والذي غالباً ما يكون قد تم تكبيره بمساعدة عمليات التجميل، حيث يتم تكبير الصدور بالسليكون، بإختصار هو كائن أقرب للمسخ منه للمرأة أو للرجل، وله عضو ذكورة وبإعطاء هذا المسخ حقن أو أقراص معينة، ينتصب عضوه الذكري، وبالتالي تكون الصورة النهائية هي مسخ يبدوا ظاهرياً على هيئة إمرأة تضاجع بعضو ذكري مؤخرة رجل شاذ، أفلح ماندي في تبسيط ممارسة الشذوذ للعلج ننوس عين أمه، فقد كانت تضاجعه إمرأة في الظاهر وهكذا نجح الوزير ماندي في تغيير ميول الننوس الجنسية، وكما لو كان قيل هذا الشعر خصيصاً للدلالة على حالة العلج المايلة.
سلوا بيوت الغواني عن مخازينا *** واستشهدوا الغرب هل خاب الرجا فينا
سود صنائعنا بيض بيارقنا *** خضر موائدنا حمر ليالينا
أعوذ بالله من غضب الله ... إستغر الله العلي العظيم .... ياراجل إنت سديت نفسي .. إبعد عن سيرته الوسخة دي وكمل .. عروستي
خلال الأعوام السبعة التي قضاها ننوس عين أمه في إنجلترا بلد أمه، تعلم الكثير عن السياسة وألاعيبها على يد الوزير الشاذ ماندي، بسبب حضوره الدائم في اجتماعات الحزب السياسي. وبالإضافة إلى عمله في أحد البنوك، فقد أسس شركة تمكن من خلالها من بيع الديون الخاصة بالوطن للمؤسسات المالية العالمية، وحقق أرباح خرافية من عمولته على صفقات بيع هذه الديون التي إزدادت فوائدها الربوية على وطنه نتيجة هذا البيع
عروستي
بعد عودته للوطن، نجحت أمه شجرة الضر في إقناع أخيه الأكبر بالتنازل له عن أولويته في وراثة منصب أبيهما الخنزير المعظم الشهير بالبقرة الضاحكة، وبعد لأي وجهد شديد نجحت في ذلك، ولكي يضع ننوس عين أمه قدمه على أول الطريق لإمتطاء السلطة في وطنه،  أسس جمعية سياسية خاصة ذات صبغة شبة رسمية، وبدأ في التوجه لمخاطبة المجتمع على أساس أنه بديل عصري لأبيه الغبي المتخلف الذي أفسد الحياة السياسية والإجتماعية في الوطن، لكن الجماهير التي تبغض أبيه بشدة، إكتشفت على الفور مدى فساد وخبث النبتة الشيطانية التي خرجت من صلب البقرة الضاحكة
عروستي
بضغوط من شجرة الضر نجحت في إقناع الأب بتعيين إبنه في الحزب، وإبتكار قسم مخصص له يكون برئاسته، وبالفعل تم هذا وبدأ العلج يتغلل في كل شئون الحزب، ويتحكم في كل صغيره وكبيره، ونجح في أن يجمع حوله عدد من رجال الأعمال الشباب من الإنتهازيين ومن الأفاقين، وتمكن من تعيين وزارة كاملة من أعوانه وهي الوزارة التي يطلق عليها كبير مساعدي أبيه وزارة الكي جي ون.
بعد أن وضحت نوايا العلج وأمه بإعداد العلج كوريث لمنصب الأب، بدأت قوى المجتمع السياسية والنقابية والحزبية وبعض الحركات الشعبية والشبابية في تنظيم المظاهرات والإضرابات الرافضة للتوريث، وهو ما دفع الخنزير المعظم وولده العلج لنفي أي نية في التوريث، دون أن تنزع عن العلج إختصاصاته الغير قانونية التي أعطيت له دون وجه حق، وعلى الرغم من أنهم كان يجب أن يقنعوا بما سرقه رب الأسرة بقرتنا الضاحكة، وكفاية كده عليهم، لكنهم ليسوا من النوع الذي يقنع ويقول كفاية، احنا اللي بنقول كفاية.
عروستي
في سبيل تلميع ننوس عين أمه وتحسين صورته بين المواطنين، قامت شجرة الضر بمجهود خرافي للبحث عمن ترضى بالزواج من ننوس عين أمه، وقد تمكنت بعد لأي وجهد شديدين من إقناع عاهرة صغيرة السن بالزواج من إبنها اللي مابيعرفش، ولا يقدرش، و التابع لفصيلة ال ( ي ي ي ) ودول أعضاء جمعية "يدوب يقدر يتبول"، وكانت الصفقة مبنية على السماح للعاهرة بعد الزواج من العلج بإتخاذ أي عشيق أو بوي فريند تريده، وأن يكون لها الحرية بإصطحاب هذا العشيق أو البوي فريند في أي مكان تذهب إليه، على أن لا تتخذ أكثر من ثلاثة رجال في آن واحد، حتى لا تسئ لمشاعر زوجها، ( هأع هأع هأع .. أقسم بالذي رفع السماء بلا عمد إن المخلوقات دي أحقر من الخنازير بمراحل) ، وكان هذا الإتفاق بمثابة تعويض للعاهرة عن اللي ما بيعرفش.
الله يلعنهم ... عروستي
بعد أن اقنعت شجرة الضر ننوسها بضرورة الزواج، لكي يظهر بصورة إنسان طبيعي أمام مواطني شعبه، تم عقد القران والزفاف، لاحظ الكثير من الخبثاء أن العروس العاهرة تنظر لزوجها العلج بعيون مملوءة بالإحتقار والإزدراء، للحد الذي دفع بعض الكتاب والصحفيين المعارضين بكتابة مقالات عن سر هذه النظرات، وطبعا ماكانوش يعرفو إن ننوس عين أمه هو المقصود بالأغنية الشهيرة ياللي مابتقدرش ياللي مابتعرفش
مش هقولك عروستي خلاص يا عم مش عايز ألعب اللعبة دي تاني معاك سديت نفسي منك للي كلت دراع جوزها
حسام السعيد عامر
يوم 15 اكتوبر 2008م



Share شارك المقال مع أصدقائك :

ما تيجوا نلعب عروستي - بحبك يا حمار

ما تيجوا نلعب عروستي
مشهور بإسم "البقرة الضاحكة"، وإن كان هو شخصياً يفضل أن يطلق عليه شعبه لقب "الحمار" في نشيد يقولون فيه ( بحبك يا حمار )، لكن من يدقق النظر في بروفيل وجهه يجد تطابق عجيب بين ملامح وجهه وملامح وجه الخنزير.
عروستي
عمره أكبر من واحد وتمانين سنة، أنجبته أمه "عنايات" في يوم أغبر من شهر مايو عام 1928م ، وأبو إسمه "سيد"، ومن المعروف أن أمه وأبيه من نسل عائلات اليهود القرائين، وقد أعلنو إسلامهم بناء على تعليمات سرية من زعماء اليهود الربانيين في مصر ، أوائل القرن العشرين بعد بدء الهجرات الصهيونية إلى فلسطين ، وشغل مخك وإنت تعرف السبب ولو معرفتش هقولك عليه الطلعة الجاية.
يا نهار منيل بنيلة !!! عروستي
ما ساعدهم على الاندماج والذوبان داخل المجتمع المصري هو ان ملامح وجوه اسرته اليهود القرائين شبيهة بملامح المصريين، بالإضافة إلى تمكنهم من التحدث باللهجة التي يتكلم بها سكان الوطن، عكس اليهود الربانيين المنحدرين من نسل يهود مملكة الخزر ذوى الملامح الأوربية، الغير متمكنين من التحدث باللهجة المحلية المستخدمة في الوطن، وهذا ما ساعد أسرته على العيش بالحسني مع مواطنين يسكنون في وطن مبارك.
عروستي
في أحد المؤتمرات الصحفية سألوه عن عدم تعيين نائب له فرد على الصحفي قائلاً "و الله أنا ما ورستهاش عشان أورثها".
عروستي
يعلم هو وكل المقربين منه إن وشه نحس ويقطع الخميرة من البيت، وينشف الزيت، لذلك قلما يذهب لإفتتاح أي مشاريع هامة خوفاً من بوزه اللي زي بوز الإخص.
عروستي
تربي في بيئة فقيرة جداً، ويعتقد كثير من المقربين له أن كرهه للفقراء غالباً نتيجة العقد النفسية التي أصيب بها منذ صغره، وبالطبع هذا لا يحدث لكل الفقراء وأنا منهم، وقد بلغت به النذالة إلى درجة أنه عندما كان يأتي أبيه الفراش (عامل نظافة) في وزارة الحقانية لزيارته في وحدته العسكرية عندما كان ضابطاً صغيراً، كان الوغد ينكر وجوده ويتهرب من لقاء أبيه، الذي كان يذكره بأصله ومعاناته من فقر أسرته.
يا نهار منيل بستين نيلة دا واطي قوي !!! .. عروستي
في شبابه تزوج من نصرانية من أصل أجنبي مما أتاح لمخابرات هذه الدولة التعامل معه وتجنيده.
عروستي
رغم إنه مسلم في الظاهر، إلا إن كان يصاب بسرور غامر عندما يدلل من أخوال وأقارب زوجته الأجانب، الذين كانو يطلقون عليه إسم جورج.
عروستي
أثناء بعثته للدراسة في أكاديمية فرونز في الإتحاد السوفييتي السابق عام 1964م، نجح الماسونيين في تجنيده، وبعد عودته لبلده أصبحت الترقيات تأتيه قفزاً وبشكل غير طبيعي، لدرجة أنه سبق الكثير من زملاؤه الأكفأ منه، ونال رتب أسرع من سواه بسبب توصيات الماسونيين المتخفين والمسيطرين على صناع القرار.
عروستي
شخصيات أمريكية رفيعة المقام وتعمل كواجهة للماسونيين قامت بممارسة ضغوط هائلة والتوصية لكي يتولى منصب في غاية الأهمية والحساسية.
عروستي
قام الماسونيين والأمريكان فور توليه المنصب، بتكليفه بالتخلص من رئيسه وأن يحل محله، وقدمت له تسهيلات كثيرة، وتعاون معه على التنفيذ كل قوى الماسونيين في أمريكا وإسرائيل، وتم التنفيذ بمخطط غاية في الدهاء، بتجنيد بعض المغفلين المتحمسين للإسلام، ونجح الخائن في قتل رئيسه بأيدي هؤلاء المغفلين، وتولى المنصب مكانه
عروستي
لو ذهبت لإسرائيل وسألت أي مواطن أو حتى طفل صغير عن أكتر شخصيةعربية يحبها لنطق لك على الفور بإسمه دون أي تردد، فأياديه البيضاء على الشعب الإسرائيلي لا تعد ولا تحصى، فهو من يمدهم بالبترول والغاز بأثمان رمزية بخسة دعما للشعب والدولة على حد سواء، وهو من يحارب ويحاصر أعداء الشعب الإسرائيلي، بحيث أستنزف طاقتهم وبددها في محاولتهم المستميتة للحصول على الغذاء والدواء، وبذلك تقلصت وتيرة مقاومتهم لقوات الاحتلال الإسرائيلين، وقد عبر عن ذلك في فكرته التي صارح بها رئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي طلب منه تجنيد قادة حماس، ودفعهم لعقد هدنة دائمة، فأجابه قائلاً " أنا عندي فكرة أحسن وهي فكره أنا متعلمها منكو، وهي إننا نحاصرهم ونمنع عنهم الغذاء والدواء، وبكده هيكون همهم الأول هو الأكل اللي مش هيلاقوه، وساعتها هجماتهم هتقل جداً لحد ما هتتوقف تماماً ".
عروستي
يستخدم نفس إسلوب التجويع السابق ذكره مع شعبه، فقد نجح في تجويع وإفقار الشعب وإلهاؤه في البحث عن رغيف الخبز، والحد الأدني من متطلبات الحياة، وبذلك تمكن من تقليص حجم وكفاءة الممارسات السياسية المعارضة لحكمة إلى حد كبير، وهو بذلك ضرب عصفورين بحجر واحد، فقد نجح في إحتواء إعتراضات شعبه لممارساته الخائنة وإفساده للوطن والمواطنين على حد سواء، إضافة إلى دعمه الكامل للإرهاب الإسرائيلي، ودعمه للمذابح التي يروح ضحيتها الفلسطينين العزل، وفي نفس الوقت نجح في إفقار شعبه الذي يكن له في قرارة نفسه كراهية عميقة، ويتمنى لو إستيقظ من نومه ووجد كل المواطنين مقتلوين بقنبلة ذرية واحدة، تخلصه من غبائهم وفقرهم وتخلفهم، مع أهمية التأكيد على أنه هو المسؤل الأول عن فقر وتخلف وغباء معظم مواطني شعبه
عروستي
على الرغم من كراهيته الشديدة للإسلام كدين، ولكل الملتزمين أيدلوجيا بهذا الدين، وعلى الرغم من قمعه الشديد لكل السياسيين أصحاب الرؤى الإسلامية، وكل الممارسين لشعائر هذا الدين، إلا إن كراهيته للنصارى من مواطني بلده لا تقل عن كراهيته للمسلمين، لدرجة أنه يمنع تولية المناصب الهامة في الجيش والشرطة إلا لمن يثق في ماسونيته، وعدم ولاؤه بأي شكل لديانته كنصراني، وهذا أيضاً يطبق على المسلمين، ( يستثنى مما سبق السلفيين الذين يوليهم رعاية خاصة، بناءً على نصائح مستشارية الماسونيين، لحاجته الشديدة إلى طرحهم الفقهي الغبي، المستند على تقديس قشور الإسلام، دون أدنى إهتمام بجوهر الإسلام، وأبلغ مثال على غباء وفساد طرحهم، هو تقديسهم لطاعة الحاكم أي حاكم، حتى لو زنى وشرب الخمر وجلد ظهور شعبه، وإغتصب أموالهم ونسائهم، مالم يخرج للناس ويخبرهم بأنه قد كفر، "ماأغبى هذه العقول"، بالإضافة إلى كراهيتهم الغبية للنصارى أهل الكتاب، وهو ما يجعله المستفيد الأكبر اذ يستخدمهم كورقة ضغط على النصارى، بحجة حمايتهم من المسلمين المتعصبين، وأيضاً لأن السلفيين يهتمون إهتماماً شديداً بفرض النقاب واللحية والجلباب، دون أي أهتمام بالمشاكل الحقيقية التي يغرق فيها كل سكان الوطن، بداية من الفقر والفساد والمحسوبية ورغيف الخبز المسرطن ومياة الشرب الملوثة والأدوية الفاسدة،وصولا إلى قمع الرأي، واعتقال وتعذيب المعارضين، وإمتهان إنسانيتهم بشكل حيواني، والترويج للإنحلال والفساد الخلقي في الأجهزة الإعلامية، مستخدما جميع أساليب وطرق ومناهج الديكتاتورية الغاشمة، التي لا تلتزم بالشورى وموالاة الماسونيين والصهاينة في إسرائيل وأمريكا ).
ياعم انا هسورق منك !! إيه كل ده ...عروستي
في أحد سهراته مع رجل أعمال شهير يملك شركة للنقل البحري، تمتلك عبارات تعمل بين مصر والسعودية، قال له بالحرف الواحد " الناس اللي بيروحو يحجو ويعملو عمرة بيرجعو من السعودية إرهابيين أنا الود ودي تاخدهم لنص البحر وتغرقهم وتخلصنا منهم" فضحك رجل الأعمال، ولم يعتبرها مزحة بل أمر يجب تنفيذه، وهو ما فعله لاحقاً عندما أغرق أحد عباراته، وقد راح ضحية الحادث أكثر من ألف مواطن، دون أن يتم أي تحقيق جدي في الحادث، لسبر أغوار المؤامرة التي تم تنفيذها ببجاحة منقطعة النظير، ودون أي إعتبار لردود فعل المواطنين المشغولين سلفا باللهاث خلف لقمة العيش.
عروستي
خلال سبعة وعشرون عاماً حل فيها محل رئيسه المغدور به، نجح في تكوين ثروة مودعة في البنوك الأمريكية وبنوك الباهامس وسويسرا ومعظم دول أوربا، وهي تتجاوز مائتان وخمس وستون مليار دولار من عمولاته على واردات البلاد من الدقيق والسكر والزيوت والسلع الأساسية وعمولاته على صفقات السلاح التي تورد إلى مصر، وأيضاً أرباحه من تجاره السلاح، فهو الذي زود صدام حسين بالأسلحة الكيماوية التي أباد بها الأكراد في حلابجة، وغيرها من المذابح الدموية، وزوده أيضا بالكثير من الأسلحة التقليدية خلال حربه مع إيران، وبالإضافة لكل ما سبق، فهو يفرض على كبار المستثمرين في مصر أن يشاركهم بنسبة لا تقل عن خمسة وعشرون بالمائة، مقابل التسهيلات التي يقدمها لهم والتغاضي عن تجاوزاتهم.
عروستي
يعتبر نفسه أفضل من كل مواطني شعبه، بالإضافة إلى إنه ينظر لهم بإحتقار شديد، ويعاملهم على أنهم رعاع متخلفين، وهي نظرة لا تختلف كثيراً عن نظرته لكل من يعاونه في قمع سكان بلده، حيث انه يختارهم بعناية بمواصفات أساسية، أهمها أن يكون غير مؤمن بأي ديانة، وعلى أتم إستعداد لفعل أي شئ حتى لو كان فيه الإضرار بمصالح الوطن والمواطنين، واستعدادهم للانغماس التام في الملذات الشخصية، بالإضافة إلى رضوخه التام وتأليه سيده وتاج راسه وولي نعمته بقرتنا الضحوك.
عروستي
بلغت به الخسة والنذالة والوضاعة حداً لم يبلغه بشر في هذا العصر، فقد كان له أخ يصغره بعدة أعوام وقد إنضم أخيه لأحد أحزاب المعارضة، ونجح في الإنتخابات على قائمة هذا الحزب وأصبح عضواً برلمانياً، وعندما أراد أن ينشئ حزباً ويعارض سياسات الخنزير المعظم، قامت البقرة الضاحكة بإدخال أخوها المعارض إلى مصحة نفسية، وإحتجزه فيها على غير إرادته، وبالتآمر مع أحد الأطباء عديمي الدين والنخوة والضمير، وبإستخدام السيانيد تم إغتيال الأخ المعارض الذي كان يتميز بخلق سامي، ووجه مبارك، بالإضافة إلى أن نزاهته كانت محل تقدير غالبية السياسيين الشرفاء، وقد أمر الخنزير المعظم بقتل أخيه بدم بارد و دون أي ندم، أو حتى أدنى إعتبار لأواصر الدم والأخوة.
لعنة الله عليه ما أحقره .. عروستي
رغم بلوغه من العمر أرذله وأغلسه وأرخمه، إلا إنه لم يتعظ من وفاة أحد أحفاده، وكان حفيده قد توفي وهو لم يتجاوز بعد سن البلوغ، والشاهد أن هذه كانت رسالة تحذير من الله، لكن كما يقول الشاعر ( لقد أسمعت إذ ناديت حياً لكن لا حياة فيمن تنادي ) وإوعى تقوللي عروستي تاني، عشان اللي مايشوفش من الغربال يا يبقى أعمى، يا يبقى خنزير وبيدلعوه يقولوله بحبك يا حمار
حسام عامر
14/10/2008
ما تيجوا نلعب عروستي - بحبك يا حمار



Share شارك المقال مع أصدقائك :

السيخ المحمي في صرصور ودنه

اليومين دول بدأت تنتشر على الإنترنت رسالة من اغرب وأعجب رسائل الإيميل اللي شفتها من ساعت ما عرفت الانترنت، وهي بعنوان "هيا بنا معاً كي ندمر أسرة اللص الخبيث مبارك وعائلته"، الحقيقة الرسالة مربكة لدرجة تحير أجدعها دماغ، ولدرجة إني قرأتها أربع مرات، ولحد دلوقتي مش قادر أحدد موقفي النوهائي منها، عموماً أنا هحط الرسالة هنا يمكن حد يقدر يسبر أغوارها، ويحلل مضمونها، رغم تحفظي على بعض محتوى الرسالة، وآدي نص الرسالة اللي اسمها (هيا بنا معاً كي ندمر أسرة اللص الخبيث مبارك وعائلته).
الأخوة والأخوات الأفاضل مواطني شعب مصر، تحية من اعماق القلب، اما بعد فكما تعرفون جميعاً ما آلت إليه أحوال البلد من فساد ومحسوبية وفقر، وظلم وتزوير لإرادة الشعب، وكبت للحريات السياسية، وقمع لكل رأي معارض للطغمة الحاكمة برئاسة حسني مبارك وعائلته، وميلشياته العسكرية والبوليسية والقضائية والإعلامية من المنتفعين والإنتهازيين.
نظراً لعدم وجود أي أمل بالتغيير السلمي، عن طريق الإنتخابات سواء البرلمانية أو الرئاسية، بسبب سطوة وبطش الأجهزة القمعية البوليسية، ممثلة في وزارة الداخلية ومباحث أمن الدولة، وأيضاً نظراً لإنعدام أي أمل في التغيير بقوة التظاهر والإعتصامات، بسبب عدم توحد قوى المعارضة، وتشرذمها وإختراقها من قبل مباحث أمن حسني مبارك الشهيرة بأمن الدولة.
وكذلك نظراً لإنعدام أي أمل بالتغيير بقوة المقاومة، والنضال الشعبي المسلح كما حدث في العديد من دول أمريكا اللاتينية وأفريقيا وآسيا، بسبب طبيعة الشعب المصري المسالم، وبسبب عزيمته الرخوة، لكل ما سبق لم يبق أمامنا سوى اللجوء إلى الله بالدعاء كما يفعل النساء والضعفاء.
لعل الخالق يستجيب لنا ولضعفنا، ويدمر بقدراته اللانهائية فرعوننا وكل من شايعه وسانده، فيا كل مواطن مصري أو مصرية سواء كنت مسلم أو نصراني، سواء كنت ناصري أو اخواني أو إشتراكي أو حتى شيوعي أو ملحد، فلترفع يديك نحو السماء بعد سماع كل آذان لكل صلاة وتقول معنا جميعاً في هذا التوقيت المحدد.
اللهم يا جبار السماوات والأرض، يا من لا يعجزك شئ في السماوات ولا في الأرض، أسألك بقدرتك أن تمزق ملك حسني مبارك وسوزان مبارك وأسرة مبارك وأعوانهم وأتباعهم وأجهزتهم الأمنية وميلشياتهم الإرهابية، وكل من يتعاون معهم بأي حال من الأحوال، اللهم عذبهم جميعاً في الدنيا والآخرة عذاب لم يعذبه أحد من قبل ولا يعذبه أحد من بعد، اللهم إفتنهم في دنياهم وفي أخراهم وفي حياتهم وفي مماتهم وفي عقولهم وفي أبدانهم وفي أرزاقهم وفي ممتلكاتهم وفي أولادهم وأحفادهم واسرتهم، اللهم عذبهم في الدنيا بأمراض يعجز كافة خلقك عن إكتشافها وفي علاجها، اللهم إجعلهم جميعاً عبرة لكافة خلقك
فإذا كنت مسلم فإختم الدعاء بالصلاة على محمد وعلى آله، وإذا كنت نصرانيا فيمكنك أن تدعو بهذا الدعاء عند ذهابك للكنيسة يوم الأحد أو عقب كل صلاة تتقرب بها لخالقك
وأدعو الله أن يتقبل منا جميعا، وأن يرحم ضعفنا وقلة حيلتنا، وينجينا من خبث وفساد الظالم حسني مبارك وأسرته وكل من يشايعه، وأسأل العلي القدير أن ينصرنا عليهم ويساعدنا على تكوين دولة حرة عمادها حرية إختيار حكامنا، وحرية الرأي وإحترام الآخر أياً كان، ومحاربة الفساد والظلم والمحسوبية، وترسيخ أسس العدالة الإجتماعية بين مواطني مصر جميعاً، دون تفرقة بسبب دين أو أصل إجتماعي في كل شبر من بلدنا الغالية مصر
المواطن المصري الشهير بـ (Hatrik)
وعلى رأي الست "شوف القسوة بتعمل إيه"، وشوف كمان قمع الرأي الآخر وإحتكار السلطة ممكن يوصل الناس لإيه، واضح إن كاتب الرسالة اللي إسمه هاتريك، وهو بالإضافة للمعنى الكروي إلا إنه إسم ماركة مسحوق غسيل، وأعتقد إن هو ده اللي هينضف مصر من الوساخة اللي بقت ماليه البلد، على الرغم من إني شايف إن الرسالة قد تناسب كل العاطلين عن العمل اللي هيلاقو حاجة يشغلو بيها وقت فراغهم بهذا الدعاء.
السيخ المحمي في صرصور ودنه
وعشان كده من كل جوانحي ( اللي هي مش جناحاتي) ، أحب أقدم نصيحة لحسونة اللي أنا خايف عليه، وانصحه إنه يعمل حاجة كويسة في أواخر أيامه قبل ما يموت، ويروح يقابل رب كريم وهو متعلق في رقبته ذنوب عددها يمكن يتجاوز ملايين المرات أضعاف عدد سكان مصر.
ياريت يا حسونة تكفر عن سيئاتك وتعمل إنتخابات برلمانية حرة، وياريت تتنازل عن المريسة وتاخد معاك كل ألاضيشك والمستفيدين معاك من حلب مصر وتفلوا (تخلعوا) على أي دولة، وتاخدوا معاكو كل اللي شفطتوه من خير مصر، وإحنا من كل قلوبنا هنسامحكم بس إنتو فلوا وحلوا عن سمانا، وإلا مفيش قدامنا غير إننا نلجأ لإستخدام إستراتيجية السيخ المحمي في صرصور ودنه. وقد أزعر (أعذر) من أنذر
حسام عامر
12/10/2008


Share شارك المقال مع أصدقائك :

باب الخمارة منين

ولو إني مش عالم إجتماع، ولا في نيتي أبقا عالم في أي مجال في أي زمان وفي أي مكان، لكن أقدر أقولك بمنتهى الجرأة إن مجتمعنا المصري هو أعجب مجتمعات الدنيا على الإطلاق، طبعاً مش مصدقني وعايز ترد علي وتقوللي: ياسلام ياخويا قال أعجب مجتمعات الدنيا قال.
طيب فكك من الحمقة والقمصة اللي عالفاضي دي، وعايزك تركز معايا كده وإنت هتعرف إن كلامي مظبوط، لكن إنت بس اللي كان بيتهيألك إن القرد في عينك شكله غزال، عايزك تضرب بعينك معايا كده على الظواهر الجديدة اللي بدأت تنتشر داخل مجتمعنا المصري بسرعة تفوق سرعة إنتشار النار في الهشيم، وسرعة إنخفاض قيمة الجنية اللي مبقاش يسوى مليم
خد عندك على سبيل المثال لا الحصر ظاهرة الكسل الإدماني الكلياماني، ودي بتلاقيها واضحة قوي عند الصنايعية والحرفيين بصفة خاصة، تلاقي الواحد من دول عايز يستغفل الزبون ويبالغ في أتعابه ومصنعيته في أي شغلانه تقع تحت ضرسة، ومفيش مانع من غش وخداع الزبون للحصول على أكبر قدر من السبيج.
وبعد مايخلص الشغلانة ويبقا معاه ميتين تلميت زئرود (جنية) قوم يعمل إيه، قوم يريح الكاليامانه (المقعدة لا مؤاخذة)، وينام أربعتاشر على الفلوس اللي معاه، ويرفض ينزل شغلانه جديدة، لحد ما الفلوس تطير بألف سلامة مغادرة جيوبه، ساعتها بس الكسلان ينزل الشغل وهو مضروب ألف جزمة، وطبعا بيدور على مغفل تاني يستغفله، ويهبش منه بريزتين تانيين يرجع ينام عليهم أربعتاشر تاني، وهكذا دواليك في دائرة لا تنتهي.
عندك كمان ظاهرة جديدة "آخر حاجة" لسه بتشق طريقها في المجتمع المصري، وشكلها هتنجح جداً في التفرد بكونها لا تمارس إلا في مصر فقط لا غير، ألا وهي ظاهرة تأجير شبكة العروسة الذهبية.
يعني مثلاً العريس إمكانياته المادية على ماتفرج زي غالبية الشعب المصري اللي بيعيش تحت خط الإستوا بعد ما إستوى من الفقر والغلب والظلم والجهل، وبالتأكيد واحد عايش تحت خط الإستوا مستحيل يقدر يشتري شبكة للعروسة بعد ما جرام الدهب بقا سعره أكثر من المرتب الشهري لخريج جامعة حديث التعيين، ويادوب العريس زيه زي الشاطر ( ي ي ي ا ب ) يعني بالعربي ( يادوب يقدر يجيب العفش بالتقسيط ) مش لوحده طبعاً إنما بمساعدة أهل العروسة، وعشان سعر الذهب اللي خلى عقل الناس ذهب، يقوم يتفق أبو العروسة مع العريس على إنهم ليلة الفرح يأجروا شبكة من أي محل صائغ، وغالباً بيكون من معارفهم أو جيرانهم لأن مش أي جواهرجي حتى لو كان عم أيوب الجواحرجي شخصياً هيوافق على تأجير الشبكة الذهبية.
بالطبع الجواهرجية ناصحين وخايفين من التعرض لعملية نصب وإحتيال، العجيبة إن ثمن تأجير الشبكة بيتراوح من تلتميت إلى سبعميت جنية في بعض الأحيان، ويمكن أكتر حسب كمية الدهب اللي تاجر الدهب هيأجرها للعروسة المتأنزحة بشعر بنت أختها.
دهب متأجر، ومظهرة كدابة بكل المقاييس والموازين والأحجام والأطوال والأعراض، وكمان بالورب، وطبعاً تاجر الذهب بيبعت حارس أو إتنين لمراقبة وحماية مصوغاته، وأهو منها يتعشوا عشوة مجانية متينة على حساب أحفاد بني أنزوح المتأنزح، وفي آخر السهرة يسترجعوا الشبكة من العروسة بمجرد إنتهاء مراسم الفرح من زفة وتصوير وخلافة.
اللي ساعد على سرعة إنتشار هذه الظاهرة العجيبة عدة أسباب، أولها وأهمهما الإرتفاع الجنوني في أسعار الذهب اللي طبعاً سببه إنعدام قيمة الجنية المتهزء دائماً وأبداً أمام كل عملة أو حتى سلعة، والسبب الثاني هو الرغبة في التظاهر والفشخرة الكاذبة، غالبا من أهل العروسة، أوأحياناً أهل العروسة والعريس معاً.
وللحقيقة يحار أصحاب العقول في التوصل للسبب الرئيسي وراء هذه الظواهر الغريبة العجيبة المريبة، ربما يكون السبب هو أن مجتمعنا يرفض أن يتعامل بواقعية مع أزماته، ويرفض أن يبذل أي مجهود مهما كان بسيط لحل مشاكله، ويلجأ إلى حلول تعتمد على الغش والخداع للذات وللغير على حد سواء.
أو ربما يكون السبب هو أن الأزمة الإقتصادية التي نعيش فيها منذ فجر التاريخ وأي تاريخ - منهم لله اللي بيسرقونا عمال على بطال على مدار التاريخ والجغرافيا وحساب المثلثات- قد تكون أثرت كثيراً على سلوكياتنا الإجتماعية، ودفعت أفراد مجتمعنا إلى إستخدام أساليب ملتوية لممارسة التجمل والكذب والكسل والخمول في نفس الوقت ببجاحة يحسدنا عليها القاصي والداني.
بينما واقع الحال والسبب الرئيسي لتلك الخيبة، هو ما ورد في المثل المصري العريق أننا شعب عريان التيز وبيحب التأميز ويقول باب الخمارة منين.
حسام عامر
10/10/2008



Share شارك المقال مع أصدقائك :

عريان باشا ملط - بقلم حسام السعيد عامر

كان ياما كان في سالف العصر والأوان كان فيه مملكة كبيرة بيحكمها قاطع طريق سابق إسمه الملك مصيلحي، وكان بيستعين بشوية جرابيع وأفاقين من كل شكل ولون.
فمثلاً الوزير خطفور كان حرامي فراخ قديم تاب عن السرقة بعد ما بقى وزير، أما قائد العسس دغشم عادل دغشم، فكان مساعد الملك أيام ما كان بيشتغل قاطع طريق، وكان هو الوحيد من رجالة الملك قاطع الطريق اللي بيتلذذ بتعذيب وقتل ضحاياه بدم بارد يحسده عليه أي لوح تلج، طبعاً بعد ما يسرقهم بالإكراه، أما مفتي الملك الشيخ طنجراوي باشا ملط، فكان بيشتغل شحات ثم إعتزل مهنة الشحاته بعدما أصبح مفتي الملك.

عريان باشا ملط - بقلم حسام السعيد عامر ....................................

كانت مهمة الشيخ طنجراوي مفتي المملكة لا تقل في أهميتها عن مهمة الوزير أو قائد العسس، فالثلاثة كانوا بمثابة رؤساء أركان حكم الملك مصيلحي الدغف، وفي يوم جمعة ساعة صلاة الجمعة، داخل المسجد الأزعر أكبر مساجد المملكة، كان الشيخ طنجراوي باشا ملط واقف بيخطب خطبة الجمعة، ويحث المواطنين المؤمنين من سكان مملكة سبهلله، ان يتكاتفو كرجل واحد خلف ملكهم، وقائدهم المؤمن الملك مصيلحي الدغف.
وأفتى الشيخ بأن من يتظاهر في الميادين، أو يعتصم مضرباً عن العمل مطالباً بأجر يكفي ليسد به جوعه، وجوع أبنائه هو خارج عن الجماعة، ومخالفاً لشرع الله، لأن حسب مزاعم الشيخ ملط ان الرسول نهانا عن الفتنة ونهانا عن شق الصف، لما فيهما من فساد لا تحمد عقباه، وفجأة ودون مقدمات سقطت عدة كتل خشبية كبيرة من سقف المسجد فوق المنبر الذي كان يقف عليه الشيخ طنجراوي.
وتهدم المنبر وصاح المصلون الجالسون داخل المسجد .. الله أكبر .. وقال بعضهم .. لقد عاقب الله الشيخ طنجراوي باشا ملط على تدليسه .. أسرع المصلون لرفع الأنقاض من فوق جسد الشيخ طنجراوي، وكانت إحدى الكتل الخشبية ثقيلة جداً ومشتبكة مع خشب المنبر بحيث يجب هدم الحائط الذي يجاور المنبر لكي يتم رفع هذه الكتلة الضخمة.
وببعض الجهد تمكن المصلون من زحزحة الكتلة قليلاً لأعلى، ونجحوا في سحب جسد الشيخ طنجراوي من تحت كتلة الخشب بمساعدة رجال العسس السريين الذين كانوا حاضرين في المسجد، وأثناء سحب الشيخ طنجراوي الذي كان يبسمل ويحوقل تمزق جلباب الشيخ، وإشتبك مع شظايا كتل الخشب وظهر للناس أن الشيخ لم يكن يرتدي تحت الجلباب أي ملابس أخرى.
أخيراً تمكن العسس والمصلون من إنقاذ الشيخ طنجراوي، لكن للأسف لم يتمكنوا من إنقاذ جلباب الشيخ الذي وقف داخل المسجد عارياً كيوم ولدته أمه، يضع إحدى يديه على فرجه ليستر نفسه، ونظرا لأن الشيخ طنجراوي كانت يده اليسرى مقطوعة إستدراراً لشفقة الناس ولكي ينال مساعدتهم من أيام كان يمتهن الشحاتة، لذلك لم يستطع ستر مؤخرته.
أخرج أحد العسس من جيبه منديلاً، ووضعة على مؤخرة الشيخ بيده، تهامس الناس فيما بينهم .. المفتي بدون لباس داخلي .. لم يعود المفتي إلى منزله مجهداً محطم الضلوع فقط بل عاد وسيرته على لسان كل مواطن، ومفضوحاً فضيحة المتطاهر يوم طلوعه عالمعاش.
ومع إزدياد الهمز واللمز بين الناس بأن المفتي يمشي بدون لباس، إزدادت حالة المفتي النفسية سوءاً حتى أصبح يكره الخروج من منزله، والذهاب إلى عمله في قصر الملك مصيلحي، ولما سأل الملك عن سبب غياب المفتي المتواصل نقل له قائد العسس تفاصيل ما حدث في المسجد، وما بعد ذلك من تهامس الناس وتلامزهم على المفتى، أمر الملك بإحضار المفتى فوراً من منزله، وأصدر قرار بقتل كل من يتكلم عن لباس المفتي، وعندما علم المفتي بما فعله الملك أصابه سرور ما بعده سرور، وعاد إلى عمله في قصر الملك.
لكن للأسف لم يتوقف الناس عن التغامز على المفتي بكل طريقة ممكنة، فقد إفتتح مواطن دكاناً لتجارة الأقمشة ووضع عليه لافتة مكتوب عليها منسوجات لكل عريان، مواطن آخر يعمل إسكافي وضع فوق دكانه لافتة مكتوب عليها نعال العريان، مواطن آخر يدير خان لتناول المشروبات الساخنة كالشاي والقهوة والينسون والقرفة وضع على دكانه لافتة مكتوب عليها خان عريان للقهوة والدخان، طبيب إفتتح مشفى كتب عليه بيمارستان العريان.
أما ما زاد الطين بله هو قيام أشهر قواد في المملكة واسمه الشريف صافي بإفتتاح ملهى ليلي وكتب عليه لافتة تشترط على الزبائن أن يدخلو الملهى بدون لباس وأسمى الملهى (ملهى عريان باشا ملط)، وكما لو كانت أصابت البلد حمى أو طاعون يسمى عريان أصبح كل شي في المملكة يسمى عريان.
وأسقط في يد الملك مصيلحي وشاور قائد العسس والوزير فيما يفعل فقالا له إن الأمر أصبح خارج قدراتهم ويصعب السيطرة عليه لأن كل ممنوع مرغوب خاصة وأن العامة والدهماء يكرهون المفتي كرهاً شديداً ومن الأفضل ترك الأمور على ما هي عليه.
ومرت شهور عديدة جلسها المفتي في منزله يفكر في وسيلة للنجاة من هذه الورطة، ويبحث عن طريقة للخلاص من مضايقات مواطني المملكة، ولما أسقط في يده قرر أن يعتزل العمل، وأخبر الملك برغبته في الهجرة لبلد آخر بعيدا عما يحرق أعصابه، فوافق الملك مصيلحي الدغف وأمر له بمكافأة كبيرة تكفيه لكي يعيش في غنى وترف هو وأسرته.
سافر طنجراوي مع زوجته وأولاده، مغادراً مملكة سبهللة وطنه الذي نشأ وتربى وعاش فيه طوال عمره، وإستقر به المقام في مملكة أبناء العم التي تقع بجوار الحدود الشرقية الشمالية لحدود مملكة سبهلله، مرت أعوام تليها أعوام توالت فيها المصائب والخطوب على الشيخ طنجراوي باشا ملط، فقد مات إبنه الأكبر بعد تناوله جرعة كبيرة من المواد المخدرة، وإبنته إحترفت الرقص الشرقي في أحد ملاهي تل شبيب عاصمة مملكة أولاد العم، ثم تزوجت اليهودي صاحب الملهى.
بعد فترة وفي ظروف غامضة توفت ابنته الراقصة وورثها زوجها اليهودي، أما زوجة الشيخ طنجراوي التي لم تستطع التأقلم في مملكة أولاد العم لإختلاف اللغة والطباع والديانة، فقد تركت زوجها وحيداً وعادت لأهلها،مرت سنوات عديدة وهرم جسد الشيخ طنجراوي، وشعر بأن أجله قد إقترب فإزداد لديه الحنين للعودة لوطنه.
وصار كلما مر عليه يوم إزداد شوقا لرؤية وطنه، وبعد مرور واحد وثلاثون عاماً بالتمام والكمال على خروج الشيخ طنجراوي باشا ملط من وطنه، قرر أن يعود للمملكة التي خرج منها وليكن ما يكون، حزم الشيخ أمتعته وإستأجر عربة يجرها أربعة أحصنة ويقودها زنجي قوي، بعد سبع ساعات وقبل غروب الشمس بقليل إقتربت العربة من الحدود الغربية لمملكة أولاد العم.
وما أن عبرت العربة بوابة حدود مملكة أولاد العم ووقفت في طابور العربات أمام بوابة الترحيب الشرقية حتى نزل الشيخ طنجراوي ليحرك قدميه قليلاً وليتحدث مع جنود وطنه بلغته التي أوشك أن ينساها، رفع الشيخ طنجراوي بصره ليقرأ اللافتة الترحيبية فوق بوابة وطنه الشرقية وفجأة تقلص وجهه وتشنج جسده وسقط متخشباً ككتلة حجرية، دفن الشيخ طنجراوي تحت لافتة الترحيب المكتوب عليها المملكة العريانية ترحب بالسادة الضيوف، ووضع على قبره شاهد قبر كتب عليه
الشيخ طنجراوي باشا ملط الشهير بإسم ( عريان باشا ملط ) توفي عام 31 عريانية
سبق أن نشرت القصة دي سنة 2000 في منتدى قهوة كتكوت

حسام السعيد عامر


Share شارك المقال مع أصدقائك :

وسرت وحدي شريداً مبعزق الخطوات

واقف لا بيا ولا عليا في طابور تذاكر قطار اسكندرية في محطة مصر بالقاهرة، وإذ فجأةً صوابع ولا القلم الفرنساوي تخبط على كتفي برفق، وحتت مٌزَّةَ معصعصة زي ما قال الكتاب تبتسم لي بسهوكة، وتطلب مني اقطع لها تذكرة إسكندرية، وياريتني ماقطعتلها الكذكرة (التذكرة)، سامع واحد غتت بيقول عليا كلام مش ولابد، ربنا يسامحك.
ماعلينا إديتها الكذكرة وذهب كل منا لحال سبيله، إشتريت جرنال أتسلى فيه، ثم هرولت لركوب القطار الذي أعلن ميكرفون المحطة عن إقتراب ميعاد قيامه، بحثت عن رقم مقعدي المدون على التذكرة، وبالطبع كانت المٌزَّةَ قد سبقتني وجلست على الكرسي المجاور للكرسي اللي هقعد عليه، ورغم أن القطر الأسباني التكييف فيه كويس جداً، ومع ذلك ساعتين ونص قضيتهم وأنا أعاني من أعراض حمى يمكن تكون شوكية، أو برشومية نسبة للتين الشوكي أو البرشومي.
تخيل يا مون بيه ان درجة حرارتي وصلت لسبمعميت فهرنهيت من ساعة ما قعدت جنب المٌزَّةَ اللي كانت من النوع اللي يجبر الرجل أن يقف لها إحتراماً ويقف معه شعر رأسه ويمكن يقف أيضا قلبه وغالباً سيقف شئ آخر لا مجال لذكر وقوفه هنا، والسبب طبعا كان صوتها الشتوي الدافيء، ومياصتها وسهوكتها اللي أكيد درستها في المعهد العالي لإعداد....
 -هي بصوت مشحون بهرومنات انثوية مكثفة: ميرسية قوي عالتذكرة.
أنا بصوت فحيح الملسوع من كوز درة مولع لسع لسانه: إنت تؤمري
وجلست وأنا أقول في سري: ياريتني قلتلها تؤمري يا قمر، كان عندمي شبه يقين إني مش هعرف أقرأ الجرنال اللي إشتريته، ماهو مستحيل أعرف أركز في القراءة وأنا قاعد جنب بنت تشبه الممثلة الأمريكية كيت هدسون، ياخسارة إيدها اليمين فيها دبلة يعني مخطوبة وأنا ماليش في العلاقات المتشابكة أو الهامشية مستحيل أكون أنا الخيار الهامشي أوالإحتياطي أو الإستبن.
داخل نفسي تعجبت من انها رغم كونها مخطوبة لكن بتتسهوك سهوكة وزة في موسم التزاوج، آآآه بس لو ماكانتش مخطوبة، كنت فتحت معاها أحلى حوار وخلصنا الرحلة دي وإحنا مأنتمين مع بعض، رحماك من هذا العذاب قلبي خلص فرقع وداب، المٌزَّةَ سابت كل الدكوره  الواقفين في الطابور وإختارتني أنا.
زي مايكون حد مسلطها على عشان تعذب اللي جابوني، تلاقيها عارفاني قلبي ضعيف ورهيف وبيرفرف وراء أي ته (تاء ) مربوطة، سامع نفس الغتت بيقول عليا خفيف، لا يا غتت مش خفيف ولا حاجة بس خليك مكاني وأقعد جنب مٌزَّةَ جميلة ومعصعصة ساعتين ونص وانت عندك ةمباديء وقواعد مستحيل تتجاوزها أو تكسرها، وبعدين كل واحد يروح لحاله.
وجرب بقا يا خفيف تسمع الكوبليه بتاع أم كلثوم لما لعلعت وقالت ويزداد الجوى بيا، ولو كنت بتفهم وبتحس، كنت هتعرف ان ساعة ما هتقوم المٌزَّةَ من جنبك هتتمنى لو كانت الحياة كلها تكون جوه قطر أسباني وجنبك مٌزَّةَ معصعصة زي ما قال الكتاب بتاع العصعصة، ومش مخطوبة، وصوابعها زي القلم الفرنساوي أبو نص جنية، وعينيها زي عيون القطط السيامي، وشفايفها زي جاتوة لابوا.
لو كنت متجوز كنت هتكره الإتوبيس اللي مستنياك في البيت، ولو كنت أعزب زي حالاتي كنت هتكره الصندل اللي انت مأنتم (مصاحبها) معاها، وعلى رأي المثل لا إتوبيس ولا صندل دي المٌزَّةَ المعصعصة هي الأفضل.
أمهند ( المهم) الحمد لله إن اللي كان بيزداد هو الجوى بس ومتطورش لحكاية الدمع، وإلا كنت قدمت طلب للمجلس الأعلى للرجولة، وطالبت بحذف عضويتي، وعلى رأي المطرب اللي قال يضرب الحب شو بيذل.
أكتر من ساعتين يا أخي في الرجولة وأنا قاعد أتقلب على جمر النا، مستحيل أفتح معاها حوار إلا إذا كنت حمار، مستحيل أتعرف عليها وأتكلم معاها من غير ما أعترف لها بأني بقيت صريع هواها وطبعاً مش هينفع لأنها مخطوبة.
كان الأسلم لمشاعري هو إني أكتم لساني جوه بقي، وأدفن عيوني في الجرنال، وأدعي ربنا يخلص رحلة العذاب من غير ما تضعف شخصيتي، أو تتبعزق كرامتي، وأخيراً وصلنا محطة سيدي جابر وزي ماتكون المٌزَّةَ حست باللي بيدور في عقلي وقلبي طول الطريق، فاجئتي بأغرب تصرف ممكن تعمله بنت، وقالتلي وهي بتقوم من على الكرسي: على فكرة أنت ماكنتش بتقرأ الجرنال، باي باي. وشاورت لي مودعة وهي تبتسم إبتسامة تدل على إنها سعيدة بأنها أثارتني، ورغم تصنعي بالتماسك لكنها فقستني، وفقست سبب صمتي طوال الطريق، أما أنا فخرجت من المحطة مش زي ماقال عبد الحليم حافظ (وسرت وحدي شريداً محطم الخطوات)، لكن أنا كنت في حالة أسهل وصف لها هو، وسرت وحدي شريداً مبعزق الخطوات.
حسام عامر
8/10/2008

وسرت وحدي شريداً مبعزق الخطوات . وسرت وحدي شريداً محطم الخطوات - عبد الحليم حافظ


Share شارك المقال مع أصدقائك :

الكفن مالوش جيوب

أول مرة مسكت فيها جرنال كنت في في سنة تانية إبتدائي، يعني عمري كان حوالي سبعة أعوام، وطبعا قعدت ألوش وأطجن وأصدقاء أبي رحمة الله عليه كانوا منبهرين من قدرتي على استيعاب شرحهم المتواضع لرسم الحروف، ولطريقة قرائتها. الجرنال كان الجمهورية على ما أتذكر العدد الإسبوعي.
عصرت مخي ونشرته، عشان أفتكر المانشيت المثير، اللي شدني يومها لسحب الجرنال من فوق ربطة الجرايد، عند الله يرحمه عم هريدي بتاع الجرايد في محطة السكة الحديد في المنصورة، لكن فشلت فشلاً ذريعا في تذكر المانشيت اللي كان السبب في فتح عيوني على قراءة الجرائد والمجلات.
بعد أول جرنال بيومين، وقعت عيوني على مانشيت تاني في جرنال أخبار اليوم عن الفتنة الطائفية وأحداث الخانكة وحرق مبنى تابع للكنيسة، وتوابع الاحداث المؤسفة اللي حصلت في اسيوط، وبداية من هذا اليوم بدأت أحب القراءة، بسبب مقالات أحمد رجب، ومصطفى أمين، وأنيس منصور.
في ذاك الوقت لم أستسغ قراءة جرنال الأهرام، لكن لما نجحت في الإبتدائية وزادت حصيلة مفرداتي اللغوية بدأت في قراءة الأهرام على استحياء وتعرفت على كتابات فهمي هويدي، وسلامة أحمد سلامة، واحمد بهاء الدين، ومحمد حسنين هيكل.
 ثم بعد ما كبرت خالص مالص إتعرفت على كتابات شباب الصحفيين، من أمثال إبراهيم عيسى، وبلال فضل في جريدة الدستور السياسية المستقلة، وكذلك الصحفي المحترم يحي القزاز، والكاتب الساخر جمال فهمي، وغيرهم من مشاهير الصحفيين في مصر فترة الثمانينات والتسعينات ومطلع الألفية الثانية.
الشئ المؤكد هو إني كنت بحسد أي صحفي صاحب عمود على النعمة اللي هو فيها، عنده نافذة مشرعة بتبص على آلاف القراء ويقدر يفيد ناس كتير بثقافته وفكره وعلمه، وكمان يقدر يقول رأيه في أي موضوع سياسي أو إجتماعي، عشان كده عشت فترة مراهقتي أحلم بأني هبقا صحفي صاحب عمود، ومش أي عمود ومتفهموش كلامي غلط.
تمنيت يكون عمودي الصحفي بيعبر عن صوت البسطاء اللي ماحدش بيسمع صوتهم طول ماهما عايشين، لكن بالتأكيد الصويت عليهم بعد موتهم بيوصل للمسؤلين، وبالتالي الحكومة كتر ألف خيرها بتستخرج لهم شهادة وفاة، وتمنيت يكون عمودي ساخراً متهكماً من كل خطأ بحيث يشعر كل مقصر أو مخطأ بالعار والشنار ويجيب صفيحة جاز وسخ ويدلقها على هدومه، ويولع في نفسه بالنار
وتمنيت أن يكون عمودي جرسة وفضيحة بجلاجل لكل فساد تقع عليه عيني، أو تسمع به أذني، لكي أطهر بلدي من كل مظاهر الفساد والظلم، وأخيراً واتتني الشجاعة للكتابة، ونزل على الإلهام وبدأت أكتب بعض المواضيع، لكن اللي كان دايما بيحيرني هو أسمي العمود بتاعي إيه.
متفهومنيش غلط لكن أنا عمودي مش زي أي عمود، ولازم يكون إسمه بيعبر عن شخصية صاحب العمود، اللي هو محسوبكم، وعن مضمون العمود في نفس الوقت، ودي كانت لوصة يا مون بيه ما بعدها لوصة، جبت حجرين معسل وقعدت أحكهم ببعض وأقدح زناد فكري وشكري إني ألاقي عنوان كويس للعمود أبداً.
لكن بعد جهد جهيد ومجهود مُجهد، وأنا واقف لا بيا ولا عليا مستنى المترو، وألاقيلك عيل غتت غتاتة ماوردتش على حد بيفكرني بنفسي وأنا صغير، الواد واقف على رصيف المترو مع أصحابه يرازي ويرخم على أصحابه الواقفين معاه، ويرازي كمان في خلق الله، ويرازي في العسكري الي واقف على الرصيف عشان يمنع الرجالة من ركوب عربية الستات، لكنه الحمد لله ما كنش بيمنع الستات من ركوب عربية الرجالة.
وإذ فجأةً لقيت الواد نط وضرب عيل صاحبه شلوتين ورا بعض بسرعة يحسده عليه جاكي شان، عجبني جداً الشلوت المزدوج ده، وقررت إن عمودي يبقا إسمه شلوت مزدوج، والسبب إني نويت أكرس عمودي لضرب كل شئ سلبي أكرهه بالشلوت مرتين أو أكتر حسب الظروف.
ساعات هتكون الشلاليت بهدف التسلية فقط، وساعات هتكون الشلاليت للغتاتة على المفسدين والمتجبرين، لو عايز تتفرج على شلاليتي المزدوجة أهلاً وسخسخ بيك ضيف غالي، وصاحب مكان، وإعتبر إن عمودي هو عمودك وماتعملش تكليف يا مون بيه.
ولو مش عايز تتفرج على الشلاليت إنت حر وطريقك زراعي وسكتك خضرا محمد خضر،،،،
 
البيان الرسمي لتدشين المدونة بصوت البقرة الضاحكة
الأخوة والأخوات قراء عمود أو بمعنى أصح مدونة "شلوت مزدوج"، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لأننا جميعاً شركاء في هذا الوطن على كل المستويات سواء كنا قادة أو محكومين، لذلك فأنا أعاهدكم ببذل قصارى جهدي وشهدي وزهدي، للإرتقاء بهذا الوطن وتوجيه الشلاليت المزدوجة لكل من تسول له نفسه اللعب في حمامة السلام.
أو المساس بأمن هذا البلد الكويس، الذي أعاهدكم أيضاً أن أجعله أكثر كواسة بحيث يكون أكوس (الكاف قبل الواو) بلد في الكرة الأرضية، وأن أضع معكم اليوم لبنة جديدة من لبنات الحرية والديمقراطية، وبإذن الله ستكون لبنتنا هي أفضل لبنة.
وأسأل الله العلي القدير أن يسدد خطانا على طريق العروبة صلاح سالم رايح جاي، وتكون شلاليتنا المزدوجة دافعاً قويا لمسيرة قاطرة التنمية والتقدم والرخاء، وكما خدعتكم البقرة الضاحكة ذات يوم عندما خطبت خطبة شهيرة في مستهل حكمها، بأن فترتين كفاية قوي و الكفن مالوش جيوب، وها أنا أستلهم تلك الحكمة الخالدة من بقرتنا الداهية، وأنا بقولها من دلوقتي، الكفن مالوش جيوب وشلوتين كفاية قوي
حسام عامر
7/10/2008


Share شارك المقال مع أصدقائك :

افتتاحية مدونة شلوت مزدوج

واحد إتنين تلاتة، واحد إتنين تلاتة، فراشة عمك شحاته، ألو تست، 🎤👊 ألو تست🎤✋، وأخيراً زيست، دي حاجة كميلة (جميلة) خالص يا جدعان حكاية المدونات دي، وياما لسه هنشوف يا تكنولوبيا الإنترنت، شكرا من كل جوانحي (اللي هي مش جناحاتي) لموقع جوجول، والشكر موصول طبعا لمبتكر فكرة موقع بلوجر اللي جوجول إشترته.
وبما اني قررت أن أكون كائن تدويني موقتاً لحد ما ربنا يكرمني وشركات الإنتاج السينمائي تقرر تتجاهل الحظر المفروض عليا من العيال خنازير كلب الدولة ولاد المبأعة ربنا يلعنهم ويذلهم ذل الإبل قول آمين، ولحد ما الحظر المفروض برضه على إسمي في الصحف يتلغى وأبتدي أنشر مقالاتي ومواضيعي في الصحف المصرية، إن شاء الله لحد ما تزول غمة الحظر أنا قاعد معاكم في المدونة دي أو يمكن أقعد هنا على قلبكم لطولون.
المدونة دي هتكون المتنفس لأفكاري وكتاباتي اللي غالباً هتكون بايخة لأنها بتصدر عن قلم و فكر شخص مواهبة متواضعة للغاية زي حالاتي أو بالأحرى عديم الموهبة ضحل الثقافة، ويفتقد لأهم السمات الواجب توافرها في الكاتب والأديب وهي الخيال الخصب، وأيضا بسبب الضعف الشديد في اللغة العربية سواء فصحى أو عامية، أضف الى ما سبق جهل فاضح بكيفية صياغة الجمل بشكل سلس ومفهوم.
رغم كل النقائص دي لكن الشجاعة واتتني ببجاحة منقطعة النظير لكي أنشر في هذه المدونة بعض مقالاتي الساخرة ومقالات نقد للفن السابع اللي هو السينما كنت قد كتبتها لكي أنشرها في أحد الصحف لكن ماحصلشي نصيب، وأيضاً بعض القصص الفانتازيا القصيرة، وربما كتبت رواية إذا سنحت الظروف بذلك.
وإن شاء الله إذا ما إتقفشتش وعكشوني في أمن الدولة تاني، أو أصدروا لي قرار إعتقال مخصوص، ولا فصلولي قضية عيب في الظاط (الذات) الرئاسية، أو إزدراء نظام الحكم اللي بعترف إني فعلا أزدريه إزدراء مزدرى للذرى، وكمان أزدري كل من لا يزدريه واللي يتشدد له كمان، الشاهد إذا ما إتعكشتش أو ما إتقتلتش يبقى هيكون فيه دايماً جديد كل إسبوع حسب التساهيل ما بين موضوع إلى موضوعين واللي خايف من دلوقتي يروح، اللي خايف يـ إيه؟ يروح، ويارب مدونة شلوت مزدوج تعجبكم.
حسام عامر
6/10/2008
افتتاحية مدونة شلوت مزدوج




Share شارك المقال مع أصدقائك :

Recent Posts

سينما

مشاركة مميزة

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟، هل نظرية المؤامرة حقيقة؟

من الذي اغتال الرئيس محمد انور السادات؟  هل نظرية المؤامرة حقيقة؟ سؤال ربما لم يخطر على بال أغلب المصريين، لأن كلنا نعلم ان من قتل السادات ه...